نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تخلصي من وسواس الموت (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=80968)

أمانيات 26-04-2017 02:21 PM

الله يجزيك الخير على المساعدة

الشاكر 27-04-2017 10:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمانيات (المشاركة 1265091)
الله يجزيك الخير على المساعدة

اللهم آآمين اختي الكريمة

المهم لا تهولي ولا تخافي , وراقبي الأعراض عن قرب دون قلق , وسوف تجدين بأنها عبارة عن أعراض جسدية بسيطة جدا ولكن نحن من يجسدها

ويكبرها حتى نكون اسيرين للوسواس

أمانيات 27-04-2017 02:53 PM

ماذا تقصد راقبي الاعراض عن قرب مو المفروض إني انساها أخي الشاكر ولو اني كترت عليك بالاسئلة اسفة عل الازعاج بس ماعم اقدر اتخلص من القلق من الحالة ولو شغلت نفسي وبلاقي حالي طول نهار والليل عم فكر فيها وعم حاول اشغل عقلي وعم ادرس بس مافي امل ماعم يروح التفكير من بالي لا هو ولا القلق من الحالة وخاصة اني ساكنة ببيت لحالي يعني مامعي ناس اندمج معن وجوزي من النوع قليل الكلام يعني في جو كتير مناسب للافكار هي النقطة يلي كل الناس بتقلك اندمج بالجتمع بتنسى انا للاسف مابقدر وجوزي ما بحب الطلعة والفوتة كتير

أمانيات 27-04-2017 02:56 PM

نا من النوع يلي بقدر اتحكم شوي بالافكار بس بما انو هي الشغلة عم شوفا حولي طول الوقت لذلك ماعم بقدر ما فكر فيها وخاصة اني خايفة منها او مشومشتلي نظري وحركتي يعني لو مدموجة بشغلة بحسا بتقطعلي ياها بسبب انها واضحة وضوح الشمس

سيسووووا 29-04-2017 06:00 PM

شكرررراا جزاك الله خير

الشاكر 02-05-2017 09:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمانيات (المشاركة 1265576)
نا من النوع يلي بقدر اتحكم شوي بالافكار بس بما انو هي الشغلة عم شوفا حولي طول الوقت لذلك ماعم بقدر ما فكر فيها وخاصة اني خايفة منها او مشومشتلي نظري وحركتي يعني لو مدموجة بشغلة بحسا بتقطعلي ياها بسبب انها واضحة وضوح الشمس

إذا لماذا لا تشغلي وقتك!

وكما قلتِ واضحه وضوح الشمس , فلماذا لا تستطيعين تدارك الأعراض!

الشاكر 02-05-2017 09:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيسووووا (المشاركة 1266444)
شكرررراا جزاك الله خير

ولكم بالمثل

الشاكر 03-05-2017 09:57 AM

الوسواس

الوساوس هو من أكثر الأشياء التي تنغّص على حياة الإنسان، فتجعلها عبئاً ثقيلاً على صاحبها؛ فالوساوس كفيلة بأن تقلب حياة الإنسان المستقرّة إلى جحيم لا يطاق، فهي ليست كوابيس أو نوبات عابرة؛ بل هي ظواهر ذات أصل مرضي، تصيب الإنسان فتسبّب له المتاعب النفسية والعصبية، وهي في معظمها أمراض مزمنة؛ أي قد تلازم المصاب بها لفترات طويلة تمتد لشهور أو حتى سنوات. المتابع لأخبار الحوادث والجرائم في الصحف ونشرات الأخبار، يلاحظ كم شخصاً مصاباً بالوساوس، أوصلته وساوسه إلى اللجوء إلى العنف، وارتكاب جرائم بحق الآخرين، أو بحق نفسه من خلال الانتحار، إذاً فأضرار الوساوس تتجاوز المصابين بها وحسب، لتتسبّب بمشاكل عائلية أو اجتماعية أكبر وأكثر فداحة على مستوى العائلة أو على مستوى المجتمع. يبقى الوسواس مرضاً نفسيّاً غير عضوي؛ أي إنّ مرض الوسواس بحدّ ذاته ليست فيه خطورة على حياة الإنسان، لذلك فعلاج الوسواس هو شيء ممكن؛ إذ يتطلّب الصبر والإرادة من المصاب بالوسواس، ويتطلب الحكمة من الاختصاصي المعالج، كما ويتطلّب عون الأهل والأصدقاء وزملاء العمل، من خلال مساندتهم للمصاب وتفهمهم لحالته وكيفية التعامل معها .

