نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   اخوتي انا تشافيت تماما من الهلع و اعراضه واللي يريد الشفاء الكامل يسمع نصيحتي (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=69133)

ابو الافكار 07-07-2011 07:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك الارهاب (المشاركة 672720)
ان كنت قد شفيت كما تدعي . فان ذلك ليس بارادتك بل هناك سلك اشتغل في راسك وضبطت امورك وتوهمت بانك انت من استطاع التغلب على مرضك .

شكرا على المعلومات القيمة يا سيد ولاكنني انصحك بالقراء افضل من اعطاء راي لايقدم و لا ياخر و يدل على عدم الاحترام و قلة الثقافة و اظن ان توهم الشفاء افضل كثيرا من توهم المرض و انا لا ادعي شيئا باطلا لانني ببساطة لا اريد من احد لا حمدا و لا شكورا و ليس لي مصلحة الا ان ارى الاخوة و الاخوات قد تخلصو من الاعراض التي حولت حياتهم الى جحيم

(كل اناء ينضح بما فيه )

ايام وبنعيشها 07-07-2011 09:32 PM

اخى ابو الافكار ولا يهمك انته انسان محترم ونحن استفدنا من تجربتك انا عن نفسى والله كلامك يعطينى دفعه قويه انى اقاوم مرضى وشاكر لك اخى الكريم على موضوعك ومساندتك لنا جزاك الله كل خير

غريب الهوى 07-07-2011 10:41 PM

يعطيك العافيه

اختي ام جميل
انا مثلك مجنني التفكير بالموت وعصبي

ملكة السكوت 07-07-2011 11:37 PM

الف مبروك اخب ابو الافكار اهنيك على النظرة الايجابية اللي عندك و الله يوفقك يا رب
تسلم على الموضوع الرائع و المفيد و ان شاء الله يستفيد منه باقي الاخوة

مرام الحياة 08-07-2011 01:28 AM

وفقك الله أخي الكريم وإلى الأمام دون رجوع ... عقباااااااااااااااالنا ياااااااااااااااااااارب

ابو الافكار 08-07-2011 03:44 AM

اشكركم جميعا اخوتي و انا مقدر دعمكم و اخلاصكم في الدعاء لانني عانيت كما عانيتم و سبق لي من قبل ان تسالت في موضوع طرحته ان على الاخوة الذين تشافوا ان يعودوا و ينصحو اخوتهم في المنتدى و يدلوهم على طريق الشفاء لانني عانيت معناه شديدة و كنت اتمنى في مرحلة المرض ان ارى شخص قد تشافى من الهلع لكي ينصحني و لو نصيحة و ها انا اخوتي بحمد الله و قدرته قد اكرمني الله و شفاني مما كنت فيه و احب ان ابشركم ان العلاج سهل و بسيط و بايديكم ,

نور نجد 08-07-2011 07:20 PM

السلام عليكم أخي مبروك الشفاء دوم يارب لا أعاده الله

انا الآن أحاول التهرب
والتناسي
والتجاهل والتحقير خف الخوف والهلع وخفقان القلب وضيق التنفس وووو كثير من الأعراض وأحس أن هذا تحسن ولكنه تحسن هشش يعني أية قصة أو صورة أو حدث سيعيدني لأنتكاسة مع اني اول عااااااااااااااااااااااااادي

لكن مازال الحزن مخيم
الخوف مخيم
الوسوسة مخيمة
عدم الأحساس بطعم الحياة أبدا وأقول في نفسي لم نأكل ونعتني بالتغذية والصحة وووونسافر ونشتري ونتزوج ونحن سنموت

أيضا أحس بخوف وعدم أستعياب لخروج الروح والقبر وتحول الجسد لعظام والعذاب والموت والحياة الآخرة وكأنني للتو فهمت ذلك وأدركت الحقيقية
الوسواس يلاحقي عند كل صلاة وسجود في كل مره أقول شكلي بمون هذي الصلاة هذي السجدة

