نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تخلصي من وسواس الموت (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=80968)

شروف 03-08-2014 04:55 PM

الحمدالله خفت الاعراض الحمدالله

الشاكر 11-08-2014 10:01 AM

إن شاء الله بكون معاكم من يوم غد

شروف 11-08-2014 02:26 PM

بانتظارك اخي شاكر

الشاكر 12-08-2014 09:55 AM

يلا خبروني ايش صار معكم بعد العيد

شروف 12-08-2014 04:32 PM

والله كل شي تمام
تحسنت كثيرررر حتئ خفت الافكار :))
الحمدالله

الشاكر 13-08-2014 08:18 AM

يعني كم نسبة التحسن لديكِ

وهل هناك أعراض جانبية مازالت تخيفك؟

شروف 13-08-2014 01:32 PM

لا الاعراض ما صارت تجيني

بس الافكار قبل ما انام تجيني
ههههههه احاول ادور شي احلم فيه عشان انسئ الافكار

80من 100

الشاكر 13-08-2014 03:59 PM

نسبة كبيرة جدا اختي شروف

شروف 13-08-2014 04:34 PM

ايه الحمداللهههه احس رجعت مثل قبل بس الافكار

الشاكر 14-08-2014 09:15 AM

بالنسبه للأفكار سوف تزول مع التفكير الإيجابي بحيث لا تعطي أي فكرة تشأومية على الإطلاق

شروف 14-08-2014 03:56 PM

ان شاء اخي شاكر

( ونة خفوق) 20-08-2014 02:34 PM

صراحه أتمنى الموت حقيقه لينتهي هذا الوسواس وكل هذه المعانات

تغيرت حياتي في لحظه ولا اريد حياه كهذه

الشاكر 24-08-2014 09:36 AM

لماذا تتمني الموت اختي دلال

وهل هو الحل لمثل هذة الازمة

ابواب المستقبل مازالت امامك فلماذا تغلقيها ومعك رب يرى ويسمع

فلماذا كل هذا اليأس

هلكانه 07-09-2014 06:47 PM

اخي شاكر انت كان معاك الواسوس و تشافيت منه صح

طيب انا لي سنتين مو قادره اتحمل اكثر كان عندي وسواس الموت و خف مني كثير
و الحين معاي وسواس الامراااااض مجنني كل ما ادخل موقع والاقي مرض خلاص اقعد اوسوس فيه
ياربي والله العظيم حياتي صارت جافه و الحياه بنظري رماديه و مالها معنى انا كل يوم اتكلم لربي و ادعيه
انا خايفه يسخط علي ربي لاني متشائمه و احيانن اتطير انا توني صغيره ابي استانس زي باقي البنات ابي افكر لبكره
حتى الجامعه اروح لها من دون نفس عكس اول سنه لما كنت متحمسه و مستمتعه تكككفون دلوني حل لو كان يكلفني كل شي
مستعده بس ابي ارتاح ابي أتأكد ان اللي فيني وسواس مو صدق ابي احد يقولي انتي مو مريضه انتي موسوسه بسس

الشاكر 09-09-2014 09:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هلكانه (المشاركة 995970)
اخي شاكر انت كان معاك الواسوس و تشافيت منه صح

طيب انا لي سنتين مو قادره اتحمل اكثر كان عندي وسواس الموت و خف مني كثير
و الحين معاي وسواس الامراااااض مجنني كل ما ادخل موقع والاقي مرض خلاص اقعد اوسوس فيه
ياربي والله العظيم حياتي صارت جافه و الحياه بنظري رماديه و مالها معنى انا كل يوم اتكلم لربي و ادعيه
انا خايفه يسخط علي ربي لاني متشائمه و احيانن اتطير انا توني صغيره ابي استانس زي باقي البنات ابي افكر لبكره
حتى الجامعه اروح لها من دون نفس عكس اول سنه لما كنت متحمسه و مستمتعه تكككفون دلوني حل لو كان يكلفني كل شي
مستعده بس ابي ارتاح ابي أتأكد ان اللي فيني وسواس مو صدق ابي احد يقولي انتي مو مريضه انتي موسوسه بسس

