نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   اختلال الانية (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=57520)

اينار 04-09-2010 05:36 PM

الإستعاذة وذكر الله .. ومنع التفكير بشتى الطرق بهذا الاحساس .. و ملء الفراااغ .. ثم ملء الفراغ .. ثم ملء الفرااغ في حياتك ..

هذه كانت طرقي للتخلص من هذا الاحساس السيء .. وكانت ناجحة جدا جدا ولله الحمد ..

أسأل الله أن يكتب لك الشفاء

^^

فهد الدوسري 05-09-2010 05:35 AM

انا اكثر واحد يعرف اختلال الآنية في المنتدى لان عشت في اختلال الانيه 15 عام بدون
ماعرف ايش هو ويجي معاه عرض ثاني شيء اسمه اختلال ادراك الواقع او البيئه ...
كنت لما اقرأ القرآن عند احد المشائخ اخرج وارى الانوار ساطعه والدنيا هادئه ولا اعرف السر بعدها اكتشفت ماهو المرض وهو عرض وليس مرض يأتي مصاحب مع الوسواس والقلق واعراضه:
تبدد الشخصيه ليس عند الانسان شخصيه تجد الانسان طيب القلب
التفكير المستمر 24 ساعه
ضيق الصدر
الوسواس الملازم
البيئه لونها اغبر والمصابيح ضبابيه
احيانا ارى جسمي من برا وكان راسي معلق في الهواء لااحس بجسمي

العلاجات التي اخذتها:
انفرانيل القديم وليس الانفرانيل الجديد
ملح اللثيوم او كربونات اللثيوم لمده محدوده
زيت السمك السلمون
المغنسيوم وفيتامين ب 6 وب 12
شرب الزنجبيل
كذلك شرب عصير الجريب فروت اذا كنتي لاتستخدمين الادويه لانه يؤثر على امتصاص الادويه ويكون طبيعي
شرب المياه المفلتره مع ضبط الاملاح على النصف

هذه تجربتي بعدما شفيت منها
جلست 5 سنوات مرتاح وجائتني اعراض الهلع حسبي الله على من كان السبب

سيبا 05-09-2010 02:46 PM

سيبا

أنا الأن أشرب الأنافرانيل و دزاء مضاد للقلق لمدة 3 شهور تقريبا و لا أحس بأي تحسن ابدا؟؟؟؟؟؟

فهد الدوسري 06-09-2010 12:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيبا (المشاركة 520927)
أنا الأن أشرب الأنافرانيل و دزاء مضاد للقلق لمدة 3 شهور تقريبا و لا أحس بأي تحسن ابدا؟؟؟؟؟؟

بالعربي اذا فيه انفرانيل تاريخه 2007 بينفع معاك

سيبا 12-09-2010 01:55 PM

سيبا

أريد أن أسألك أخت أسلمة ماهو تخطيط الدماغ هل هو scanner

اسلمه 13-09-2010 07:13 AM

لا ليس اسكاينر هو اسمه EEG

اسلمه 13-09-2010 07:18 AM

لا ليس اسكاينر هو اسمه EEG ويسط جدا وليس مكلف وانا انصحك به لانني الحمدلله احسن من الاول مع العلاج ............وانت الان كيفك

سيبا 13-09-2010 10:55 PM

سيبا

أنا على حالي مع القلق الشديد

اسلمه 14-09-2010 11:46 AM

الله يشفينا ويشفيك وجميع مرضي المسلمين ويخفف عنك يارب

محمد المصري 18-09-2010 12:48 AM

والله شعور غاية فى السوء احس انى فى حلم او منفصل عن الواقع الله يشفينا

سيبا 18-09-2010 01:39 PM

سيبا

أنت تحس مثلي تماما ,كأنك معزول عن الأخرين ,تحس أن الدنيا متغيرة,الله يشفينا جميعا,ماهي الأدوية التي تتناولها و كم هي مدة مرضك؟؟ و هل كان هذا الشعور يأتيك سابقا لثواني ثم يزول لوحده مثلي؟؟؟,أنا الان حوالي 7 أشهر و أتناول دواء الأنافرانيل,لكن لم أتحسن أبدا ’و لقد قمت بالرقية و قال لي الراقي انها عين و أعطاني ماء مرقي,لكني أبحث عن مركز طبي لإجراء تخطيط الدماغ ثم إختبار الغدة الدرقية مثلما نصحتني الأخت أسلمة,