الشاكر 03-05-2017 09:57 AM

أعراض وسواس الخوف من الموت وسواس الخوف من الموت، هو من أكثر أنواع الوساوس شيوعاً، وهو وسواس حاد ومزمن، يلازم الشخص المصاب به لفترات طويلة، يشعر الشخص المصاب بهذا النوع من الوساوس، بأنه مقبل على الموت قريباً، فيشعر بأنه سيموت خلال أيام قليلة أو ساعات قليلة قادمة، فيظل طول الوقت متوتراً ومشدوداً، مترقباً مجيء ملاك الموت ليقبض روحه، وبهذا تنقلب حياة الشخص المصاب إلى جحيم، وتصبح حياته شاحبةً كئيبة سوداوية لا طعم لها . يفني الشخص المصاب بهذا النوع من الوساوس معظم وقته وهو شارد الذهن وسارح في الموت المنتظر، الموت القادم بعد أيام أو ساعات أو ربما لحظات!، يكون مزاج ذلك الشخص حاد، يميل إلى الانطواء والعزلة، وتصيبه رهبة التواجد في الأماكن المزدحمة وأماكن الجمهرة، ويميل حتى إلى الانعزال عن الأهل والأصدقاء؛ أي يصبح سلبياً من الناحية الاجتماعية، وتقل مشاركاته الاجتماعية، ويتذبذب تفاعله مع الآخرين. السلبيّة الاجتماعية أو الانعزال الاجتماعي لذلك الشخص، قد يتسبّب له في ويلات ومصائب شديدة؛ فالانطواء أو الانعزال عن الناس قد يُسبّب خلافات زوجية بين الشخص المصاب بالوسواس وزوجه، وقد يسبب مشاكل بين الشخص المصاب وأهله، والأسوأ من كل هذا، أن الشخص المصاب قد يفقد وظيفته وحظه في العمل، وذلك إذا ما اضطرّ إلى التغيب عن العمل لفترات طويلة، وإذا لم يتفهّم مرؤوسيه في العمل طبيعة إصابته بالمرض الحاد. التخلص من وسواس الخوف من الموت هو ليس بالأمر الهيّن، فالتخلص منه يتطلب تضافر الجهود، أي جهود عائلة المريض وأصدقائه وزملاء العمل والقائمين على علاجه أيضاً. ينبغي على كلّ من هم حول الشخص المصاب بالوسواس، أن يتفهّموا وضعه وحالته المرضية، لكن ثلثي الشفاء والتخلص من المرض، يقوم على دور الشخص المصاب نفسه، لذلك فالشخص المصاب هو صاحب الدور الأبرز في عمليّة الاستشفاء من وسواس الخوف من الموت.

الشاكر 03-05-2017 09:58 AM

التخلّص من وسواس الخوف من الموت التسلّح بالإرادة القوية والعزيمة والإصرار على الشخص أن يؤمن منذ البداية، بأن الحال الذي هو فيه، ما هو إلّا ابتلاء من رب العالمين، لذلك بصبره على الابتلاء، ينول الثواب ويجزيه الله حسن الجزاء، وينبغي على الشخص المصاب بالوسواس أيضاً، أن يكون واثق تمام الثقة بأنّ الله هو الشافي المعافي، وعليه أن يتقرّب إلى الله بالعبادات، والذكر والتسبيح، وأن يحافظ على الصلاة في مواعيدها، وأن يصلّي النوافل، وأن يقرأ القرآن، وأن ينام على جنبه الأيمن، وأن يكثر من الصدقات وعمل الخير تجاه المحتاجين.

