نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تخلصي من وسواس الموت (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=80968)

الشاكر 01-01-2015 09:25 AM

الهدف من الخطوة الأولى هو تعلم إعادة تسمية الوساوس المتطفلة والإلحاحات في عقلك على أنها استحواذات واضطرارات، وعلى أن تتم هذه التسمية بطريقة حازمة، إبدأ بتسميتها بهذه التسمية، استخدم التسميات: "استحواذ"، و"إضطرار"، على سبيل المثال درب نفسك للقول: "أنا لا أعتقد أو أحس أن يداي وسختان، إنما أعاني من وسواس أن يداي وسختان." أو "أنا لا أحس أنني أحتاج إلى غسل يداي إنما أعاني من إلحاح قهري للاستجابة للإلحاح لغسل يداي." الأسلوب هذا يمكن اتباعه حتى في الأنواع الأخرى من الإلحاحات والإضطرارات، بما فيها الإلحاح للتأكد من الأبواب أو الأجهزة الكهربائية والعد الذي ليس له لزوم، لابد لك من تعلم تمييز الأفكار والإلحاحات المتطفلة على أنها مرض الوسواس القهري، في هذه الخطوة الأولى - خطوة إعادة التسمية - الفكرة الأساسية منها هي أن تسمي الوسواس الملحة والإلحاحات القهرية بإسمها الحقيقي، أعد تسميتها بحزم، حتى تبدأ أن تفهم أن الشعور هذا إنما هو إنذار زائف ليس له أو له رابط ضئيل بالواقع.

الشاكر 01-01-2015 09:31 AM

بسبب نتائج البحث العلمي الوافرة نحن نعرف في الوقت الحالي أن هذه الإلحاحات سببها إضطرابات حيوية في المخ، عند تسميتها بإسمها الحقيقي على أنها إلحاحات واضطرارات ستبدأ بالمعرفة أن هذه الأفكار لا تعني ما تقوله، إنما هي مجرد إشارات زائفة تأتي من المخ، من المهم أيضا أن تتذكر أن مجرد إعادة تسمية هذه الأفكار والإلحاحات لن يجعلها تزول، وفي الواقع إن أسوء شيء من الممكن أن تقوم به هو أن تحاول أن تجعلها تختفي، لن تنجح في ذلك، لأن الأفكار والإلحاحات سببها حيوي وهو خارج عن نطاق إرادتك، ما تستطيع أن تتحكم فيه هو سلوكك في رد الفعل لهذه الإلحاحات.

من خلال إعادة التسمية ستعرف أنه مهما كانت حقيقة شعورك بها فإن ما تقوله هذه الأفكار ليس حقيقيا، الهدف هو أن تتعلم كيف تقاومها، البحوث العلمية الحديثة في مرض الوسواس القهري أوضحت أنه من خلال تعلم كيفية مقاومة الوساوس والإلحاحات من خلال العلاج السلوكي فإنه بإمكانك في الواقع تغيير الكيمياء الحيوية المتسببة في أعراض مرض الوسواس القهري، ولكن اعلم أن عملية تغيير المشكلة البيولوجية الأساسية ومن ثم تغيير الإلحاح قد يأخذ الأسابيع أو الأشهر من الوقت، هذه العملية تتطلب الصبر والجهد الحثيث، أما محاولة إلغاء هذه الأفكار والإلحاحات في خلال ثوان أو دقائق لن يسبب سوى الإحباط وتحطيم المعنويات والتوتر، وفي الحقيقة سيجعل الإلحاحات تسوء، وربما أهم شيء يمكن تعلمه في هذا العلاج السلوكي هو أن رد فعلك تجاه هذه الأفكار والإلحاحات إنما هو تحت سيطرتك مهما كانت قوية ومزعجة، الهدف هو التحكم في رد فعلك لهذه الأفكار والإلحاحات، وليس الهدف هو أن تتحكم في الأفكار والإلحاحات نفسها.

