نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تخلصي من وسواس الموت (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=80968)

الشاكر 16-07-2014 10:11 AM

أخباري طيبة اختي شروف

الشاكر 16-07-2014 10:21 AM

التعرف على أساليب التفكير الخاطئ غير الفعال:

عند التفكير في حل مشكلة معينة أو فهمها، تحدث أخطاء في الفهم والتفسير مما يشوه صورة الواقع وبالتالي يثير الاضطرابات السلوكية. ومن التحريفات المعرفية التي تحدث ما يأتي:
1- - المبالغة:
وتتمثل في الميل للمبالغة في إدراك الأشياء ، أو الخبرات الواقعية وإضفاء دلالات مبالغ فيها؛ كتصور الخطر المستقبلي. ومن الثابت أن المبالغة في إدراك نتائج الأشياء يميز الأشخاص المصابين بالقلق، فتفكير الشخص في حالات القلق يتميز بالمبالغة في تفسير الموقف، مما يؤدي إلى إثارة مشاعر الخوف والتوتر، فهو يتوقع الشر لنفسه ولأسرته أو ممتلكاته ، أو يتوقع الخوف من فقدان مركزه أو وظيفته والأشخاص المهمين في حياته او يتوقع وفاته
كما نجد أن التقليل من المخاطر الواقعية، قد تكون له أيضاً نتائج انفعالية سلوكية مماثلة؛ إذ يؤدي ذلك إلى الاندفاع وتكرار التجارب الفاشلة، كما قد يؤدي إلى تخفيض الدافع إلى مواصلة الجهد والإنجاز.
من يجب على أن الفرد ينبغي أن يراعي التوسط في التعامل مع الأمور والمشكلات، فلا يبالغ في تفسير الموقف فيزيد من شعوره بالخوف، وفي المقابل لا يقلل من شأن أي موقف والمخاطر المترتب عليه فيصبح اندفاعياً غير مبالٍ بالفشل الذي قد يتعرض له

الشاكر 16-07-2014 10:24 AM

2- التعميم الزائد:
في مجال علم النفس، من الثابت أن الميل للتعميم من الجزء إلى الكل، يعتبر من العوامل الحاسمة في كثير من الأمراض الاجتماعية، كالقلق والخوف والتعصب أو غيرها، فكثير من الخصائص السلبية ننسبها لجماعة معينة لكي نبرر مشاكلنا النفسية نحوها قد يكون في الحقيقة تعميماً خاطئاً لخبرة سيئة . والتعميم أسلوب من التفكير يرتبط بالأنماط المرضية، وخاصة الاكتئاب والفصام، ويعتبر التعميم الخاطئ أيضاً من العوامل الحاسمة في اكتساب المخاوف المرضية.

الشاكر 16-07-2014 10:26 AM

3 - المقياس الثنائي والتطرف:
يميل بعض الأفراد لإدراك الأشياء إما بيضاء أو سوداء، جيدة أو سيئة، خبيثة أو طيبة، دون أن يدرك أن الشيء الواحد الذي قد يبدو في ظاهر الأمر سيئاً، قد تكون فيه أشياء إيجابية، أو يؤدي إلى نتائج إيجابية. وينظر العريض إلى الموقف وكأنه محصور في احتمالين فقط وليس على أساس أنه متصل يشتمل على درجات كثيرة بين طرفيه.
و يمكن الاستفادة هنا من فنية المتصل المعرفي، في تصحيح هذه الأفكار التلقائية السلبية من خلال استخدام معيار متدرج لصفة ما(صفر -100%)، سيجد من خلالها أن هناك أكثر من احتمالين لهذه الصفة كما كان يعتقد ويدرك سابقاً