سيبا 01-10-2010 09:09 PM

سيبا

أنا أفكر بترك العلاج لأنه لم يفدني بشيء,هل يمكن أن يكون سببا عضويا؟؟؟؟ هل أجري تخطيط دماغ أو تحاليل الغدة الدرقية؟؟؟؟؟؟

الشاكر 05-10-2010 09:55 PM

أي موضوع عن أختلال الأنية يدون هنا عشان عدم تكرار المواضيع

بياع الخواتم 05-10-2010 11:29 PM

انا صارت لي هذه الحاله بعد حوالي اسبوع من نوبه هلع واستمرت حوالي اربعه اشهر
يعني تدريجيا حتى انتهت ولله الحمد والشكر صرت اتمتع بحياتي احسن من قبل لاني من قبل ماكنت اشعر بقيمه السعاده الا لما فقدتها
الان صار لكل شي طعم حتى احساسي بالوقت اللي الناس مابتحس بقيمته انا اتمتعت فيه متعه كبييييييييييره لانه لما كانت معي الحاله كنت اقوم الصبح وماحس انه صبح وكانه عصر او ظهر يعني مافي تمييز
لهذا احمد ربي اللي على المرض لانه فعلا غير حياتي للافضل
وصدقوني ياشباب لاتخافون من هذه الحاله لانها بسيطه وبتروح وبحياتها ماتطول هذه الحاله عابره ومؤقته بس لاتخلونها تخوفكم لانه كلما قلقتكم كلما زادت بس عيشو حيااكم طبيعي وراح ترووح مع الوقت كونو مطمئنييييييييييييين
واسال الله لكم السعاده والعافيه من كل شر

سيبا 06-10-2010 01:22 PM

سيبا

أنا أجريت تخطيط دماغ و كانت النتيجة سليمة
%100 و قال لي الطبيب إن علاجي يتطلب مني الإرادة و أنها حالة نفسية عابرة إن شاء الله و أن أقول دائما بأني بخير و لا أفكر فيها و لا أجلس لوحدي أبدا.

صلاح عبدالله 06-10-2010 01:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيبا (المشاركة 530904)
%100 و قال لي الطبيب إن علاجي يتطلب مني الإرادة و أنها حالة نفسية عابرة إن شاء الله و أن أقول دائما بأني بخير و لا أفكر فيها و لا أجلس لوحدي أبدا.

الف سلامه والحمدالله ان مافيه شى بس شنو الاعراض الى كانت معاك

صلاح عبدالله 06-10-2010 01:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيبا (المشاركة 530904)

ياريت نعرف شنو كانت الاعراض قبل التخطيط

(امير الصمت) 06-10-2010 02:35 PM

انا يأتيني هذا الشعور لثواني كل فترة وانتم الان ارعبتوني لما قلتم انها ممكن تستمر علي طول ربنا يسامحكم ههههه انا لما جتني اول مرة خوفت جدا وقولت خلاص انا كدا داخل علي فقدان العقل لكن لما راحت وماجتش الا بعد فترة كبيرة اصبحت اقاومها يعني عندما اشعر بهذا الشعور في الحال اقول لنفسي انت هنا لا تخف واخاطب نفسي واقول هذة يدي وهذة قدمي وهذة رأسي وبرتاح جدا ومبتأثرش فيه

سيبا 07-10-2010 12:10 PM

سيبا

كأنك معزول عن الأخرين ,تحس أن الدنيا متغيرة,تحس نفسك دخلت فجأة في حلم ,تسمع الأصوات بعيدة و تحس [انك لست موجود ,إنه إحساس غاية في الصعوبة,الله يشفينا منه

الشاكر 07-10-2010 12:16 PM

لكل داء دواء أهم شيء أحسان الظن بالله قبل كل شيء وهذا يعتبر أفضل العلاجات في هذة الدنيا

بياع الخواتم 07-10-2010 09:04 PM

اخواني واخواتي من اسباب تحسني من هذا الشعور هي
قراه القران والاستماع اليه
شرب الماء الكثير يوميا
التمارين الرياضيه والجري وكره القدم
الدردشه مع الناس
التفكير الايجابي دايما قل لنفسك هذه حاله عابره وستمر وساكون على احسن حال وفعلا هي حاله عابره
وليست مرض نفسي ولا عقلي اساسا فهي تاتي مع حالات القلق فقط وذا راح القلق راحت باذن الله

