نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الرهاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   عيادة علاج الرهاب (د/مصطفى ) (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=88900)

الدكتور مصطفى 19-08-2013 10:00 PM

[QUOTE=محمد عبد الحميد;891392]دكتور مصطفى انا اعاني من مخاوف وسواسية واتعالج بالانافرانيل جربت 100 مانفعت والان طلعت الجرعة الى 125 منذ 4 ايام واحس بقلق وخمول كبير فكم يأخذ من الوقت حتى يزول هذا القلق وبالنسبة للخمول سمعت انه في بعض الحالات يبقى فهل هذا الكلام صحيح ؟ وهل سيبقى الطبيب يزيد الجرعة كل اسبوعين حتى أتحسن؟
وبالنسبة للتحسن الذي يأتي بعد 15 يوم هل هو اولي ام نهائي ؟
وجزاك الله خييرا[/QUOTE

ما اسباب الخوف ؟ و ما نوع الوسواس ؟ هل هناك أعراض نفسجسدية مصاحبة للقلق ؟

محمد عبد الحميد 19-08-2013 10:08 PM

اخاف من اشياء كثيرة السفر النوم ركوب السيارات والبعد عن البيت اما الامور الجسدية فصعوبة في بلع الطعام في اغلب الاحيان

الدكتور مصطفى 19-08-2013 10:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبد الحميد (المشاركة 891401)
اخاف من اشياء كثيرة السفر النوم ركوب السيارات والبعد عن البيت اما الامور الجسدية فصعوبة في بلع الطعام في اغلب الاحيان

ا

أعتقد محمد انك فى أحتياج لعلاج داعم للأنافرانيل لذا انصحك :-

1- تناول البروزاك بجرعة 20 ملج ظهرا بجانب الأنافرانيل بجرعة 75 ملج خفف الانافرانيل الى 100 ملج لمدة اسبوع ثم خفف الى 75

محمد عبد الحميد 19-08-2013 10:38 PM

لماذا اضيف البروزاك داعم ؟

الدكتور مصطفى 19-08-2013 10:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبد الحميد (المشاركة 891403)
لماذا اضيف البروزاك داعم ؟

البروزاك من الأدوية الجيدة للوسواس المصاحب للخوف و أعتقد انك تعانى من بعض المشاكل بسبب جرعة الأنافرانيل العالية لذا لزم هذا التوازن

ساره)) 19-08-2013 10:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور مصطفى (المشاركة 891335)
أختى العزيزة أنتى تعانى من بعد الوساوس المرتبطة بأعراض ذهانية بسيطة ولا نستطيع أن نجزم كما قلتى انكى تعانى من ذهان فالأمر بسيط جدا أختى العزيزة أعتقد انكى بعيدة كل البعد عن الذهان وهناك الأن أدوية مناسبة لحالتك و ستقضى تماما على هذة الأعراض انا أنصحك :-

1- تناول عقار يسمى سيروكسات نصف حبة 20 ملج ثم بعد اسبوع أجعليها حبة كاملة 20 ملج
2- تناولى عقار يسمى سيروكويل بجرعة 50 ملج لمدة أسبوعين ثم اجعليها 100 ملج ليلا

أنا واثق فى اللة ان هذا العلاج انسب علاج لحالتك وسيأتى بنتائج مبهرة

أرجو المتابعة بعد شهر أن شاء اللة ....

طيب هل فيه ضرر ؟ كتاثير على اعضاء اخرى

وارجوا الرد على استفساري التالي ضرورررررررررررررررررررررررررررررررري جدا

ممكن اسالك علاج الخوف عندما اتصرف معهم او اكلمهم اضايقهم زي اشعرهم بالجنون او الموت واشياء ااخرى (شعور لا ارادي) مع انه كلام عادي ويزيد الخوف لمن اكون امام الاهل وبدات عقدتي منهم
كيف تكون عندي الثقة الكاملي
كيف يروح الخوف امام ايا كان نهائيا؟كبيرا او صغيرا ؟ اي شخص اقابله ؟

اود منك اعطائي حل نهائي كا افكار لاني يئست ليكون عندي ثقة بحيث ما اثر على احد لان الكل سارر يتضايق مني
اي حدث او فعل كيف يكون ما ياثر على غيري ؟ اريد حل نهائي

ايوب الحادي عشر 19-08-2013 11:12 PM

دكتورنا الفاضل اريد ان اسأل عن آخر التطورات في الدواء الالماني الذي اعطي شفرة xbd173

ولك جزيل الشكر

الدكتور مصطفى 19-08-2013 11:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره)) (المشاركة 891407)
طيب هل فيه ضرر ؟ كتاثير على اعضاء اخرى

وارجوا الرد على استفساري التالي ضرورررررررررررررررررررررررررررررررري جدا

ممكن اسالك علاج الخوف عندما اتصرف معهم او اكلمهم اضايقهم زي اشعرهم بالجنون او الموت واشياء ااخرى (شعور لا ارادي) مع انه كلام عادي ويزيد الخوف لمن اكون امام الاهل وبدات عقدتي منهم