ايمان انفال 04-01-2015 02:52 PM

والله يا شاكر صارلي شهر و انا اعمل على الخطوة الاولى وحدي والله اعمل على هذا

الشاكر 04-01-2015 03:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان انفال (المشاركة 1041342)
والله يا شاكر صارلي شهر و انا اعمل على الخطوة الاولى وحدي والله اعمل على هذا

الإنسان ما يفقد الأمل بالله ولا مانع من تكرار العمل عدة مرات حتى يترسخ بالذماغ حتى تصبح شيء من الإيجابية

المريض النفسي بحاجة ايضا لفواصل من الراحة بعيدا عن المحاولات التي يقوم بها لإجتياز مرضة فهو ايضا بحاجة للخروج والسفر باي مكان

ايمان انفال 04-01-2015 05:44 PM

ممممم نعم بالنسبة للسفر ليس متاح للجميع
لاكني اشعر اني بخير حبيت اعرض تجربتي في قسم المتشافين لاكني محتاجة وقت اكثر كي اتاكد اني شفيت تماما
تحياتي للجميع
بالنسبة للخطوة التي تكلمت عنها سيدي لم اقل اني فشلت قلت انا افعل ذلك مند شهر و اعتقد اني نجحت بنسبة تفوق 80بالمية الحمد لله

الشاكر 07-01-2015 11:32 AM

إذا أخبار طيبة اختي إيمان

الله يسهلك

ايمان انفال 08-01-2015 05:31 PM

يارب اخي ان شاء الله و توجيهاتك انت بالذات افادتني جدا
لا ادري ان كان سينجح الامر لاكن اعالج نفسي سلوكيا بنفسي
نسال الله الاعانة و الشفاء للجيع يا رب

الشاكر 13-01-2015 08:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان انفال (المشاركة 1042227)
يارب اخي ان شاء الله و توجيهاتك انت بالذات افادتني جدا
لا ادري ان كان سينجح الامر لاكن اعالج نفسي سلوكيا بنفسي
نسال الله الاعانة و الشفاء للجيع يا رب

ثقي بأن الفرج قريب وصيدلية السماء مفتوحة على طول ياختي

ايمان انفال 13-01-2015 01:38 PM

امين شكرا لك
كنت اريد ان اسال بما انك جربت هذا متى ايقنت انك شفيت تماما ?
هل الافكار الوسواسية اختفت تماما بالنسبة اليك انا مثلا تاتيني خفيفة و دايما متعلقة بالموت و اطردها بسرعة
شيء اخر مازلت تحت صدمة ما حدث تلك الفترة و كيف كنت تعبانة جدا مازلت لا اصدق اني جائعة مثلا رغم ان التحسن مر عليه ثلاثة اشهر و حياتي عادية لله الفضل و المنة
صدقني كل ما فتحت عيوني صباحا اتحسس نفسي هل هناك كتمة ام لا تصور
مازلت ابحث عن سبب ما حدث ....

الاميرة التائهة 16-01-2015 07:52 PM

عانيت في الماضي كثييير بسبب هذا الوسواس جزاك الله خيرا

ايمان انفال 18-01-2015 02:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاميرة التائهة (المشاركة 1043438)
عانيت في الماضي كثييير بسبب هذا الوسواس جزاك الله خيرا

كم اتمنى سيدتي ان تحكي قصتك بما انك قلتي عانيتي منه في الماضي استنتج انك شفيت الحمد لله
نحتاج كثيرا لمعرفة حلات المتشافين
تحياتي

الاميرة التائهة 19-01-2015 01:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان انفال (المشاركة 1043728)
كم اتمنى سيدتي ان تحكي قصتك بما انك قلتي عانيتي منه في الماضي استنتج انك شفيت الحمد لله
نحتاج كثيرا لمعرفة حلات المتشافين
تحياتي

في الماضي كنت دائما القلق علي من احبهم واتوهم انهم سوف يموتون قريبا وكنت اخاف جداا لو مرضوا او شئ كنت اقول انهم سوف يموتون وكتتير من الاحيان كنت احس اني سوف اموت وان لم يعدي هذا اليوم الا واني متوفاه وكنت اخاف ولا اشعر اني سياتي علي صباح ولكن مع تكرار الحالة بدات لا اخاف ودائما اذكر نفسي بهذة المواقف لو حدث لكي وسواس انك سوف تموتين تذكري الوسواس السابق وانك الي الان علي قد الحياة
واتمني للجميع حياة سعيدة خالية من الوسواس ومن الحزن

