نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=92)
-   -   قصة نجاح في التخلص من الأدوية النفسية (الأعراض الانسحابية) (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=140650)

الباررررق 14-03-2021 04:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1408109)
ياخوي الغالي انا ماقلت لك يا آدمي يعني قاعد اسبك ! عموما اذا تعتبرها مسبه انا اسف وحقك علي والله يشفي والدتك ويشفينا ومرضى المسلمين

جزاك الله خير

المتعافي الجديد 23-03-2021 03:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عدت إليكم بعد غياب 3 شهور.

الحمد لله الأمور طيبة ولله الحمد.

الآن أكملت 5 سنين مع الأعراض الانسحابية، وقريبا ستضع الحرب أوزارها، ولم أتعافى 100%، ولكن التحسن كبير جداً، ولله الحمد استطعت التغلب
على إدمان الحبوب النفسية وأستطيع العيش بدونها، وسأعطيكم الآن ملخص عن حالتي.

تعلمون أن الأعراض الانسحابية قسمين: القسم الأول: أعراض انسحابية نفسية (روحانية، مثل قلق توتور خوف اكتئاب الخ)،

والقسم الثاني: أعراض انسحابية عضوية (لها علاقة بالجسد، لأن الحبوب النفسية تعبث في بعض أعضاء الجسد، كالإصابة بالحمى الدورية، الضعف الجنسي، التهابات الجيوب الأنفية،
كهرباء في المخ والجسم، أوجاع في المعدة، الخ.. وهذه كلها موجودة في قائمة التحذيرات في الورقة البيانية المصاحبة لكل دواء نفسي، يعرضون كل ما تتصور من أعراض انسحابية، وكذلك يعرضون الآثار الجانبية).

المهم، بالنسبة لي أنا هذا حالي الآن:

القسم الأول: أعراض انسحابية نفسية (روحانية)

الحمد لله لا يوجد قلق ولا اكتئاب، ولا شي من ذلك يعيقني عن تسيير أمور حياتي والاستمتاع بحياتي، وهذا بسبب القرآن وسورة البقرة والصلاة والذكر،
ولله الحمد والمنة. فلا خوف ولا اكتئاب ما دام أن الإنسان يعتمد على الله يقيناً. وكلمة "يقيناً" هنا مهمة مهمة جداً جداً، وسأضع لها فقرة خاصة فيما بعد للاستفادة.

القسم الثاني: أعراض انسحابية عضوية

(ملاحظة: لمن ينكر وجود الأعراض الانسحابية بعد إيقاف الحبوب النفسية، أو يدعي أنها قصيرة المدى، أقول لهم أن هذه الأعراض لم تكن موجودة لدي قبل استخدام الحبوب النفسية،

وإنما حدثت بعد استخدام الحبوب النفسية، فالسبب الرئيس هو الحبوب النفسية)

وهذه الأعراض الانسحابية ما زالت موجودة، وهي:

1- التهاب الجيوب الأنفية: ما زلت أعاني من التهاب الجيوب الأنفية، فالأنف دائما مسكر، وليس هناك حاسة الشم، مع أنها تحسنت عما مضى، ولكن يوجد التهاب يجعلني أتنفس من فمي في النوم بالليل،
واستخدمت البخاخات جميع أنواعها ولكن استعمالي كان مؤقتا لمدة شهر وشهرين ثم أوقفها، لأني لا أريد الاعتماد عليها. فالالتهاب ما زال موجوداً، ولكنه خفّ.

2- كهرباء في الجسم، من أعلى الرأس إلى أسفل القدمين، ويسمونها بالانجليزي brain zap. والآن صار لها 5 سنوات لم تنقطع. طبعاً الكهرباء تأتي على فترات، تستمر ليوم أو يومين، ثم تنقطع، ثم تعود، وهكذا. وأنا تعودت عليها.

3- الطنين في الأذن اليسرى، وهذا مصاحب للكهرباء يقوى ويضعف مع الكهرباء، وهو قد تحسن كثير، ولكن ما زال موجوداً.

4- عدم الإحساس في رؤوس أصابع الرجل.

5- لخبطة ضربات القلب. هذا ليس دائماً، ولكن يأتي في اليوم عدة مرات وينقطع، وقد لا يأتي في بعض الأيام.

وهناك الكثير من الناس من يعانون أعراض انسحابية عضوية غير هذه، فكل شخص يختلف عن الآخر، وللمزيد ممكن زيارة موقع https://www.survivingantidepressants.org/

ففيه قائمة طويلة من الأعراض الانسحابية العضوية التي يعاني منها الناس عندما تركوا الحبوب النفسية.

المتعافي الجديد 23-03-2021 03:01 PM

اليقين مهم جداً في طلب الشفاء بالقرآن

(ملاحظة مهمة: كلامي الآتي منصب على من لديه القوة والشجاعة على التحمل، ومستعد لترك الحبوب النفسية، أما من يرى في نفسه ضعف، ويرى أن حياته في جحيم، ويرى أن الحبوب النفسية علاجا ويشعر أنه مرتاح معها، فهذا الكلام ليس موجهاً له، فالكلام موجه فقط للذين يريدون العيش بدون حبوب نفسية، أقول هذا حتى لا يلحقني اللوم من بعض الأخوة أني أدعو إلى تكسير عزم الناس ونصحهم بشيء غير مجدي. وأنا قد ذكرت شيئا من هذا في ثنايا موضوع قصتي هنا)