يارب ياشافي اسالك ان تشفي اخواني واخواتي يارب العالمين

اسلمه 08-10-2010 01:18 PM

الحمدلله الاخت سيبا علي ان التخطيط طلع مافي شيء الف حمد علي السلا مة وان شاء الله تطلع الغدة الدرقية كذالك سليمة عندك

سميررر 10-10-2010 11:03 PM

هذا الاختلال بسبب المرض النفسي وعلى رأسها القلق إذاً هو في نظري عرض اكثر مما هو مرض .. أليس كذلك يا عرب

نوف11 12-10-2010 05:02 PM

السلام عليكم .. انا معي هالحاله وصار لي ثلاث شهور بس صحيح اني نفس الحاله معي بس لاتاخذون علاجات بعض لان الاعراض تختلف منكم من كان بسبب اكتئاب ومنكم من كان بسبب نوبات هلع ومنكم من صدمه نفسيه ؟؟ عشان كذا لازم التشخيص من دكتوور وطبعا قبل كل شي لازم القران والرقيه قبل كل شي
انا عني جاني اكتئاب ونوبات هلع منننها وكانت قويه جددا وفكرت بتقديم اعتذاري لاني اعاني من عدم الاستيعاب وانا اتتني من ترسبات نفسيه لاني ممنذ الصغر وانا اعاني من نوبات هلع وخفت علي لكن رجعت لي الان
اريد من يعاني منها ان يقول حالته من البدايه الى النهايه ويحكي بالتفصيل

(امير الصمت) 12-10-2010 05:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوف11 (المشاركة 533090)
السلام عليكم .. انا معي هالحاله وصار لي ثلاث شهور بس صحيح اني نفس الحاله معي بس لاتاخذون علاجات بعض لان الاعراض تختلف منكم من كان بسبب اكتئاب ومنكم من كان بسبب نوبات هلع ومنكم من صدمه نفسيه ؟؟ عشان كذا لازم التشخيص من دكتوور وطبعا قبل كل شي لازم القران والرقيه قبل كل شي
انا عني جاني اكتئاب ونوبات هلع منننها وكانت قويه جددا وفكرت بتقديم اعتذاري لاني اعاني من عدم الاستيعاب وانا اتتني من ترسبات نفسيه لاني ممنذ الصغر وانا اعاني من نوبات هلع وخفت علي لكن رجعت لي الان
اريد من يعاني منها ان يقول حالته من البدايه الى النهايه ويحكي بالتفصيل

ياريس في موضوع اسمة نوبات هلع علي طريق الشفاء ادخلة هيفيدك جدا

نوف11 12-10-2010 08:08 PM

لكن نوبات الهلع خفت كثيرا الحمدلله وبقي اختلال الانيه الذي يكاد ينهي حياتي تعببببت تعبتت جدا وانا اول سنه جامعه وكثيرا خائفه من الرسوووب او الطرد من الجامعه وخائفه في نفس الوقت ان اقدم اعتذاري واجلس بالبيت ويزيد تعبي .. ولكن تعبي في كل وقت وفي كل حين ودائما احس انني لست بالواقع من بداية يومي حتى نهايته

يارب افرجهااا

(امير الصمت) 13-10-2010 02:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوف11 (المشاركة 533115)
لكن نوبات الهلع خفت كثيرا الحمدلله وبقي اختلال الانيه الذي يكاد ينهي حياتي تعببببت تعبتت جدا وانا اول سنه جامعه وكثيرا خائفه من الرسوووب او الطرد من الجامعه وخائفه في نفس الوقت ان اقدم اعتذاري واجلس بالبيت ويزيد تعبي .. ولكن تعبي في كل وقت وفي كل حين ودائما احس انني لست بالواقع من بداية يومي حتى نهايته

يارب افرجهااا

بصي يا اختي اختلال الانية هذا عرض وليس مرض وحسب مقالة لرحمة الله علية الدكتور علاء صادق دكتور الطب النفسي في جامعة عين شمس سابقا هو عرض يصاحب اغلب الامراض النفسية ويكون بسبب الضغوط النفسية الواقعة علي مخ المريض وعلاجها يتمثل في حاجة واحدة بس هو علاج المرض النفسي والانخراط الدائم في المجتمع وهو وصفها علي انها كاالحلم او الاحساس بأنك من كوكب تاني اما من خلال خبرتي فهي تأتيني في الاماكن الواسعة والاماكن الجديدة عليه وتكون لثواني وتذهب وانا لا التفت لها في الاول كنت بترعب واقعد احللها واقول انا خلاص هتجنن ولا ايه اما لما قريت عنها بقيت اطنشها ولما تجيني اطمن نفسي واقول هتعدي هتعدي وأقرأ المعوذتين