أملي الجنة 17-07-2014 10:41 AM

السلام عليكم اخي الشاكر
جزاك الله خيرا على كل كلمة تكتبها
اخي اجاهد نفسي كثير و احاول ان اثلا اهتم الافكار و بدات العلاج السلوكي المعرفي لكن دائما ما يحدث برجعوني لنقطة الصفر
فمثلا اول البارح ابني و جودي كانو يحكو مع عالكرة و بعدين ابني سال ابوه اذا جودي يلعب مع ابوه جودي قالو انو ابوه الله يرحمو توفى و جودي سنو خمس سنين ابني قعد شوي و اجا عندي و حضني و دموع في عيونو و قالي ماما ما بدي ترحلي قريب كان واحد صب علي ثلج حضنت و ما بينت لس بداني الوسواس و صار براسي انو مو ممكن تكون كل هذه صدفو يجيك الوسواس و يبدأ انو انا انت غير و هذا احساسك
الله يشفينا و يحفظنا و يطيل في اعمارنا في طاعته يا رب

الشاكر 17-07-2014 10:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أملي الجنة (المشاركة 980708)
السلام عليكم اخي الشاكر
جزاك الله خيرا على كل كلمة تكتبها
اخي اجاهد نفسي كثير و احاول ان اثلا اهتم الافكار و بدات العلاج السلوكي المعرفي لكن دائما ما يحدث برجعوني لنقطة الصفر
فمثلا اول البارح ابني و جودي كانو يحكو مع عالكرة و بعدين ابني سال ابوه اذا جودي يلعب مع ابوه جودي قالو انو ابوه الله يرحمو توفى و جودي سنو خمس سنين ابني قعد شوي و اجا عندي و حضني و دموع في عيونو و قالي ماما ما بدي ترحلي قريب كان واحد صب علي ثلج حضنت و ما بينت لس بداني الوسواس و صار براسي انو مو ممكن تكون كل هذه صدفو يجيك الوسواس و يبدأ انو انا انت غير و هذا احساسك
الله يشفينا و يحفظنا و يطيل في اعمارنا في طاعته يا رب

وعليكم السلام ورحمه الله

الوسواس دائما يكون على شكل صدف وقد المريض يحمل في قلبه طيات هذة الصدف ويبقى معلق بالتفكير السلبي ويتعايش مع الوسواس وكان هذا

الوسواس جزء لا يتجزء من حياتة قد ربما يفكر بالوسواس اكثر ابوه وامه او بالاولاد والأسرة بشكل عام

الإنسان يجب أن يسئل نفسة ويتكلم معها ما الذي صار لي مع هذا الوسواس من يوم ما اصبت بهِ

هل اصابني مكروه , هل فقد الحياة , هل نقص في عمري شيء , وهكذا إلى الأخر لحتى يوصل إلى قناعة تامة بأنه مجرد وسواس لا يزيد ولا ينقص بعمر الإنسان

وصدقيني ياختي الكريمة لن ولن يصيبك شيء بأذن الله , فكري بأطفالك كم فقدو من حنانك من يوم مرضك وسوف تقويك هذة العزيمة عندما تفكري بمستقلبهم

اسئل لله لكِ راحة البال والطمنينة

شروف 17-07-2014 03:08 PM

الحمدالله اخي شاكر اليوم رحت اتروش وما فكرت باي شي الحمدالله
ما جاتني الاعراض في الحمام gfdasdwgfdasdw

أملي الجنة 17-07-2014 04:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 980710)
وعليكم السلام ورحمه الله

الوسواس دائما يكون على شكل صدف وقد المريض يحمل في قلبه طيات هذة الصدف ويبقى معلق بالتفكير السلبي ويتعايش مع الوسواس وكان هذا

الوسواس جزء لا يتجزء من حياتة قد ربما يفكر بالوسواس اكثر ابوه وامه او بالاولاد والأسرة بشكل عام

الإنسان يجب أن يسئل نفسة ويتكلم معها ما الذي صار لي مع هذا الوسواس من يوم ما اصبت بهِ

هل اصابني مكروه , هل فقد الحياة , هل نقص في عمري شيء , وهكذا إلى الأخر لحتى يوصل إلى قناعة تامة بأنه مجرد وسواس لا يزيد ولا ينقص بعمر الإنسان