نعود إلى الموضوع الأساس، المقصود من اليقين هنا أن الإنسان يعتقد اعتقاداً جازماً أن القرآن شفاء، وكذلك الرقي والأذكار والصلاة، والعكوف على سورة البقرة،
وصلاة الأسحار والبكاء بين يدي خالق السماوات والأراضين، والإلحاح، يعني لا يفعل هذه الأمور تجربةً واختباراً، يعني لا يقول في نفسه: إن نفعت وإلا لجأنا إلى الحبوب النفسية واختصرنا المشوار!، ويستعجل،
لا يا أخي العزيز وأختي العزيزة، لابد أن يكون هناك يقيناً تاماً أن القرآن يشفي من الأمراض النفسية، وتحتاج إلى صبر ومداومة ليلاً ونهاراً حتى يكتب الله الشفاء. أما أن الإنسان يجرب ويشوف هل القرآن والذكر يعالجه أمراضه، فوالله لن يفلح،
ولن يتشاف مادام هذا الشك موجود، لأن اليقين شرط أساسي في العلاج، يعني لابد أن يكون عندك شعور وإحساس أنه لن ينقذك إلا لجوئك إلى الله! وإلحاحك عليه. وبعضهم لا يستطيع ولا يصبر بل يريد يختصر الأمر فيلجأ للحبوب النفسية وما أدراك ما الحبوب النفسية فهي مخدرة مضرة لها آثار جانبية فضيعة، وكذلك أعراض انسحابية عند تركها! فكلٌ بحسب صبره وقوته على التحمل، نسأل الله أن يعيننا. وهذا الكلام موجه لمن لديه الاستعداد للتحمل.

وأقرئوا إن شأتم في عجائب سورة البقرة في علاج الأمراض النفسية، وابحثوا في النت عن هذا الموضوع ستجدون الكثير من القصص المفرحة التي ستشجعكم في سلوك هذا الطريق.
وفقكم الله لكل خير.

المتعافي الجديد 23-03-2021 03:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1407833)
لي ١٥ سنه على الادويه ولكنها محصوره على
نوع واحد اما سيروكسات ١٤ سنه ثم تركته والان سيبرالكس لي سنه الان طبعا لم اتناول طيلة ال١٥ سنه اكثر من حبه يوميا والان زودت الجرعه قبل ٨ شهور الى ١٥ مج سيبرالكس واريد اقطعه نهائيا ارجوا افادتي يا اخوه

علما اني مجرد ما اخفف جرعة السبرالكس احس لانتكاسه للقلق والكآبه مباشره او خلال اسبوع واحد من تخفيف الجرعه ثم ارجع للجرعه السابقه وهكذا

الذي اريد فهمه هل الاعراض هي انسحابيه ام اعراض المرض الاصلي !!!

انا جاد باذن الله تعالى بتركه والسبب الجنس حيث اني متزوج والجنس معدووووم غير النوم والتعب والخمول ...الخ

الأخ طيب الفال

الله يعافيك من كل شر

أنت الآن تيقظت لحقيقة مهمة وعرفت مصيبة هذه السموم المسماه الحبوب النفسية التي كنا نأخذها على عمى إيماناً منا أنها علاج، وهي ليست كذلك، بل هي مهدئات ومخدرات تغطي المخ وتجعله مخدراً تجاه مواجهة الحياة وصعوباتها بدل الاعتماد على الله والتوكل عليه، ومكابدة الآلام وطلب الشفاء بالطرق الشرعية التي لا تسبب أي آثار وليس لها أي أعراض انسحابية.

أنا جئت لهذا الموقع وهدفي هو تبصير الناس بهذه المشكلة، والحمد لله أنت الآن واحد من آلاف الناس الذين تبصروا لهذه الحقيقة.

لقد قرأت ردك على الأخ البارررق، وهو رد سديد ويدل على وعي ونضج عقلك. والأخ البارررق وغيره يرون أن الحبوب النفسية علاجاً، فهذا شأنهم وكل إنسان مسؤول عن تصرفه، ونحن لا نوبخ كل شخص على ما يراه صحيحاً، ولا نلزم أحد بترك الأدوية، بل القصد التوعية، وتبصير الناس بهذا الأمر، ونسأل الله الشفاء للجميع.

أنا في الحقيقة كتبت قصتي كاملة، وحرصت على وضع كل ما يحتاجه الإنسان لمعرفة شيء من الأعراض الانسحابية، وكان هدفي الوحيد توضيح أن المهدئات لها أعراض انسحابية (لمن ينوي قطعها فيما بعد)، وأما الذي عزم على العيش بقية حياته رهينة الحبوب النفسية وعنده استعداد لمكابدة آثارها الجانبية الفظيعة (نوم كثير، خمول، ضعف جنسي، حمى، زيادة وزون، نزع العواطف والإنسانية، عدم الشعور بالطبيعة والبيئة من حوله الخ...) فهذا ندعو الله أن يعينه ويكتب له الأجر والمثوبة.

أما من عرف حقيقة الحبوب النفسية وأنها ليست علاجا وأن آثارها الجانبية لا تسوى التضحية والاستمرار عليها، وقرر تركها، فهنا لا بد أن يعلم أن أمامه شيء اسمه أعراض انسحابية، وهي ليست بالسهلة ولا بالمستحيلة، تحتاج لمكابدة وصبر عظيم، ولكن لا تدوم طويلاً، وتجعل الإنسان يعيش فترة من حياته متألماً قلقاً حتى يكتب الله له الشفاء والعافية. ووضحت أن هناك موقع امريكي متخصص في الأعراض الانسحابية للحبوب النفسية وذكرته مرارا وهو موجود في موضوعي هذا.

لذلك أنت الآن بين نارين، وانظر أيهما أخف عليك، أنت تقرر لنفسك، هل تمضي في حياتك وتأخذ الحبوب النفسية مع تحمل الآثار الجانبية (وقد تزيد وتظهر آثار جانبية أخرى مع مرور الزمن)، أم تستعد لترك الحبوب النفسية تدريجياً، بمساعدة مختص، وتوقفها كلياً.

