نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الفضفضة (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=44)
-   -   واحـــة النـفوس المرهقــة للتنفيـس والفضفضـــة!!! (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=44389)

عطر التفاؤل 06-10-2015 11:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 1103546)
مساء النور اختي عطر..

الحمد لله انا بخير ونعمة ..

ألف لا باس عليك ..

أنا اعتقد ان الحزن الذي لديك هو بسبب مشاكل . يعني لو لم توجد هذي المشاكل لم يكن لديك حزن . صح او لا ؟

بالنسبة للوالد الكريم حقيقة ترددت فيما أكتب ولم تحضرني وقتها اجابة معينة لكن الاخت الكريمة لحظة تفاؤل اسعفتني بمشاركة اصابت الصميم تماما .. وحقيقة لستي وحدك كثيرون يتضايقون من تصرفات آبائهم خصوصا لو كان هذا الشيء أمام الناس وهذا طبع يقع فيه البعض خصوصا من كبار السن لكن بالمقابل يجب ان نتفهم ظروف نشأتهم والمرحلة التي عاشوا فيها لان لها صفات سلوكية معينة . ايضا كثير من كبار السن لديهم امراض مزمنة كالسكري والضغط والقلب وهذي مع بعض الادوية التي تعالجها لها تعلق بالمزاج وسرعة الغضب وعدم تحمل رؤية الغلط. وانا هنا اتكلم بصورة عامة واخاطب نفسي قبل اي احد .. يعني نحاول التماس شيء من العذر خصوصا مع سابق فضلهم ومكانتهم . والاهم هنا ما ذكرته اختنا لحظة شفا الله والدها وهو استشعار ان مجرد وجودهم نعمة عظيمة وكم من شخص فقد اباه وامه وكان قبل يتذمر من تصرفاتهم يتمنى لو كانوا احياء بعيوبهم واخطائهم .. وفقك الله ورزقك بر والديك ..

احاول قدر الامكــان نسيان الحزن اتفائل ابتسم انسى اضحك اشغل نفسي بالدوام ..
لكن لا استطيع ايجاد حل نهائي لمشاكلي الاسريه ..
وبخصوص موضوع والدي للاسف مع احترامي لابي ولجميع الاباء والامهات لا استطيع تغيير رأأيي لا استطيع .. يمكن
هذا الموضوع اكثر شي مسبب لي كأبه ادعي لي
اسمحي لي اخوي بو علي بالفضفضه هنا بين وقت واخر والشكوى لله احيانا يجيني اكتئأاب بنسبه 90 % واحيانا
يكون 10 % الحمدالله على كل حال وجزاك الله خير

* لـولـيـتـا * 06-10-2015 11:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطر التفاؤل (المشاركة 1103638)
اهليــن اختي العزيزة

مع احترامي لرأيك لكن واقعي يختلف عن واقعك
ولو كنتي مكاني متأكدة 100 % راح يكون كلامك نفس اللي قلته فوق
ربي يشافي والداك ويعطيه الصحه والعافيه

الله يفرجها عليكي وتشوفي الفرح والسرور بحياتك
تاكدي اننا كلنا بتجينا مشاكل اسريه ونكره انفسنا بس ترجع الايام تصفى وتنسى اللي صار كوني صبوره
ولاتحطي ببالك انك الوحيده اللي بتعاني لا فيه من هم اسوء منك قولي الحمدلله علي كل حال
واقعي لايختلف عن واقعك صدقيني اني اتضايق وابكي احيانا لما تصير مشكله ونفسيتي تصير بالحضيض بس زي ماقلت لك تصفو الامور باليوم اللي بعده ونرجع زي ماكنا هي كذا الحياه حبيبتي مره تضحكنا ومره تبكينا
والحمدلله

* لـولـيـتـا * 07-10-2015 12:00 AM

اخت عطر اعتذر لو تزعجك. مداخلاتي واذا ماتبيني ارد عليكي قولي لي اهم شي ماتتضايقي (:

((أبوعلي)) 07-10-2015 12:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطر التفاؤل (المشاركة 1103641)
احاول قدر الامكــان نسيان الحزن اتفائل ابتسم انسى اضحك اشغل نفسي بالدوام ..
لكن لا استطيع ايجاد حل نهائي لمشاكلي الاسريه ..
وبخصوص موضوع والدي للاسف مع احترامي لابي ولجميع الاباء والامهات لا استطيع تغيير رأأيي لا استطيع .. يمكن
هذا الموضوع اكثر شي مسبب لي كأبه ادعي لي
اسمحي لي اخوي بو علي بالفضفضه هنا بين وقت واخر والشكوى لله احيانا يجيني اكتئأاب بنسبه 90 % واحيانا
يكون 10 % الحمدالله على كل حال وجزاك الله خير

ما تنلامين يا اختي وانتي ادرى بحالك يمكن يكون عندك اشياء ما نعرفها وتعانين منها . وخذي راحتك الصفحة صفحتك..