اود منك اعطائي حل نهائي كا افكار لاني يئست ليكون عندي ثقة بحيث ما اثر على احد لان الكل سارر يتضايق مني

*هذة الادوية ليس لها اى اثار على اى عضو اخر بل وجد انها تساعد على علاج امراض اخرى غير نفسية

* أختى العزيزة سارة أنتى تكلمتى معى الأن و انا أحسست انى أتكلم مع انسانة طبيعية جدا وهذا بالفعل ما يشعر بة اهلك ولكن هناك قلق و خوف من ناحيتك ان يرى فيكى الأخرين غير ذلك نظرا لانكى انسانة دقيقة جدا و تريدى ان تكون كل شىء على مايرام أحب ان اقول لكى ان اللة وحدة مالك الملك هو الكامل لا يخطىء أبدا ولا احد يتساوى مع اللة فكل منا يخطىء هذة نقطة شديدة الاهمية ان تفهميها و احب أؤكد لكى ان كل المقربين لكى يخطئون اختى سارة الخطاء طبيعة البشر لكى نتعلم

شكرا جزيلا و ارجو المتابعة.....

ساره)) 19-08-2013 11:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور مصطفى (المشاركة 891415)
*هذة الادوية ليس لها اى اثار على اى عضو اخر بل وجد انها تساعد على علاج امراض اخرى غير نفسية

* أختى العزيزة سارة أنتى تكلمتى معى الأن و انا أحسست انى أتكلم مع انسانة طبيعية جدا وهذا بالفعل ما يشعر بة اهلك ولكن هناك قلق و خوف من ناحيتك ان يرى فيكى الأخرين غير ذلك نظرا لانكى انسانة دقيقة جدا و تريدى ان تكون كل شىء على مايرام أحب ان اقول لكى ان اللة وحدة مالك الملك هو الكامل لا يخطىء أبدا ولا احد يتساوى مع اللة فكل منا يخطىء هذة نقطة شديدة الاهمية ان تفهميها و احب أؤكد لكى ان كل المقربين لكى يخطئون اختى سارة الخطاء طبيعة البشر لكى نتعلم

شكرا جزيلا و ارجو المتابعة.....

انا اعتمد الاان على افكار معينه كي لا اؤثر على غيري

اريد مساعده كافكار فقط تلغي التاثير

وبالنسبه للذهان اذيع افكاري سواء مواقف احداث بصريه او كلام فهل الدواء يزيله؟ ومعاه قلق؟ ووسار الان لكل مواقف حياتي ومواقف الاخرين مافيه تحكم ؟ وهل بتمرين بدون دواء يروح؟

حياتي مقلوبه هل هو خلل في الدماغ؟ ام ماذا؟ ومعطلني كثير عن اموري

الدكتور مصطفى 19-08-2013 11:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايوب11 (المشاركة 891414)
دكتورنا الفاضل اريد ان اسأل عن آخر التطورات في الدواء الالماني الذي اعطي شفرة xbd173

ولك جزيل الشكر

الحقيقة لا اعرف اخر التطورات غير انة علاج للقق الأجتماعى تحت التجربة ولكن عندما يطرح بالأسواق سنعرف عنة الكثير و الكثير أن شاء اللة

الدكتور مصطفى 19-08-2013 11:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره)) (المشاركة 891417)
انا اعتمد الاان على افكار معينه كي لا اؤثر على غيري

اريد مساعده كافكار فقط تلغي التاثير

وبالنسبه للذهان اذيع افكاري سواء مواقف احداث بصريه او كلام فهل الدواء يزيله؟ ومعاه قلق؟ ووسار الان لكل مواقف حياتي ومواقف الاخرين مافيه تحكم ؟ وهل بتمرين بدون دواء يروح؟

حياتي مقلوبه هل هو خلل في الدماغ؟ ام ماذا؟ ومعطلني كثير عن اموري

هى خلل فى كمياء المخ بسيط يسبب تلك الأعراض ولكن العلاج سيشفى تماما و هناك ايضا تمارين تسمى تمارين الأسترخاء أبحثى عنها هذة مفيدة جدا ايضا و هناك علاج يسمى سنتروم هذا فيتامين أعتقد انكى فى حاجة الية
قرص صباحا بعد الأفطار الجيد

بالشفاء ان شاء اللة

ساره)) 19-08-2013 11:52 PM

انا اعتمد الاان على غيري كي لا اؤثر على غيري

اريد مساعده كافكار فقط تلغي التاثير على احد واعتمد على ذاتي

ارجوا الرد لان يوجد قلق في تعاملاتي كلها مو طبيعي وغيري يتاذى

الخطوة الجديدة 19-08-2013 11:57 PM

شكرا لك دكتور مصطفى على جهودك ولدي استشارة أتمنى من حضرتكم الاجابة عليها

ذهبت الى طبيب واعطاني الادوية التالية للرهاب والاكتئاب :
1- سيروكسات
2 تفرانيل
بعد اسبوعين لم يلاحظ تحسن على حالتي فاضاف لي :
3 اروركس