وصدقيني ياختي الكريمة لن ولن يصيبك شيء بأذن الله , فكري بأطفالك كم فقدو من حنانك من يوم مرضك وسوف تقويك هذة العزيمة عندما تفكري بمستقلبهم

اسئل لله لكِ راحة البال والطمنينة

اخي معك حق في كل كلمة كتبتها صرت قليلة الكلام حتى مع فلذة كبدي و تفكيري كله الوسواس وربط الاشياء مع بعضها لاصل لنتيجة تفرح الوسواس
تفكير تفكير و اقول ليش يعني ابني قالي هالشي يمكن حس يمكن إحاء و بعد ما كنت الحمد لله تغلبت على كل الاعراض الجسدية ولا اعطيها اي اهتمام و يجي في وقت اكون بدأت احاول اعيش طبيعية و تجي الصدفة و يبدأ من جديد و السؤال لماذا قال هيك شي
احنا مغتربين وبعد العيد ان شاءالله مسافرين على بلدنا و عندي احساس غريب ما عندي الفرحة الي كانت من قبل و مرات اقول بلا مانروح و انا الي متعودة احضر حالي شهر قبل الرحلة
افكار سيئة جدا
جزاك الله كل خير و ان شاءالله نشفا كلنا و يرزقنا ربي الطمئنينة وراحت البال

الشاكر 20-07-2014 10:11 AM

لي عودة إن شاء الله

أملي الجنة 20-07-2014 11:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 981388)
لي عودة إن شاء الله

باذن الله تبارك وتعالى

سارررره 21-07-2014 01:59 AM

كيفك اخي الشاكر ان شاء الله تكون بخير

اخي انا الحمدلله الاعراض الجسديه اختفت نوعا ما بس باقي شويه افكار لان الان اخذ ادويه كيف استطيع التغلب على الافكار

الشاكر 21-07-2014 10:44 AM

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

يلا نبداء اليوم مرحلة جديدة من محاربة الوسواس والخوف من الموت

أريد اعرف منكم بعض الأشياء قد ربما تكون اسئلة غريبة ولكن فيها منافع كثيرة

هل تشعرون ببعض الراحة مع بعض الأعراض الجانبية؟؟؟؟؟؟؟؟

إذا كان كذلك ارجو سرد الأعراض ومتى وقتها

أملي الجنة 21-07-2014 12:26 PM

اخي اذا لم اوسوس اذا اصبحت طبيعية بلا رعشة الوسواس يشتغل اكثر بحيث يقولي خلاص واليوم انتي مرتاحة و هذا مش طبيعي اكيد يصير شي و يرجع التفكير و الوسواس و ربط الاحداث ببعضها و بعدها استسلم للافكار

سارررره 21-07-2014 01:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 981629)
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

يلا نبداء اليوم مرحلة جديدة من محاربة الوسواس والخوف من الموت

أريد اعرف منكم بعض الأشياء قد ربما تكون اسئلة غريبة ولكن فيها منافع كثيرة

هل تشعرون ببعض الراحة مع بعض الأعراض الجانبية؟؟؟؟؟؟؟؟

إذا كان كذلك ارجو سرد الأعراض ومتى وقتها

اي نعم اخي اشعر براحة بعض الوقت بعد قراءه القران او عندما اكون مشغوله بشي او لما اقول في نفسي هو مجرد وسواس ارتاح شوي من الافكار

الشاكر 21-07-2014 01:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أملي الجنة (المشاركة 981644)
اخي اذا لم اوسوس اذا اصبحت طبيعية بلا رعشة الوسواس يشتغل اكثر بحيث يقولي خلاص واليوم انتي مرتاحة و هذا مش طبيعي اكيد يصير شي و يرجع التفكير و الوسواس و ربط الاحداث ببعضها و بعدها استسلم للافكار

هل هناك أعراض جانبية لا تخيفك

الشاكر 21-07-2014 01:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارررره (المشاركة 981646)
اي نعم اخي اشعر براحة بعض الوقت بعد قراءه القران او عندما اكون مشغوله بشي او لما اقول في نفسي هو مجرد وسواس ارتاح شوي من الافكار

