نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   اختلال الانية (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=57520)

اسلمه 25-05-2011 05:30 PM

والله ياختي التائبة لله انا مستعدة وقدافرحني وجودكي معنا في نفس الوقت اللذي احزن فيه لوجود شخص يعاني من هذا المرض كما احزنني ان كل الاشخاص اللذين تعرفت عليهم وهم مصابين باختلال الانية ان كلهم مصاب من سنوات عديدة مما يدل علي ان المرض مستعصي وحباله طويلة هذا وان كان يشفي

التائبةلله 25-05-2011 05:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسلمه (المشاركة 653251)
والله ياختي التائبة لله انا مستعدة وقدافرحني وجودكي معنا في نفس الوقت اللذي احزن فيه لوجود شخص يعاني من هذا المرض كما احزنني ان كل الاشخاص اللذين تعرفت عليهم وهم مصابين باختلال الانية ان كلهم مصاب من سنوات عديدة مما يدل علي ان المرض مستعصي وحباله طويلة هذا وان كان يشفي

شكرا اختي لترحيبك لقد تابعت هذا الموضوع من بدايته و قرات كل ردودك و مامررت به الحمد لله الذي جمعنا في هذا المنتدى لنساند بعضنا
اتمنى من الله العلي القدير ان يمن علينا بالشفاء

التائبةلله 25-05-2011 05:55 PM

لمعرفة المرض اكثر و فهمه قمت ببحث في النت فتوصلت الى ما يلي

ما الفرق بين اختلال الآنية واختلال إدراك البِيئة؟

أولاً: اختلال الآنية: ويُسمَّى أيضًا "فقدان الشخصية"، أو "فقدان الشعور بالشخصية"، أو "هُذاء تغيُّر الشخصية"، وهو اضطراب يحسُّ فيه الشخصُ بأنه منفصِل عن نفْسه، وبأنَّه شخْص غير حقيقي، أو غريب، أو غير مألوف لنفْسه، أو أنه تغيَّر، وأنَّ أحاسيسَه وأفكاره ورغباتِه غريبةٌ عنه.

الأعراض:

1. يتصوَّر الشخص نفسَه مشوَّهَ الجسم.

2. الشعور بالوَحْدة.

3. يَشعُر بأنه دُمية أو شِبه ميِّت، أو إنسان آلي، ونحو ذلك.

4. تدفُّق الأفكار.

4. المراقَبة الوَسواسيَّة للذات.

5. يشعُر الشخص بأنَّ رأسَه سينفصل عن جَسده.

6. المشي على الأقْدام لتأكيد الشعور بأنَّه يقِف على أرضية واقعيَّة.

7. الشُّعور بالهُلامية، وأنَّه قادرٌ على لفِّ ساقيه وتوجيههما في كلِّ اتجاه.

ثانيًا: اختلال إدراك البيئة: ويُسمَّى أيضًا "هُذاء تغيُّر الكون"، أو "تغير إدراك الواقع"، أو "اختلال الإحساس بالواقع"، وهو شعورٌ ذاتي بتغيُّر البيئة من حوله، أو أنَّها غريبة عنه أو غير حقيقيَّة، أو منفصِلة وكأنَّه في حُلم، وأنَّ الناس من حوله يبدون كممثِّلين.

الأعراض:

1. المشاعِر الوهمية، والشعور بأنَّ كل ما يجري هو مجرَّد حُلم.

2. ضعْف الذاكرة.

3. الأَرَق.

4. الخوْف من الجنون.

5. فقدان الشهية.

6. نَوْبات الهَلَع.

7. الاضطرابات البصريَّة.

8. الوسواس.

9. الأحلام الغَرِيبة.

10. سُرعة نبضات القلب.

الأسباب:

1. المرور بصَدْمة نفسيَّة.

2. قد يحدُث المرض عَقِبَ تناول المخدِّرات والحشيش.

3. التعرُّض في الصغر لشتَّى أنواع الأضرار المعروفة في الأطفال: كالتحرُّش الجِنسي، والحرمان العاطفي، والتعرُّض للعُنف الأُسري.

4. وجود تاريخ مَرَضي لاضطراب القَلَق، أو الاكتئاب، أو كليهما.

5. كثيرًا ما يُعطي المرْضى تاريخًا مرضيًّا للشقيقة (الصداع النِّصفي).

العلاج:

أولاً: العلاج الدوائي بوصفة طبية لاستعادة التوازن الكِيميائي للمُخ.