الشاكر 03-05-2017 09:58 AM

التقرب من أفراد الأسرة والأصدقاء يجب على الشخص أن يجالس أفراد أسرته ويحادثهم؛ فالعزلة عن الأهل والأصدقاء تزيد الوسواس شدة وحدة، وينبغي على ذلك الشخص أيضاً، أن يستثمر وقته في أشياء مفيدة، من شأنها أن تلهيه عن الغرق في بحر الوساوس والأوهام، وتعد ممارسة الرياضة، أحد أهم الطرق التي من شأنها أن تحسن الحالة النفسية للشخص المصاب بالوسواس، وأفضل أنواع الرياضة على الإطلاق هي رياضة المشي، إلى جانب الركض والسباحة، وهناك الرياضة الذهنية، وخير مثال عليها لعبة الشطرنج.

الشاكر 03-05-2017 09:59 AM

المطالعة تنشّط المطالعة الحالة الذهنية للشخص المصاب بالوسواس، وتجعل ذهنه منشغلاً عن الشرود والسرحان في عالم الوساوس؛ فالمطالعة تحسّن من الحالة النفسية للشخص المصاب، وترفع من روحه المعنوية، وتعزز من قناعته بإمكانية الشفاء والمعافاة، ويفضّل عند المطالعة أن تكون الكتب منتقاة، فليست كل الكتب تصلح للقيام بذلك الدور العلاجي؛ فالكتب المطلوبة لهذه الغاية يجب أن تكون كتباً رفيقة لينة، ليس فيها ما يعكّر مزاج الشخص القارئ ويجعله حاداً.

الشاكر 03-05-2017 10:00 AM

البعد عن الانفعالات الانفعالات من شأنها أن توتّر مزاج الشخص، فتتفاقم حالة الوسواس لديه، وبهذا يجب أن يتجنب الدخول في أي صدامات، أو نقاشات حادة، أو خلافات أسرية، من شأنها أن تجعله متوتراً، وينبغي على الشخص المصاب بالوسواس أن يحافظ على اتّزانه الانفعالي؛ فالاتزان الانفعالي ضروري للخروج من حالة الإحباط والكآبة، التي تخلفها الإصابة بداء وسواس الخوف من الموت.

الشاكر 03-05-2017 10:04 AM

التجديد هو أمر مطلوب ومستحب، بالنسبة للشخص المصاب بهذا النوع من الوساوس؛ أي إنّ الشخص المصاب مطالب بتجديد واستحداث بعض الأنماط الجديدة في حياته؛ كزيارة أماكن جديدة لم يزرها من قبل، وتكوين صداقات جديدة، واتباع عادات اجتماعية كانت غائبة عنه في السابق، وممارسة هوايات جديدة لم يمارسها من قبل، وتطبيق أساليب اجتماعيّة وحياتيّة جديدة لم تكن مطبقة من قبل التجديد والاستحداث في حياة الإنسان، من شأنهما أن يحسّنان الحالة الذهنية والمزاجية للإنسان، فالبقاء على نفس الروتين في كافة جوانب الحياة، يُسبّب الملل والضجر والتوتر وانعدام الثقة بالنفس عند الإنسان.

الشاكر 03-05-2017 10:31 AM

تغيير النظام الغذائي إنّ التخلص من العادات الغذائية السيئة، هو أمر ضروري للشخص المصاب بهذا النوع من الوساوس، فتناول الطعام المشبع بالدهون مثلاً، من شأنه أن يعكّر الحالة المزاجية، وأن يحدث توترات في القولون والأمعاء، فتلازم العادات الغذائية السيئة مع مرض الوسواس، من شأنه أن يرفع معدلات الإصابة بالتلبك الهضمي، والإصابة بالقولون العصبي، ولذلك يجب الترشيد من استهلاك الدهون، والدهون المشبعة والكولسترول تحديداً، في المقابل يرجى زيادة تناول الخضار والفواكه وجميع الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ كبيرة من الألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية. ونشير إلى ضرورة التخلص من عادة تناول الطعام بشكل متقطّع بين الوجبات الرئيسية الثلاث، وتجنب تناول طعام العشاء بكميات كبيرة، وتجنب تناوله قبل النوم مباشرة، هذا بالإضافة إلى أنّ الشخص المصاب بالوسواس عليه أن ينقطع عن تناول المنبهات؛ كالقهوة، والشاي، والمشروبات الغازية؛ فهي سيّئة الأثر على الحالة العصبية والمزاجية للشخص المصاب بالوسواس، كما أن الشخص المصاب بالوسواس مطالبٌ بشرب الماء وبكميات وافية، ومطالب أيضاً بالنوم لساعات كافية، فقلة النوم تُسبّب الأرق وتعب الأعصاب.