اختي الكريمة

وسواس الأمراض الخبيثة والخوف منها والخوف من الموت هو عبارة عن قلق حاد جدا وخوف

ينتج منها هذة الوسواس التي تضخم لك الموت والأموات والأمراض

فعندما يستجيب عقلك الباطن لعدة تنبيهات يقوم هو بدورة بتذكيرك بأنك على موعد الموت وعلى موعد بأن يصبك مرض او مكروه

الله يبعد عنك كل مرض ومكروه ياختي

هذا المرض بالذات يحتاج المريض شيء مهم جدا جدا بأن يقنع نفسه بأنه وسواس ومرض نفسي

فأن استطاع إقناع نفسة تغلب علية بنسبة 40% وهذا مجرب بتجربة شخصية

أنا تشافيت تماماً من الوسواس والفبويا بنسبة 100% ولله الحمد الذي منا عليا الشفاء

ولكني استخدمت ادوية وبجانبها جلسات سلوكية مكثفة

لأن الدواء وحده غير كافي ويستعدي إلى أخذ جلسات بجانبة حتى ينتهي تماما

ايمان انفال 09-09-2014 12:40 PM

السلام عليكم جميعا اردت ان اسال هل وسواس الموت يسبب شحوب الوجه من اليوم الي جاني فيه الوسواس و وجهي شاحب مع العلم اني ابكي كثيرا تاتيني نوبات بكاء من الوسواس و خوف رهيب من الموت نسال الله الشفاء

الشاكر 09-09-2014 01:05 PM

نعم اختي الكريمة

شحوبة الوجه من أعراض وسواس الموت

وهذا شيء طبيعي لا تقلقي

ايمان انفال 09-09-2014 02:56 PM

والله يا اخي الشاكر دائما اقرا ردودك و انا اول مرة اشارك بالمنتديات كما قلت سابقا احاول جاهدة التخلص منه لاكنه صعب مرهق الافكار السلبية لا تفارقني ابدا احاول اطنشها و اعاكس الوسواس انا غاضبة من نفسي كيف امكنه ان يسيطر علي امي مرت بالتجربة وتعافت منو الحمد لله في الاول ساعداتني الان زهقت مني مع كثرت المشاغل احيانا احس اني بخير ثم انتكص و تاتي نوبة البكاء و افكار رهيبة الاحتضار القبر الخوف من الموت امر طبيعي لاكن انا معي تعدى الخوف عطلني عن اشياء كثيرة و كل ما اريد فعل شيء اؤجل و اقول لما اتخلص منو ماما اخبرتني انو غلط التاجيل و انا على يقين بذلك لاكن احيانا يحكم سيطرته علي اصبحت اخجل من نفسي و من الي حولي اصبحت اخجل من الله سبحانه و كاني لا اريد لقاءه صاحبتني في بداية الوسواس اي اواخر رمضان اعراض سيكوسوماتية الم معدي رعشة الاطراف نوبات سخونة صداع كتمة في الصدر و المعدة سرعة النبض نادرا لا يحدث معي كثيرا و احيانا غصة في الحلق دوخة خفيفة الحمد لله الاعراض الجسدية خفت كثيرا الدوخة الخفيفة لساتها و الكتمة و الغصة و طبعا البكاء فضيع اكون في الشغل اقفل على نفسي و ابكي اكون اسوق ابكي اكون في البيت ابكي و شحوب الوجه زرت طبيب وصف لي الايسيتول تناولته 4 او 5 ايام و توقفت لم اتحمله القلق زاد الرعشة زادت و نوبات سخونة فضيعة رحت لطبيب اخر قالي وقفيه و تناولي الاتيميل نصف حبة في الصباح الصراحة لم اخذه قلت انو المشكلة مع نفسي و يجب اتغلب عليها بنفسي يمكن غباء مني لا ادري ....مع العلم من لما كنت صغيرة اخاف من الموت و اتخيل القبر تقريبا من سن 10 سنوات و كنت ايضا ابكي لاكن في الليل فقط و تزول الحالة بعد يومين اصبح طبيعية في سن 17 اصبت بوسواس الموت بعد نوبة هلع كنت جالسة عادي اتعشى اعتقد و اصابتني نوبة هلع بعدها الوسواس دام تقريبا شهرين و راح و الان بعد 10 سنوات تقريبا عاد بدون نوبة هذه المرة بدا فقط بافكار افكار و احساس بقرب الاجل و ما قلته سابقا ..جزاكم الله خير ..نسال الله الشفاء و الحمد لله على الابتلاء