وبالنسبة لموضوع عودة الخوف والاكتئاب، أقول لك أنك إذا مررت بالأعراض الانسحابية ونجحت فستخرج قوياً شجاعاً تعتمد على الله في الشفاء والأسباب الشرعية الأخرى المذكورة سابقاً وستتغلب على هذه المخاوف كلها بإذن الله. ولكن تحتاج إلى شجاعة وقوة تحمل وصبر. الكثير من الذين خاضوا مضمار الأعراض الانسحابية

وفق الله الجميع لكل خير.

المتعافي الجديد 23-03-2021 03:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليمونة جومانة (المشاركة 1407677)
اخي المتعافي وين هالغيبه
طمنا عنك .. تعودنا على مشاركاتك

أهلاً أخت ليمونة

كيف أمورك إن شاء الله بخير

الله يعافيك

استمري ولا تتوقفي مهما بلغت الظروف، العافية أمامك تنتظرك أبشري بالخير

المتعافي الجديد 23-03-2021 03:07 PM

الأخ أبو بكر

أرجو أن تكون بخير

الله يعافيك ويعينك ويعجل بشفاءك

المتعافي الجديد 23-03-2021 03:09 PM

للمعلومية

لن أتواجد كثيراً هنا في هذا الموقع، فسأزور الموقع من وقت لآخر على فترات زمنية متباعدة، وذلك لانشغالي، إن كان في العمر بقية.

الأخ أبو بكر والأخت ليمونة ممكن يتواصلون مع الآخرين وتحفيزهم على الصبر على الأعراض الانسحابية

طيب الفاال 24-03-2021 11:46 AM

حللت اهلا ووطئت سهلا ايها المتعافي الجديد..

وينك ياشيخ انا قلت الله يستر لايكون الرجال رجع للحبوب وسحب علينا .. والله اني كل يوم ادخل واشيك هل رجع المتعافي او لا !! ادخل على ملفك الشخصي اخر ظهور قبل ٣ شهور !! لايكون فعلا انتكس ثم يجيني احباط والحمدلله على سلامتك وعودا حميدا .....
والله ياخوي اني امر على موضوعك من زمان مرور الكرام واقول ماني فاضي اقرا الى ان هداني الله وقرأته واكتشفت اشياء كانت مخفيه عندي طيلة ال١٥ سنه علما اني يوميا اقرأ وابحث عن حلول ومشاكل لما اعانيه من اعراض وبتوفيق من الله طاحت عيني على موضوعك وقرأته كاملا وانا مقتنع قناعه تامه بكل كلمه قلتها ومايحس بالنار الا واطيها ..

جيتك هذي بلسم لكل من يريد قطع العلاج ارجوك ياخوي لاتنقطع شاركنا وترجم لنا مواضيع المنتدى الامريكي وبيني وبينك سجلت فيه واشارك فيه ولكن عن طريق الترجمه وفهمت منهم الشي الكثير الكثير ولم افهم كذلك اشياء كثيره ومواضيع كثيره ..

حتى اني قرأت قصة المرأه مؤسسة الموقع ..

ياخوي المتعافي عندي اسئله كثيره وكذلك الاعضاء لاتطول الغيبه كل ماتشوف نفسك فاضي ادخل وشاركنا ..

استودعتك الله الذي لاتضيع ودائعه ..

طيب الفاال 24-03-2021 11:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1408435)

وينك ياشيخ والله اني اعتب عليك انا قلت الله يستر لايكون الرجال انتكس ورجع للعلاج.. والله اني كل يوم ادخل واشيك هل رجع المتعافي او لا !! ادخل على ملفك الشخصي اخر ظهور قبل ٣ شهور !! لايكون فعلا انتكس ثم يجيني احباط والحمدلله على سلامتك وعودا حميدا .....
والله ياخوي اني امر على موضوعك من زمان مرور الكرام واقول ماني فاضي اقرا ولم اقتنع اصلا بالفكره الى ان هداني الله وقرأته كاملا بالردود والتعقيبات واكتشفت اشياء كانت مخفيه عندي طيلة ال١٥ سنه علما اني يوميا اقرأ وابحث عن حلول ومشاكل لما اعانيه من اعراض وبتوفيق من الله طاحت عيني على موضوعك وقرأته كاملا وانا مقتنع قناعه تامه بكل كلمه قلتها ومايحس بالنار الا واطيها .. نعم هي حقيقة ماكنت اجهله زمان ان الاعراض هي اعراض انسحاب وليست مرضا ! هي اعراض انسحاب وليست انتكاسه ! هي اعراض انسحاب واعراض لم تكن موجوده اصلا قبل العلاج !!

طلتك هذي بلسم لكل من يريد قطع العلاج ارجوك ياخوي لاتنقطع شاركنا وترجم لنا مواضيع المنتدى الامريكي وبيني وبينك سجلت فيه واشارك فيه ولكن عن طريق الترجمه وفهمت منهم الشي الكثير الكثير ولم افهم كذلك اشياء كثيره ومواضيع كثيره ..

ياخوي المتعافي عندي اسئله كثيره وكذلك الاعضاء لاتطول الغيبه كل ماتشوف نفسك فاضي ادخل وشاركنا ..

جزاك الله عنا وعن كل مريض كل خير واسأل الله ان يتمم علينا وعليك الصحة والعافيه ..