هل تفضلي أعراض جسدية عن أعراض جسدية

يعني مثلا تفضلي الأعراض الجسدية مثل الروعاش والتعرق فضلا عن ضيق التنفس والدوخة

سارررره 21-07-2014 02:42 PM

بصراحة ما افضل اي عرض جسدي عن عرض اخر لان النتيجة واحده
لكن الان قلت الاعراض الجسديه بشكل كبير بقت الافكار يا اخي

أملي الجنة 21-07-2014 05:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 981650)
هل هناك أعراض جانبية لا تخيفك

اهي لا اعلم اذا لا تخيفني ام تعودت عليها مثل الالم في المفاصل ،طنين الاذن ،اخساس بالشد في الراس الغثيان و عدم اتزان جسمي احس دائما كاني ساقع با ادري ان اصبحت لا اخاف منها او تعودت عليها

شروف 21-07-2014 07:56 PM

الحمدالله اخي شاكر تغلبت عليه بالحمام صرت ما اخاف
بس يجيني الاحساس اني غريبه وأفكار انه راح اموت بعد اشوي احاول اطنششش والله بكل قواي

الاعراض الي تجيني احين بس احس اني غريبه وما احس بجسمي

الشاكر 22-07-2014 10:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارررره (المشاركة 981654)
بصراحة ما افضل اي عرض جسدي عن عرض اخر لان النتيجة واحده
لكن الان قلت الاعراض الجسديه بشكل كبير بقت الافكار يا اخي

يعني أختي سارة مشكلتك الرئيسية الأفكار وبالنسبة للأعراض الجانبية قد تأقلمتي عليها.

الشاكر 22-07-2014 10:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أملي الجنة (المشاركة 981672)
اهي لا اعلم اذا لا تخيفني ام تعودت عليها مثل الالم في المفاصل ،طنين الاذن ،اخساس بالشد في الراس الغثيان و عدم اتزان جسمي احس دائما كاني ساقع با ادري ان اصبحت لا اخاف منها او تعودت عليها

طيب أختي الكريمة

مادام لا تخافي من الأعراض الجسدية الجانبية

إذا من ماذا تخافي هل لي بأن اعرف

الشاكر 22-07-2014 10:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروف (المشاركة 981689)
الحمدالله اخي شاكر تغلبت عليه بالحمام صرت ما اخاف
بس يجيني الاحساس اني غريبه وأفكار انه راح اموت بعد اشوي احاول اطنششش والله بكل قواي

الاعراض الي تجيني احين بس احس اني غريبه وما احس بجسمي

أختي شروف

الشعور بالأواقعية امر وارد وحتمي وسوف يزول منك لانك عزيمتك قوية جدا

سارررره 22-07-2014 02:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 981837)
يعني أختي سارة مشكلتك الرئيسية الأفكار وبالنسبة للأعراض الجانبية قد تأقلمتي عليها.

بالضبط اخي هاي مشكلتي الافكار

شروف 23-07-2014 01:30 AM

ان شاء الله ي رب
احاول اطلع كل يوم عشان انبسط وانسئ

الشاكر 23-07-2014 11:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارررره (المشاركة 981855)
بالضبط اخي هاي مشكلتي الافكار

كم الوقت الذي يزول عنك مثل هذة الأفكار بالمعدل اليومي.

الشاكر 23-07-2014 11:48 AM

شوفو معنويات شروف القوية يا أعضاء

أملي الجنة 23-07-2014 02:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 981838)
طيب أختي الكريمة

مادام لا تخافي من الأعراض الجسدية الجانبية

إذا من ماذا تخافي هل لي بأن اعرف

جزاك اخي خيرا و بارك فيك و حفظك و اسال في عمرك في طاعته
هناك اعراض تخيفيني مثل نغزات التي في القلب والالم في الرقبة و الذراع الايمن و التنميل بوجهي خصوصي اذا توترت و مرات احس انو ما اقدر انطق الكلام
لكن مشكلتي ايضا الافكار لا تفارقني حتى و ان شغلت نفسي بتظل وليزيد ان اذا نسيتها شوي يصادفني شي عن الموت كان تذكير افتح التلفزيون او النت و هذا يدخلني في دوامة الوسواس
هناك اعراض تاقلمت نعاها كما ذكرت واخرى تخوف كل مرة تجيني و الافكار حدث ولا حرج
اتمنى الشفاء و شفاء كل اعضاء المنتدى برحمة الله تعالى