الشاكر 10-09-2014 08:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان انفال (المشاركة 996874)
والله يا اخي الشاكر دائما اقرا ردودك و انا اول مرة اشارك بالمنتديات كما قلت سابقا احاول جاهدة التخلص منه لاكنه صعب مرهق الافكار السلبية لا تفارقني ابدا احاول اطنشها و اعاكس الوسواس انا غاضبة من نفسي كيف امكنه ان يسيطر علي امي مرت بالتجربة وتعافت منو الحمد لله في الاول ساعداتني الان زهقت مني مع كثرت المشاغل احيانا احس اني بخير ثم انتكص و تاتي نوبة البكاء و افكار رهيبة الاحتضار القبر الخوف من الموت امر طبيعي لاكن انا معي تعدى الخوف عطلني عن اشياء كثيرة و كل ما اريد فعل شيء اؤجل و اقول لما اتخلص منو ماما اخبرتني انو غلط التاجيل و انا على يقين بذلك لاكن احيانا يحكم سيطرته علي اصبحت اخجل من نفسي و من الي حولي اصبحت اخجل من الله سبحانه و كاني لا اريد لقاءه صاحبتني في بداية الوسواس اي اواخر رمضان اعراض سيكوسوماتية الم معدي رعشة الاطراف نوبات سخونة صداع كتمة في الصدر و المعدة سرعة النبض نادرا لا يحدث معي كثيرا و احيانا غصة في الحلق دوخة خفيفة الحمد لله الاعراض الجسدية خفت كثيرا الدوخة الخفيفة لساتها و الكتمة و الغصة و طبعا البكاء فضيع اكون في الشغل اقفل على نفسي و ابكي اكون اسوق ابكي اكون في البيت ابكي و شحوب الوجه زرت طبيب وصف لي الايسيتول تناولته 4 او 5 ايام و توقفت لم اتحمله القلق زاد الرعشة زادت و نوبات سخونة فضيعة رحت لطبيب اخر قالي وقفيه و تناولي الاتيميل نصف حبة في الصباح الصراحة لم اخذه قلت انو المشكلة مع نفسي و يجب اتغلب عليها بنفسي يمكن غباء مني لا ادري ....مع العلم من لما كنت صغيرة اخاف من الموت و اتخيل القبر تقريبا من سن 10 سنوات و كنت ايضا ابكي لاكن في الليل فقط و تزول الحالة بعد يومين اصبح طبيعية في سن 17 اصبت بوسواس الموت بعد نوبة هلع كنت جالسة عادي اتعشى اعتقد و اصابتني نوبة هلع بعدها الوسواس دام تقريبا شهرين و راح و الان بعد 10 سنوات تقريبا عاد بدون نوبة هذه المرة بدا فقط بافكار افكار و احساس بقرب الاجل و ما قلته سابقا ..جزاكم الله خير ..نسال الله الشفاء و الحمد لله على الابتلاء

أختي الكريمة الإنسان له عقلان عقل واعي و عقل باطن , العقل الباطن هو وعاء ينتظر أن نملئه بالأفكار

والأفكار نوعان : إيجابي وسلبي

وما تعاني منه انتِ اختي الكريمة هو وسواس الخوف والمرض وهي عبارة عن إختزان أفكار سلبية تتحول إلى وسواس قهري

حاولي قدر الإمكان أن تعطي نفسك السلام الداخي ابتعدي عن كل الأفكار والمشاغل فالعقل هو الأداة الوحيدة التي تحتاجيها والوقت ليس عائق وربع ساعة كل يوم كافية بأن تصححي المسار وتعيدي لنفسك الثقة بأنك على مايرام

ولا تعاني من أي مرض غير أن مرضك نفسي فقط

هل تعلمي بأن مرضك نفسي ارجو الإجابة !!!!

