نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=92)
-   -   ابشرو بلخير تخلصت من الهلع وانتو تخلصو منه (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=100223)

المخنوق 08-10-2013 02:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي اليامي (المشاركة 902553)
المخنوق صباح الخير كل الاعراض الي ذكرتها تندرج تحت سقف ( الهلع والقلق النفسي والوساويس الكارثيه ) ركز معي كل هذي الاعراض جايتك من الهلع بمجرد انك تقتنع ان المرض الاساسي هو الهلع بتروح كلها بس انت سو الي قلت لك . وعندي لك سؤال واعذرني عليه بس ابغى اتأكد من شي اذا كنت تستخدم حبوب منشطه ( كبتاجون من اول او اللحين ياليت تقولي أو جربتها مده )
وياليت ماتزعل مني بس أنا ابغى اتأكد من نقطه .

لالا ابدا ،،لكن وش النقطة اللي بتتأكد منها؟

الألم يصنع الأمل 08-10-2013 02:37 PM

الف مبروووووووووووكك عليكك الشفاء و ان شاء الله دوم أيامكك أفراح وسعاده يارب
انا أعاني من الرهاب الأجتماعي ويزعجني أحمرار وجهي والتعرق أمام الناس ؟
هل تفيدني طريقةة علاجككك ؟؟؟

ما اسم مرضي 08-10-2013 05:54 PM

سلام عليكم للجميع كيفكم طيبين ان شاءالله انا الحمدالله طيب بس للأسف كل ما يجيني زكمة او تغييرر في الجو يبدأ معاي الهلع والقلق والتفكير وعدم التركيز كل الاعراض يطلع لي من جديد انا الحمدالله شغال وانا اختصاصي تسويق بس شفت ما يبقالي شئ من هذه العمل شئ قلت يلا بما اني فاضي الصباح خلليني اشتغل شغلة تاني كمان مثل توصيل المدارس ومشاوير بس بمجرد ما بدأت با العمل الجديد جاني النفكير القديم وساويس وخوف وترقب نفسي ادخل مكان مافي احد وانعزل من الناس من جديد هههههههههه وبعدين افكرر بما اني صبرت لها المدة وحالتي الحمدالله احسن من السابق على الأقل 45% افضل من الاول قلت خلليني امسك هذه الخيط ومستحيل اتركه ببساطة والحمدالله مرتاح مع اني اسمغ للرقية الشرعية وسورة البقرة احس بارتياح الحمدالله انا شاكك اني محسود ومعيون يعني بمجرد ما الواحد يبدأ يدورله رزق وعمل يبدأ يشتغل الوسواس والخوف وافكار سوداووية اكثر ما يخوفني اللي هو كلمة الانتحار اليوم الصباح بعد صلاة الفجر كنت جالس اتكلم مع كم شخص كل واحد جايب من عنده حكي يتكلم فجأة واحد منهم جاب لنا حكي انو فلان انتحر بسبب انو كشف طلع عنده سرطان وما يعيش الا 18 يوم وراح انتحررر وهذه الشئ خلاني اتوتر من جديد وخوف شديد وبعدين جلست مع نفسي قلت انا ايش لي دخل فلان انتحر ولا ما انتحر انا مالي ومال الناس وربي يجيني ذكريات قديمة ويسك كل الابوب قدامك بس الحمدالله كل ما اتذكر ها الاشياء اقاوم واغير من التفكير قدر ما استطيع واتعوذ واستغفر من ذنوبي واردد -- لا اله الا الله العظيم الحليم - لا اله الا الله رب العرش العظيم - لا اله الا الله رب السموات ورب الارض ورب العرش الكريم وارتاح يا شباب اشكك اللي فينا ممكن مرض روحي حسد او مس شيطاني تراني مجرب ادوية ما استفد منه شئ غير الخسارة وهذه الرابط للشيخ احمد العجمي سورة البقرة صراحة صووت يشرح الصدر في البداية تحس بخوف وتتعود وتسمع يوميآ لعل وعسى ربنا عزوجل يكتب لك الشفاء اسمع يوميآ https://www.youtube.com/watch?v=Dw5f0FI1fkk

علي اليامي 08-10-2013 08:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المخنوق (المشاركة 902583)
لالا ابدا ،،لكن وش النقطة اللي بتتأكد منها؟

لامعليك لاتخاف بس عشان فيه ناس يشتكون زينا من اعراض الهلع وهي بلأصل اعراض انسحابيه للمنشطات او زياده في الجرعه الله يبعد كل مسلم عنها ، بس حبيت اتطمن وأطمنك ان الاعراض الي فيك اعراض الهلع . واعذرني يلمخنوق على السوال لاكن بس بغيت اتأكد .

