نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الرهاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   يوميات رهابي (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85629)

أبوالحور 02-05-2013 03:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 857886)
[COLOR="Navy"]هلا ابو الحور
اليوم مدري وش قصتي اذا انسدحت طار النوم واذا قمت جاني النوم الظاهر أني بنام واقف ههههههه
[/COLOR
مشكلة النسيان من زمان من قبل العلاج يابوالحور من ثلاث اربع سنوات تقريبآ
كان معها ضعف التركيز والتشويش واحيان أحس أني مافهم الناس اذا تكلموا
الامور هاذي تحسنت مع الدواء ماعدا النسيان
تصدق يابوالحور أني اكثر من مره اذا طلعت من المسجد أضيع سيارتي
ومره رحت لسياره كان فيها حرمه وحاولت افتحها بالمفتاح وانتبهت في اخر لحظه وربك ستر
والحرمه طلعت عاقله واعتقد أنها عارفه أني مضيع وستر ربك
صراحه يابوالحور المشكله هاذي بديت اهتم منها
لو يدرون الناس ان أضيع موقف سيارتي بعد الصلاه أكيد بيقولون ملحوس
انت تعرف مجتمعنا !
واليوم بعد ان شاك أني أخذت جرعه زايده لكن والله مادري

ههههههههههههه يارجل والله انك ماانت ببعيد عني خلها على ربك كل الاعراض موجودة عندي واحيانا يكون الشخص يتكلم معي وافجأة ينقطع الموضوع في عقلي واصير مثلك ما ادري هو يتكلم عن وشو كل الي ذكرته عندي انا لو احكيلك والله بتضحك غير عن موضوع السيارة هذا دائما يتكرر معي

انا يا ابوعابد يوم ادخل مسجد برى الحي بعد الصلاة احاول اتذكر من وين دخلت من اي مسجد ومرة دخلت من باب ويوم خرجت خرجت من باب آخر وجلست ادور اكرمك الله والقارئين على حذياني وبدوا الناس يتطالعوا والي يقلي انسرقت والي يقول اوصلك وانا اقول مافي داعي الله يسامح الي أخذها بس واتضح اني ناسيها في البوابة الثانية هههههههههههه والله حالة

هو فعلا موضوع الذاكرة والتشوش هذا فيله علاقة بالاكتئاب والقلق يسبب هذه الاعراض

لكن انا ماني ناقص فقدان ذاكرة الي فيني كافي ههه

الله يعين

تصدق غيرت رايي ماعاد باخذ سيروكسات افكر ابدأ في بروزاك لاني قريت انه آمن جدا بس منتضر راي ابوعناد تأخر علينا ان شاء الله اموره تكون طيبة

وحيد عتيبه 02-05-2013 03:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 857888)
ههههههههههههه يارجل والله انك ماانت ببعيد عني خلها على ربك كل الاعراض موجودة عندي واحيانا يكون الشخص يتكلم معي وافجأة ينقطع الموضوع في عقلي واصير مثلك ما ادري هو يتكلم عن وشو كل الي ذكرته عندي انا لو احكيلك والله بتضحك غير عن موضوع السيارة هذا دائما يتكرر معي

انا يا ابوعابد يوم ادخل مسجد برى الحي بعد الصلاة احاول اتذكر من وين دخلت من اي مسجد ومرة دخلت من باب ويوم خرجت خرجت من باب آخر وجلست ادور اكرمك الله والقارئين على حذياني وبدوا الناس يتطالعوا والي يقلي انسرقت والي يقول اوصلك وانا اقول مافي داعي الله يسامح الي أخذها بس واتضح اني ناسيها في البوابة الثانية هههههههههههه والله حالة

هو فعلا موضوع الذاكرة والتشوش هذا فيله علاقة بالاكتئاب والقلق يسبب هذه الاعراض

لكن انا ماني ناقص فقدان ذاكرة الي فيني كافي ههه

الله يعين

تصدق غيرت رايي ماعاد باخذ سيروكسات افكر ابدأ في بروزاك لاني قريت انه آمن جدا بس منتضر راي ابوعناد تأخر علينا ان شاء الله اموره تكون طيبة

معناته يابوالحور الرهاب لحسة مخ ههههههه
بس ليش بتغير الدواء
ابوالحور عندي لك رأي
وش رأيك أحجز لك عند الدكتور ماهر البغدادي في الرياض
خبره 35 سنه والناس عليه زحمه اكثر من الحبيب والسبيعي
من جهة الفلوس لا يهمك انا بسلفك اذا ما معك وبعدين تردها لي
والله ما قصدي إحراجك بس فكره وطرت على بالي وش قلت ؟

أبوالحور 02-05-2013 03:39 AM

أبو عابد وش رايك في هذه المقولتين الا ترى بينهما تناقض مع العلم ان كاتبهم شخص واحد وهو الدكتور مصطفى محمود رحمه الله