ثانيًا: العلاج بوخْزِ الإبر: يُمكنك الخضوع لعدَّة جلسات بوخْز الإبر؛ فقد أظهرتْ بعض الدِّراسات أنَّ العلاج بوخز الإبر قد يغيِّر من كيمياء المخ، وهناك عدَّة تطبيقات لهذا النَّوْع مِن العلاج مثل الوخْز بالإبر الذي يُحفِّز إفراز مادة إندورفين المخفِّفة للألَم، والوخْز بالإبر الذي يؤثِّر على إفراز Neurotransmitters، وهي المواد التي تنقُل إشاراتِ الأعصاب مِن وإلى المخ، وأيضًا الوخْز بالإبر الذي يُؤثِّر على الجهاز العَصَبي، شريطة أن يتمَّ ذلك على يدِ متمرِّس في الطب الصيني، مُصرَّح له بالعلاج في عيادة متخصِّصة تُطبِّق تدابير مكافحة العَدْوى، مثل استخدام الإبر التي تُستعمل مرَّة واحدة، وإجراءات تطهير الجِلْد، وتقنيات التعقيم.

ثالثًا: تناول حبوب المغنيسيوم: تحت إشرافٍ طبِّي أو تناوله مِن خلال مصادِرِه الطبيعيَّة: كالخُضراوات الورقية، خاصَّة السبانخ، وكذلك الثِّمار البِذرية، كالحبوب والبقول والمكسرات (اللوز والكاجو)، والخبز الأسمر، والموز.

رابعًا: تناوُل الأكْل الصحي.

خامسًا: وقْف التفكير في المخاوف، والشعور بالقلق والهلع، مِن خلال الانشغال بعَمَل مُمتِع، أو ممارسة هُواية مفضّلة.

سادسًا: الارتباط بالله - عزَّ وجلَّ - ودعاؤه بالشِّفاء والرِّضا بقضائه وقَدَره، وعدم التسخُّط، وبدلاً من أنْ تقولي: (وما معنى أنَّه يأتيني أنا فقط؟!) - وهو اعتراض سافِر على القضاءِ والقَدَر - قولي عوضًا عن ذلك: "الحمد لله على كلِّ حال، قدَّر الله وما شاء فَعَل، اللهمَّ أجرْني في مُصيبتي، واخْلفْ لي خيرًا منها"، وتفكَّري في الآخِرة ونعيمها، وعِظَم جزاء الصابرين على الابتلاء؛ ﴿ وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الأَمَوَالِ وَالأنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ﴾ [البقرة: 155 – 157]، وثِقي بالله - عزَّ وجلَّ - فهو الشافي المعافي.

سابعًا: تقوية الذات الحقيقيَّة: ففي رأي "كارين هورني":" أنَّ للإنسان ثلاثَ ذوات: الذات الاجتماعيَّة، والذات المِثالية، والذات الحقيقيَّة، وكلَّما كان الإنسان قريبًا مِن ذاته الحقيقيَّة بلا رتوش، أو خِداع، وكلَّما كانتْ هذه الذات الحقيقية قويةً، اقْترَب الإنسانُ من الصحَّة النفسيَّة".

ثامنًا: التحليل النَّفْسي الذي يُمكن المريض مِن استعادة المواقف الصادمة التي تَعرَّض لها، وتسبَّبت في تفجير المرَض من خلال التنفيس والتفريغ الانْفِعالي، والحديث عنها دون أيِّ خوف أو قلق، حاولي استعادةَ المواقف المؤلِمة التي حدَثَتْ معكِ قبلَ شهرين؛ أي: قُبَيل ظهور المرَض مباشرةً، فربَّما تعرَّضتْ لصدمة نفسيَّة كبيرة عزَّزت من ظهور المرَض، وإذا توصَّلت إلى هذا الموقِف، فحاولي تفريغَ مشاعرك التي ارتبطتْ به عبرَ الورق، إنْ لم تكن لكِ صديقةٌ حميمة تَثقين بها، وتتحدَّثين إليها.

سوف ابحث جيدا عن هذا المرض و كل معلومة اتوصل اليها ساعلمكم بها طبعا

اما البرنامج العلاجي ساضعه في موضوع جديد حتى يتمكن الاخرون من الوصول اليه بسهولة و لاانتظر سوى انضمام الاخرين الينا

اسلمه 25-05-2011 11:50 PM

اللهم بك امنت وعليك توكلت اغفر لي ما قدمت وما اخرت واشرح صدري ويسر امري ووفقني وجميع المسلمين

اناستازيا 26-05-2011 06:07 PM

حابه اسال ايش هو العلاج الشعبي
ينفع الحجامه؟

حنين الشمري 26-05-2011 08:46 PM

ايه تنفع يا انونه ان شاء ربي .