الشاكر 10-09-2014 08:25 AM

أختي الكريمة إيمان

الأفكار السلبية
إن أي موقف في حياتنا يترجم الى سلبي او ايجابي بناء على تحليلنا نحن ربما أنا و شخص آخر نمر على نفس الموقف وكلانا يترجم هذا الموقف بشكل مختلف فيمكن أن يرى فيه غيري الفوائد الايجابية و أنا اراه موقف سلبي يعطلني عن أكمال السير في حياتي.

هذه التحليل يكون على اساس قناعات داخلية نحن نعيشها وبما إنها قناعاتنا نحن، فالمسؤل في هذه الحاله هو نحن أي المسؤول هو أنا أنا التي أخترت أن أشاهد الجانب السلبي من الموقف ولم اشاهد الجانب الاخر أنا التي أخترت أن أجعل نفسي تعيش في توتر و حزن إذن ما نعيشه من أفكار هو من اختيارنا نحن، نعم نحن لا نملك القدره على تسيير الظروف و المواقف من حولنا ولكن لدينا القدره على إختيار الشعور المناسب والافكار المناسبه اتجاه هذه الظروف.

إن الأفكار السلبيه المزروعه في داخلنا هي التي ولدت هذه القناعات التي جعلتنا نحلل ونترجم هذه المواقف الى مواقف سلبية لهذا يجب أن نقوم بتبديلها الى قناعات ايجابية بأننا على ما يرام ولا نعاني من أي أمراض لكي نعيش حياة صحية مريحة

ايمان انفال 10-09-2014 10:53 AM

السلام عليكم جميعا صباح الخير اخي الشاكر جزاك الله الف خير ....اعتقدانواول خطوة للعلاج هي اليقين انو الوسواس وسواس و انا الي يحدث معي اثناء نوبة الوسواس اقول انو ليس وسواس الله المستعان ..لم افكر ابدا اني اعاني من مرض نفساني لكن هذه المرة و الان صارلي شهرين على هذه الحال و لما فكرت و رجعت لطفولتي و تذكرت اني من انا وصغيرة اخاف الموت ..نعم اخي اعتقد اني اعاني من مرض نفسي و الحمد لله على كل شيء حابة فقط اضيف تفصيل ماما لما كانت حامل بي كانت موسوسة و لما وضعتني ايضا و عانت من الوسواس سنة بعد ولادتي و خالي ايضا موسوس الحمد لله هما تعافيا خالي اخذ معو المرض سنوات استعمل العلاج الدوائي و السلوكي و الرقية اريد فقط ان اعرف هل للوراثة دور

الشاكر 10-09-2014 11:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان انفال (المشاركة 997329)
السلام عليكم جميعا صباح الخير اخي الشاكر جزاك الله الف خير ....اعتقدانواول خطوة للعلاج هي اليقين انو الوسواس وسواس و انا الي يحدث معي اثناء نوبة الوسواس اقول انو ليس وسواس الله المستعان ..لم افكر ابدا اني اعاني من مرض نفساني لكن هذه المرة و الان صارلي شهرين على هذه الحال و لما فكرت و رجعت لطفولتي و تذكرت اني من انا وصغيرة اخاف الموت ..نعم اخي اعتقد اني اعاني من مرض نفسي و الحمد لله على كل شيء حابة فقط اضيف تفصيل ماما لما كانت حامل بي كانت موسوسة و لما وضعتني ايضا و عانت من الوسواس سنة بعد ولادتي و خالي ايضا موسوس الحمد لله هما تعافيا خالي اخذ معو المرض سنوات استعمل العلاج الدوائي و السلوكي و الرقية اريد فقط ان اعرف هل للوراثة دور

بالتأكيد للوراثة دور

وانتِ الأن لديكِ عدة امور واضحة وتعرفي مرضك حق المعرفة

ممكن أعرف ما الذي يدور بذهنك؟

ايمان انفال 10-09-2014 11:59 AM

الصراحة الان انا في الشغل و مجال شغلي يتطلب احتكاك مع العاملين انا اتكلم مع الناس و اشتغل و افكر في الكتمة الي في صدري و في الموت و حابسة دموعي