يارب ماليش غيرك 19-01-2015 11:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 816663)
بالنسبه لوسواس نوبات الهلع عانيت منه الكثير فقد كنت اتخبط هنا وهناك ولكن مع الحرص في اخذ الدواء والجلسات السلوكية أنتهى عندي المرض تماما ولله الحمد

انا كمان النوبات تعباني اوي وبحاول اشغل نفسي مفيش فايدة حاسة اني مش عايشة والله ربنا هو الشافي

الشاكر 22-01-2015 09:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان انفال (المشاركة 1043046)
امين شكرا لك
كنت اريد ان اسال بما انك جربت هذا متى ايقنت انك شفيت تماما ?
ايقنت بالشفاء بعد اول أعراض جانبية بعد الدواء ( لاني لم انتكس )

هل الافكار الوسواسية اختفت تماما بالنسبة اليك انا مثلا تاتيني خفيفة و دايما متعلقة بالموت و اطردها بسرعة

اختفت تماما وإن كان هناك وسواس يزول بسرعة دون خوف

شيء اخر مازلت تحت صدمة ما حدث تلك الفترة و كيف كنت تعبانة جدا مازلت لا اصدق اني جائعة مثلا رغم ان التحسن مر عليه ثلاثة اشهر و حياتي عادية لله الفضل و المنة
صدقني كل ما فتحت عيوني صباحا اتحسس نفسي هل هناك كتمة ام لا تصور
مازلت ابحث عن سبب ما حدث ....

ايمان انفال 26-01-2015 03:40 PM

السلام عليكم
الحمد لله ادام الله عليك نعمة الشفاء
بالنسبة الي انا احاول ان لا اعيره اي اهتمام يشتد قليلا احيانا و مستمرة على معالجة نفسي سلوكيا.......قد يبدو الامر غريبا لاكن استعصى علي ايجاد مختص او معالج سلوكي هنا في بلدي
نسال الله الشفاء و الصبر

الشاكر 26-01-2015 04:06 PM

الله يسهلك كل خير ياختي

ايمان انفال 26-01-2015 04:37 PM

امين ....شكرا جزيلا لك مساعدتك افادتني و تعلمت منك الكثير لا كلمات توافيك حقك اخي
ربي يرضى عليك ..

الشاكر 27-01-2015 08:29 AM

اللهم آآمين ياختي ولكِ بالمثل

وبتمنى اسمع عنك اخبار حلوة وطيبة (:

الشاكر 01-02-2015 04:03 PM

عندما تقوم بالنقاش مع الفكرة الوسواسية فسوف تقلقلك اكثر مع أنها فكرة مزيفه غبية
فستقول لك مثلاً لماذا أنت تدرس ولماذا الناس يتعلمون ويحلمون ويخططون لمستقبلهم وهم في اخر المطاف سيموتون
ولماذا يتزوجون ولماذا ولماذا ولماذا .......الى آخر هذه الوساوس المزيفة الغبيه
الرد:
أنا اعيش يومي وأعيش في الحاضر ولا أفكر أبداً في المستقبل صحيح أن مصير كل أنسان على وجه الأرض هو الموت
ولكن الله سبحانه وتعالى أمرنا أن نعمر الأرض وواجب علينا أن نعبده وأن نقوم بنشر هذا الدين وأن لا نفكر أبداً في أي
شيء في المستقبل وأن نسعد في حياتنا فالحياة سعيدة جداً الحياة جميلة
سيقول المصاب بالوسواس ماذا اعمل اذا اتاني هذا الوسواس أو إذا كنت غارقاً في هذا الوسواس :
1-قف عن مناقشة هذا الوسواس المزيف فلاتقول مثلا لماذا اتعلم وأنا ساموت لان هذا هو الوسواس وليس أنت
2-لاتتفاعل معه: فلا تقول متى أتخلص من هذه الأفكار ومتى راح تتكرر علي هذه الأفكار وفي أي مكان راح تتكرر علي هذه الأفكار ولا تفرح إذا ذهبت عنك مؤقتاً
لأنه هذا يعتبر أنك تفاعلت معها
تعامل معها على أنها فكرة عابرة تأتي لكل إنسان وثق تمام الثقة أنها ستذهب عنك مع مرور الوقت
لانه كما قلت سابقاً أن عقلك يكرر الذي يخاف ويقلقل منه فأنت إذا غيرت إحساسك تجاه هذه الفكرة ولا أعطيتها أيه قيمة
فأن عقلك ماراح يكررها لانه ماعاد يخاف منها وسوف تتلاشى مع مرور الوقت لأنك لم تستجب لها وهذا كلام الاطباء النفسانين ونحن في هذا العلاج غيرنا احساسك تجاه هذه الفكرة
3- العمل المتواصل : وهذه النقطة كنت دائماً اسمعها ولا اطبقها لاني كنت اعتبرها كلام فاظي
ولكني والله العظيم بعد تطبيقها يزول عنك الوسواس ولا يزيد الا كنت وحيداً وكان عندك فراغ ويموت أن كنت تشغل نفسك بأي شي وتقوم بزيادة الزيارات الاجتماعية والاختلاط بالناس
4-تصنع الفرح والضحك وكما قيل
من يتصنع الشي ء يتطبع به
يقول ويليام جيمس أبو العلم النفسي الحديث من الصعب علينا أن نغير مشاعرنا بسهوله بمجرد التصميم على فعل ذلك ولاكن بتغييرنا لافعالنا تتغير مشاعرنا تلقائياً
يعني تصنع الضحك والفرح داخليأ وخارجياً وحتى لوكنت حزيناً كئيباً ومع مرور الوقت ستتغير مشاعرك وتشعر بلحظات السعادة ويزيل عنك الاكتئاب والحزن

عآتكه 10-02-2015 02:14 PM

بارك الله فيك اخي الشاكر
احيان الوحده تزيد من الأعراض .. اسأل الله الشفاء لي ولكل المسلمين

الشاكر 10-02-2015 04:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عآتكه (المشاركة 1049666)
بارك الله فيك اخي الشاكر
احيان الوحده تزيد من الأعراض .. اسأل الله الشفاء لي ولكل المسلمين

فكري شوية بهذة الكلمات

الله يحبنا كثير عندما يتألم رأسك جسدك تذكري بأن الله يذكركِ ياختي

والعبد المبتلى دائما ربي يكون معه

حاولي قدر الإمكان ترجمه معاناتك إلى إيجابيات مع الله سبحانه وتعالى

قولي يا الله من داخل صميم قلبك , وصلي بالثلت الأخير من الليل وادعي الله ما شأتي

ادخلي المستشفيات لتري نعمه الله عليكِ بالعافية , ماذا لديكِ وسواس , إكتئاب , رهاب وماذا عن ( اللذين يعانون من فشل كلوي ومن أمراض خطيرة )

ماذا نقول عنهم وعندما تسئليهم يقولو نحمد الله على كل حال .....

ارجو أخذ كلامي بعين الإعتبار اختي الكريمة

بسئل الله لكِ العافية بالدنيا والآخرة

أمال تونس 25-02-2015 10:13 AM

بارك الله فيكم

السلام عليكم أنا أعاني من قلق المخاوف الوسواسي من هذا النوع منذ شهر نوفمبر ٢٠١٤ أنا أعالج نفسي بنفسي سلوكيا والحمد لله أحسن بكثير الان أعتبر نفسي تشافيت مقارنة بما كنت عليه والاعراض المقلقة الجسمانية زالت الحمد لله كالدوخة و خفقان القلب والرجفة و اضطراب القولون الشديييييد لدرجة التقيؤ عافاكم و أعزكم الله (أخذت حبات دوقماتيل عند هيجان القولون ) بقي عندي الوسواس و الكوابيس أحاول التجاهل قدر الامكان و لم يعد لهم تأثير كقبل أريد معرفة في حالتي بدون أدوية ماهي المدة القصوى كي أشفى تماما من الوسواس يثير قلقي و يشتت تفكيري فترات متقاربة و أخرى متباعدة الرجاء أفيدوني اول مرة اشارك بمنتدى ولا أعرف كيفية التواصل فيه مع الشكر

أسطورة 27-02-2015 02:26 AM

تخلص من الوسواس مهما كان نوعه يجب عليك اولا ان تسأل نفسك هل تريد تخلص منه أما انت ضعيف امامه وتانيا يجب ان تعلم ان الوسواس عبرت عن أفكار وهمية لا صحة لها يرسالها شيطان للمخ أنسان .......