الحكيم هو من ادرك ان كل ما يصيبه داخل في المشيئة الالهية ومعلوم لها فأراح نفسه من البكاء على مافات والقلق على ماهو آت

المقولة الثانية الضعفاء يتركون العادة تختار لهم والأقوياء يختارون بأنفسهم ويبتكرون لحظاتهم لحظة بلحظة ويصنعون لانفسهم كل شيئ حتى المصير

دائما اقرى لبعض الفلاسفة وتعجبني مقولة ثم نفس الفيلسوف يناقض نفسه تماما الا ترى فيها تناقض

أبوالحور 02-05-2013 03:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 857889)
معناته يابوالحور الرهاب لحسة مخ ههههههه
بس ليش بتغير الدواء
ابوالحور عندي لك رأي
وش رأيك أحجز لك عند الدكتور ماهر البغدادي في الرياض
خبره 35 سنه والناس عليه زحمه اكثر من الحبيب والسبيعي
من جهة الفلوس لا يهمك انا بسلفك اذا ما معك وبعدين تردها لي
والله ما قصدي إحراجك بس فكره وطرت على بالي وش قلت ؟

بيض الله وجهك يا ابوعابد وجزاك الله خير ومابين الاخوان إحراج صدقني لو محتاج ماكان رديتك
وبخصوص الحجز انا في جدة يا ابوعابد والدكتور في الرياض وصعبة اطلع الرياض حاليا

اما موضوع العلاج ليش بغيره لاني في الاساس مابديت فيه وقريت عنه انه يسبب ضعف في الذاكرة رهيب فخفت صراحة

وكمان البروزاك ببدأ فيه احسه مناسب واعراضه الجانبية لاتكاد تذكر وامكانية تركه دون تدرج ممكنة وسعره صحيح غالي لكن بتوكل على الله وبستمر عليه سنة اذا شعرت بتحسن بس انا منتظر اخوي ابوعناد اذا رشح لي السيروكسات بتوكل على الله واذا لا بروح للبروزاك وانا متفائل فيه ان شاء الله

اذا البروزاك ماجاب نتيجة معي عاد مالي الا اروح طبيب نفسي بس ان شاء الله يجيب معي نتيجة

ومشكور يا ابوعابد بيض الله وجهك رايتك بيضة والله موقف ماراح انساه من اخي وعزيز

بس تأكد ان الامور مستورة وميسرة باذن الله

وحيد عتيبه 02-05-2013 03:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 857890)
أبو عابد وش رايك في هذه المقولتين الا ترى بينهما تناقض مع العلم ان كاتبهم شخص واحد وهو الدكتور مصطفى محمود رحمه الله

الحكيم هو من ادرك ان كل ما يصيبه داخل في المشيئة الالهية ومعلوم لها فأراح نفسه من البكاء على مافات والقلق على ماهو آت

المقولة الثانية الضعفاء يتركون العادة تختار لهم والأقوياء يختارون بأنفسهم ويبتكرون لحظاتهم لحظة بلحظة ويصنعون لانفسهم كل شيئ حتى المصير

دائما اقرى لبعض الفلاسفة وتعجبني مقولة ثم نفس الفيلسوف يناقض نفسه تماما الا ترى فيها تناقض

والله يابوالحور انا ممكن فهمتها عكسك الأولى تتعلق بالحكمة لا خلاف على معناها
والثانيه تتعلق بالكفاح والطموح والشجاعة والعزيمة لا اعتقد ان فيها تعارض هكذا فهمت
ربما كلمت مصير هي اللتي سببت المشكل لكن دعنا نقول بان المصير هنا المستقبل
اي يجتهدون ويبنون مستقبلهم بشكل محدد وبخطط معينه هذا فهمي والقوه من مظاهرها الرضا والتكيف مع المصائب وعدم القلق من المستقبل بسبب انهم يعرفون حسابتهم جيدا بعكس الضعيف فهو اتكالي لن يفعل شي لوحده خائف دائما وغير راضي عن وضعه
لكن بصراحه انت تفهم الفلاسفة اكثر مني
وبصراحة سؤالك هذا طير الشويتين اللي بقت لي من النعاس !