طيب الفاال 24-03-2021 11:53 AM

لابد من اضافة خاصية التعديل ياخوان

الفضفضه 28-03-2021 05:43 AM

السلام عليكم هل الارق والخوف والشك زال؟ وا رتفاع ضغط الدم رجع؟ وهل حبه بروزاك كل يومين اوثلاث ايام لأجل التوقف جيد وطريقه صحيحه؟

المتعافي الجديد 28-03-2021 08:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1408435)

وينك ياشيخ انا قلت الله يستر لايكون الرجال رجع للحبوب وسحب علينا .. والله اني كل يوم ادخل واشيك هل رجع المتعافي او لا !! ادخل على ملفك الشخصي اخر ظهور قبل ٣ شهور !! لايكون فعلا انتكس ثم يجيني احباط والحمدلله على سلامتك وعودا حميدا .....
والله ياخوي اني امر على موضوعك من زمان مرور الكرام واقول ماني فاضي اقرا الى ان هداني الله وقرأته واكتشفت اشياء كانت مخفيه عندي طيلة ال١٥ سنه علما اني يوميا اقرأ وابحث عن حلول ومشاكل لما اعانيه من اعراض وبتوفيق من الله طاحت عيني على موضوعك وقرأته كاملا وانا مقتنع قناعه تامه بكل كلمه قلتها ومايحس بالنار الا واطيها ..

جيتك هذي بلسم لكل من يريد قطع العلاج ارجوك ياخوي لاتنقطع شاركنا وترجم لنا مواضيع المنتدى الامريكي وبيني وبينك سجلت فيه واشارك فيه ولكن عن طريق الترجمه وفهمت منهم الشي الكثير الكثير ولم افهم كذلك اشياء كثيره ومواضيع كثيره ..

استودعتك الله الذي لاتضيع ودائعه ..

أهلاً بك يا طيب الفال

ستجد في قصتي كل الدروس والعبر والفوائد

أستطيع أن أوجز لك القصة:

الحبوب النفسية بلاء وسموم ليست علاجاً. لها آثار جانبية شنيعة متعبة.

ترك الحبوب النفسية يكون تدريجيا حسب طاقة وصبر الإنسان

الأعراض الانسحابية تظهر بسبب ترك الحبوب النفسية

بداية ا لمشوار الأعراض الانسحابية ستكون قاسية شديدة

مع الزمن تبدأ تخف وتزول.

تحتاج إلى صبر وجلادة ومثابرة وتحمل

لا أحد يستطيع تخمين كم مدة بقاء الأعراض الانسحابية، كلٍ بحسبه، كل شخص يختلف عن الآخر.

ستعاني من أعراض مختلفة، من قلق وخوف واكتئاب وسرعة ضربات القلب، ووو، لا تحزن ولا تخف، كلها ستزول

هناك نسوان في ا لموقع الأمريكي استطاعوا التخلص من الأعراض الانسحابية، وأنا رجل لا أستطيع؟؟!!!!

تحتاج إلى اللجوء إلى الله وفعل الأمور الشرعية لتساعدك على الأعراض الانسحابية من قراءة القرآن، والاستغفار والتسبيح والحوقلة الخ...

أنا الآن ولله الحمد أشعر بإنسانيتي، الآن أبكي في ا لمواقف المحزنة، وفي السابق كان إحساسي متبلد لا شعور ولا عاطفة.

هذا باختصار شديد ما أردت توضيحه

وفقك الله لكل خير واصبر وما صبرك إلا بالله

المتعافي الجديد 28-03-2021 08:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفضفضه (المشاركة 1408553)
السلام عليكم هل الارق والخوف والشك زال؟ وا رتفاع ضغط الدم رجع؟ وهل حبه بروزاك كل يومين اوثلاث ايام لأجل التوقف جيد وطريقه صحيحه؟

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم الأرق والخوف زال وكذلك الشك

لا وجود لضغط الدم

لا أنصحك بأخذ الحبوب النفسية أبداً، لا بروزاك ولا غيره، أنت ترغب في التخلص من هذه السموم، فاستمر بحياتك بدونها، كيف ترجع لها وأنت تريد التخلص منها؟ كلها فصيلة واحدة (كالمستجير من الرمضاء بالنار)

أعانك الله
استعن بالله وتوكل على الله وستجد العافية أمامك

المتعافي الجديد 28-03-2021 08:46 AM

أعتذر لعدم تواجدي باستمرار هنا
لانشغالي في بعض الأمور

سأعود متى ما وجدت فرصة

أسأل الله أن يعافينا جميعاً ويعيننا على هذا الابتلاء.

ليمونة جومانة 30-03-2021 05:48 PM

اخي المتعافي الجديد؛
الحمدلله على سلامتك ، وربي يتم عليك الصحة والعافية
صدقني كل ما تقوله صحيح وأنا من مؤيدينك جداً والله؛
هذه الاعراض المتبقية عندك ستذهب بإذن الله أنت في الطريق الصحيح إستمر ، لماذا نحن لم نعاني من هذه الآلآم قبل هذه الأدوية أقصد "المخدرات" لماذا أصبحنا نعاني من أعراض لم نعانيها من قبل؟؟
أعراض كل يوم تختلف وتتنوع ؟؟
بالنسبة لمن يشككون بكلام المتعافي لا يهم فهناك أناس جربوا هذه "المخدرات "وعانوا وتألمو منها شفاهم الله وعافاهم
نصيحة من يعاني من اي حالة نفسية فقد تعايشوا معها ولا تلجئوا لهذه السموم فأنا كنت أعاني من حالة بسيطه ولا اعلم لما لجأت لها فقد إعتقدتها "حل سحري" ولم أعلم ما كانت تخبئه لي من أعراض جانبية قوية والى الإنسحاب فيما بعد مع أنني أخذتها فترة قليلة

الأعراض التي أعانيها الآن من 1000 عرض عانيته
والتي تبقت عندي :
"ضيق تنفس"
و"اختلال آنية"

أخي المتعافي أتمنى أن لا تغيب فنحن بحاجة لدعم بعضنا البعض

طيب الفاال 01-04-2021 02:11 AM

قرأت كثيرا وكثيرا اكتشفت ان متعاطي العلاج النفسي يعاني من اعراض نفسيه غير الاعراض الاصليه مثال اختلال الانيه يأتي مع الحبوب النفسية وعندي انا الرهاب لم اعرفه الا بعد سنه من تعاطي العلاج النفسي وايضا الوسواس القهري لم يأتيني الا بعد استخدامي للعلاج النفسي والاكتئاب كذلك بسبب العلاج النفسي كان مرضي الاصلي نوبة خوف وهلع فقط ..