علي اليامي 08-10-2013 08:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألم يصنع الأمل (المشاركة 902585)
الف مبروووووووووووكك عليكك الشفاء و ان شاء الله دوم أيامكك أفراح وسعاده يارب
انا أعاني من الرهاب الأجتماعي ويزعجني أحمرار وجهي والتعرق أمام الناس ؟
هل تفيدني طريقةة علاجككك ؟؟؟

الالم يصنع الامل أخبارك عساك طيب والله الصراحه مامريت برهاب الاجتماعي لاكن حاب اقول لك نقطه وارجو انك تجاوبني عليها ( كيف يكون تفكيرك قبل ماتروح اجتماع او مناسبه او غيرها ؟ جاوبني لان فيه واحد من اقاربي نفس حالتك لاكن الله شفاه منها وعالج نفسه بنفسه وطول علاجه خذ مده لاكن في الاخير غير افكاره وبرمجها من جديد.

علي اليامي 08-10-2013 09:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ما اسم مرضي (المشاركة 902631)
سلام عليكم للجميع كيفكم طيبين ان شاءالله انا الحمدالله طيب بس للأسف كل ما يجيني زكمة او تغييرر في الجو يبدأ معاي الهلع والقلق والتفكير وعدم التركيز كل الاعراض يطلع لي من جديد انا الحمدالله شغال وانا اختصاصي تسويق بس شفت ما يبقالي شئ من هذه العمل شئ قلت يلا بما اني فاضي الصباح خلليني اشتغل شغلة تاني كمان مثل توصيل المدارس ومشاوير بس بمجرد ما بدأت با العمل الجديد جاني النفكير القديم وساويس وخوف وترقب نفسي ادخل مكان مافي احد وانعزل من الناس من جديد هههههههههه وبعدين افكرر بما اني صبرت لها المدة وحالتي الحمدالله احسن من السابق على الأقل 45% افضل من الاول قلت خلليني امسك هذه الخيط ومستحيل اتركه ببساطة والحمدالله مرتاح مع اني اسمغ للرقية الشرعية وسورة البقرة احس بارتياح الحمدالله انا شاكك اني محسود ومعيون يعني بمجرد ما الواحد يبدأ يدورله رزق وعمل يبدأ يشتغل الوسواس والخوف وافكار سوداووية اكثر ما يخوفني اللي هو كلمة الانتحار اليوم الصباح بعد صلاة الفجر كنت جالس اتكلم مع كم شخص كل واحد جايب من عنده حكي يتكلم فجأة واحد منهم جاب لنا حكي انو فلان انتحر بسبب انو كشف طلع عنده سرطان وما يعيش الا 18 يوم وراح انتحررر وهذه الشئ خلاني اتوتر من جديد وخوف شديد وبعدين جلست مع نفسي قلت انا ايش لي دخل فلان انتحر ولا ما انتحر انا مالي ومال الناس وربي يجيني ذكريات قديمة ويسك كل الابوب قدامك بس الحمدالله كل ما اتذكر ها الاشياء اقاوم واغير من التفكير قدر ما استطيع واتعوذ واستغفر من ذنوبي واردد -- لا اله الا الله العظيم الحليم - لا اله الا الله رب العرش العظيم - لا اله الا الله رب السموات ورب الارض ورب العرش الكريم وارتاح يا شباب اشكك اللي فينا ممكن مرض روحي حسد او مس شيطاني تراني مجرب ادوية ما استفد منه شئ غير الخسارة وهذه الرابط للشيخ احمد العجمي سورة البقرة صراحة صووت يشرح الصدر في البداية تحس بخوف وتتعود وتسمع يوميآ لعل وعسى ربنا عزوجل يكتب لك الشفاء اسمع يوميآ https://www.youtube.com/watch?v=Dw5f0FI1fkk

ياهلا فيك اخبارك عساك طيب يعجبني تفائلك وأحب الشخص الطموح انت غطيت وقت فراغك وهذي حاجه طيبه لاكن حاب اقول لك حاجه وحده ( الامراض النفسيه والامراض الروحيه تندرج تحت اسم واحد وهو الوهم ) انا اقول العين حق لاكن تدري وش علاج الحالتين ( التوكل على الله والتقرب منه وعدم الاستسلام لأي مرض كان ) سواء نفسي او روحي لأن الشيطان عدو الانسان ويريد له الفشل والحزن ويسعى بوساويسه وكذبه الى هدف معين وهو ابعاد الشخص عن الله سبحانه واحزان المسلم . وأنت ترى ماشي في الطريق الصح واصل ولاتدع طريق للوساوس ولاحتى ثانيه وحده طنشها اجتثها من جذورها وسلامتك .