وحيد عتيبه 02-05-2013 03:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 857893)
بيض الله وجهك يا ابوعابد وجزاك الله خير ومابين الاخوان إحراج صدقني لو محتاج ماكان رديتك
وبخصوص الحجز انا في جدة يا ابوعابد والدكتور في الرياض وصعبة اطلع الرياض حاليا

اما موضوع العلاج ليش بغيره لاني في الاساس مابديت فيه وقريت عنه انه يسبب ضعف في الذاكرة رهيب فخفت صراحة

وكمان البروزاك ببدأ فيه احسه مناسب واعراضه الجانبية لاتكاد تذكر وامكانية تركه دون تدرج ممكنة وسعره صحيح غالي لكن بتوكل على الله وبستمر عليه سنة بس انا منتظر اخوي ابوعناد اذا رشح لي السيروكسات بتوكل على الله واذا لا بروح للبروزاك وانا متفائل فيه ان شاء الله

اذا البروزاك ماجاب نتيجة معي عاد مالي الا اروح طبيب نفسي بس ان شاء الله يجيب معي نتيجة

ومشكور يا ابوعابد بيض الله وجهك رايتك بيضة والله موقف ماراح انساه من اخي وعزيز

بس تأكد ان الامور مستورة وميسرة باذن الله

طيب ارجع وسوى استشاره للدكتور عبدالعليم وقله انك بتغير واشرح الوضع كله ولا تنسى تذكره برقم استشارتك الأولى

أبوالحور 02-05-2013 03:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 857894)
والله يابوالحور انا ممكن فهمتها عكسك الأولى تتعلق بالحكمة لا خلاف على معناها
والثانيه تتعلق بالكفاح والطموح والشجاعة والعزيمة لا اعتقد ان فيها تعارض هكذا فهمت
ربما كلمت مصير هي اللتي سببت المشكل لكن دعنا نقول بان المصير هنا المستقبل
اي يجتهدون ويبنون مستقبلهم بشكل محدد وبخطط معينه هذا فهمي والقوه من مظاهرها الرضا والتكيف مع المصائب وعدم القلق من المستقبل بسبب انهم يعرفون حسابتهم جيدا بعكس الضعيف فهو اتكالي لن يفعل شي لوحده خائف دائما وغير راضي عن وضعه
لكن بصراحه انت تفهم الفلاسفة اكثر مني
وبصراحة سؤالك هذا طير الشويتين اللي بقت لي من النعاس !

قد يكون تفسيرك صحيح ولكن سؤال كان لهذه الاسباب

لماذا تصنف الناس على انهم اقوياء وضعفاء اذا كنت تقول انه الشخص يجب ان لايحزن على مامضى ولا يقلق على ماهو آت

وبصراحة المقولة الأولى قستها على وضعي الرهاب الاولى اعطتني دافع والثانية حسستني بالضعف عشان كده سالتك حسيت نفسي متناقض ومشاعري تتغير بين العبارتين يعني لو شخص رهابي قرى الاولى بيكون شعوره الرضى والتسليم بانه قضاء وقدر ولو قرى الثانية بيحس انه ضعيف لاقيمة له في الحياة

فلو قستها على نفسك يا ابوعابد لفهمت ماذا قصدت بالتناقض المشاعر الي تشعر بها كرهابي عند قراءة الجملتين متناقضة وليس قصدي التفسير ممكن انا ماوضحت لك مشاعر القارئ متناقضة وليس الكاتب الكاتب كتب كل وحدة على حدة وفي ظروف معينة وربما في كتاب مختلف

أبوالحور 02-05-2013 04:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 857895)
طيب ارجع وسوى استشاره للدكتور عبدالعليم وقله انك بتغير واشرح الوضع كله ولا تنسى تذكره برقم استشارتك الأولى

ياليل ما اطولك يا ابوعابد يبغاله شهر عشان يرد علي المرة الماضية تاخر كثير بعدين انا بصراحة خلاص قررت أبدأ بس بنشوف ابوعناد رده وبنتوكل على الله باذنه والشافي هو الله

على العموم اليوم بحاول اكتب استشارة اخرى لعل وعسى ان الرد ياتي سريعا

وبالنسبة للبروزاك انا اخترته لانه من أأمن الادوية واقلها اعراض جانبية واشوف اني ابدأ فيه كويس صراحة

دعواتك

وحيد عتيبه 02-05-2013 04:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 857897)
قد يكون تفسيرك صحيح ولكن سؤال كان لهذه الاسباب

لماذا تصنف الناس على انهم اقوياء وضعفاء اذا كنت تقول انه الشخص يجب ان لايحزن على مامضى ولا يقلق على ماهو آت

وبصراحة المقولة الأولى قستها على وضعي الرهاب الاولى اعطتني دافع والثانية حسستني بالضعف عشان كده سالتك حسيت نفسي متناقض ومشاعري تتغير بين العبارتين يعني لو شخص رهابي قرى الاولى بيكون شعوره الرضى والتسليم بانه قضاء وقدر ولو قرى الثانية بيحس انه ضعيف لاقيمة له في الحياة

فلو قستها على نفسك يا ابوعابد لفهمت ماذا قصدت بالتناقض المشاعر الي تشعر بها كرهابي عند قراءة الجملتين متناقضة وليس قصدي التفسير ممكن انا ماوضحت لك مشاعر القارئ متناقضة وليس الكاتب الكاتب كتب كل وحدة على حدة وفي ظروف معينة وربما في كتاب مختلف

كشعور نعم كلامك صحيح وميه ميه ! تصدق بديت أنسى الرهاب ومشاكله والأحاسيس المحبطة اللي يسببها ههههههههه
لكن لا تنسى ان الرهابي نستطيع ان نقول عنه انه مخطوف النفس والشخصية
لذا الحكم بانه ضعيف قد يكون حكم مجحف بحقه !