طيب الفاال 01-04-2021 02:11 AM

اسأل الله ان يشفينا ويعافينا ويخلصنا من هذه الحبوب المدمره

ليمونة جومانة 01-04-2021 01:14 PM

أخي طيب الفاال
والله صحيح كلامك
ربي يشفيك ويعافيك

المتعافي الجديد 02-04-2021 05:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليمونة جومانة (المشاركة 1408645)
اخي المتعافي الجديد؛
الحمدلله على سلامتك ، وربي يتم عليك الصحة والعافية
صدقني كل ما تقوله صحيح وأنا من مؤيدينك جداً والله؛
هذه الاعراض المتبقية عندك ستذهب بإذن الله أنت في الطريق الصحيح إستمر ، لماذا نحن لم نعاني من هذه الآلآم قبل هذه الأدوية أقصد "المخدرات" لماذا أصبحنا نعاني من أعراض لم نعانيها من قبل؟؟
أعراض كل يوم تختلف وتتنوع ؟؟
بالنسبة لمن يشككون بكلام المتعافي لا يهم فهناك أناس جربوا هذه "المخدرات "وعانوا وتألمو منها شفاهم الله وعافاهم
نصيحة من يعاني من اي حالة نفسية فقد تعايشوا معها ولا تلجئوا لهذه السموم فأنا كنت أعاني من حالة بسيطه ولا اعلم لما لجأت لها فقد إعتقدتها "حل سحري" ولم أعلم ما كانت تخبئه لي من أعراض جانبية قوية والى الإنسحاب فيما بعد مع أنني أخذتها فترة قليلة

الأعراض التي أعانيها الآن من 1000 عرض عانيته
والتي تبقت عندي :
"ضيق تنفس"
و"اختلال آنية"

أخي المتعافي أتمنى أن لا تغيب فنحن بحاجة لدعم بعضنا البعض

بارك الله فيك أخت ليمونة
اصبري وما صبرك إلا بالله

المتعافي الجديد 02-04-2021 05:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1408693)
اسأل الله ان يشفينا ويعافينا ويخلصنا من هذه الحبوب المدمره

استعن بالله وستنتصر بإذن الله

الأمر يحتاج إلى صبر وعزيمة وثبات

هذا ابتلاء من الله

نسأل الله أن يعينك ويقويك وكل من يعاني من هذه السموم

ايمااان 02-04-2021 09:13 PM

عندي فصام اتعالج من ست سنوات تدرجت في العلاج الان فقط اخذ زولندا ١٠ملجم
هل يمكنني أخذه لمدة شهر ثم اخذ ٥ملجم شهر اخر وانهي العلاج
الحمدلله انا في تحسن لكن العلاج في عيادة خاصة له سلبياته

لي تجربة سيئة في ترك الادوية فجاءة اتحدى من يقول تركها بدون تدرج لن يستطيع
وشكرا

ليمونة جومانة 02-04-2021 10:23 PM

أخي المتعافي"
يا الله كم اتفاءل عند ردك علينا
صابرة صدقني والحمدلله أسال الله العافية
أخي قبل كم شهر خفت الأعراض عندي واصبحت النوافذ اكثر والموجات أقل لكن لآ اعلم هذه الفترة أصبح العكس لا أعلم ما السبب

المتعافي الجديد 03-04-2021 07:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليمونة جومانة (المشاركة 1408778)
أخي المتعافي"
يا الله كم اتفاءل عند ردك علينا
صابرة صدقني والحمدلله أسال الله العافية
أخي قبل كم شهر خفت الأعراض عندي واصبحت النوافذ اكثر والموجات أقل لكن لآ اعلم هذه الفترة أصبح العكس لا أعلم ما السبب

الأخت ليمونة

عالم الأعراض الانسحابية صعب التكهن، ولا أحد يستطيع تفسير ما يجري للإنسان الذي يعاني منها سوى أن الجهاز العصبي يعمل على إعادة الاعتماد على نفسه، والتكيف الجديد بدون تدخل سموم خارجية (الحبوب النفسية)، وهذا يأخذ وقت ويحتاج صبر.

لذلك لا تتطلبي بحث تفصيلي عن كل الأسباب. فقط انتظري ودعي جهازك العصبي يعمل ما يستطيع عمله للعودة لما كان. واصبري ثم اصبري ثم اصبري. فالأيام والشهور والسنون تمر وستجدين العافية بفضل من الله.

عليك بالقرآن والأذكار أكثري منها.

ممكن تقومي بتجربة أخذ بعض المكملات الغذائية كالفيتامينات والماغنيسيوم وزيت السمك ووو الخ، بعض الناس عنده حساسية منها تأجج الأعراض الانسحابية، وبعضهم يرتاح له وتساعده في تخفيفها.

ابحثي في النت والموقع الأمريكي عن ما يناسبك من هذه المكملات.