الاب الروحى 09-10-2013 12:53 AM

انت بتقول طالما الواحد عرف ان المرض دا اسمه الهلع هيخف على طول انا عارف انو الهلع بس المشكله ان الاعراض بتاعته بتيجى وانا بفكر فى حاجات على طول اول ما تيجى بس المشكله ان مش قادر اتخلص منه نهائيا ومأثر على حياتى جامد يعنى عاوز اسافر لانى لسه 24 سنه عاوز اسافر علشان نلحق نتجوز لكن حاسس انو موقفنى جامد اعمل ايه علشان اشيل اساسا الفكرة من دماغى وانى اتخلص فعلا منه نهائى بدون دواء لانى متردد فى موضوع الدواء دا

الألم يصنع الأمل 09-10-2013 05:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي اليامي (المشاركة 902675)
الالم يصنع الامل أخبارك عساك طيب والله الصراحه مامريت برهاب الاجتماعي لاكن حاب اقول لك نقطه وارجو انك تجاوبني عليها ( كيف يكون تفكيرك قبل ماتروح اجتماع او مناسبه او غيرها ؟ جاوبني لان فيه واحد من اقاربي نفس حالتك لاكن الله شفاه منها وعالج نفسه بنفسه وطول علاجه خذ مده لاكن في الاخير غير افكاره وبرمجها من جديد.

بخير دامكك بخير يالغالي تفكيري من أول مايجوبون لي طاري أن بتكون عندنا عزيمة في البيت أو بنروح لزواج أو عشاء على طول يجيني خوف من هذه المناسبات واكون قلقان ومرتبكك !
وأفكر أدور أي عذر عشان ما أروح لأني أدري اذا رحت وجهي بيحمر ويعرق قدامهم وأتفشل وسبق أن رحت لعزيمه ووجهي صار زي الطماطم واكون على الصامت مجرد واحد يسئلني أخبارك وش مسوي وجهي يحمر !
ومره غصبت نفسي كانت عندنا عزيمه في البيت وقلت بواجه الناس من أول ما أسلم عليهم وأصب لهم القهوه و الشاي يحمر وجهي وينزل عرق خفيف من وجهي معاناه والله معاناه لكن وش أسوي صابر على نفسي لين ربي يفرجها وللمعلوميه أنا ما أكل حبوب نفسيه ولا راح أكلها لأني مقتنع أن الأدويه النفسيه تلعب بمخ الأنسان ولها أثار سلبية ومزعجة بنفس الوقت ونص الدكاتره النفسيين ماعندكك احد تكفى اذا عندكك حل أفزعلي أو قريبكك تكلمه لي وخله يعلمكك كيف تعالج ساعدني الله لايحرمكك من الجنة ..

مزووون 10-10-2013 07:07 PM

اخوي علي احيانا اذا خف الوسواس ماتصدق انك خفيت تروح تدور الوسواس غصب
هذي الحاله تتعبني شوي

مريم العواد 11-10-2013 11:43 PM

الحمممممممممممدالله ع شفائك وربي يشفي كل مريض
ماتتوقع كيف كلامك مريح لنفس ويعطي دافع

بنت دادي 12-10-2013 03:57 AM

السلام عليكم شلونكم جميعا بصحه وعافيه ان شاءالله لي ولكم
اخوي علي مبروك على شفائك عقبال للكل ان شاءالله
كلامك كله تفاؤل يبرد القلب
حالتي بدءت من سنه واربعه شهور حالتي تدهورت حيل حزينه وطفشانه ومكتئبه حالتي قاعده تسؤ يوم ورئ يوم كرهت نفسي اتمنى لنفسي الموت لو قالو لي فلانه توفت وكذا اقول مع نفسي ياحظها ارتاحت من هاالدنيا
مشكلتي اني مااعرف وش الي فيني هل الي فيني نفسي والاوش
خوفي ورعبي من المس بسم الله الرحمن الرحيم اخاف خوف شديد من هاالشي
اعراضي اخاف من التجمعات صرت اكره ارح بيت قرايبنا اشيل هم لو عند بيت خيلاني وخالاتي احس بخوف وقلق وتوتر ودقات قلب سريعه
احس بضيقه لوجلست مع احد اقعد ساكته مااتكلم
تتوقعون وش حالتي
الحمدلله مواظبه بصلاتي وقراءة القران
دعواتكم

أميرة99 12-10-2013 04:47 PM

اوووووووووووه عاد انا مو مجنني الا اختلال الأنيه اربع وعشرين ساعه بمممممممخي معسكر فيه مسويله مخيم ههههههههههههههه شعور لايوصف كررررررررريه مبروك على الشفاءوعساه مايرجع لك ياااااارب وعقبالنا

بنت الظبي 12-10-2013 05:21 PM

اخويه علي هل تطبل البطن يسوي هلع ؟

اذا عندك فكره !

الكاريزما 28-11-2013 11:35 PM

السلام عليكم
ماشاااء الله تجججربة راائعة ! وسبحان الله ربي عوضك خخير والحين اككيد تعيش ب جنةة
دامك تحررت من ككل شيء , اخوي علي ممكن ترد ححابة اقولك مشكلتي ايش هي تقريباً قريبه
من اعرااضك تماماً .. والله تعبت وتعطلت مصآلححي , شايفة الموضوع واقف من فتتره ممكن تتابع معانا ؟؟

ممنصور علي 28-11-2013 11:53 PM

الحمدالله الله يوفقك ويشافي كل مريض اكيد بنستفيد من تجربتك

الساعة الآن 10:18 AM