الحكومه ابخص 26-05-2011 09:31 PM

طيب الشعور باني اطير او كان شي بيطلع منجسمي اوسحبة الروح واقعد اركض واهز عشان مايطلع شي غريب ماعندي خفقان الحمدالله بس اخاف منالصوت العالي واكره اشوف احد منهار اوافلام رعب اواحد يقتل احد احس على طول بهذي االرفعه اوالطيران
وحرقه في الصدر وارتاح اذا شربت حليب بارد

المشتاق الى الجنة 26-05-2011 11:16 PM

يارب يرفع عنا البلاءءءءء

مثلك حكومه ابخص

اسلمه 27-05-2011 09:23 PM

ارفع ياله ما نزل من البلاء والعلل

المشتاق الى الجنة 27-05-2011 09:32 PM

امييييييييييييييييييييييييييييييييييين

فارسة الأنوار 27-05-2011 10:33 PM

والله أنا أخاف أن أبقى هكذا
هل يمكن أن يكون عقلي قد تعود على الإحساس بغرابة الدنيا و الحلم
أريد أن أستفيق
أصدقائي أريد أن أسألكم ما هو في رأيكم الأصعب إختلال الأنية أم إختلال إدراك الواقع؟؟؟؟؟؟
أنا منذ أن جائتني النوبة في رأسي نزلت فجأة كالصاعقة لم أفهم أين أصبحت و لماذا تغير العلم فجأة و دخلت في غيبوبة
أختي أسلمة أنا حينما كنت رضيعة قالت لي أمي بأني تشنجت لثواني و كانت أول و أخر مرة
ما رأيك ؟؟هل له علاقة بالصرع مثلا؟؟؟

التائبةلله 27-05-2011 11:52 PM

الله يشفينا اجمعين

اسلمه 28-05-2011 03:08 PM

اختي فارسة الانوار انا علي قناعة تامة بان الامر له علاقة وعلاقة تامة بالصرع والا فماذا يعني وجود البؤرة الصرعية عندنا ولماذا الاطباء يربطون الموضوع بالصرع اختي تاكدي نماما ان الموضوع بسبب الكهرباء الزائدة كما اننا انا وانت كل منا جاءته الحالة فجاة واحسس بالصعق البكهربائي في الدماغ وكل منا اظهر التخطيط انه مصاب بكهرباء اما انا فلم اتشنج مرة في حياتي لكن والدتي كانت دائما تقول لي انت كنت في الصغر لاتتحملين ان يقفل عليك في الصيف واذا تعرضت للحر كان يتيبس عنقك وتشخصين بعينيك في السماء وتصابين باسهال وقيء و

اسلمه 28-05-2011 03:15 PM

اسمعي يافارسة انا في راي ان الاثنين صعبين لكن انا اقول انه اعب اختلال الانية من اختلال ادراك الواقع لانه لما تاتيني نوبة اختلال ادراك الواقع اغمض عني واحاول تجاهلها ولكن اختلال الانية عندما يشتد علي عدم الاحساس بنفسي وجسمي واعضائي وابدا اغرص نفسي لكي اقنع نفسي بانني موجودة وكي لا افقد صوابي او يلاحظ الناس علي ذالك مع انه ولله الحمد والمنة لم يلاحظ احد علي ذالك في يوم من الايام والله انه احساس في غاية الالم

اسلمه 28-05-2011 03:19 PM

انا في راي ان الحالة تاتي في البداية من عدة اسباب منها القلق والخوف والوساوس وان الصرع واحد من هذه الاسباب ولكن الدماغ يتعود عليها ويصعب عليه التخلص منها

اسلمه 28-05-2011 03:34 PM

والله ياختي لقد تعبت البارحة كنت ادردش مع صديقة لي وهي تدرس في الطب النفسي وقد اخبرتني ان هذا المرض لايوجد له علاج خاص به وان انجح التجارب التي اقيمت له واكثر من يهتمون بدراسته هم بريطانيا وان كل ماهنالك هوعلاج للاضطراب اللذي ياتي معه سواء كان صرع ام وسواس مع انها هي مقتنعة انه مجرد افكار وسواسسية او قلقية