أبوالحور 02-05-2013 04:12 AM

أبوعناد رفع الموضوع رايح اشوف ممكن يكون كتب رد شافي دعواتك هههههههههه متحمس

وحيد عتيبه 02-05-2013 04:12 AM

الان سأذهب الى المسجد صلاة الفجر ربما لنا تواصل بعد الصلاه !

أبوالحور 02-05-2013 04:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 857905)
الان سأذهب الى المسجد صلاة الفجر ربما لنا تواصل بعد الصلاه !

ربنا يتقبل يا ابوعابد لاتنسانا من الدعاء

سهيله 02-05-2013 01:23 PM

ماشاء الله موفقين ياجماعه
الله يجزاكم خير حواراتكم فيها فوائد كثيره ... الله يتوجها بالشفاء والعافيه

وحيد عتيبه 02-05-2013 10:32 PM

ابو الحور وش قررت في العلاج
انا من رأيي انك تبدأ بالسيروكسات مثل ماقال الدكتور
وصدقني النسيان من القلق والرهاب !

وحيد عتيبه 02-05-2013 10:41 PM

صراحه في كلمه قريتها من احد الأعضاء وكنت معارض لها
وهي كانت ( لو عطيتك مليون راح تنسى الاكتئاب )
مادري بس أكيد الفلوس تلعب دور كبير في الصحه النفسيه
حتى الثقه في النفس اعتقد تساهم الماده فيها ( ترتفع )
حتى نظرة الناس وخلونا نكون صريحين الناس تحترم اللي معه دراهم
ويصفون صاحبها بالذكي والذيب والجيد وغيرها من الألفاظ العاميه
وش رأيكم نغير موضوع الرهاب الى :
كيف نصبح من أصحاب الملايين !
صراحه ان بديت أغير رأي كنت اقول الفلوس مالها علاقه بالسعاده ولم اكن اهتم بالماده
ولم تشغل بالي على الرغم من .......
انا ماني طماع أبغى خمسه او سته مليون بس ! بس كيف ؟

محمد عبدالباقى 02-05-2013 11:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 857881)
على فكره جواب اللغز موجود في احد الردود ... عاوز أيه اكتر من كدا

والله ما قريت هذا الرد

وحيد عتيبه 02-05-2013 11:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبدالباقى (المشاركة 858069)
والله ما قريت هذا الرد

ايه يابني
مش عاوز تفهم ليه
بص يامحمد شوف الدرجه الكاملة فيين
بعدين ماتحلفش ربنا يهديك

محمد عبدالباقى 02-05-2013 11:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 857882)
ربنا معاك يامحمد انت شخص محترم والله وتدخل القلب كذا انا حسيت واعتقد ان احساسي صحيح تعلمت من ابوعابد ههههههههه شغل الأحاسيس

محمد بص يابرنس انت الآن في الجامعة وانت إن شاء الله مثل ماذكر أبوعابد مافيك رهاب مجرد توتر وقلق بسيط وان شاء الله سيزول خلي ايمانك بالله كبير

انا لي تجارب في الجامعة ولكن وقتها كنت جاهل بالاشياء المساعدة ويالله بالقوة كملت

إياك ان تتهرب من موقف في الجامعة مهما كان يامحمد يعني لوعندك مسابقة فيها القاء بادر لو في برزينتيشن بادر ولا تخف اعرف انه عندكم في الجامعة في مصر نشاطات كثيرة طلابية ومهتمين كثير بهذا الجانب وفي انشطة طلابية كثيرة وفي ايضا اتحاد الطبة وباذن الله يامحمد انت حتكون رئيس اتحاد الطلبة عندكم في الجامعة باذن الله في يوم من الايام

في أشياء ممكن تساعدك اذا حسيت بتردد وخوف شديد تؤخذ عند الضرورة ولاتعتبر اصلا علاج نفسي ولاتسبب ادمان او اي مشكلة وهذه مامنها اي خطورة

عندك مثلا عقار اندرال بجرعة 20 ملغم قبل الاقاء يخليك هادي وواثق وتشعر بطمانينة وثقة وتزول عنك اعراض الخجل والتور ان وجدت اقول ان وجدت يعني خلي في بالك ان الحلول موجودة والعقار المذكور آمن وممكن تشتري علبة وتخليه عندك في البيت ولاتستخدمه إلا اذا هناك موقف طارئ في الجامعة وانت متردد فيه وراح يكون مفيد لك عند الضرورة فقط