و تحسنت بعدها تحسن تدريجي الى ان وصلت تقريبا الى الشفاء لكن الطبيب زاد جرعة السيروكسات و قال لي اترك الاروركس
و عملت بتوجيهه فحدثت انتكاسة قوية ولا ادري ما السبب ؟؟؟؟؟؟؟؟

الدكتور مصطفى 20-08-2013 12:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخطوة الجديدة (المشاركة 891424)
شكرا لك دكتور مصطفى على جهودك ولدي استشارة أتمنى من حضرتكم الاجابة عليها

ذهبت الى طبيب واعطاني الادوية التالية للرهاب والاكتئاب :
1- سيروكسات
2 تفرانيل
بعد اسبوعين لم يلاحظ تحسن على حالتي فاضاف لي :
3 اروركس

و تحسنت بعدها تحسن تدريجي الى ان وصلت تقريبا الى الشفاء لكن الطبيب زاد جرعة السيروكسات و قال لي اترك الاروركس
و عملت بتوجيهه فحدثت انتكاسة قوية ولا ادري ما السبب ؟؟؟؟؟؟؟؟

الرجاء وصف الحالة سيدى الفاضل

الخطوة الجديدة 20-08-2013 12:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور مصطفى (المشاركة 891429)
الرجاء وصف الحالة سيدى الفاضل

الحالة يا دكتور :

قلق اجتماعي شديد + اكتئاب + وساوس قهرية في العقيدة

استخدمت ادوية كثيرة و لم استفد فائدة كبيرة الا من السيروكسات والاروركس

لكن السيروكسات سبب لي نوووووووووووم كثير وخمول ولاروركس انقطع من السوق
وافكر في الرجوع اليه .. ما رأيك يا دكتور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الدكتور مصطفى 20-08-2013 01:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخطوة الجديدة (المشاركة 891431)
الحالة يا دكتور :

قلق اجتماعي شديد + اكتئاب + وساوس قهرية في العقيدة

استخدمت ادوية كثيرة و لم استفد فائدة كبيرة الا من السيروكسات والاروركس

لكن السيروكسات سبب لي نوووووووووووم كثير وخمول ولاروركس انقطع من السوق
وافكر في الرجوع اليه .. ما رأيك يا دكتور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أخى الحبيب انا أنصحك بالأتى :

1- هناك عقار يسمى الفافرين انا أعتقد هو الحل الأمثل مع هذة الأعراض تناول الفافرين بجرعة 50 ملج ظهرا لمدة أسبوع ثم أرفع الجرعة الى 100ليلا لمدة أسبوع ثم أرفع الجرعة الى 150 ليلا ملج هذة الجرعة كافية جدا
2- هناك عقار داعم يسمى بوسبار تناول بجرعة 5 ملج صباحا 5 ملج مساءا بعد أسبوع اجعلها 10 صباحا 10 مساءا

ارجو المتابعة بعد شهر

الخطوة الجديدة 20-08-2013 02:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور مصطفى (المشاركة 891437)
أخى الحبيب انا أنصحك بالأتى :

1- هناك عقار يسمى الفافرين انا أعتقد هو الحل الأمثل مع هذة الأعراض تناول الفافرين بجرعة 50 ملج ظهرا لمدة أسبوع ثم أرفع الجرعة الى 100ليلا لمدة أسبوع ثم أرفع الجرعة الى 150 ليلا ملج هذة الجرعة كافية جدا
2- هناك عقار داعم يسمى بوسبار تناول بجرعة 5 ملج صباحا 5 ملج مساءا بعد أسبوع اجعلها 10 صباحا 10 مساءا

ارجو المتابعة بعد شهر

دكتور استخدمت فافرين 3 اشهر دون فائدة

ايضا هناك تخيلات تأتيني يا دكتور مصطفى .. مثلا اتخيل ان اطرافي تُبتَر وتسيل الدماء واتخيل احيانا ان احدهم يأتي من خلفي ويقطّعني بسيف وهكذا .. خيالات دموية بشعة .. ماذا تسمى هذه الحالة ؟؟؟؟

الدكتور مصطفى 20-08-2013 02:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخطوة الجديدة (المشاركة 891454)
دكتور استخدمت فافرين 3 اشهر دون فائدة

ايضا هناك تخيلات تأتيني يا دكتور مصطفى .. مثلا اتخيل ان اطرافي تُبتَر وتسيل الدماء واتخيل احيانا ان احدهم يأتي من خلفي ويقطّعني بسيف وهكذا .. خيالات دموية بشعة .. ماذا تسمى هذه الحالة ؟؟؟؟

ارجو منك وصف الحالة بطريقة ادق و الادوية التى تناولتها

ساره)) 20-08-2013 02:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور مصطفى (المشاركة 891421)
هى خلل فى كمياء المخ بسيط يسبب تلك الأعراض ولكن العلاج سيشفى تماما و هناك ايضا تمارين تسمى تمارين الأسترخاء أبحثى عنها هذة مفيدة جدا ايضا و هناك علاج يسمى سنتروم هذا فيتامين أعتقد انكى فى حاجة الية
قرص صباحا بعد الأفطار الجيد

بالشفاء ان شاء اللة

اش سببه انا بدالي بتوتر عصبي بسيط هل منه ؟

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره)) (المشاركة 891422)