الخنساء30 29-05-2011 06:50 AM

يامرحبا بأخواتي في الله وأسأل الله العظيم ان يشفيكم من جميع الامراض
كيف حال الجميع اخواتي لاتيأسوا ولاتقنطوا من رحمة الله انظروا ياأخواتي كرم الله ورحمة بأنه جعل القنوط واليئس من رحمته من الكبائر وانا كل يوم اشعر بالتحسن ولله الحمد من اليوم الذي قبله والشيء الذي ساعدني طبعا اللجؤ الى الله والرقيه والشيء المهم كذالك العلاج السلوكي والبعد كل البعد عن قرائة المواضيع التي تعطي اشارات سلبيه وارجوا من الجميع ان يبتعدوا عن ذكر المرض واعراضه لاني على يقين اننا جميعا تعرفنا على هذا المرض جيدا والسبب بعد الله اختنا اسلمه حفظه الله المهم مناقشة اسباب الشفاء بعد الله وانا قابلت اخت فاضله اخذت بعض الدورات فقط لعلاج الامراض النفسيه سلوكيا وعلاجت اختلال الانيه سلوكيا وبحثت عن مشكلة المريضه جيدا وعندها اكتشفت انها تعرضة لصدمه بسيطه عندما وقع ابن اختها وأخذوه الى المستشفى بعدما تأثر قليلا وبعده وكزت على سبب الصدمه وعالجتها سلوكيا ةالمداومه على الاذكار ةالصلاة طبعا سبب الصدمه كان بسيطا يعني الخلاصه ان مرض اختلال الانيه لايصيب الا(الاشخااااااااااااص الحساااااااااااسين)يعني علاجنا هو على قولة اخوانا اللبنانيين أوي ألبك اي قوو قلوبكم وعندي لكم رأي يمكن علاجنا دخول الجيش ههههههه لان يبي لنا نقسى شوي هههه الله يشفي الجميع

التائبةلله 29-05-2011 03:43 PM

السلام عليكم كيف حالكم
و الله اختي الخنساء عندك حق فانا ايضا اصبت بصدمة قوية و بعدها بسنة او اكثر قليلا اصبت باختلال الانية و اضيف انني حساسة جدا و كان رأي أخ يعالج بطب الاعشاب و له دراية بعلم النفس فقال لي هذا رد فعل من العقل الباطن عندما شعر بالخطر كان هذا الرد لحمايتك هذا ما فهمته منه لكن هل رد الفعل يدوم 6 سنوات او اكثر هذا مالم افهمه و اخ يرقي بالرقية الشرعية اخبرني انني اعاني خلل في المادة الرمادية بالراس هل ممكن تكون السبب؟؟؟؟
لكني لا أود الدخول في هذه الدوامة و اشجع الاخوة و الاخوات اللجوء الى الله لانه هو الشافي و ذلك بالرقية الشرعية و الدعاء و قيام الليل
اللهم اشفنا بشفائك و داونا بدواءك

زهور السعادة 29-05-2011 11:46 PM

بالنسبه لي هي تجي بدون مقدمات فجأة أحس جسمي صاير خفيييييييف جدا ورأسي أحسه فارغ ويجي صمت فضيع وكأني إنتقلت لعالم آخر وأنظر ليدي وجسمي بغرابة شديده إحساس غريب وقد ماأوصفه ماأصل وصفه الحقيقي وكل هذه الأمور في غضون ثواني فقط

المشتاق الى الجنة 30-05-2011 02:37 AM

ربي يسعدكم و يشفيكم

اناستازيا 30-05-2011 03:06 AM

طيب لو جربت الحجامه هل يجب ان اخبر صاحبها عن تعبي النفسي
ممكن اقوله اي شئ بس النفسي لا
ام ان اي جزء يعمل به حجامه عادي ينساعد كل الجسم والنفسيه؟

المشتاق الى الجنة 30-05-2011 03:13 AM

الحجامه مره مهمه انت لازم تقولين لو انت تحسين بشو عشان يعرف موضع الحجامه و لو ماتردين سويها بالكاهل اول شي انا راح سويهاا ان شااء الله

اناستازيا 30-05-2011 03:17 AM

انت جربتها من قبل الحجامه؟؟؟؟

ايش هو لكاهل؟

الخنساء30 30-05-2011 11:20 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني في الله الحجامه تساعد كثيرا بعد الله في علاج الامراض النفسيه وبالنسبه لحجامة الامراض النفسية في الرأس وافضلها حجامه تسمى المغيثه في اعلى الراس ووانا مره سافرت للسعوديه وبالتحديد الرياض وعمل لي الحجامه دكتور احسبه والله حسيبه ممتاز وهو طبيب جراح وفيه دكتوره يمدحونها ناس كثير في النت كذالك بالرياض
والكاهل مكانه بين الرقبه والكتف وللكتف اقرب على الجوانب وهذه الحجامه مهمه واعتقد انها شامله وبالتوفيق للجميع