الشاكر 10-09-2014 01:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان انفال (المشاركة 997336)
الصراحة الان انا في الشغل و مجال شغلي يتطلب احتكاك مع العاملين انا اتكلم مع الناس و اشتغل و افكر في الكتمة الي في صدري و في الموت و حابسة دموعي

مقدر هذا الشيء اللي حاصل معك , لأني كنت أعاني من نفس الشعور بالعمل وقد حاولت مرارا وتكرارا

الإسترسال الإيجابي مع كل فكرة وسواسية حتى قضيت عليها تماما

حاولي عده الهرع او التخبط اثناء النوبات وابقي جالسة مكانك واكتفي فقط بالمراقبة العادية دون قلق او خوف

وسوف تلاحظي بأنها عبارة دقائق تأتي ولكن مع الوسوسة الزائده بها تظل ملازمه معك طوال اليوم

وبعض الأحيان تخافي من غرفة معينة لان النوبة او الخوف اتاكِ بهذة الغرفة

ولكني اقول لك اجلسي بهذة الغرفة التي عانيتي منها ولا تخافي

ورددي شعارات وتحفيزات بداخلك وسوف تشعري بالراحة

ايمان انفال 10-09-2014 01:32 PM

ساحاول اتعلم اخي حتى شحوب وجهي زادني وسوسة كلما انظر لوجهي احزن الله المستعان ساحاول قدر الامكان ابدال الفكرة السلبية ب فكرة ايجابية .. لاكن صعب و الله صعب نسال الله الشفاء

الشاكر 10-09-2014 02:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان انفال (المشاركة 997359)
ساحاول اتعلم اخي حتى شحوب وجهي زادني وسوسة كلما انظر لوجهي احزن الله المستعان ساحاول قدر الامكان ابدال الفكرة السلبية ب فكرة ايجابية .. لاكن صعب و الله صعب نسال الله الشفاء

تستطيعين وانا متأكد من كلامي

المهم العزيمة والإرادة والتوكل على الله قبل كل شيء

إذا جاء الوسواس ويقول لك هذا كتمة بسبب القلب او بأي سبب قولي في داخلك

ماهو الجديد فأني متعوده على الكتمة من فترة

كلمي الوسواس وانتِ واثقة من نفسك ورددي عبارة إني بخير إني بخير

وقول له هات شيء جديد فقد سئمت من أعراضك هذة

ايمان انفال 10-09-2014 02:09 PM

هههههههههه جزاك الله خير ان شاء الله اصلا اتعلم سيدي انا دارسة علم النفس لم اتخصص في علم النفس المرضي و لاكن درست اساسيات لاكن عندما يتعلق الامر بنا صعب اريد ان اشفى و ان اعود كما كنت طبيعية عادية مع هموم الحياة احس انو حياتي متوقفة من شهرين اصلا انا نسيت كيف كنت قبل شهرين نسال الله الشفاء ..ساعمل جهدي و استعين بالله ليس لي سواه افكر في المساعدة النفسية جربت اختصاصيين 2 قصدي نفس و اعصاب لا ادري عندكم ولاكن هنا في بلدي انا اتكلم و هو يكتب الوصفة لا يعتمدون على العلاج السلوكي على الاقل لا يعتمدان و الله لا ادري ..

إبتهال أحمد 13-10-2014 08:10 PM

السلام عليكم انا من الناس الي يعانو من وسواس الموت .. تعبت وتعبت .. لدرجة سرت اقول دا مو وسواس .. سرت وقت يجي يسير شي اقول انا كونت حاسه بيسير ساير عندي تفكير سيء من كل شي ابطل اكلم اي احد خوفاً من انو انا كلمتها يعني حموت بعدها .. ورربي تعبت سايره حياتي سيئه لابعد درجه .. حاولت في سالفة تجاهلو والسخريه منو برضو مافاد .. ابغاا حل سسساعدوني بليز .. الله يجمعنا في الجنه ياارب 🌹🌹🌹