راجوا مساعدتي كافكار

الدكتور مصطفى 20-08-2013 04:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره)) (المشاركة 891500)
اش سببه انا بدالي بتوتر عصبي بسيط هل منه ؟

راجوا مساعدتي كافكار

اختى العزيزة انا أنصحك بالعلاج و الحفاظ على الصلوات هذا سيكون داعم كبير لكى بجانب التغذية الجيدة

ساره)) 20-08-2013 05:38 PM

ارجوا مساعدتي كافكار اذا تعرف

الخلل الكيمايئي ما سببه هل تعرف؟ انا بدالي من توتر عصبي هل بسببه؟

الدكتور مصطفى 20-08-2013 05:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره)) (المشاركة 891516)

ارجوا مساعدتي كافكار اذا تعرف

الخلل الكيمايئي ما سببه هل تعرف؟ انا بدالي من توتر عصبي هل بسببه؟

اختى العزيزة سارة انتى تعانى من مشاكل فى التعامل مع الاخرين انا سأحل لكى هذة المشكلة نهائيا هناك عالم شهير يسمى أبرهام موسلو هذا العالم طرح نظرية تسمى نظرية الحاجات و قال ان كل منا انسان يكون لة حاجة من الحاجات سواء توكيد الذات - تقدير الذات - الأمان لذا انصحك بقراءة هذة النظرية و تفهمى كل كلمة فيها هذا سيساعد كثيرا فى تعاملك مع الاخريين و ليس انتى وحدك الى كل من يعانى من الرهاب الخوف فى التعامل مع الاخريين

شكرا أختى العزيزة سارة

ساره)) 20-08-2013 05:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور مصطفى (المشاركة 891519)
اختى العزيزة سارة انتى تعانى من مشاكل فى التعامل مع الاخرين انا سأحل لكى هذة المشكلة نهائيا هناك عالم شهير يسمى أبرهام موسلو هذا العالم طرح نظرية تسمى نظرية الحاجات و قال ان كل منا انسان يكون لة حاجة من الحاجات سواء توكيد الذات - تقدير الذات - الأمان لذا انصحك بقراءة هذة النظرية و تفهمى كل كلمة فيها هذا سيساعد كثيرا فى تعاملك مع الاخريين و ليس انتى وحدك الى كل من يعانى من الرهاب الخوف فى التعامل مع الاخريين

شكرا أختى العزيزة سارة

الخلل الكيمايئي الذهان ما سببه هل تعرف؟ انا بدالي من توتر عصبي هل بسببه؟

ساره)) 20-08-2013 05:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور مصطفى (المشاركة 891519)

شكرا أختى العزيزة سارة

ممكن تساعدني بافكار بحيث ما اؤثر على غيري

همي رضى زوجي 21-08-2013 12:10 PM

لقد تذكرت في هذا اليوم تلك النظريه المشهوره ( نظرية الإحتياجات الإنسانيه ) للعالم : ابراهام ماسلو فقررت أن أطلعكم عليها .
حصل لي اليوم موقف على إثره تذكرت تلك النظريه المشهوره .. سوف أعرض النظريه وأنتقل بعد ذلك للموقف .. النظريه تقول ( أهم الحاجات أو الإحتياجات لدى الشخص هي الحاجه الفسيلوجيه كحاجة الشخص للأكل والشرب والنوم والهواء والإخراج , ثم الحاجه الأمنيه , ثم الحاجه الإجتماعيه , ثم الحاجه الى تقرير الذات , ثم الحاجه الى إحترام الذات )
فهي خمس حاجات لدى أي شخص في الدنيا يسعى لتحقيقها أولاً فأول وتكون أهميتها حسب التسلسل من الأول الى الآخر ...
فلو فرضنا شخص عايش في صحراء مثلاً لوحده .. نجد أول شيئ يبحث عنه ويجتهد في الحصول عليه هو الأكل والشرب ( حاجه فسيلوجيه ) فهي أهم شيء لديه .. فإذا حصل على مايكفيه من الأكل والشرب , نجده يبحث بعد ذلك عن مكان آمن يسكن فيه ويحاول الحصول على سلاح أو أداه للدفاع عن نفسه إذا تعرض لخطر لا سمح الله ( حاجه أمنيه ) فإذا وجد المكان الآمن الذي يحميه ويقيه الأخطار وشعر بالإطمئنان والراحه والسكينه , نجده بعد ذلك يبحث عن أصدقاء وأقارب وأناس يريد التعرف عليهم والتعايش معهم ( حاجه اجتماعيه ) فهو لا يبحث عن أصدقاء وهو جوعان وغير آمن فشرط البحث عن الأصدقاء يجب أن يكون بعد الحصول على الأكل والشرب والمسكن الآمن .. فالحاجات بالتدرج حسب أهميتها فمن غيرالمعقول أن يبحث عن مسكن آمن وهو عطشان او جوعان ومن غير المعقول ان يبحث عن أناس يتعايش معهم ويتونس بهم وهو لم يحصل على الأكل أو المسكن الآمن , ثم بعد حصوله على الأكل والشرب والمسكن الآمن والأصدقاء يبدأ في البحث عن إثبات وجوده بين أولائك الأصدقاء فيحاول أن يبحث عن عمل ويرسم مستقبله ( الحاجه الى تقرير الذات ) لكي يستقل بنفسه ويكون له كيان ووجود , ثم بعد حصوله على الإستقرار الكامل من أكل ومسكن وأصدقاء وعمل وإستقلاليه يبدأ في البحث عن مكانه مرموقه بين الناس كوجاهه إجتماعيه ويحاول أن يكون له قيمته وحضوره المميز ويكون له إحترام ومحبه ( الحاجه الى إحترام الذات ) وبذلك تنتهي كل حاجاته عند الحصول على آخر حاجه وهي إحترام الذات ,,, فهو لم يبحث عن إحترام الذات وهو جوعان أو بدون مسكن أو بدون أصدقاء أو بدون عمل ,, فالحاجات عموماً تكون اهميتها من الاول حتى الاخر ......... أما الموقف فهو ( شخص فقير كنت اعرفه جيداً وكان يبحث جاهداً للحصول على كفاف يومه يريد فقط أن يعيش فقط ولا يفكر في شيء آخر وشاء الله تعالى ان يتوظف وبالفعل توظف وبدأ يفكر بعد الوظيفه في الحصول على سياره فحصل عليها ثم بدأ يفكر كيف يحصل على منزل فزوجه فعماره .. فحصل عليها بتوفيق الله تعالى ثم بجهده وإجتهاده فعندما رأيت حاله اليوم تذكرت أيام زمان يوم كان يقول أريد أن اعيش وأسد كفافي فقط واليوم يريد ترشيح نفسه للمجلس البلدي ) شوفوا معايه الفرق بين محاولة العيش بحد الكفاف الى محاولة الحصول على عضوية المجلس البلدي.. تعرفون بعدها الحاجات الإنسانيه وتدرجها حسب الاهميه ..