مافى شئ مستحيل
انا كان عندى الوسواس قهرى مند 5 سنوات وحمد الله بدون أدواية ولا أعشاب تخلصت من الوسواس
يجب ان تعلم هناك قاعدة واحدة فى حياة يجب ان تعلمها (مادام انا حي لن أستسلم ولن أنهزم وسوف أستمر مادمتو حيا)

الشاكر 01-03-2015 10:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمال تونس (المشاركة 1053446)
السلام عليكم أنا أعاني من قلق المخاوف الوسواسي من هذا النوع منذ شهر نوفمبر ٢٠١٤ أنا أعالج نفسي بنفسي سلوكيا والحمد لله أحسن بكثير الان أعتبر نفسي تشافيت مقارنة بما كنت عليه والاعراض المقلقة الجسمانية زالت الحمد لله كالدوخة و خفقان القلب والرجفة و اضطراب القولون الشديييييد لدرجة التقيؤ عافاكم و أعزكم الله (أخذت حبات دوقماتيل عند هيجان القولون ) بقي عندي الوسواس و الكوابيس أحاول التجاهل قدر الامكان و لم يعد لهم تأثير كقبل أريد معرفة في حالتي بدون أدوية ماهي المدة القصوى كي أشفى تماما من الوسواس يثير قلقي و يشتت تفكيري فترات متقاربة و أخرى متباعدة الرجاء أفيدوني اول مرة اشارك بمنتدى ولا أعرف كيفية التواصل فيه مع الشكر

بالنسبة للمدة هي تعتمد بشكل رئيسي على مدى تحملك للأعراض الجانبية ما بعد العلاج

فقد تأتي وقد لا تأتي ولكن يجب عليك حضور جلسات سلوكية بجانب الدواء حتى تستطيعي مقاومه أي نكسة ما بعد الدواء

ولا انصحك بترك الدواء إلا بالتدريج المريح

بالنسبة للمرحلة التي وصلتي إليها جيدة جدا والقلق والوسواس سوف يزول مع مرور الوقت لا تخافي

عبير الورد ^_^ 07-03-2015 11:14 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخ شاكر ابغى اعرف في بالمنتدى شيخ او احد يعرف بامور الدين
ابغى فتوه بشي يخص الوسوسه .....

عبير الورد ^_^ 08-03-2015 11:58 PM

اعتقد ان ازهري راقي ممكن يجاوبني
لكن ما اقدر ارسل له

الشاكر 12-03-2015 10:28 AM

ممكن تحطي موضوع بالإقتراحات إذا ما تبغي حد يطلع عليه وتطلبي الشيخ ازهري

إبتهال أحمد 12-04-2015 01:20 AM

استاذي الشاكر هل من الممكن انك تشيك على الخاص 🌹

الموسوسه 25-05-2015 01:34 AM

احتاجج احد يساعدني انا ب اول ثانوي والحين اختبارات الترم الثاني مو قادره انام مو قادره اذاكر من الوسواس بس يقول انتي بتموتين لانك غير عن اعراضهم وانا نفسكم بكل شي فكرة الموت ماتروح عن بالي احاول اشغل نفسي بس تجيني غصب اناظر اهلي يضحكون وانا سرحانه اقول بتفقدون بنتكم كيف بيصير وضعكم لو مت والله تعبت السرحان مشغلني مو مخليني اسوي شي ودقات القلب والتنميل وضيق التنفس واهههخخخ النوم وقته ما احس بالراحه والله من كثر التفكير احس ببكي تتعبت كلموني اقنعون انه وسوااس واحس اني اسمع كلمة الموت بكل مكان بالتلفزيون اهلي يتكلمون عن احد توفى ادخل التوتير اللقى واحيين اصير داخله المطبخ بجيب فنجال ولا اي شي يصير مشغل القران اسمع ايه فيه الموت اقول خلاص كل شي احس متوجه لي الكلام خلاص بموت ساعدون الله يفرج همي وهمكم