الشاكر 14-10-2014 09:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبتهال أحمد (المشاركة 1012041)
السلام عليكم انا من الناس الي يعانو من وسواس الموت .. تعبت وتعبت .. لدرجة سرت اقول دا مو وسواس .. سرت وقت يجي يسير شي اقول انا كونت حاسه بيسير ساير عندي تفكير سيء من كل شي ابطل اكلم اي احد خوفاً من انو انا كلمتها يعني حموت بعدها .. ورربي تعبت سايره حياتي سيئه لابعد درجه .. حاولت في سالفة تجاهلو والسخريه منو برضو مافاد .. ابغاا حل سسساعدوني بليز .. الله يجمعنا في الجنه ياارب 🌹🌹🌹

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

أختي إبتهال

ما تعاني منهُ مندرج تحتى مسمى القلق و وسواس الموت وهو من أبسط الأمراض النفسية بالتخلص منهُ ولكن يحتاج إلى عزيمة وإرادة قوية منكِ

اولاً:- لأبد الإقتناع من المريض بأن يتعرف على مرضة بأنه مرض نفسي لا غير

ثانياً:- مقابلة أي فكرة سلبية وربطها بأحداث الموت هذة يشيلها من رأسة بالمره

بعرف المعاناه جيداً لهذا المرض وكم هي صعبة عندما تريدي بأن توصلي معلومة عشان حد يساعدك

ودائما مريض الوسواس والخوف من الموت يربط جميع الأحداث بالموت حتى لو شاف شخص يعرفه من زمن طويل

يجلس يوسوس ويقول مادام إني شفت هذا الإنسان أكيد راح اموت وهذا معتقد خاطئ تمام والأعمار بيد الله عز وجل

مريض الوسواس والخوف يحتاج إلى إسترسلات إيجابية قوية حتى وأن كلمتي نفسك هذا لا يعني بأنك إنسانة مجنونة لا سمح الله

نقاشي مع نفسك بأعبارات تفأولية بأنك على مايرام وأنما هو مرض نفسي لا يقدم ولا يوخر

يقول لك الوسواس سوف تموتي قولي في داخلك ما الجديد فالجميع سوف يموتو , مع تكرار هذا التمرين لعدة أيام سوف

تلاحظي بأن الفكرة الوسواسية قد بداءت تزول بالتدريج شرط أن تكوني مقتنعه بالفكره التي ذكرتها لكِ

وراجو موافاتي ببعض من حياتك السابقة وعمرك ودراستك

شفاكم الله

إبتهال أحمد 14-10-2014 07:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 1012297)

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

أختي إبتهال

ما تعاني منهُ مندرج تحتى مسمى القلق و وسواس الموت وهو من أبسط الأمراض النفسية بالتخلص منهُ ولكن يحتاج إلى عزيمة وإرادة قوية منكِ

اولاً:- لأبد الإقتناع من المريض بأن يتعرف على مرضة بأنه مرض نفسي لا غير

ثانياً:- مقابلة أي فكرة سلبية وربطها بأحداث الموت هذة يشيلها من رأسة بالمره

بعرف المعاناه جيداً لهذا المرض وكم هي صعبة عندما تريدي بأن توصلي معلومة عشان حد يساعدك

ودائما مريض الوسواس والخوف من الموت يربط جميع الأحداث بالموت حتى لو شاف شخص يعرفه من زمن طويل

يجلس يوسوس ويقول مادام إني شفت هذا الإنسان أكيد راح اموت وهذا معتقد خاطئ تمام والأعمار بيد الله عز وجل

مريض الوسواس والخوف يحتاج إلى إسترسلات إيجابية قوية حتى وأن كلمتي نفسك هذا لا يعني بأنك إنسانة مجنونة لا سمح الله

نقاشي مع نفسك بأعبارات تفأولية بأنك على مايرام وأنما هو مرض نفسي لا يقدم ولا يوخر

يقول لك الوسواس سوف تموتي قولي في داخلك ما الجديد فالجميع سوف يموتو , مع تكرار هذا التمرين لعدة أيام سوف

تلاحظي بأن الفكرة الوسواسية قد بداءت تزول بالتدريج شرط أن تكوني مقتنعه بالفكره التي ذكرتها لكِ