يعني الي اقصده يامحمد لاتخلي الشيئ الي فيك يعيقك عن استغلال فترة الدراسة الجامعية هذه فترة تعتبر كنز في حيات الشاب يا اما يستغلها لو لا مثل ماقلت سابقا وحاول تستغلها قدر ماتستطيع العلاقات الي راح تكونها ان شاء الله مع الطلاب راح تفيدك في المستقبل وانت عارف الطلاب كل واحد وله واسطاته ومعارفه وفي النهاية ربك الرزاق

وفقك الله يامحمد وتذكر لكل مشكلة حل

بالتوفيق

والله أسعدنى كلامك كثيرا وانا بحاول على اد ما اقدر ما اتفادى الواقف والاختلاط بالناس
بس المشكله تبدأ عندما اكون ذاهب لمقابلة أحدهم يشتغل الوسواس و قلبى يبدأ فى الانقباض وعندما اقابلهم فى بداية الامر يعنى بشعر بانقباض كبير والكلام بيخرج بصعوبه بس الحمد لله ستحل هذه المشكله باذن الله وأيضا مشكلة الغيرة تتعبنى فأنا بطبيعتى شخص لا يعرف الغيره حتى انا لا اذكر انى عانيت بسببهاا من قبل ولكنها الافكار السلبيه حسبنا الله ونعم الوكيل واتمنى لك ولأبوعابد وللجميع الشفاء القريب ان شاء الله
وعلى فكره انا بتحصل معايه مشكله نسيان أين وضعت حذائى فى المسجد أحيانا !! هههههههههههههههههههههههه والله أتمنى لو كانت هناك طريقه أفضل لنتواصل بها معا

وحيد عتيبه 02-05-2013 11:29 PM

وعلى فكره انا بتحصل معايه مشكله نسيان أين وضعت حذائى فى المسجد أحيانا !! هههههههههههههههههههههههه والله أتمنى لو كانت هناك طريقه أفضل لنتواصل بها معا
كل حاجه موجوده بس انت واضح انك بتفطر فول كل يوم هههههه

أبوالحور 02-05-2013 11:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبدالباقى (المشاركة 858074)
والله أسعدنى كلامك كثيرا وانا بحاول على اد ما اقدر ما اتفادى الواقف والاختلاط بالناس
بس المشكله تبدأ عندما اكون ذاهب لمقابلة أحدهم يشتغل الوسواس و قلبى يبدأ فى الانقباض وعندما اقابلهم فى بداية الامر يعنى بشعر بانقباض كبير والكلام بيخرج بصعوبه بس الحمد لله ستحل هذه المشكله باذن الله وأيضا مشكلة الغيرة تتعبنى فأنا بطبيعتى شخص لا يعرف الغيره حتى انا لا اذكر انى عانيت بسببهاا من قبل ولكنها الافكار السلبيه حسبنا الله ونعم الوكيل واتمنى لك ولأبوعابد وللجميع الشفاء القريب ان شاء الله

اكتب الي تبغاه يا محمد وراح نتفاعل معاك مافي مشكلة

وحيد عتيبه 02-05-2013 11:33 PM

.wwsed0''';LKP-IJB''';LKP-IJB''';LKP-IJB افهم بىء

أبوالحور 02-05-2013 11:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 858061)
صراحه في كلمه قريتها من احد الأعضاء وكنت معارض لها
وهي كانت ( لو عطيتك مليون راح تنسى الاكتئاب )
مادري بس أكيد الفلوس تلعب دور كبير في الصحه النفسيه
حتى الثقه في النفس اعتقد تساهم الماده فيها ( ترتفع )
حتى نظرة الناس وخلونا نكون صريحين الناس تحترم اللي معه دراهم
ويصفون صاحبها بالذكي والذيب والجيد وغيرها من الألفاظ العاميه
وش رأيكم نغير موضوع الرهاب الى :
كيف نصبح من أصحاب الملايين !
صراحه ان بديت أغير رأي كنت اقول الفلوس مالها علاقه بالسعاده ولم اكن اهتم بالماده
ولم تشغل بالي على الرغم من .......
انا ماني طماع أبغى خمسه او سته مليون بس ! بس كيف ؟

أمم الناس تحترم الواثق من نفسه وصاحب الشخصية القوةي والقيادي وتحب الجلوس معه وتأخذ برايه صدقني

ان كنت يا ابوعابد تعتقد ان مشكلتك ستزول بمجرد ان تصبح مليونير صدقني انت غلطان والفلوس ماتجيب ثقة

نعم نظرة الناس لك ستختلف وراح تحس ان الجميع يتقرب لك لغاية في نفس يعقوب

حتى الكلاب اذا رأت ذا نعمة خضعت اليه وحركت اذنابها
واذا رات يوما فقيرا عابرا نبحت اليه وكشرت انيابها