شروف 23-07-2014 04:38 PM

الحمدالله احس كل يوم اتحسن احاول اول ما يجيني اسولف مع احد او اطلع
هههههه صرت كل يوم اروح المشغل اغير اشياء فيني
صرت اطبخ اول ما اطبخ ههههههه الحمدالله ي رب
اتمنئ لكل الأعضاء يكنون عزيمتهم قويه

أمل الروح 23-07-2014 05:48 PM

يعطيكم العافية جميعا

و جزاك الله خير اخي الشاكر ،،

قلت امر و اسلّم :)

الشاكر 24-07-2014 10:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أملي الجنة (المشاركة 982103)
جزاك اخي خيرا و بارك فيك و حفظك و اسال في عمرك في طاعته
هناك اعراض تخيفيني مثل نغزات التي في القلب والالم في الرقبة و الذراع الايمن و التنميل بوجهي خصوصي اذا توترت و مرات احس انو ما اقدر انطق الكلام
لكن مشكلتي ايضا الافكار لا تفارقني حتى و ان شغلت نفسي بتظل وليزيد ان اذا نسيتها شوي يصادفني شي عن الموت كان تذكير افتح التلفزيون او النت و هذا يدخلني في دوامة الوسواس
هناك اعراض تاقلمت نعاها كما ذكرت واخرى تخوف كل مرة تجيني و الافكار حدث ولا حرج
اتمنى الشفاء و شفاء كل اعضاء المنتدى برحمة الله تعالى

بالنسبة للنغزات اللي بالقلب هي طبيعية جدا ولا تجلسي توسوسي بأنك مصابه بالأمراض القلبية او توسوسي بأنه سوف تأتيك سكتة قلبية وغيرها

من المعتقدات الخاطئة

الأفكار هي ورادة سواء للإنسان المريض او الإنسان المتعافي

ولكن الإنسان المريض عندما تراوده الأفكار يعمل لها الف حساب حتى يظل يقنع نفسة من ماذا يعاني وماهذا المرض الذي لم يكتشفة الأطباء

فكري بأطفالك وكم مرة انحرمو من عطف وضحكتك لهم

الشاكر 24-07-2014 10:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل الروح (المشاركة 982132)
يعطيكم العافية جميعا

و جزاك الله خير اخي الشاكر ،،

قلت امر و اسلّم :)

الله يعافيك اختي امل

اسلا وسهلا بك معنا هنا في موضوعنا المتواضع

الشاكر 24-07-2014 10:56 AM

نفسي الأعضاء يأخذو الإصرار حق العضوة شروف

شروف 24-07-2014 02:18 PM

اتمنئ وربي
وربي ما اكذب عليكم كنت ابكي اقول بموت وبموت كل يوم وما مت
كان وهم كل يوم يعذبني وربي انتوا عطوا لكم افكار عكس الوسواس
ترئ الي يصير لنا تاااااافه جددددد والله ومو موجود فينا واذا زادت الاعراض منا احنا
لانه احنا تمدينارمع الوسواس وكانه نصدقه
المهم اتمنئ أنكم تتحاهلون والله
واتمنئ لكم الشففففاء

أمل الروح 24-07-2014 03:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 982353)
الله يعافيك اختي امل

اسلا وسهلا بك معنا هنا في موضوعنا المتواضع

شكرا اخي الشاكر

موضوعك رائع و استحقّ الختم ،، و ان يكون من بين المواضيع المميزة ،،

كل التوفيق لك ،، مع تمنياتي للجميع بالشفاء العاجل ،،

سارررره 27-07-2014 12:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 982094)
كم الوقت الذي يزول عنك مثل هذة الأفكار بالمعدل اليومي.