عبير الاهدل 04-05-2017 03:50 PM

السلام عليكم اخوي انا قريت كتير في المنتدى عن الحالات اللي تشابه حالتي بس ماني قادره اسيطر على الوضع من سنه صابني مرض الوسواس كنت في اجتماع وفجاه جاتني اعراض كانوا روحي تطلع وبعدها اصبت بالواسواس واتغلبت عليه من فتره وحملت والحمدلله وولدت وسيطرت ع الوصع يجيني بس اسيطر عليه وبديت احس بتحسن لين قبل تلات اسابيع تقريبا حلمت بجد زوجي وهوا متوفي من تلات شهور الحلم كان لخبطه ومو وضح بس اللي افتكره انه جا يكلمني ويقولي باخدك معايا انا بجي وباخذك بعد الاختبارات وكنت اصيح واقول مابغا اروح معاك قالي طيب خلاص بستشيرهم ورحت اتشكي لزوجي في الحلم ورد عليا يالله جدي يعرف انك موسوسه بالموت كيف يقولك كدا طبعا انا اول ماصحيت من النوم م افتكرت الحلم الا بعد دقايق والحين ماافتكر الحلم كيف كان شكلوا ايش التفاصيل بس اذكر الكلام دا ومن يومها رجعلي الوسواس بقوه والحين بدات الاختبارات واخاف من كلمة اختبارات وكل م اقول من الشيطان يوسولي انوا انا مختلفه عنهم انا ميت كلمني انا حموت بعد الاختبارات حيجي وياخدني نفسيتي تغيرت مرا مرا تبعانه من الفكره دي حياتي تغيرت وصرت عصبيه مع زوجي ومع بنتي الرضيعه وطول الوقت اتخيل ان بناتي يصيروا يتامه وهوما صغار تعبت مرا من اللي يدور براسي كنت والله بديت اتحسن رجعت حالتي اخص من اول بسبب الحلم كيف اقنع نفسي انوا حلم من الشيطان ع طول احسو انوا حقيقه واني مختلفه عن الموسوسين بجد شعور مؤلم

أم محمد حكيم 05-05-2017 06:39 AM

عبير حبيبتي .انا عندي وسواس الخوف من الموت منذ 6 سنوات .خوف وقلق وتوتر .وسواس في كل شيئ .الأمراض .الاحلام .ربط كل شيء بلموت أي كلمةأو قول أو فعل أو أي شيء حتي لو كان بسيط .
خوف وحزن ومليش نفس من أي شيء وأخاف أخطط لاي شيء .أخاف من توقف القلب .أخاف أي ظرف يحصلي فجأه .وتخيلااااات صعبه اووي.
ومن اول الوسواس أخاف من الأمراض والأحلام .
أي حلم اربطه بلموت .أي حلم افسره علي كيفي .أخاف احلم حلم تفسيره ما أخاف .أخاف حد يحلم بيا حلم يكون تفسيره ما أخاف .بخاف لو حد قال حلمت بيكي .وبخاف لو أي حد قال حلمت بشخص متوفى .أخاف من أحلامي .كل يوم حلم .واعد اخاف واحزن وأقلق واتزكر الحلم كل دقيقه .أي عرض يصيبني صداع تنميل أي عرض اقول خايفه يكون ده تفسير الحلم وهيحصل حاجه .أحلام فيها سيره الموت .الاموات .
أتذكر أحلام ماضيه واربطها ببعضها .الله يعينا ويشفينا.
وأنا هبعتلك روابط الصفحات التي تتكلم عن الاحلام هنا من بعض الاعضاء

أم محمد حكيم 05-05-2017 06:43 AM

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=115189

أم محمد حكيم 05-05-2017 06:45 AM

http://www.nafsany.cc/vb/showthread....d.php?t=106396

أم محمد حكيم 05-05-2017 06:47 AM

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=117616
هذه روابط لمواضيع الاحلام وابحثي في المواضيع هتلاقي كمان غير دول