لو حفلة زواج انتظرها من فترة أقول شكلي طالما استناها على احر من الجمر مار أحظرها بموت وهكذا

للعلم من سنوات كنت اعاني من وسواس المرض عشت لحظات عصيبه ولكن لاتصل لدرجة الآن خوفي فقط كان من المرض المؤدي للموت ولما تطمأنت شفيت تماما لأاني أتصور أن لاموت إلا بسبب مرض

أما الآن بعد أنتشار الموت الفجأه وكثر القصقص لأاناس صغار ماتوا فجأة
أصبحت أقول حتى لو كنت طيبة وبصحة وعافيه ممكن أموت الآن أو بعد قليل وهكذا الوسواس والرعب يلاحقني طواااال الوقت

من أستخدم حشيشة القلب او عشبة القديسين أو سانت جونز للعلاج من هذا الوسواس ؟

أنالدي خوف وكآبة ولكن المشكلو الاساسية هي وسواس الخوف من الموت هو سبب عدم الشعور بأي لذة للحياة

ابو الافكار 09-07-2011 02:37 AM

اختي العزيزة لؤلؤة مكنونة انت تتحدثين و كانك تتحدثين عني و انا مثلك تماما تقريبا بجميع الافكار و اعتقد ان سبب هاذا الشعور و التفكير هو ناتج عن متابعة الامراض و اخبار الموت و هو ينم عن ذكاء و لاكن في هاذا الموقف يعتبر تعطيل للحياة و انا انصحك ان تغيري من الاخبار التي تستمعين لها اي ان تنتبهي لما تسمعي او تشاهدي او ما يمكن ان يقال لك فواضح جدا انك من الاشخاص التي تستجيب للايحاء بسهولة و انصحك ايضا بعلاج انا اتبعته و اهتقد انه ممتاز جدا و هو ان لا تسترسلي ابدا في التفكير بالاشياء المخيفة و الموت و ما شابه و ان تقومي بفروضك الدينة و ان تقولي لنفسك بان الله غفور رحيم و ان الله لا يعني عذاب و جحيم و اهوال كما يصور بعض الشيوخ هداهم الله بل ان الله من اسمائه الرحيم و الغفور و السميع و المجيب و هو ارحم بنا من انفسنا و تذكري اختي العزيزة بان الخوف لا يمنع الموت بل انه الموت بعينه و الفرق بين الجبان و الشجاع ان الجبان يموت في اليوم 100 مرة اما الشجاع يموت مرة واحدة في العمر و هناك سبب وجيه لما كنت اعانيه و هي الفراغ و عدم الانشغال الدائم باي عمل نافع حتى و ان كان هواية جميلة تحبين ان تقومي بها فهي تلهيكي و تحسن من افكارك و نفسيتك و ارجو من الله ان يطمئن بالك و ان اسمع انك تشافيتي تماما

عيون اهلها 09-07-2011 03:01 AM

الف الف مبروك

وانشاءالله الكل يستفييد ماقصرت والله

يمكن بالعربي 09-07-2011 06:08 AM

اعراضك وسواس قهري مو هلع يا ابو الافكار

ابو الافكار 09-07-2011 01:06 PM

والله يا عزيزي انا كنت اعاني من اعراض الوسواس القهري البسيط طول عمري بس اتغلبت عليه و بعد سنوات خلال فترة صعبة من الضغوط النفسية الكثيرة اصبت بالهلع و كان عندي وسواس النظافة و الامراض سابقا