نوف11 13-10-2010 04:02 PM

لكن انا تاتيني اربع وعشرييين ساعه من لما اقوم الى نومي وليست مدده .. من لما طلعت عالدنيا وهي تاتيني بالاماكن الواسعه والاماكن الجديده عللي بس تروح بوقتها لكن الان في كل مكان وفي كل حين احس اننني غريبه عن الدنياو كغريبه عن كل شي . شفتي حياتك بالحلللم . هذي حياتي انا كللللها . الله يشفيني ويشفي جميع المرضى الذين يعانون منه لانه متعب جددا

سيبا 13-10-2010 04:40 PM

سيبا

أختي الكريمة نوف
لا تخافي من الرسوب في الجامعة لأن هذه الحالة لا تؤثر على عمل العقل و ستنجحين إنشاء الله ,لأني أنا كذلك أدرس في الجامعة و أعاني من هذا المرض لكني أستطيع الدراسة بشكل عادي جدا صدقيني ,و لا تفكري فيها عندما تكوني تدرسين و سترين أنك تفكري و تفهمي عادي جدا,أنا يدرس معي طالب شفاه الله يعاني من إضطراب عقلي تخيلي......و لكن نتائجه أحسن من الأخرين ....لذلك لا تخافي من ناحية الدراسة إطلاقا فالعقل يستطيع التفكير حتى لو كان عندك إضطراب .الله يشفيكي .أنا الأن أعالج عند طبيب نفسي عصبي و قال لي إنه حالة نفسية عابرة ,لا تقلقي عسى أن يجعل الله لنا من هذا المرض ما نكفر به عن ذنوبنا.

نوف11 13-10-2010 09:08 PM

لكن وانا بالجامعه واحاول التركيز مع الدكتوره لا اعرف ان اركز على ماتقول . اركز ولكن افكر كثييير وتاتي هذه الحاله كثيييير .. وانا اول سنه جامعه وخائفه جدا ان اطرد من الجامعه لان نظام جامعتنا السنه الاولى تكون تحضيريه وان لم اأتي بمعدل جيد ادخل تخصص سيئ وان لم اآتي بمعدل ابدا اطردد من الجامعه .. خائفه جدا .. ربي يشفينا والمسلمين اجمعين . كثييير اكتئب وابكي من دون سبب وكنت اقول لاهلي كل ماأبكي.. الان لااأقول لهم لاني تقريبا دائما اببكي مع الناس وحتى وحدي وبكل وقت .. الحمدلله على كل حال .. يارب تكفيير ذنوب . عمري 18 سنه .. الحمدلله على كل حال

اسلمه 24-10-2010 08:18 AM

اختي نوف 11 الم تقومي بعمل اي فحوصات لانني انا اعاني من اختلال الانية منذ اربع سنوات والاطباء اكتشفو عندي زيادة في كهرباء الدماغ في الفص الصدغي الايسر وكذالك خمول في الغدة الدرقية مع العلم انني لم اصرع في حياتي ولا مرة والحمد لله

ام يوسف 23 25-10-2010 03:51 AM

السلام عليكم

انا عضوة جديدة في المنتدى الرااائع
لاني بصراحة استفدت منه من ناحيتين:
اولا: كنت اظن ان محد يعاني مثلي ابدا واني الوحيده بهالمعاناة وهالاحاسيس الغريبة اللي امر فيها
ثانيا:تعرفت ولاول مرة على مرضي النفسي اللي اعااني منه من سنتين ونص وانا لست اعرف ماهو مرضي
بالضبط وكل ظني انه اكتئاب ..