ههههههههههههههههه

لكن الرهاب لن يزول والاكتئاب ايضا واذا زال راح اقول لك ان اكتئابك ورهابك بسبب الفقر واذا زال الفقر سيزول الرهاب واذا ضل الفقر ستضل رهابيا مدى الحياة هههههه هذه هي المعادلة

انت تعرف سبب رهابك وش هو يا ابوعابد

الناس الفقيرة عايشة وماشية امورهم ثقة وعلاقات ورحات وجيات ولا فلوس ولاخراط

هو الرهابي كده كل فترة يقول لو عندي كذا ماكنت رهابي هههههههههههههههههههههههه

تعرف يوم كان عمري 20 سنة كنت دائما اقول لو عندي سيارة كان ما اجلس في البيت وكان علاقاتي افضل مع الشباب والسيارة جات وكانك ياابوزيتد ما غزيت

كل شخص يا ابوعابد يعرف سبب رهابه سيزول السبب متى مع عالج السبب

لكن المشكلة الي مايعرف السبب هنا المشكلة

ربكك كريم

وحيد عتيبه 02-05-2013 11:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 858083)
أمم الناس تحترم الواثق من نفسه وصاحب الشخصية القوةي والقيادي وتحب الجلوس معه وتأخذ برايه صدقني

ان كنت يا ابوعابد تعتقد ان مشكلتك ستزول بمجرد ان تصبح مليونير صدقني انت غلطان والفلوس ماتجيب ثقة

نعم نظرة الناس لك ستختلف وراح تحس ان الجميع يتقرب لك لغاية في نفس يعقوب

حتى الكلاب اذا رأت ذا نعمة خضعت اليه وحركت اذنابها
واذا رات يوما فقيرا عابرا نبحت اليه وكشرت انيابها

ههههههههههههههههه

لكن الرهاب لن يزول والاكتئاب ايضا واذا زال راح اقول لك ان اكتئابك ورهابك بسبب الفقر واذا زال الفقر سيزول الرهاب واذا ضل الفقر ستضل رهابيا مدى الحياة هههههه هذه هي المعادلة

انت تعرف سبب رهابك وش هو يا ابوعابد

الناس الفقيرة عايشة وماشية امورهم ثقة وعلاقات ورحات وجيات ولا فلوس ولاخراط

هو الرهابي كده كل فترة يقول لو عندي كذا ماكنت رهابي هههههههههههههههههههههههه

تعرف يوم كان عمري 20 سنة كنت دائما اقول لو عندي سيارة كان ما اجلس في البيت وكان علاقاتي افضل مع الشباب والسيارة جات وكانك ياابوزيتد ما غزيت

كل شخص يا ابوعابد يعرف سبب رهابه سيزول السبب متى مع عالج السبب

لكن المشكلة الي مايعرف السبب هنا المشكلة

ربكك كريم

المشكله هاذي وشهو السبب ؟ ياليت اعرف الجواب ياليت
تصدق احيان اقول في نفسي ( افكار تجيني ) ان الناس يوم القيامه ممكن انهم راح يعرفون الحاجات الغامضة اللي صارت لهم في الدنيا
واتشوق الى ذلك على الرغم من الاخره فيها ماهو اهم بل الأهم على الإطلاق في حياة الإنسان

وحيد عتيبه 02-05-2013 11:50 PM

محمد وين رحت لا تكون زعلت مني انا امزح معك ترى

أبوالحور 03-05-2013 12:30 AM

بس ليه ماتدخل في النقاش مع اخونا ابوعناد اكيد عندك شيئ تضيفه النقاش مافيه شيئ دام نقاش محترم وكل شخص يحترم الآخر

ولا مالك رغبة في الجدال

وحيد عتيبه 03-05-2013 12:36 AM

والله يابوالحور رأيي مثل رأيك بالضبط بكل صدق
لذلك اللي راح أقوله قلته أنت
الشي الثاني فيه ناس صعب انك تقنعهم او تغير رأيهم
وانا أشوف ان ابوعناد واحد منهم

وحيد عتيبه 03-05-2013 12:59 AM

ثم اني ماحبيت ان يكون هنالك طرفين ضد واحد
خاصه وانا ابو عناد ولله الحمد من خلال حديثه رجل سليم العقيدة ويقر بكل ماورد في القران والسنه
ايضآ بصدق لا أريد ان يزعل ابوعناد ويعتقد أننا نريد إحراجه او من هذا القبيل
الامر الاخر ايضا احس يابو الحور ان هاليومين ماعاد عندي قدره على النقاش في الامور الجاده
لكن صدقني هذا السبب يأتي بعد الامور اللتي ذكرتها لك
ثم يابو الحور انت ما شالله عليك قوي الحجه بكل صدق وبدون مجامله لكن اعتقد ان اسلوبك فيه الكثير من المفردات
العاميه اعتقد لو تحاول ان تكتب بأسلوب قريب من الفصحى افضل !
اعلم ان الفصحى بحر ربما العلماء لايجيدونها لكن انا أتكلم عن المفردات ،،،،،

وحيد عتيبه 03-05-2013 01:05 AM

محمد عبد الباقي انت الان
اما انك مشغول واذا كنت كذلك الله يعينك !
او انك نايم واذا كنت كذلك بالهناء !
او تكون زعلت مني واذا كنت كذلك فانا راح افهمك كل شي !
او انك تحاول تحل اللغز ههههههه وانا أقولك مش حتقدر هههههه !