اخي بس انشغل تروح الافكار مجرد اتذكرها او اكون لوحدي بترجع وادخل بدوامة الافكار

بنت الظبي 27-07-2014 02:10 AM

انا رجعت لي الوسواس وكذلك الهلع لأنه العيد قرب

أملي الجنة 27-07-2014 02:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروف (المشاركة 982393)
اتمنئ وربي
وربي ما اكذب عليكم كنت ابكي اقول بموت وبموت كل يوم وما مت
كان وهم كل يوم يعذبني وربي انتوا عطوا لكم افكار عكس الوسواس
ترئ الي يصير لنا تاااااافه جددددد والله ومو موجود فينا واذا زادت الاعراض منا احنا
لانه احنا تمدينارمع الوسواس وكانه نصدقه
المهم اتمنئ أنكم تتحاهلون والله
واتمنئ لكم الشففففاء

ممكن تقوليلي كيف عملتي الله يحفظك اختي

أملي الجنة 27-07-2014 12:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 982352)
بالنسبة للنغزات اللي بالقلب هي طبيعية جدا ولا تجلسي توسوسي بأنك مصابه بالأمراض القلبية او توسوسي بأنه سوف تأتيك سكتة قلبية وغيرها

من المعتقدات الخاطئة

الأفكار هي ورادة سواء للإنسان المريض او الإنسان المتعافي

ولكن الإنسان المريض عندما تراوده الأفكار يعمل لها الف حساب حتى يظل يقنع نفسة من ماذا يعاني وماهذا المرض الذي لم يكتشفة الأطباء

فكري بأطفالك وكم مرة انحرمو من عطف وضحكتك لهم

جزاك الله خير اخي الشاكر
د امةالافكار هي التي اتعبتنيو ربط كل شي بالموت والبحث بشكل تلقائي عن تفسير لكل حركة كلمة او حدث من حولي و الاحساس انه ليس وسواس بل حتى اني صرت تلقائيا لما احكي عن اشياء من المفروض نعملها كعيلة مع بعض اتكلم تلقائيا كان لن اكون معهم و بدن شعور كان اقول مثلا لما ترجعون من السفر و احنا مسافرين ان شاءالله مع بعضًو حكاية السفر تعبتني و الوسواس شغال ميم مية و يوسوسلي و انت عارف بشو
حقيقة فرطت في حق نفسي و توقفت مشاريع كثيرة في حياتي و لكن الحمد لله على كل حال و لكن لم افرط في حق اولادي رغم الالم الذي يتعصرني الا انني لم تظهر لهم شيئا و زوجي كثير الانشغال غالخمد لله اناالقائمة بعد الله عز وجل على شؤونهم الحمد لله على كل حال حتى مع الناس لم اظهر معاناتي الحمد لله على كل حال
لكن اعترف ان هذا الوسواس قربني اكثر من الله عز وجل و عدلت اشياء كثيره في حياتي كان لازم تتعدل و ان شاء الله تعالى يمن علينا بالشفاء قريبا

أنشودة المطر 27-07-2014 12:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروف (المشاركة 982116)
الحمدالله احس كل يوم اتحسن احاول اول ما يجيني اسولف مع احد او اطلع
هههههه صرت كل يوم اروح المشغل اغير اشياء فيني
صرت اطبخ اول ما اطبخ ههههههه الحمدالله ي رب
اتمنئ لكل الأعضاء يكنون عزيمتهم قويه

ممتاز ماشاء الله انتِ بكذا سويتي صرف انتباه وهي تقنية من ضمن تقنيات العلاج السلوكي
الله يتتم عليك ويشفينا وكل مرضى المسلمين

شروف 27-07-2014 03:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنشودة المطر (المشاركة 983055)
ممتاز ماشاء الله انتِ بكذا سويتي صرف انتباه وهي تقنية من ضمن تقنيات العلاج السلوكي
الله يتتم عليك ويشفينا وكل مرضى المسلمين

ايه واتمنئ لك كذالك
امممين ي رب

الساعة الآن 07:52 AM