نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تخلصي من وسواس الموت (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=80968)

امي نور قلبي 07-02-2014 02:52 PM

السلام عليكم
حالتي انتكست بعد ما توفي عمي
اصبت في سرعه بدقات القلب ذهبت الي المستشفى وقالو بنسوب تحليل فقر دم ونحط مغذي لما طلعت النتجيه قالو مافيك فقر لما سمعت ان مافين فقر زادة نبظات قلبي وجاني شعور غريب كني بموت واصريت يشيلو المغذي ويسون تخطيط ولما سوو تخطيط قالو سليمه جلست افكر اكيد المستشفى فاشل ولا ماسوو التخطيط صح

تعبت قسم بالله كل شي افكر فيه
الحمدالله على كل حال

الشاكر 07-02-2014 03:04 PM

اهلا بكِ اختي الكريمة

هذة الأعراض تأتي من القلق الحاد وهي مشابهه لمثل أعراضك , فأنصحك بعدم التفكير بأي مرض او موت وغيرة وحاولي تعيشي يوميك بكل اريحية بعيدا عن هذا التفكير

ماكل ما يتوجب عليك هو تحفيز عقلك الباطن بأفكار مضادة إيجابية لحتى تستقر في عقلك وتتحول إلى أفعال إيجابية تقومي على مضمنها بالتمتع بالحياة اليومية بعيدا عن الجانب النفسي المعكر للمزاق

فكري وقولي في نفسك صار مدة بهذا المرض ولم يحصل لي اي مكروه فلماذا اخاف من هذا المرض كرري هذة العبارات وسوف تشعربي بعدها بإرتياح تام

عفاكم الله

ابوصقر 08-02-2014 05:45 PM

اخي الشاكر انا عندي وسواس الموت قوي جدا ماالحل ارجوك

الشاكر 11-02-2014 01:50 PM

إذا كان الوسواس قوي جدا انصحك بزيارة طبيب نفسي

وإن تطلب الأمر ايضا سوف تزور اخصائي سلوكي حتى يساعدك بعده دروس سلوكية

ابوصقر 13-02-2014 04:22 AM

اشكر مرورك اخي الشاكر

فلسطيني القدس 20-03-2014 06:27 PM

طمنونا عن حالكم ان شاء الله تشفيتو

شروف 16-04-2014 01:44 PM

انا شريفه عمري 17مره صحيت من النوم حسيت بضيقه بصدري كأني بموووووت احس طلعت روحي رحت المستشفئ سوا لي تخطيط قلب وإشعه كله سليم من بعدها بدت حالتي تسو كل يوم اطلع بشي جديد مره حلقي يعورني ومره راسي مره بدوخه وساعات احس روحي تطلع ويجي ̷̴̬̩̃̊نيّ وسواس وقت اسولف اقول انا بموت واذا كلمت احد اقول ايه اكيدً انا أكلمه عشان أودعه وساعات احس ببلع الساني واحس بدوخه تكفووووون ساعدوني 00``00`

شروف 16-04-2014 02:17 PM

انا شريفه عمري 17مره صحيت من النوم حسيت بضيقه بصدري كأني بموووووت احس طلعت روحي رحت المستشفئ سوا لي تخطيط قلب وإشعه كله سليم من بعدها بدت حالتي تسو كل يوم اطلع بشي جديد مره حلقي يعورني ومره راسي مره بدوخه وساعات احس روحي تطلع ويجي ̷̴̬̩̃̊نيّ وسواس وقت اسولف اقول انا بموت واذا كلمت احد اقول ايه اكيدً انا أكلمه عشان أودعه وساعات احس ببلع الساني واحس بدوخه تكفووووون ساعدوني 00``00`

شروف 16-04-2014 02:29 PM

شروف 16-04-2014 02:32 PM

شروف

انا احاول انسئ مو قادره وربي بس اذا شغلت نفسي بشي انسئ امي مو راضيه تودني دكتور نفسي

الشاكر 16-04-2014 03:19 PM

الأخت الكريمة

سوف يتم الرد عليكم إن شاء الله بأقرب وقت ممكن

شفاكم الله

اروى النعيمي 16-04-2014 05:17 PM

انا اعاني من وسواس الموت والمرض
بدات اخاف ان اعمل اي شي مثلا اساعد امي بالطبخ اقول خلص اني ساعدت امي وراح اموت وماما تكوم تبكي عليه وتحزن وتذكر كف ساعدتهه
اعلم هذا جون مرات اتاكد انو وسواس ومرات اكول لا اريد اموت والله دينطيني اشاره
وصلت مرحله اخاف اضحك او اسجد لان اكول بس اضحك او اسجد في الصلاه راح اموت
اعينوني اعانكم الله

الشاكر 17-04-2014 08:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروف (المشاركة 955824)

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

الذي اصابك هو عندما صحيتي وحسيتي بضيقة بصدرك وظل مخزون بعقلك الباطن وايضا اصابك نوبة ذعر فكانت النتائج بالأعراض الجانبية المزعجة و وسواس الموت

ولكن كان من المفترض عليك عندما عملتي تحاليل قلب وطلع كل شيء سليم هنا يجب عليك الأخذ والإطمئنان بأنك على ما يرام والقلب سليم

بعرف أن الأمر صعب لمريض والوسواس والهلع بأن ينسى مرضه بسرعة.

ولكن يجب علينا التعايش مع المرض بكل إيجابية لحتى نستطيع ان نجاهده ونتغلب عليه

والذي أنصح بهِ هو عدم التخبط عند حدوث النوبة والوسوسة الزائدة

مثال:- اتتك النوبة خليك جالسة مكانك وفقط راقبيها بهدوء وماهي الأعراض التي تحدث أثناء النوبة وسوفي تري بأنها عبارة عن دقائق معدوة وسوف تختفي بسرعة

ولكننا عندما تأتي النوبة ونعمل لها الف حساب ونذهب للمستشفيات للإطمنان على صحتنا تزيد الحالة سوء ونبقى في دائرة الخوف والأعراض الجسدية المخفية

الشاكر 17-04-2014 08:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اروى النعيمي (المشاركة 955878)
انا اعاني من وسواس الموت والمرض
بدات اخاف ان اعمل اي شي مثلا اساعد امي بالطبخ اقول خلص اني ساعدت امي وراح اموت وماما تكوم تبكي عليه وتحزن وتذكر كف ساعدتهه
اعلم هذا جون مرات اتاكد انو وسواس ومرات اكول لا اريد اموت والله دينطيني اشاره
وصلت مرحله اخاف اضحك او اسجد لان اكول بس اضحك او اسجد في الصلاه راح اموت
اعينوني اعانكم الله

أرجو موافاتي بنبذة قصيرة عن حياتك وعمرك وغيرها

ومتى بدء معك المرض

شفاكم الله اختي الكريمة

شروف 17-04-2014 05:01 PM

انا عمري 17 امممم ابًوي تزوج وحده ثانيه ومن يومها صارت مشاكل في بيتنا وكل يوم انام وانا ابكي استمرت معي شهرين او ثلاثة لسه فيني :(

الساعة الآن 07:06 AM