عافاك الله

ليمونة جومانة 03-04-2021 09:15 PM

"المتعافي الجديد"
بارك الله فيك
فعلاً عجيب أمره لا يثبت على حال لكن لا يسعنا سوى الحمدّ والله يا أخي انا لا أتمنى هذا الألم لا لصديق ولا عدو أختصره بكلمة انه 'العذاب"
الله يشفي كل من يتألم بجاه هذه الأيام الفضيلة
وشهر رمضان على الأبواب ان شاء الله سيكون شفاء لنا بإذن الله
المتعافي" أنا آخذ فقط زيت سمك وأتناول الفواكه وأشرب يانسون وآحياناً المكسرات "
والحمدلله آقرأ القرءان والاذكار تقريباً كل يوم
أخي المتعافي كم أهنئك على صبرك على تحملك والله العظيم لا أعلم ماذا أقول لك صبرك لن يضيع عند الله سيعوضك بأجمل أيام ان شاء لله"
"ان الله لا يضيع أجر المحسنين"
تعرف أخي رح أتكلم معك بالعامية لاني بحس الكتابة إنجاز عظيم خصوصاً لما يكون تفكيرك مشوش الواحد بتمنى يطيب ويشفا بتحس حالك بدك توقف من أول وجديد وتحقق أهدافك يعني في كتير أشياء عبالي أحققها بس وانا هيك ما بقدر يا رب تمر هالمرحلة على خير ;

وهذا الموقع الأمريكي أصبحت أتصفحه يومياً فيه الالآف التجارب يا الله كم هناك أشخاصاً تعاني والرائع أيضاً قصص النجاح
أسال الله العافية لي ولك وللجميع

ابن بطوطه 03-04-2021 09:38 PM

الأخ المتعافي وش كان مرضك يوم تاخذ الادويه النفسيه ؟

ليمونة جومانة 04-04-2021 06:58 PM

"اللهم إنا نسألك تمام العافية، ونسألك دوام العافية، ونسألك الشكر على العافية، ونسألك الغنى عن الناس، اللهم عافنا في ابداننا، اللهم عافنا في اسماعنا، اللهم عافنا في ابصارنا، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة".

ليمونة جومانة 04-04-2021 07:03 PM

U>اللّهم انا نسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً والعافية من كل بليةودوام الصحة والعافية

الفضفضه 06-04-2021 01:43 PM

السلام عليكم هل يمكن ترك العلاج الدوائ علما انني، اخذ حبه مرتين في الأسبوع ومتى يرجع الجهاز العصبي لوضعه الطبيعي؟

شاطئ الراحة 07-04-2021 01:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1408821)
الأخت ليمونة

عالم الأعراض الانسحابية صعب التكهن، ولا أحد يستطيع تفسير ما يجري للإنسان الذي يعاني منها سوى أن الجهاز العصبي يعمل على إعادة الاعتماد على نفسه، والتكيف الجديد بدون تدخل سموم خارجية (الحبوب النفسية)، وهذا يأخذ وقت ويحتاج صبر.

لذلك لا تتطلبي بحث تفصيلي عن كل الأسباب. فقط انتظري ودعي جهازك العصبي يعمل ما يستطيع عمله للعودة لما كان. واصبري ثم اصبري ثم اصبري. فالأيام والشهور والسنون تمر وستجدين العافية بفضل من الله.

عليك بالقرآن والأذكار أكثري منها.

ممكن تقومي بتجربة أخذ بعض المكملات الغذائية كالفيتامينات والماغنيسيوم وزيت السمك ووو الخ، بعض الناس عنده حساسية منها تأجج الأعراض الانسحابية، وبعضهم يرتاح له وتساعده في تخفيفها.

ابحثي في النت والموقع الأمريكي عن ما يناسبك من هذه المكملات.

عافاك الله

السلام عليكم اخي المتعافي الجديد
مبروك عليك و اعانك الله في الوصول الى بر الامان بدون ادوية نفسية
حبيت اسالك اذا ممكن
هل انت موجود؟
في انتظار ردك اخي

المتعافي الجديد 07-04-2021 08:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بطوطه (المشاركة 1408827)
الأخ المتعافي وش كان مرضك يوم تاخذ الادويه النفسيه ؟

حياك الله أخ ابن بطوطة

الجواب باختصار: لم أكن أعاني من أمراض بتاتاً. كنت مبسوطاً في حياتي وسعيد، حدث ظرف خارجي قهري منعني النوم، ولو انتظرت قليلا لزال الظرف وعدت إلى ما كنت عليه، ولكنها أقدار الله ما نقول إلا قدر الله وما شاء فعل.
لذلك لا أحد يستعجل في القرارات خصوصا ما يتعلق بأخذ حبوب نفسية، كنت أظن أنه في استطاعتي تركها أي وقت، ولم أكن أعلم شيئاً عن الأعراض الانسحابية!! أقدار الله سبحانه، وليس لنا إلا التسليم

تفصيلاً: أقرأ قصتي من البداية فستجد كل ما تحتاجه

تمنياتي للجميع بالشفاء والسعادة في الدارين

المتعافي الجديد 07-04-2021 08:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطئ الراحة (المشاركة 1408912)
السلام عليكم اخي المتعافي الجديد
مبروك عليك و اعانك الله في الوصول الى بر الامان بدون ادوية نفسية
حبيت اسالك اذا ممكن
هل انت موجود؟
في انتظار ردك اخي

حياك الله أخ شاطيء الراحة

شكراً لك على الدعم المعنوي

الله يسعدنا وإياكم في هذه الدنيا وفي الآخرة

نعم، أنا موجود، ولكن ليس كل الوقت، عندي مشاغل كثيرة.