(( منقول للفائدة ))

الدكتور مصطفى 21-08-2013 12:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همي رضى زوجي (المشاركة 891689)
لقد تذكرت في هذا اليوم تلك النظريه المشهوره ( نظرية الإحتياجات الإنسانيه ) للعالم : ابراهام ماسلو فقررت أن أطلعكم عليها .
حصل لي اليوم موقف على إثره تذكرت تلك النظريه المشهوره .. سوف أعرض النظريه وأنتقل بعد ذلك للموقف .. النظريه تقول ( أهم الحاجات أو الإحتياجات لدى الشخص هي الحاجه الفسيلوجيه كحاجة الشخص للأكل والشرب والنوم والهواء والإخراج , ثم الحاجه الأمنيه , ثم الحاجه الإجتماعيه , ثم الحاجه الى تقرير الذات , ثم الحاجه الى إحترام الذات )
فهي خمس حاجات لدى أي شخص في الدنيا يسعى لتحقيقها أولاً فأول وتكون أهميتها حسب التسلسل من الأول الى الآخر ...
فلو فرضنا شخص عايش في صحراء مثلاً لوحده .. نجد أول شيئ يبحث عنه ويجتهد في الحصول عليه هو الأكل والشرب ( حاجه فسيلوجيه ) فهي أهم شيء لديه .. فإذا حصل على مايكفيه من الأكل والشرب , نجده يبحث بعد ذلك عن مكان آمن يسكن فيه ويحاول الحصول على سلاح أو أداه للدفاع عن نفسه إذا تعرض لخطر لا سمح الله ( حاجه أمنيه ) فإذا وجد المكان الآمن الذي يحميه ويقيه الأخطار وشعر بالإطمئنان والراحه والسكينه , نجده بعد ذلك يبحث عن أصدقاء وأقارب وأناس يريد التعرف عليهم والتعايش معهم ( حاجه اجتماعيه ) فهو لا يبحث عن أصدقاء وهو جوعان وغير آمن فشرط البحث عن الأصدقاء يجب أن يكون بعد الحصول على الأكل والشرب والمسكن الآمن .. فالحاجات بالتدرج حسب أهميتها فمن غيرالمعقول أن يبحث عن مسكن آمن وهو عطشان او جوعان ومن غير المعقول ان يبحث عن أناس يتعايش معهم ويتونس بهم وهو لم يحصل على الأكل أو المسكن الآمن , ثم بعد حصوله على الأكل والشرب والمسكن الآمن والأصدقاء يبدأ في البحث عن إثبات وجوده بين أولائك الأصدقاء فيحاول أن يبحث عن عمل ويرسم مستقبله ( الحاجه الى تقرير الذات ) لكي يستقل بنفسه ويكون له كيان ووجود , ثم بعد حصوله على الإستقرار الكامل من أكل ومسكن وأصدقاء وعمل وإستقلاليه يبدأ في البحث عن مكانه مرموقه بين الناس كوجاهه إجتماعيه ويحاول أن يكون له قيمته وحضوره المميز ويكون له إحترام ومحبه ( الحاجه الى إحترام الذات ) وبذلك تنتهي كل حاجاته عند الحصول على آخر حاجه وهي إحترام الذات ,,, فهو لم يبحث عن إحترام الذات وهو جوعان أو بدون مسكن أو بدون أصدقاء أو بدون عمل ,, فالحاجات عموماً تكون اهميتها من الاول حتى الاخر ......... أما الموقف فهو ( شخص فقير كنت اعرفه جيداً وكان يبحث جاهداً للحصول على كفاف يومه يريد فقط أن يعيش فقط ولا يفكر في شيء آخر وشاء الله تعالى ان يتوظف وبالفعل توظف وبدأ يفكر بعد الوظيفه في الحصول على سياره فحصل عليها ثم بدأ يفكر كيف يحصل على منزل فزوجه فعماره .. فحصل عليها بتوفيق الله تعالى ثم بجهده وإجتهاده فعندما رأيت حاله اليوم تذكرت أيام زمان يوم كان يقول أريد أن اعيش وأسد كفافي فقط واليوم يريد ترشيح نفسه للمجلس البلدي ) شوفوا معايه الفرق بين محاولة العيش بحد الكفاف الى محاولة الحصول على عضوية المجلس البلدي.. تعرفون بعدها الحاجات الإنسانيه وتدرجها حسب الاهميه ..