اسلمه 05-06-2011 10:23 PM

السلام عليكم كيف حالكم ؟ ان شاء الله اتكون بخير

اسلمه 07-06-2011 11:09 PM

اين انتم ؟ لماذا هذه الغيبة الطويلة ؟ ان شاء الله اتكون بخير

المشتاق الى الجنة 07-06-2011 11:10 PM

الحمد لله اختي اسلمه انتي لابااس عليك اش كاتعودي

اسلمه 07-06-2011 11:11 PM

رحت عند معالج شعبي ووصفت له حالتي وقال انني اعاني من خواء في الراس ووصف لي بعض الاعشاب لمدة شهر

المشتاق الى الجنة 07-06-2011 11:12 PM

نعم اختي فتق الراس او مايعرف بالتنسيم او الفري يسبب اختلال الانيه كذلك

المشتاق الى الجنة 07-06-2011 11:14 PM

اسلمه شوفي عالرابط حول الخو في الراس

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=65831

اناستازيا 07-06-2011 11:32 PM

واحلق شعري واصير صلعه عشان يسوا حجامه بالراس! http://akcontent.ebuddy.com/web/va2....sn/icon_12.pngلامستحيل انا بنت ,,/اسلمه ممكن اسماء الاعشاب؟

الخنساء30 08-06-2011 01:12 AM

كيف حال الجميع عسى ان تكونوا بصحة طيبه حجامة الراس لاتحتاج لحلق الراس انا عملتها ولم احلق شعري
واختي اسلمه كيف حالك اتمني لك الصحه انا اعرف وحده عالجت اختلال الانيه بالطب الشعبي لانها كانت تعاني من فتق في الراس وله اسما اخري كالفرغ والفتق والتنسيم وعلاجه سهل باذن الله شفاك الله وعافاك وعافى الجميع?

اناستازيا 08-06-2011 01:23 AM

الخنساء ممكن توصفيلي اياها وين عملوها بالضبط ؟مو بمكان الشعر؟وهل هي مؤلمه وتحتاج تكررارها بين وقت ووقت؟وعند مين ممكن نعملها؟/على قدر ماودي ارتاح من اختلال الانيه الا اني خايفه لما اتعالج نها يرجع لي الرهاب

اسلمه 08-06-2011 02:14 PM

الاعشاب هي الحناء والقرنفل والزنجبيل والسدر والحلبة بالاضافة الي زيت الزيتون تخهلط وتوضع علي الراس ويربط الراس يوميا ولمدة شهر

فارسة الأنوار 08-06-2011 07:46 PM

مرحبا جميعا
أسلمة أنا و أنت سوينا فحص ال irm
ألا يظهر الفتق أو التنسيم هذا بالنتائج؟؟؟؟
كيف حالك مع التيغريتول
أنا على حالي لا أشعر بأي تغيير

اسلمه 08-06-2011 10:04 PM

هذا الي امخليني غير مقتنعة بقصة التنسيم لانني عملت الرنين المغناطيسي مرتين ولم يظهر فيه اي شيء لكن المعالج يؤكد ذالك ويقول ان الطب لايعترف به وانا ساجرب ذالك لانه لايحتاج الي ادوية او اعشاب تشرب اوتاكل كل ما يحتاج الامر لبخات علي الراس يعني انني لاخسر شيء اما التجريتول فانا قطعته تماما لانه كما قلت لكي زوجي يلح علي بالحمل وانا اخاف من الادوية في فترة الحمل

أمل الروح 08-06-2011 10:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارسة الأنوار (المشاركة 660695)
مرحبا جميعا
أسلمة أنا و أنت سوينا فحص ال irm
ألا يظهر الفتق أو التنسيم هذا بالنتائج؟؟؟؟
كيف حالك مع التيغريتول
أنا على حالي لا أشعر بأي تغيير

السلام عليكم اختي

اريد اسالك سؤال ان امكن

انت ليش تستعملي تيغريتول و ايش معنى التنسيم

انا عندي بابا يستعمل تيغريتول بسبب الم في الراس مزمن و احب اعرف اذا انت تشتكي من نفس المرض و ايش هي العلاجات الممكنة للشفاء باذن الله

شكرا اختي مسبقا

اناستازيا 08-06-2011 11:12 PM

اسلمه يعني احط هالخلطه كم ساعه؟ولاطول اليوم لمدة شهر؟

اسلمه 09-06-2011 01:18 PM

الخلطة توضع من الصباح حتي الظهر

اسلمه 09-06-2011 01:20 PM

التجريتول يوصف للصرع ويوصف للصداع النصفي والام العصبي ويوصف لبعض الحالات النفسية يعني له استخدامات عدة

الساعة الآن 03:12 AM