وأنا قد وضعت كل ما استطعت من دروس هنا في هذا الموضوع، وأيضا ذكرت الموقع الامريكي العظيم الفائدة

حاول أن تستفيد من القصة هنا، وكذلك من المواقع الأخرى

أعانك الله ووفقك لكل خير

المتعافي الجديد 07-04-2021 08:31 AM

الأخ أبو بكر

كيف حالك؟

مشتاقين لسماع أخبارك

إن كنت تقرأ هذه الرسالة، فضع لنا آخر أخبارك

أسأل الله أن يعينك ويسددك وكل مسلم ومسلمة

المتعافي الجديد 07-04-2021 08:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفضفضه (المشاركة 1408902)
السلام عليكم هل يمكن ترك العلاج الدوائ علما انني، اخذ حبه مرتين في الأسبوع ومتى يرجع الجهاز العصبي لوضعه الطبيعي؟

الفضفضة

أسألتك دائما غامضة، وغير واضحة

لب الموضوع هنا هو عن ترك الحبوب النفسية، والأعراض الانسحابية

إذا كنت تأخذ الحبوب النفسية، فانظر كيف تتركها تدريجيا حسب استطاعتك على مدى زمن يناسبك، والأعراض الانسحابية متنوعة وكثيرة، وكل شخص بحسبه

لكنها تخف وتزول بعد فترة

أعاننا الله وإياكم على تجاوز هذا الابتلاء

المتعافي الجديد 07-04-2021 08:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليمونة جومانة (المشاركة 1408839)
U>اللّهم انا نسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً والعافية من كل بليةودوام الصحة والعافية

آمين

شاطئ الراحة 07-04-2021 03:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1408914)
حياك الله أخ شاطيء الراحة

شكراً لك على الدعم المعنوي

الله يسعدنا وإياكم في هذه الدنيا وفي الآخرة

نعم، أنا موجود، ولكن ليس كل الوقت، عندي مشاغل كثيرة.

وأنا قد وضعت كل ما استطعت من دروس هنا في هذا الموضوع، وأيضا ذكرت الموقع الامريكي العظيم الفائدة

حاول أن تستفيد من القصة هنا، وكذلك من المواقع الأخرى

أعانك الله ووفقك لكل خير

الحمد لله على ردك اخي و جعلك دائما متعافي

ما فيه مشكل و قت ما تتاح لك الفرصة افدنا بتجربتك و نكون شاكرين لك

حبين اسالك عن الكهرباء كنت احس فيها بمنطقة في جسمي و كامن مخوفتني كثير و لم اكن اعلم و قتها انها بسبب التوقف عن الادوية النفسية
جاتني بعض الاوقات و اختفت
هل هي تاثر في المكان التي تكون فيه ؟ اقصد الكهرباء

لا تخوفنا الله يرضى عليك
عانيت كثيرا مع الأمراض النفسية منذ عشر سنين التي دخلت حياتي فجٲة و الله المستعان
علما كان تشخيصي قلق نفسي اخذت انافرانيل.هاليبريليدول و دواء اخر نسيت اسمه
و لعدم انظباطي في التعاطي مع الدواء
زادت حالني سوءا و ذقت الاكتئاب الحاد. الوساوس العديدة.الهلع..القلق الحاد و الفوبيا......
حاليا احس بوخزات و نغزان في بطني. الجانب الايمن و الايسر...صدري..حرقة بظهري...عياء..نقص الوزن لاثنين كيلو
الله يسترنا يا رب جميعا

الحمد لله و قدر الله و ماشاء فعل

شاكر لردك مسبقا

الله يسعدك

طيب الفاال 08-04-2021 01:23 AM

لي شهر وشوي من نقصت الجرعه من ١٥ الى ١٠ سيبرالكس وبعدها باسبوع تقريبا جاني هدوء وراحه نفسيه وحسيت اني تعافيت يومي كله مرتاح نوعا ما لكن من اسبوع تقريبا مدري وش الي جاني بداني الخمول والكآبه وضيق الخلق والى الان مدري وش الي صاير بيني وبينكم بديت اشك اني مصاب باضطراب ثنائي القطب مره تزين الامور ومره تنتكس وانحاس

طيب الفاال 08-04-2021 01:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1408932)
لي شهر وشوي من نقصت الجرعه من ١٥ الى ١٠ سيبرالكس وبعدها باسبوع تقريبا جاني هدوء وراحه نفسيه وحسيت اني تعافيت يومي كله مرتاح نوعا ما لكن من اسبوع تقريبا مدري وش الي جاني بداني الخمول والكآبه وضيق الخلق والى الان مدري وش الي صاير علما ان هالحاله تجيني قبل وانا في عز العلاج بيني وبينكم بديت اشك اني مصاب باضطراب ثنائي القطب مره تزين الامور ومره تنتكس وانحاس

الفضفضه 08-04-2021 05:33 AM

استفسار

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1408916)
الفضفضة

أسألتك دائما غامضة، وغير واضحة

لب الموضوع هنا هو عن ترك الحبوب النفسية، والأعراض الانسحابية

إذا كنت تأخذ الحبوب النفسية، فانظر كيف تتركها تدريجيا حسب استطاعتك على مدى زمن يناسبك، والأعراض الانسحابية متنوعة وكثيرة، وكل شخص بحسبه

لكنها تخف وتزول بعد فترة

أعاننا الله وإياكم على تجاوز هذا الابتلاء

الفلوكستين لو أخذت منه حبتين في الأسبوع هل يمكن تركه بدون اعراض انسحابيه؟ والسؤال 2اصبحت ضعيف الذاكره والنسيان وسرعه العصبيه ولي قرابه ٣ سنوات من ترك السبرالكس هل ترجع الذاكره لوظعها؟ وبعد كم سنه

المتعافي الجديد 08-04-2021 09:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطئ الراحة (المشاركة 1408923)
الحمد لله على ردك اخي و جعلك دائما متعافي