أبوالحور 03-05-2013 01:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 858107)
ثم اني ماحبيت ان يكون هنالك طرفين ضد واحد
خاصه وانا ابو عناد ولله الحمد من خلال حديثه رجل سليم العقيدة ويقر بكل ماورد في القران والسنه
ايضآ بصدق لا أريد ان يزعل ابوعناد ويعتقد أننا نريد إحراجه او من هذا القبيل
الامر الاخر ايضا احس يابو الحور ان هاليومين ماعاد عندي قدره على النقاش في الامور الجاده
لكن صدقني هذا السبب يأتي بعد الامور اللتي ذكرتها لك
ثم يابو الحور انت ما شالله عليك قوي الحجه بكل صدق وبدون مجامله لكن اعتقد ان اسلوبك فيه الكثير من المفردات
العاميه اعتقد لو تحاول ان تكتب بأسلوب قريب من الفصحى افضل !
اعلم ان الفصحى بحر ربما العلماء لايجيدونها لكن انا أتكلم عن المفردات ،،،،،

والله يا ابوعابد اقدر اكتب بالفصحى بس والله احب اكتب بالعامية خصوصا لما اتناقس نقاش طويل احاول يكون فصحة مخلوط بعامية

انا والله مثلك ما احب النقاش الطويل بس ابوعناد جزاه الله خير قال اني ما اجبت على استفساراته فرديت الردود الاخيرة

بنحاول بعد كده نكتب بالفصحى

أبوالحور 03-05-2013 02:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهيله (المشاركة 857989)
ماشاء الله موفقين ياجماعه
الله يجزاكم خير حواراتكم فيها فوائد كثيره ... الله يتوجها بالشفاء والعافيه

مشكورة مستكفة بشرينا وش صار في التحاليل ان شاء الله الامور طيبة قصدي جرقومة المعدة فيتامين دال كالسيوم ماغنيزيوم

ورحتي طبيبة نفسية ولا لسة !!

"الواثق بالله" 03-05-2013 06:28 AM

يوم الخميس كان ثالث يوم مع "سانت جونز" .. أنا لم أكن مقتنع بفائدة الأدوية لكن تفاجأت اليوم بانطلاقتي في الحديث مع الوالدين والأهل والأصدقاء .. كنت أتسيد الحديث عطفا على البدء به .. كنت معهم ذلك المزوح صاحب الطرفة .. قاتل الله قاتلي كم حرمني من تلك المتعة واللذة وأنا ارى والداي يضحكان بسبب كلامي والله تمنيت أن تقبض روحي عند تلك اللحظة ويكون ختامها مسك. لكن ملاحظتي الوحيدة أن تعرق اليدين لم يحدث الا في آخر اليوم عندما تحمس "الواثق بالله" وبدأ بسرد الحكايات الطويلة ومع ذلك لم يحدث لي الا في اليد اليمنى ولازال وأنا أكتب هذه السطور كذلك. صحيح أن طريقي في أوله ولكني أشعر بأنه الطريق الصحيح.

أسأل الله لي ولكم الشفاء العاجل واللحاق بلذة الحياة.

وحيد عتيبه 03-05-2013 01:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وإياي فارهبون (المشاركة 858183)
يوم الخميس كان ثالث يوم مع "سانت جونز" .. أنا لم أكن مقتنع بفائدة الأدوية لكن تفاجأت اليوم بانطلاقتي في الحديث مع الوالدين والأهل والأصدقاء .. كنت أتسيد الحديث عطفا على البدء به .. كنت معهم ذلك المزوح صاحب الطرفة .. قاتل الله قاتلي كم حرمني من تلك المتعة واللذة وأنا ارى والداي يضحكان بسبب كلامي والله تمنيت أن تقبض روحي عند تلك اللحظة ويكون ختامها مسك. لكن ملاحظتي الوحيدة أن تعرق اليدين لم يحدث الا في آخر اليوم عندما تحمس "الواثق بالله" وبدأ بسرد الحكايات الطويلة ومع ذلك لم يحدث لي الا في اليد اليمنى ولازال وأنا أكتب هذه السطور كذلك. صحيح أن طريقي في أوله ولكني أشعر بأنه الطريق الصحيح.