(( منقول للفائدة ))

بارك اللة فيكى نحن الدين الأسلامى سبقنا موسلو فى نظريتة بركن هام جدا من أركان الأسلام الخمسة الأ وهو الزكاة أعطى من يحتاج ما يحتاجة هذا سيزكى نفسك و يريحها و يرفعها الى أعلى الدرجات .

حبيس 21-08-2013 02:44 PM

السلام عليكم ورحمة الله
يادكتور حفظك الله وجزاك عنا وعن المسلمين خير الجزاء
انا لي سنوات أشكو من التعرق المفرط امام الناس في الوجه فقط ووضعت الدرايسول في وجهي "ويكون في وجهي حكة شديده منه اثناء وضعه " فتحملته لاكن للاسف لم ينفع معي ويخرج العرق رغما عن الدرايسول ، سبب لي ذلك انطواء عن الناس ، لاأشكو من رعشه ولا من رهاب الاقليلا لايذكر ، لاكن التعرق هو العقبه الكأداء ، حتى اني لم اتزوج حتى الان بسببه وعمري32سنه ، فكرت ان اعمل تدبيس للعصب السمبثاوي ، للعلم انا استعملت سايروكسات قبل خمس سنوات نصف حبه يوميا لمدة سنة فقط وهذه الفترة هي التي إزداد التعرق فيها ، ثم تركت العلاج منذ ذلك الوقت ،انا الان لاأكل اي ادويه ، مشكلتي الوحيده هي التعرق حتى ان وجهي يتصبب كأنما رش علي ماء

ساره)) 21-08-2013 07:15 PM

ممكن رد للمشاركتين ضروري جدا وشكرا لك عل الافاده
http://www.nafsany.cc/vb/showpost.ph...2&postcount=63
http://www.nafsany.cc/vb/showpost.ph...4&postcount=64

الدكتور مصطفى 22-08-2013 10:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيس (المشاركة 891720)
السلام عليكم ورحمة الله
يادكتور حفظك الله وجزاك عنا وعن المسلمين خير الجزاء
انا لي سنوات أشكو من التعرق المفرط امام الناس في الوجه فقط ووضعت الدرايسول في وجهي "ويكون في وجهي حكة شديده منه اثناء وضعه " فتحملته لاكن للاسف لم ينفع معي ويخرج العرق رغما عن الدرايسول ، سبب لي ذلك انطواء عن الناس ، لاأشكو من رعشه ولا من رهاب الاقليلا لايذكر ، لاكن التعرق هو العقبه الكأداء ، حتى اني لم اتزوج حتى الان بسببه وعمري32سنه ، فكرت ان اعمل تدبيس للعصب السمبثاوي ، للعلم انا استعملت سايروكسات قبل خمس سنوات نصف حبه يوميا لمدة سنة فقط وهذه الفترة هي التي إزداد التعرق فيها ، ثم تركت العلاج منذ ذلك الوقت ،انا الان لاأكل اي ادويه ، مشكلتي الوحيده هي التعرق حتى ان وجهي يتصبب كأنما رش علي ماء

أخى الحبيب أنا انصحك :-

1- هناك عقار يسمى روبينول مريتين يوميا هذا علاج يعتبر محايد و هناك ايضا اندرال
2- عليك عمل تحليل الغدة الدرقية T3 / T4 / TSH /// قياس ضغط الدم

راعي الاوله 22-08-2013 11:00 PM

السلام عليكم مشكور يادكتور على ماتقوم به عندي مشكله الرهاب بالتوتر والقلق عند ما يكون في اجتماع ومناسبات مما اضطراني للدكتور نفساني واعطاني سبرالكس 5ملغم ثم 10 ملغم لمده سنتين ارتحت كثيرا بعد ذلك تركت العلاج بالتدريج لكن رجعته الحاله بعد عده شهور فقررت الرجوع للسبرالكس بدون الرجوع للدكتور بديت 10ملم لمده سنه حسيت انه انخفضت فعاليته ثم رفعت الجرعه الى 20ملغم عند النوم لي حوالي سنتين مرتاح عليه رأيك باالاستمرار على علاج السبرالكس على طول هل له اثر بارك الله فيك