الشاكر 03-06-2015 01:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموسوسه (المشاركة 1073110)
احتاجج احد يساعدني انا ب اول ثانوي والحين اختبارات الترم الثاني مو قادره انام مو قادره اذاكر من الوسواس بس يقول انتي بتموتين لانك غير عن اعراضهم وانا نفسكم بكل شي فكرة الموت ماتروح عن بالي احاول اشغل نفسي بس تجيني غصب اناظر اهلي يضحكون وانا سرحانه اقول بتفقدون بنتكم كيف بيصير وضعكم لو مت والله تعبت السرحان مشغلني مو مخليني اسوي شي ودقات القلب والتنميل وضيق التنفس واهههخخخ النوم وقته ما احس بالراحه والله من كثر التفكير احس ببكي تتعبت كلموني اقنعون انه وسوااس واحس اني اسمع كلمة الموت بكل مكان بالتلفزيون اهلي يتكلمون عن احد توفى ادخل التوتير اللقى واحيين اصير داخله المطبخ بجيب فنجال ولا اي شي يصير مشغل القران اسمع ايه فيه الموت اقول خلاص كل شي احس متوجه لي الكلام خلاص بموت ساعدون الله يفرج همي وهمكم

أختي الكريمة أنتِ بحاجة إلى التالي:-
حُسن إدارة الوقت حسن إدارة الوقت دائماً يعني أن ينجز الإنسان كل شيء يريده من خلال وضع آليات خاصة يدير بها وقته وهذا لا يعني أن الإنسان سوف يقضي كل وقته في عمل او في دراسة لا هنالك وقت للراحة وهنالك وقت للرياضة وهنالك وقت للقراءة، وهنالك وقت للعبادة، وهنالك وقت للجلوس مع الأسرة والترويح عن النفس بما هو متاح وهذا كله ممكن وهذا من أكبر الوسائل التي تؤدي إلى حُسن الاستقرار النفسي وخروجك من حالة الوسواس حينها يشعر الإنسان بالسرور يشعر بأنه قد أدار حياته هو نفسه بصورة حسنة

وأنصحك بهذة الخطوات

التوقف عن الاسترسال معها وعدم الاستمرار بالتفكير بها
عدم تنفيذ الفكرة التي يلح عليها الوسواس
ابتعدي عن الوحدة والفراغ فهي أساس المشكلة
إذا جاءتك الفكرة فأشغلي نفسك بأمر آخر
استمري على فعل هذه الخطوات مع كل فكرة تسلطية
ابتعدي عن الحزن والانفعال وأكثري من الابتسامة

الطيب محمد 05-06-2015 01:21 AM

في حالتك خذي زولفت مع دوجماتيل والله المعافي

يارب ماليش غيرك 18-06-2015 02:40 AM

انا بعاني من وسواس الموت وذهبت لطبيب نفسي وكتبلي علي لوسترال وامبيريد ولكن الحالة ذادت سوء مع العلاج واعراض الدواء كانت اصعب من مرضي ايه الحل

رزآن 19-06-2015 11:46 PM

انا تعبني كل تفكيري بالموت وأفكر وش يصير لأمت تعبت قوه طول اليوم احد خانقن وضيقه شديده كل يوم كان روحي بتطلع انعزلت عن العالم بس أفكر بالموت راحت حياتي شسوي ساعدوني والله يشفي الجميع

الشاكر 25-06-2015 10:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب ماليش غيرك (المشاركة 1078643)
انا بعاني من وسواس الموت وذهبت لطبيب نفسي وكتبلي علي لوسترال وامبيريد ولكن الحالة ذادت سوء مع العلاج واعراض الدواء كانت اصعب من مرضي ايه الحل