ما فيه مشكل و قت ما تتاح لك الفرصة افدنا بتجربتك و نكون شاكرين لك

حبين اسالك عن الكهرباء كنت احس فيها بمنطقة في جسمي و كامن مخوفتني كثير و لم اكن اعلم و قتها انها بسبب التوقف عن الادوية النفسية
جاتني بعض الاوقات و اختفت
هل هي تاثر في المكان التي تكون فيه ؟ اقصد الكهرباء

لا تخوفنا الله يرضى عليك
عانيت كثيرا مع الأمراض النفسية منذ عشر سنين التي دخلت حياتي فجٲة و الله المستعان
علما كان تشخيصي قلق نفسي اخذت انافرانيل.هاليبريليدول و دواء اخر نسيت اسمه
و لعدم انظباطي في التعاطي مع الدواء
زادت حالني سوءا و ذقت الاكتئاب الحاد. الوساوس العديدة.الهلع..القلق الحاد و الفوبيا......
حاليا احس بوخزات و نغزان في بطني. الجانب الايمن و الايسر...صدري..حرقة بظهري...عياء..نقص الوزن لاثنين كيلو
الله يسترنا يا رب جميعا

الحمد لله و قدر الله و ماشاء فعل

شاكر لردك مسبقا

الله يسعدك

كل الذي تشتكي منه يا أخي العزيز طبيعي ومتوقع، وعانينا منه، ويعاني منه الكثير الذين تركوا الحبوب النفسية، وليس هناك عصا سحرية تذهب عنك كل ما تعاني.

الخلاصة: ترك الحبوب النفسية يسبب لك أعراضا انسحابية، وهي قاسية في بدايتها ولكنها تخف مع الوقت.

ليس القصد تخويفك يا أخي العزيز. الحقيقة مرة، ولكن علينا تقبلها، ومعرفة ما يدور في أنفسنا بسبب ترك الحبوب النفسية.

كن متفائلاً دائماً، اقرأ قصص النجاح التي كتبها أصحابها في الصبر على الأعراض الانسحابية حتى زالت عنهم.

الناس يأخذون الحبوب النفسية (السموم) لفترة ثم ينون تركها، ولكنهم عند تركها يتافجأون بالأعراض الانسحابية، فيرجعون إلى أخذها مرة أخرى، فيكونوا في دوامة، لا يستطيعون التخلص من الحبوب النفسية. لذلك للخروج من هذه الدوامة وهجر الحبوب النفسية كليا تحتاج إلى صبر وعزيمة وتحمل. هي ليست بالهين ولا بالمستحيل.

هناك يوجد نسوان في الموقع الأمريكي استطعن أن يتركن الحبوب النفسية، وقرأت قصص نجاحهن. إذا هن استطعن وهن حريم، فأنت تستطيع بإذن الله.
ولكن انتبه أن يكون ترك الحبوب النفسية بالتدريج البطيء حتى لو تستمر أكثر من سنة، لا تستعجل.

الكهرباء تأتي وتذهب، تعود على هذا المنوال. وكذلك كل الأعراض الانسحابية. تزداد وتخف. خذها قاعدة: كل شيء سيء مؤلم يحدث لك هو بسبب الأعراض الانسحابية. ولا تبحث عن سبب تفصيلي لكل ما يحصل لك. المعاناة كلها ترجع إلى أعراض انسحابية. وهي كثيرة متنوعة. وتختلف من شخص لآخر. وحسب الحبوب النفسية المستعملة، وحسب مدة الاستعمال، الخ.

أنا لا أخوف أحدا أبداً. هذه هي الحقيقة. إن عزمت على ترك الحبوب النفسية، فعليك بمواجهة الأعراض الانسحابية.

استشر الطبيب في كيفية التدرج في ترك الحبوب النفسية، أو متخصص. لا تتركها فجأة.

تقول أنك عانيت سنين، وأقول لك تغلب على الأعراض الانسحابية وستخرج منتصرا على كل المعاناة النفسية، ستخرج قوياً نفسياً.

عليك بالقرآن والذكر وماء زمزم الخ. ثم الصبر والصبر والصبر

وفقك الله لكل خير.

المتعافي الجديد 08-04-2021 09:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1408932)
لي شهر وشوي من نقصت الجرعه من ١٥ الى ١٠ سيبرالكس وبعدها باسبوع تقريبا جاني هدوء وراحه نفسيه وحسيت اني تعافيت يومي كله مرتاح نوعا ما لكن من اسبوع تقريبا مدري وش الي جاني بداني الخمول والكآبه وضيق الخلق والى الان مدري وش الي صاير بيني وبينكم بديت اشك اني مصاب باضطراب ثنائي القطب مره تزين الامور ومره تنتكس وانحاس

يا أخي العزيز
الأعراض الانسحابية تتقلب، مرة تخف ومرة تزيد، وقم بتركها تدريجيا، واستعن بالله ثم بدكتور يرشدك أو متخصص.
نعم ستحدث لك أمور لا تخطر ببال، ولكنها الأعراض الانسحابية!!
أمور فظيعة جدا في بداية الأمر، ولكن صدقني أنها تخف مع مرور الوقت، فهي بطيئة.

أنت الآن دخلت في مرحلة الاستعداد لترك الحبوب النفسية. وفعلك هذا سينتح عنه معاناة من وقت لآخر. صحيح هي معاناة وصعبة، لكنها تحتاج إلى صبر وعزيمة.

كل ما أكتبه هنا هو مكرر، قد ذكرته سابقاً

قم بقراءة قصتي واستفد منها، ومن غيرها إن كنت عازم على ترك الحبوب النفسية.

واقرأ ما كتبه أبوبكر والأخت ليمونة، هما أيضا تركا الحبوب النفسية ويعانون من الأعراض الانسحابية، ولكنهما قطع شوطا، أسأل الله أن يعجل لهما الشفاء، ولكل مبتلى.

الساعة الآن 03:30 AM