هذه علامات مشجعه
بان العشبه ستنفع معك بإذن الله
زادك الله من نعيمه وعافيته

وحيد عتيبه 03-05-2013 01:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 858138)
مشكورة مستكفة بشرينا وش صار في التحاليل ان شاء الله الامور طيبة قصدي جرقومة المعدة فيتامين دال كالسيوم ماغنيزيوم

تراك مضيع يابوالحور الرد للاخت سهيله وليس لمستكفه هههههه

أبوالحور 03-05-2013 01:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عابد (المشاركة 858222)
تراك مضيع يابوالحور الرد للاخت سهيله وليس لمستكفه هههههه

انا مستكفة وسهيلة مضيع بينهم هههههههههههههه معليه سواء سهيلة ولا مستكفة كلهم خوات دين ودينا

الاخت سهيلة متأسف وابوعابد مشكور على التنبيه

والله مو مني من الرهاب لحس مخي والله المشكلة اني مسوي اقتباس

مستكفّة 03-05-2013 03:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 858138)

انا غايبة عن دوامي من يوم الثلاثاء عندي الدور اللي يجيني كل ما فجروا السحب زي انفلونزا حسبي الله بس
حرمونا من المطر اوقات اتحسبن واواقات اعذرهم احنا لو في اي غرفة بأي دائرة حكومية سمعوا بس تنقيط المكيفات سووا اخلاء
حتى منظر الغيوم و جو الهدوء ما قبل المطر الجميل المريح للنفس حرمونا منه الله المستعان ..
امي كل يوم تقول حجزتي عند الطبيبة اقول لها مسخنة مافيا مريضة مو الآن بس أسوف مارحت ولا جيت من يوم الثلاثاء غير
بن دواود قضيت للبيت مع امي و بس .. و بكرة دوام عاد استعنت بالله وحده

انا بآخذ كل يوم فوارة مغنيسيوم مع كالسيوم كدا بدون تحليل بس من جد قرفت استغفر الله احسها تهيج المعدة
سواء كانت فاضية ولا مليانة تعمل لي زي الغثيان اكرمك الله و فيتامين دال من زمان سويت تحليله وأخذت ابرة
بعد شهر بأروح أحلل له تاني أشوف نسبته كيف بعد الابرة ..

مستكفّة 03-05-2013 03:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 858228)
انا مستكفة وسهيلة مضيع بينهم هههههههههههههه معليه سواء سهيلة ولا مستكفة كلهم خوات دين ودينا
الاخت سهيلة متأسف وابوعابد مشكور على التنبيه
والله مو مني من الرهاب لحس مخي والله المشكلة اني مسوي اقتباس

سيبك من ابو عابد تراه مشاكس نفسه يشاكس فيك ^.^
انا وسهيلة واحد بل أتمنى أكون مثلها ماشاء الله لاقوة الا بالله
من الأرواح الطيبة التي تعلق في القلب و الفكر من الله حبيتها وهذا إن دل فيدل على طهارة نفسها ..

وأنت نعم الأخ يا أبو الحور فعادي توه براحتك بين خواتك

مستكفّة 03-05-2013 03:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وإياي فارهبون (المشاركة 858183)

اللهم آمين
ماشاء الله لا قوة الا بالله
الله لا يحرمهم ضحكتك ولا حديثك الطيب معهم و يطمن قلوبهم عليك يارب
كمان بتشوف تأثيرها الطيب بدوامك و حتدخل اضخمها اجتماعات بإذن الله
الله يبشرك بالخير والله فرحت كثيرعساها دوم السعادة يا واثق و ربي يجعلها بالعافية هالعشبة قادر ربنا كريم
الله يحميك و يحفظك

محمد عبدالباقى 03-05-2013 06:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عابد (المشاركة 858072)
ايه يابني
مش عاوز تفهم ليه
بص يامحمد شوف الدرجه الكاملة فيين
بعدين ماتحلفش ربنا يهديك

والله أنا حتى لا أعرف ماذا تعنيه بالدرجة الكاملة ههههههههههههههه

محمد عبدالباقى 03-05-2013 06:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عابد (المشاركة 858088)
محمد وين رحت لا تكون زعلت مني انا امزح معك ترى

والله ما زعلت منك لاتقل ذلك مرة اخره عيب عليك يا أبوعابد هههههههههههههههههههههههه

محمد عبدالباقى 03-05-2013 06:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عابد (المشاركة 858109)
محمد عبد الباقي انت الان
اما انك مشغول واذا كنت كذلك الله يعينك !
او انك نايم واذا كنت كذلك بالهناء !
او تكون زعلت مني واذا كنت كذلك فانا راح افهمك كل شي !
او انك تحاول تحل اللغز ههههههه وانا أقولك مش حتقدر هههههه !

أنا فى ذلك الوقت كنت بالعب بلاستشن هههههههههههههههههههههههههه حتى الفجر وبعدين صلت ونمت
انت لم تقل شئ يزعلنى أصلا يا أبو عابد ... الله المستعان

الساعة الآن 09:30 PM