كم استمريت على تناول الدواء؟

الشاكر 25-06-2015 10:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رزآن (المشاركة 1078971)
انا تعبني كل تفكيري بالموت وأفكر وش يصير لأمت تعبت قوه طول اليوم احد خانقن وضيقه شديده كل يوم كان روحي بتطلع انعزلت عن العالم بس أفكر بالموت راحت حياتي شسوي ساعدوني والله يشفي الجميع

وضع طبيعي مقارنة بباقي الأعضاء أختي الكريمة وهذا ناتج من قلق حاد إلى جانب الأعراض الجانبية التي تخفيك مثل الضيقة وسواس الموت وغيرها

اسئلي نفسك متى انا اصبت بهذا المرض وهل صار لي شيء بكل هذا المدة

تأكدي بأن الأعمار بيد الله وما من إبتلاء إلا من محبه الله للعبد

حاولي تلهي نفسك ولا تلجسي لوحدك منعزلة وتفكري بالامراض الأموات

إيقاف جميع الإسترسلات السلبية وإستبدالها بالإيجابيات

تعبت من الوسواس 14-07-2015 02:15 AM

لو سمحت انا تقريبا جربت كثير وساوس انتقل من وسواس الى اخر مندون ماادريالحين وسواسي مررره متعبني خصوصا في الصلاه كأني اتكلم واقول اشياء واحلف على اشياء ويخوفني ويقول بيصير لك شي اذا سويتي كذا او كذا كل هذا يصير لي في الصلاه واحيانا اقاومه واحيانا امنع نفسي من اشياء كثير لاني اخاف انه يصير لي شي احس الافكار تتكلم بلسالي بس والله مو انا اللي اقولها احس وسواسي مرره متعبنيماادري فيه احد زيي او لا اذا عندكم مساعده ارجوكم ساعدونيماادري ايش اسوي شكرا

الشاكر 26-07-2015 12:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعبت من الوسواس (المشاركة 1083431)
لو سمحت انا تقريبا جربت كثير وساوس انتقل من وسواس الى اخر مندون ماادريالحين وسواسي مررره متعبني خصوصا في الصلاه كأني اتكلم واقول اشياء واحلف على اشياء ويخوفني ويقول بيصير لك شي اذا سويتي كذا او كذا كل هذا يصير لي في الصلاه واحيانا اقاومه واحيانا امنع نفسي من اشياء كثير لاني اخاف انه يصير لي شي احس الافكار تتكلم بلسالي بس والله مو انا اللي اقولها احس وسواسي مرره متعبنيماادري فيه احد زيي او لا اذا عندكم مساعده ارجوكم ساعدونيماادري ايش اسوي شكرا

اولاً المعذرة على التأخير بالرد

أنتِ بفضل الله احسن بكثير من باقي الأعضاء الذين يعانون من الوسواس وبإمكانك التحكم به إن شاء الله

اولاً يجب عليك تجنب إي إسترسال مع الوسواس بمعنى عندما تأتيك أي فكرة وقت الصلاة تابعي ولا تبالي بها إطلاقاً

الأفكار مع الوسواس تكون قوية على المريض لكن يتوجب عليك الإنتباه بأنه مجرد وسواس ولن يضرك او يقصر بعمرك

ولا تقولي بأنك عاجزة بمقاومة الوسواس

الشاكر 12-10-2015 10:07 AM

بتمنى الجميع يكونو بصحة وعافية

الشاكر 08-11-2015 08:40 AM

ابتعد عن الوحدة والفراغ فهي أساس المشكلة وهي السبب الرئيس في زيادة الأفكار التسلطية ، فحاول أن تكثر من الجلوس مع الآخرين والحديث معهم والاستماع إلى أخبارهم وملاطفة الأزواج وملاعبة الأطفال ، وإدخال السرور على الوالدين ، وإدخال البهجة على الأهل والأصحاب ، فكل هذه الأمور كفيلة بإذن الله تعالى بزوال الوسواس

أملي الجنة 08-12-2015 08:28 PM

السلام عليكم اخي الشاكر أحتاج استشارتك

الساعة الآن 12:08 PM