وراجو موافاتي ببعض من حياتك السابقة وعمرك ودراستك

شفاكم الله

بزبط انا تعبت .. وكمان احياناً يسير موقف بعد ماينتهي اقول انا كونت عارفه دا بيسير انو يعني سارلي قبل كدا اعرف انو احياناً تسير بس مو زي كددا دحين بزياده دا الي يششكني انو مو وسواس دا حقيقي ..
انا جاتني الحاله تقريباً ليا كم شهر مره كونت راجعه من مناسبه وتلقيت خبر وفات اعلامي من بعدها انا ايامي كللها زي كذا واول كونت الليل مانامو من كثر ماني اقول دحين بنام يعني بموت مانام الا وقت عيوني تسسير مرهقه وتحسها هيا الي تبا الراحه والنوم .. عمري 21 اخر سنه باكلوريوس

الشاكر 15-10-2014 09:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبتهال أحمد (المشاركة 1012469)
بزبط انا تعبت .. وكمان احياناً يسير موقف بعد ماينتهي اقول انا كونت عارفه دا بيسير انو يعني سارلي قبل كدا اعرف انو احياناً تسير بس مو زي كددا دحين بزياده دا الي يششكني انو مو وسواس دا حقيقي ..
انا جاتني الحاله تقريباً ليا كم شهر مره كونت راجعه من مناسبه وتلقيت خبر وفات اعلامي من بعدها انا ايامي كللها زي كذا واول كونت الليل مانامو من كثر ماني اقول دحين بنام يعني بموت مانام الا وقت عيوني تسسير مرهقه وتحسها هيا الي تبا الراحه والنوم .. عمري 21 اخر سنه باكلوريوس

وايش اللي يخليك تقولي بأنه ليس بوسواس؟؟؟

إبتهال أحمد 15-10-2014 03:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 1012782)
وايش اللي يخليك تقولي بأنه ليس بوسواس؟؟؟

كذا دايم اقول اول ممكن كان وسواس بس دححين لاا .. انا برمضان كونت بالحرم ويوم الختمه وانا اضلي ع اخر ركعه بدء جسمي بيطيح طار مخي قلت بس بموت وقطعت صلاتي ورحت للي يوقفو عند الباب اقولها احسس جسمي بيطيح انا قلت خلاص بموت وتقولي اجلسي ارتاحي بالكرسي وانا ماافي ابداً فكرت الموت في بالي قايمه وراجعه ومني قادره اجلس وبعدين وقت جو المسعفات تقولي هبوط في الضغط ونزول في السمر عادي يسير مع الزحمه بسسس انا اول مره يسيرلي وكمان وقتها جسمي بسس يتنافض واطراف رجلي زرقت ججد حسيته الموت .. ومن بعدها زاد الحال سوء 😭😭

الشاكر 15-10-2014 03:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبتهال أحمد (المشاركة 1012928)
كذا دايم اقول اول ممكن كان وسواس بس دححين لاا .. انا برمضان كونت بالحرم ويوم الختمه وانا اضلي ع اخر ركعه بدء جسمي بيطيح طار مخي قلت بس بموت وقطعت صلاتي ورحت للي يوقفو عند الباب اقولها احسس جسمي بيطيح انا قلت خلاص بموت وتقولي اجلسي ارتاحي بالكرسي وانا ماافي ابداً فكرت الموت في بالي قايمه وراجعه ومني قادره اجلس وبعدين وقت جو المسعفات تقولي هبوط في الضغط ونزول في السمر عادي يسير مع الزحمه بسسس انا اول مره يسيرلي وكمان وقتها جسمي بسس يتنافض واطراف رجلي زرقت ججد حسيته الموت .. ومن بعدها زاد الحال سوء 😭😭

هل يجول في خاطرك اسئلة تكلمي بها نفسك إذا كان الجواب بنعم ارجو سردها حتى ننقاش جميعها للأهمية

بسئل الله لك العافية

إبتهال أحمد 15-10-2014 04:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 1012932)
هل يجول في خاطرك اسئلة تكلمي بها نفسك إذا كان الجواب بنعم ارجو سردها حتى ننقاش جميعها للأهمية

بسئل الله لك العافية

مافهمت قصدك .. بس سؤالك انو ايش دراني انو حقيقي شككني انو الي فيني حقيقي .. طيب ليش سئلت 😭😭