ابوالبتول 23-08-2013 08:37 AM

السلام عليكم
هل علاج ساليباكس
يفيد في علاج الخوف من الاماكن المرتفعة والاماكن المغلقة ومتى يبدا مفعول العلاج علما بانني استخدمتة شهرين وكم استمر علية حتى يعطيني نتائج جيدة

( واثقه ) 23-08-2013 11:12 AM

سبحان الله كنت ابحث عن أحد يساعدني في حيرتي اللي أمر فيها اليــــــــــوم
أولاً انا ماعمري استعملت ادويه نفسيه الا مره وحده فقط دواء اندرال حيث كان عندي مقابله شخصيه مهمه
مشكلتي بصراحه ما اعرف من وين ابدأ فيها
هي في الاساس رهاب اجتماعي ربما مايكون شديد لكنه يعيقني كثير عن الحياه الاجتماعيه الطبيعه ويزيد الرهاب عند الاقارب
طبعاً مشكلة الخجل او الرهاب الاجتماعي عندي من الطفوله الى الان عمري 22 لكن اللي حدث قبل 4 شهور من الان غير تفكيري با الكامل
قرأت عن اعراض المرض الروحي وتفاجأت ان كثير من الاعراض فيني واستمريت با البحث والاطلاع واستمعت للرقيه وزادت الاعراض وضوحاً
وانا الان اتابع مع معالج (راقي شرعي )
المهم انه بعد الاطلاع على حالتي النفسيه وصف لي دواء سيبرالكس بجرعه 20 صباحاً لمدة اسبوع ثم اخففها لجرعه 10
وانا ها الفتره اعاااني من حزن وزياده اعراض الخجل والرهاب والكسل واحتقار الذات
انا لم اشتري الدواء الى الان وخايفه بصراحه لان الجرعه الاولى كبيره فهل استعمله ام لا
واخاف من اثاره الجانبيه وهي الكسل والسمنه خااااصه !
علما ان هذا المعالج لم يصرف الدواء الا بعد سؤال العديد من الاطباء وايضاً تجربته الطويله على المرضى
ارجو ان تفيدوني هل احتاج لهذا الدواء ؟ وماهي الجرعه المناسبه ؟
انتضر الاجابه وفقكم الله لكل خير

الدكتور مصطفى 24-08-2013 12:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الاوله (المشاركة 892027)
السلام عليكم مشكور يادكتور على ماتقوم به عندي مشكله الرهاب بالتوتر والقلق عند ما يكون في اجتماع ومناسبات مما اضطراني للدكتور نفساني واعطاني سبرالكس 5ملغم ثم 10 ملغم لمده سنتين ارتحت كثيرا بعد ذلك تركت العلاج بالتدريج لكن رجعته الحاله بعد عده شهور فقررت الرجوع للسبرالكس بدون الرجوع للدكتور بديت 10ملم لمده سنه حسيت انه انخفضت فعاليته ثم رفعت الجرعه الى 20ملغم عند النوم لي حوالي سنتين مرتاح عليه رأيك باالاستمرار على علاج السبرالكس على طول هل له اثر بارك الله فيك

أعتقد أن العلاج يأتى معك بنتيجة جيدة المخاوف المرتبط بقلق السبرالكس جيد جدا لها توكل على اللة

الدكتور مصطفى 24-08-2013 12:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالبتول (المشاركة 892110)
السلام عليكم
هل علاج ساليباكس
يفيد في علاج الخوف من الاماكن المرتفعة والاماكن المغلقة ومتى يبدا مفعول العلاج علما بانني استخدمتة شهرين وكم استمر علية حتى يعطيني نتائج جيدة

نعم يفيد و البرروزاك أيضا مفيد و السيروكسات كلها ادوية فعالة

الدكتور مصطفى 24-08-2013 12:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( واثقه ) (المشاركة 892130)
سبحان الله كنت ابحث عن أحد يساعدني في حيرتي اللي أمر فيها اليــــــــــوم
أولاً انا ماعمري استعملت ادويه نفسيه الا مره وحده فقط دواء اندرال حيث كان عندي مقابله شخصيه مهمه
مشكلتي بصراحه ما اعرف من وين ابدأ فيها
هي في الاساس رهاب اجتماعي ربما مايكون شديد لكنه يعيقني كثير عن الحياه الاجتماعيه الطبيعه ويزيد الرهاب عند الاقارب
طبعاً مشكلة الخجل او الرهاب الاجتماعي عندي من الطفوله الى الان عمري 22 لكن اللي حدث قبل 4 شهور من الان غير تفكيري با الكامل
قرأت عن اعراض المرض الروحي وتفاجأت ان كثير من الاعراض فيني واستمريت با البحث والاطلاع واستمعت للرقيه وزادت الاعراض وضوحاً
وانا الان اتابع مع معالج (راقي شرعي )
المهم انه بعد الاطلاع على حالتي النفسيه وصف لي دواء سيبرالكس بجرعه 20 صباحاً لمدة اسبوع ثم اخففها لجرعه 10
وانا ها الفتره اعاااني من حزن وزياده اعراض الخجل والرهاب والكسل واحتقار الذات
انا لم اشتري الدواء الى الان وخايفه بصراحه لان الجرعه الاولى كبيره فهل استعمله ام لا
واخاف من اثاره الجانبيه وهي الكسل والسمنه خااااصه !
علما ان هذا المعالج لم يصرف الدواء الا بعد سؤال العديد من الاطباء وايضاً تجربته الطويله على المرضى
ارجو ان تفيدوني هل احتاج لهذا الدواء ؟ وماهي الجرعه المناسبه ؟
انتضر الاجابه وفقكم الله لكل خير