عبير الاهدل 05-05-2017 07:38 AM

الله يسعدك ي ام محمد
بس ياترا قد احد حلم بميت وقالوا انا حجي وحاخدك معايا بموعد كدا وكدا صرت خايفه من الاختبارات ومو عارفه اذاكر واكره كلمت اختبارات الله يشفينا ويشفي كل مبتلي يارب

أم محمد حكيم 05-05-2017 02:45 PM

يا حبيبتي افتحي الروابط الي انا بعتهالك واقرأي الي فيها .وفتحي جوجل وابحثي كمان .
المشكله ياعبير أننا أي إحساس أو حلم نقول احنا غير عن الآخرين احنا حقيقي غيرهم .وفي كل مره ربما المرادي حقيقه غير كل مره.الله يسترها معانا

أم محمد حكيم 05-05-2017 02:50 PM

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=107567
افتحي ده كمان .اضغطي علي العنوان ده يتفتح.واقرأيه .

عبير الاهدل 05-05-2017 10:46 PM

ايوا يمكن عشان انا اول مرا احلم انا كان عندي بس وسواس ماقد حلمت اول مرا بحياتي احلم في ميت ويكلمني عشان كدا يمكن بحس اني غير وعارفه انوا من الشيطان بس ماني قادره اتغلب عليه ويجيني غصه وضيق بصدري وبكى

الشاكر 07-05-2017 09:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الاهدل (المشاركة 1268673)
السلام عليكم اخوي انا قريت كتير في المنتدى عن الحالات اللي تشابه حالتي بس ماني قادره اسيطر على الوضع من سنه صابني مرض الوسواس كنت في اجتماع وفجاه جاتني اعراض كانوا روحي تطلع وبعدها اصبت بالواسواس واتغلبت عليه من فتره وحملت والحمدلله وولدت وسيطرت ع الوصع يجيني بس اسيطر عليه وبديت احس بتحسن لين قبل تلات اسابيع تقريبا حلمت بجد زوجي وهوا متوفي من تلات شهور الحلم كان لخبطه ومو وضح بس اللي افتكره انه جا يكلمني ويقولي باخدك معايا انا بجي وباخذك بعد الاختبارات وكنت اصيح واقول مابغا اروح معاك قالي طيب خلاص بستشيرهم ورحت اتشكي لزوجي في الحلم ورد عليا يالله جدي يعرف انك موسوسه بالموت كيف يقولك كدا طبعا انا اول ماصحيت من النوم م افتكرت الحلم الا بعد دقايق والحين ماافتكر الحلم كيف كان شكلوا ايش التفاصيل بس اذكر الكلام دا ومن يومها رجعلي الوسواس بقوه والحين بدات الاختبارات واخاف من كلمة اختبارات وكل م اقول من الشيطان يوسولي انوا انا مختلفه عنهم انا ميت كلمني انا حموت بعد الاختبارات حيجي وياخدني نفسيتي تغيرت مرا مرا تبعانه من الفكره دي حياتي تغيرت وصرت عصبيه مع زوجي ومع بنتي الرضيعه وطول الوقت اتخيل ان بناتي يصيروا يتامه وهوما صغار تعبت مرا من اللي يدور براسي كنت والله بديت اتحسن رجعت حالتي اخص من اول بسبب الحلم كيف اقنع نفسي انوا حلم من الشيطان ع طول احسو انوا حقيقه واني مختلفه عن الموسوسين بجد شعور مؤلم

وعليكم السلام اختي الكريمة

هي بالعادة نوبة واحدة فقط كفيلة بتغيير حياتك للأسوء , حيث تبقى بالعقل الباطن ويبقى المريض حذر يترقب كل شيء يحدث معه سواء من أعراض جانبية جسدية او احلام او مواقف

اثرها سلبي كبير على الإنسان خصوصا إذا المريض ضعيف لا يستطيع السيطرة على الاعراض , وإني متأكد بأنك بخير 100% ولكن الأعراض والوسواس بالحقيقة امر مرعب إذا كان هناك تجاوب كبير منكِ

نفسية المريض تتغير كثير من ناحية العصبية وقلة النوم , وأي شيء تفكري فيه يترجع إلى أعراض جانبية خصوصا الجسدية , هكذا يريدك الوسواس بهذة الكيفية

لن تموتي بأذن الله أختي الكريمة , وكل ما عليكِ هو إتباع برنامج تحفيزي للواسوس القهري.