الشاكر 21-10-2014 09:25 AM

الوسواس القهري نوع من الاضطرابات الناشئة عن القلق يتميز بأفكار ومخاوف غير منطقية تؤدي إلى تصرفات قهرية , نتيجة اعتقاد من يعاني منه بفكرة أو مجموعة أفكار تلازمه وتحتل جزء كبيراً من وعيه وشعوره , ورغم شعوره بإلحاحها وعدم قدرته التخلص من تلك الأفكار إلا أنه مقتنع بعدم منطقيتها , وتكون الأفكار بأشكال مختلفة .
ويؤثر الوسواس القهري على حياة الفرد فيحد من نشاطاته ويعيق أعماله وعلاقاته الاجتماعية ..

الشاكر 21-10-2014 09:33 AM

الأفعال القهرية
هي أفعال مُكررة يقوم بها الشخص دون إرادة بشكلٍ قهري. وأكثر ما تحدث هذه الأمور في مواضيع تخص النظافة. كثيرا ما يشعر الأشخاص الذين يُعانون من اضطراب الوسواس القهري ، بعدم النظافة ويُكررون الغسيل عدة مرات قد تصل إلى أكثر من خمسين مرةٍ وفي بعض الأحيان أكثر من ذلك وأحياناً آخرى أقل من ذلك. وأكثر مايكون ذلك في الأمور الدينية ، مثل الوضوء.

الشاكر 21-10-2014 09:35 AM

حسناً طالما عرفنا ان الوسواس القهري والإكتئاب ناتج عن الشيطان إذاً ما الحل ؟

ايمان انفال 21-10-2014 01:47 PM

الاكتئاب ناتج عن الشيطان ,? انا تحسنت و لم اتحسن لا ادري عندي وسواس جديد مش وسواس الموت وسواس الغصة و وسواس الاكتئاب خايفة تعودلي الغصة و الكتمة في صدري و خايفة من الاكنئاب اي غباء هذا ?

الشاكر 21-10-2014 01:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان انفال (المشاركة 1015513)
الاكتئاب ناتج عن الشيطان ,? انا تحسنت و لم اتحسن لا ادري عندي وسواس جديد مش وسواس الموت وسواس الغصة و وسواس الاكتئاب خايفة تعودلي الغصة و الكتمة في صدري و خايفة من الاكنئاب اي غباء هذا ?

أختي الكريمة إيمان نقطة اخرى مهمة للغاية في علاج الوسواس القهري والإكتئاب يجب ان نعرف ان الشيطان مثل الكلب
الذي ينبح على قارعة الطريق أعزك الله فهو إن رأك تمشي أخذ ينبح من خلفك لماذا ؟

حتى تلتفتي اليه
وان التفتي اليه ونهرته فماذا سوف يحدث ؟
سوف يستمر بالنباح بصوت اعلى وبعناد اكبر
لكن ماذا لو تجاهلته ومضيت في طريقك ؟
سوف يصمت بكل تأكيد
لأنك تجاهلتيه
هذا حال الوسواس من وجه نظري

الشاكر 21-10-2014 02:06 PM

لا تحاولو أن تسألو عن كيفية السلوك الصحيح خاصة الواضح عند الكثير لأن السؤال هو

في حقيقته وسواسا !! فما الفائدة من ذلك !

بل الموسوس يعلم السلوك الصحيح أكثر من غيره

لكن الشيطان يحاول التلبيس عليك أخي الموسوس فتوكل على الله واطرح الشك والوسواس وافعل السلوك

الصحيح ولا تتردد
وفي هذه الأثناء نكون قد وصلنا بفضل الله إلى النتائج التالية :

1- عرفنا حقيقة الوسواس وأسبابه
2- وصلنا إلى القناعة التامة بضرر الوسواس وحتمية العلاج .
3- قمنا بحصر السلوكيات الوسواسية ومعرفة السلوكيات الصحيحة .
4- وصلنا بفضل الله إلى مستوى عال جدا من العزيمة لتحمل كل شيء من أجل الشفاء ومن ثم السعادة في الدنيا والآخرة .

الساعة الآن 07:47 AM