بدات الحاله عندي بعد نوبة هلع(عرفت هذا المرض من المنتدى ايضا)
قبل النوبة كنت انسانة مختلفة 180 درجة

احب الحياة جدا جداااااااااا واحب نفسي واثق فيها جدا واتحمس لكثير من امور الحياة ومباهجها
واحب الخروج والزيارات والدراسه والاهتمام بمظهري بشكل كبير وغيرها من الامور كلها

ومن بعد نوبة الهلع..والتي كانت بسبب ضغوطات كبيرة

بدات حالتي بعدها وتغيرت حياتي ونفسيتي تماما

لا احب الخروج نهائيا واحب العزلة ولا اهتم بمظهري ابدا وذبلت ونحفت كثيرا

وبعدها لا اذكر بالضط متى كنت اقول انها حالة اكتئاب فقط وستنتهي

لكنها استمرت معي لمدة طويلة.. فقدت فيها الاحساس ..وكل المشاعر التي وصفتموها كانت منطبقة علي

ولم اعرف ان بي مرض اختلال الانية الا من فترة بسيطة وجدت كل الاعراض تنطبق علي بشكل كبير

وارتحت عندما علمت ان هناك الكثير مثلي .. اسال الله ان يشافينا جميعا

حجزت موعد مع الطبيب النفسي واتمنى ان اشفى نهائيا من هذا المرض المزمن

الخنساء30 02-11-2010 05:00 PM

السلام عليكم

شفانا اللة واياكم

نوف11 05-11-2010 06:15 PM

السلام عليكم
بغيت اسألكم .. للي فيهم اختلال الآنيه انا حاليا مع المرض هذا اقول .. وش معنى انا صرت نوف . ليش ماصرت شخص ثاني .. واستغرب نفسي كثير واقول وش معنــى انا صرت انا من بين كل هالنااس .. ودايم استنقص نفسي من بعد ماتعبت اعوذ بالله .. كل مابي اسوي شي احسه ماينفع لي لأني تعبانه .. اقول عن قريب باذن الله اسويه .. اي شي كان حتى التفكيير بالأشياء الجميله بالحياه حارمه نفسي منها لان تفكيري حاليا مو زي اول فأحرم نفسي من اي تفكير حلو .. واربع وعشرين ساعه بس اأوسوس ووصراااع نفسي بداخليي من جواتي ودايم دايم اوسوس وادقق بالناس واقول وشلون هذي عايشه حياتها ووشلون مايجيها نفس ماجاني ..واحس دايم الدنيا بعيني ولا شي وكل شي احسه سخيييف بعيني .. كن وييين وصرت وين الحمدلله على كل حال ..احس هالمرض دخلني بدوااامة اكتئاب وقلق اعوذ بالله .. ياليت تجاوبوني هل هالشي انا لحالي احسه ولا لا؟؟

اسلمه 07-11-2010 05:11 AM

هذا هو بالضبط اختلال الانية

نوف11 07-11-2010 03:42 PM

يعني انتي زيي اسلمه .. حسبت بس انا احس ان نفسي كائن ثاني احس اني عيوني مركبه اتساءل دايم كيف اطالع وكيف انا وليش ربي ماخلقني احد ثاني .. استغفــر الله افكار سخيفه بس تكرررهك بحيااتك . واحس حتى تفكيري ماحد يعرفه احس اني غريبه بين الناس

اسلمه 08-11-2010 06:47 AM

زيك بالضبط ولكن في البداية كنت اشكو من صعوبة وصف ما احسه لكن الحمد لله الان احسن من اول ولله الحمد والشكر

نوف11 08-11-2010 03:36 PM

ياااااارب دوم هالعاافيه ربي يتمم لك العافيه عاجلا غير اآجل والمسلمين اجمـــع ..
اللهم افرج لنا اللهم افرج لنا يارب

لاتنسو التكبيرات في ذي الحجه

المشتاق الى الجنة 30-11-2010 11:45 PM

ا انا عانيت من هايده الشي و كنت احس اني غريب او كاني بحلم وكنت مابحس حتى بالوقت النهار كالليل وحس ان اليوم كانو سنه بس هلا بحس بتحسن بنسبة 80 بالمئة فلاتخافي من الحالة والعلاج هو الدعاء

نوف11 02-12-2010 09:13 PM

ماشالله كيف تحسنتي .. هل لجئتي لعلاج او راح مع الرقيه والتعالج بالقرآن ؟؟
انا صار اللي معاي عين وتعبت وكذا والان اتعالج بالعلاج السلوكي بس باقي ماتحسنت نفس مانا الاحساس نفسه موجوود .. الحمدلله على كل حال
أسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيني وجميييع المرضى يارب

الساعة الآن 03:55 PM