ديو 09-07-2011 10:49 PM

الهلع او الفوبيا كارثة

فهي كالسجن المؤبد

ما ان ينتصر احد عليه يجد انه ملك العالم باسره

علي اليامي 20-09-2013 08:56 AM

الله اكبر يلهلع سبحان اللله كله كذب في كذب في كذب اسألو علي يعلمكم (اختلال انيه وسوسه انعدام الشهيه تقوم من النوم دقات قلبك قويه خوف من مجهول ورب الكعبه في بدايه مرضي اني حسيت الطمأنينه راحت سبحان مغير الاحوال وطبعا انا بفضل ربي شفيت منه ولله الحمد ومن غير حبة دواء ودوائي كان التوكل علا الله وحده والتطنيششششششششششششششششششششششششش) وبرجع اكمل قصتي وتراه وربي مرض تافه الشيطان يبغى يحزن الانسان وربي مايستاهل كل قلقكم وتراه موب مرض نفسي هاذا اضطراب يعني بلعربي يجي الانسان بعد مواقف او صدمات واكثرنا يجيه من تفكيرنا ايه تفكيرنا السلبي .وبرجع لكم بعدين اقولكم قصتي كامله وترى اعراضي كثيره واااجد حتى الكلى صارت تعورني ههههههههههههههههه .

علي اليامي 20-09-2013 09:10 AM

انا ماقول الا حضكم يلي عرفتو مرضكم بدري علي جلس سنتين وهو موب عارف وش السالفه جلست سنتين ونا من تحليل في تحليل لدرجة انوملفي في المستشفى مايقدر يشيلونه ثنين من كثر التقارير وجلست اكل من ادويه الجرثومه 6اشهر ونا اللهم سبحان الي انجاني من الا دويه والمضادات الحيويه ماسببت لي مشكله في الكبد لا وعاد البلا في الطب الغشيم الي عندنا تدرون ليه ماراحت الجرثومه لان المرض نفسي وهو الي يجيب الجرثومه لان النفسيه سبب المرض وبعدها تحاليل الكبد الغده نقص المناعه تخطيط مخ وضائف الكلى ووووووووووووووووووووووو ولما انتهيت انا خلاص تحطمت ماعرفت وش فيني راحت الايام وحصلت واحد الله يجزاه بلخير مر بنفس مشكلتي قال ياعلي انصحك نصيحه قلت ايه قال لاتعب نفسك ترى الي فيك مرض نفسي قلت كيف؟؟ قال واسمه الهلع والقلق . قلت يعني وشو وش علاجه قال علاجه التطنيش وعدم الاسترسال مع الافكار وعش حياتك زي اول . اها اتاري الموضوع فيه الشيطان المهم رجعت للبيت وصليت وتوكلت علا الله سبحانه . لي تكمله لاني في اندنيسيا اتمشى هههههههههه لا واسوق دباب هههههههههه

علي اليامي 20-09-2013 09:25 AM

المهم صليت الفجر وتجهزت مع الحرب مع الشيطان ونسيت اقولكم نقطه (ترى اكثر شي لعب فيني الاكتآب واختلال الانيه) نرجع ونكمل المهم جبت جركل مويه وجيب القرآن واجلس اقراء علا المويه ايات المس والحسد والسحر كلها . وسلاحي الثاني بعد الله التفاؤل كنت سبحان الله حاط في راسي اني بتخلص من هاذا المرض التافه والتفاؤل نقطه مهمه المهم تجهزت للشيطان وبتدا وقت الجد ما اخفيكم اول اسبوع زادت وربي الاعراض زادت زادت لاكن سبحان الله جلست اطنش واضحك واطنش ما اخفيكم انها صعبه شوي لاكن ربي نصرني بعد اسبوع بدت تخف وتخف تدريجي اختلال الانيه خف والاكتآب خف والدوخه خفت وعدم التوازن خف والغشاوه الي علا العين خفت واللم البطن خف والوساوس خفت لاني وسوسة انا للشيطان وطق هرب بدال مايوس لي وس وست له النسيان خف الخمول خف برودة الاطراف خفت النعاس خف بديت استرجع نشاطي يالله لك الحمد . ولي تكمله

الساعة الآن 07:04 PM