أختى العزيزة سؤال ؟ هل هناك مخاوف أخرى ؟ هل هناك أرتباك عدم أتزان فى المشى ؟ هل هناك أفكار لا تستطيعى مقاومتها ؟

سأبقى لوحدي 25-08-2013 10:36 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته_بارك الله فيك يادكتور أرجوك أتمنى تساعدني في معرفة ماأعاني منه لاأدري أهو رهاب أم أكتئاب أم جنون كما ينسبون لي،يادكتور أنا بعاني من أعراض من قبل 6أو7 وأنا تعبت من التفكير فيها الأعراض هي:أنا بخاف من الأدوات الحادة وخصوصآ السكاكين لأني بتخيل فيها دماء أو أني أقوم بقتل أحد،أخاف الحيوانات لأني بحس أني راح أصير مثل شكلهم،أخاف من كل شي وأحب الأنعزال مهملة نفسي لدرجة كبيرة _أخاف خوفآ شديدآ من الموت مع العلم أني مؤمنة به وهو نهاية كل حي لأأعرف طعم النوم ولاأشعر بلراحة بسب هذه المخاوف أكره نفسي وحياتي وأهلي حاولت الأنتحار أكثر من مرة ولكني لم أستطيع فعلها _عندما أفكر أقضم أظافري،أنتف شعري،أنزع جلد قدمي‏"في بعد الأحيان أشعر كأني في غيبوبة يناديني أحدآ من أهلي فلا أستطيع التعرف عليه حتى مرور خمس ثوان أو أكثر_أخاف جدآ من الخروج خارج المنزل أو ركوب السيارة وعندما أخرج أشعر كأنها أخر ساعة في حياتي أشعر بضيق نفس وخفقان في القلب وبرودة في الأطراف الأن أنا حبيسة غرفتي وبيتي أذا تكلمت مع أحد ألخبط في الكلام_أرجوك ماهو الحل؟

سأبقى لوحدي 25-08-2013 02:27 PM

ونسيت أن أذكر لك بأني دائمآ أحس بأن الجن بجانبي وتاتي معظم الأيام أشعر بأني أستغفر الله كأني نبي أو ماأدري وش أقول_وفي بعض الأيام تأتيني ساعات أفرح فيها فرحآ شديدآ ولكن لاتدوم حتى يعود الحزن والأكتئاب مرة ألخ أكره الناس كثيرآ كثيرآ وخصوصآ من كان بعمري_أرجو الرد دكتور والله تعبت من الأنتظار للخلاص من هذه الحالة ولم أصدق بأني أخيرآ عثرت على هذا الموقع لكن أتفاهم مع من يتفهمني_‏

سأبقى لوحدي 25-08-2013 08:03 PM

أرجوك دكتور أريد بس أن تخبرني ماذا أعاني

الدكتور مصطفى 25-08-2013 10:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سأبقى لوحدي (المشاركة 892733)
أرجوك دكتور أريد بس أن تخبرني ماذا أعاني

أختى العزيزة انتى تعانى من بعض الوساوس البسيطة المرتبطة بالمخاوف انا أنصحك بالعلاج الدوائى اولا ثم العلاج السلوكى العلاج الدوائى :

1- عقار السبرام سيكون من انجح العلاجات لحالتك تناولية بجرعة 10 ملج صباحا و 10 مساءا ويعد اسبوعين 20 صباحا 20 مساءا
2- عقار التريلبتال محسن جيد للمزاج 150 مجم صباحا 150 ملج مساءا
3- تناول فيتامين سنتروم صباحا بعد فطار جيد

أرجو تناول العلاج فهو الشافى بعد اللة التواصل معى بعد 3 أسابيع

سأبقى لوحدي 25-08-2013 10:40 PM

للأسف يادكتور أهلي لايسمحون لي بتناول الأدوية وهم أصلآ رافضين أن يصدقوا أن أعاني من هذا المرض ويعتقدون أنه بسبب وساوس الشيطان حتى أنهم ذهبوا بي ألى رأقي وقال لي أنني ممسوسه وجعلني أعيش في أوهام لمدة  أشهر كاد عقلي ينفجر من التفكير في أشياء ليست موجودة أو أناس ميتين أمامي أو مقتولين وتسيل دمائهم

الساعة الآن 08:16 AM