* لـولـيـتـا * 07-10-2015 06:06 AM

بالامس ظننت اني سأمووت

* لـولـيـتـا * 07-10-2015 06:08 AM

ابو علي وعطر
بالله قولوا لي اذا كنت مضايقتكم
مدري احس ان فيه شي

((أبوعلي)) 07-10-2015 05:42 PM

افا عليك يا لحظة بس .. الصفحة صفحتك ويسرني تواجدك .. وسلامتك الف سلامة من كل سوء..

عطر التفاؤل 18-10-2015 08:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظه تفاؤل (المشاركة 1103663)
اخت عطر اعتذر لو تزعجك. مداخلاتي واذا ماتبيني ارد عليكي قولي لي اهم شي ماتتضايقي (:

هلاا لحظه
خذي راحتك اختي عادي جدا بالنسبه لي ما تضايقت منك

عطر التفاؤل 18-10-2015 08:42 PM

مسا الخيـر اخوي بو علي

كيف حالك ؟ طيب

بخصوص الموضوع اللي تكلمنا فيه من اسبوع باقي كم يوم عن السفر خااايفه قلقانه متووتره وابي
الوقت بالسفر يمشي بسررعه امانه ادعيلي .. صايره اعصب لدرجه جاني تقولي الدكتورة القولون
الله يستــر الشكوى لرب العالمين .. ان شاء الله كلشي يعدي على خير انا متفائلــه دام معي رب كــريم متفائلـه جداا

((أبوعلي)) 19-10-2015 03:28 PM

مساء النور عطر ...

ما دمتي متفائلة فكل شيء هين .. بحول الله تعدي على خير..

عطر التفاؤل 28-10-2015 11:10 PM

مسا الخير اخوي بو علي

الحمدالله عدت من السفر وانبلعت السفره بحلوها ومرها
اليوم تضايقت كثير بالدوام وظلموني حسبي الله ونعم وكيل في من ظلمني زين ما جاتني جلطه
رجعت البيت وفيني خمول وتعب شديد وماقدر اتحرك رحت للطبيب وعطاني سيلان صرت احسن
واكشتفت انو فيني حصى ونسيت اقول للطبيب ان فيي ضغط مش عارفه هل يتعارض دواء الضغط مع الحصى
هكذا هي الدنيا نطلع من امتحان ندخل للثاني
ادعي لي واعتذر لفضفضتي

((أبوعلي)) 29-10-2015 03:05 AM

صباح الخير عطر وحمد الله ع السلامة ..

عندك ضغط وانتي بهالعمر ؟! ممكن يكون ضغط توتري من التوتر والضغط . وما دام الامر وصل للتأثير على صحتك انصحك بزيارة طبيب نفسي . ربي يعينك ويسهل أمورك ..

عطر التفاؤل 29-10-2015 09:54 PM

اهلين اخوي بو علي

ايوه عندي ضغط حتى الدكتورة استغربت الله كريم
لا مش رايحه لطبيب نفسي صعبه اروح .. يزاك الله خير

((أبوعلي)) 29-10-2015 10:52 PM

أجل انصحك تحضري دورات عن ادارة الضغوط اعتقد متوفرة عندكم في مركز مطمئنة أو تقري كتب بهالخصوص ..أعانك الله ويسر أمرك...

دجى القمر 03-11-2015 12:29 AM

اتضح لي اننا نحن ما نجلب كل سوء لانفسنا
ذهبت امس للمستشفى فلقيت امراة ، مجرد ما قلت سلامات !
فتحت لي سالفه طويله لم تنتهي الا بنداء اسمي !
كلها انا معيونه شوفي يديني انا العيون علي
انا انا انا بنتي ماتت عين، ولدي جاء لدنيا قبل وقتو !
وانا طول الاستماع بين اي و اها اي واهاا ! ادعي الله ان يشفيها ومن هالافكار يعافيها، هاجس العين والحسد والسحر لا يحتمل اكثر من الوجع نفسه!
طلعت من عندها واقسمت في نفسي، نحن من نجلب كل سوء ونعين الاخرين ع ذلك وع أنفسنا، شي محير بصراحه،
صحيح في عين لكن توكلنا ع الله، المفروض يكون اعلى من الخوف بأصابتنا، بالعين والحسد والسحر ..
يا ليت تتكلم عن هالشي اخي أبو علي
ليش كل تفكيرنا يظل بفكره نحن من اصطناعها ، لاانكر العين والحسد لكن ليش ما نتعلق بالله، قبل كل شي ومستحيل عندما نؤمن بهالشي ان يصيبنا شي الا بأمر الله ، وع فكره كنت موسوسه في هالشي ، بيوم من الايام ولله الحمد ، تخلصت منه وأخجل لما اتذكره انا بنفسي مزقت هالصفحات كنت لاحد يراني الا لما ارقي نفسي من شدة الخوف، كنت وكنت
والحمدلله اصبحت امشي وكلي ثقه بالله وارجع لبيتي احيانا ،
وانا لم اتذكر الاذكار كمان، ولاني لم اعد سجينت هالافكار الحمدلله يمر علي مواقف لم تأثر فيني ابدا بفضل لله وحق التوكل عليه ،
اسفه على الاطاله اخي الكريم

الساعة الآن 02:49 AM