وفي نفس هذا الموضوع سوف تجدين الكثير من النقاشات والمواضيع الكثير سوف تفيذك بالتأكيد

عبير الاهدل 07-05-2017 03:20 PM

الله يجزاك الجنه ♥

عِطرْ 08-05-2017 02:42 AM

السلام عليكم و رحمة الله
صباح الخير للجميع
اخي الشاكر كل قواميس اللغه العربيه لو بحثت فيها مستحيل بالقى كلمه تعبر عن الي بداخلي
كيف اشكرك و كيف اشكر الصدفه و الحظ الي قادوني لهذا المنتدى العظيم بعد فضل الله و كرمه
اخواتي الكريمات انا جربت و عشت الي عشتوه و كانت اسوأ ايام حياتي اعوذبالله
كنت اتمنى اموت و ارتاح وياما بكيت و تعبت
مرت علي فترات ما انام ابدا ولا اتحلم اني انام كمان
خفقان , ثقل بالراس , تنميل, وخز
و اعراض كثيره جدا
بدايةً ماتركت صلاتي و كنت دايما اسمع القرآن الكريم
و ادعي الله يفرج همي
بعد تسجيلي هنا و ثقتي بعد الله بكلام اخونا الشاكر بعد توفيق الله له و لي
كل شي بدا يتغير بالتدريج بفضل ربي
صرت انام و صرت اعرف اكل و اهتم بنفسي
لاني اهملت صحتي و لبسي و شكلي و صرت كأني من اصحاب الكهف
كل ذا تغير بعد اليقين و الايمان التام ان كل الي انا فيه وهم
و شيطان متسلط على نفسي الضعيفه جدا
كل كلمه كتبها الاخ الشكر لو مسكتوها وعدتوها بينكم و بين انفسكم مرارا و تكرارا راح تشوفون الفرق و التغيير صدقوني
و الله يشهد اني الحق الفضل من بعد الله له هو لان كلامه في الفايده الكبييييييره
و الثمره بعد تعب شهرين يمكن او اكثر كانت امي كل يوم تبكي بجنبي مما صابني فجأه
بعد صدمه تلقيتها في يوم ما
كانت تجيني احلام كثير و تؤذيني في نومي و يقظتي من كثر تفكيلري و انشغالي فيها
احنا لازم نؤمن بشغله مهمه جدا
احنا الموسوسين غير عن باقي الناس
انه تفكيرنا غللللط و سلبي
و لو كانت الافكار صحيحه من وسواس موووت او مرض او اي وسواس اخر
اش بيدنا نسوي ؟؟؟؟
تفكيرنا بيرد القدر مثلا او يغيره ولا دعانا و تقربنا من الله !
في النهايه لو كان بيصيبنا شي فهو من ربي فقط
و اي شي من ربي سبحانه فيه الرحمه و هو ارحم بنا من انفسنا و امهاتنا

اخت عبير لا تخافين من الحلم ابدا هذا الحلم ناتج من تفكيرك و تعبك وعودة الوسواس لك
هو يرجع كل مره بشي و عارض جديد كوني مستعد له بقلب من حديد
و خلي بنتك هي اكبر دافع لك و حسسيها بالأمان حتى لو انتي فاقدته لأنه رغم صغرها ترا فإنها تحس فيك
خليك قويه و ربي يوفقك باختباراتك و بالدرجات و النتيجه الي تتمنينها يارب

آسفه ع الاطاله
اتمنى لكم بال خالي و رايق من كل ذرة وسواس متسلطه

عِطرْ 08-05-2017 02:46 AM

تذكروا يا اخواتي انه المنقذ الوحيد لكم بعد ربي سبحانه
هي انفسكم و صبركم و قوتكم لا يرخيك او يحبطك فكر و وسواس متسلط من حقوقك
كوني الاقوى دايما و بتشوفين الحياه حلوه
الافكار تتسلط في اوقات الخلوه و اوقات الفرح و احب الاوقات لنا و اهدأها
كوني يقظه و مستعده بكل برود ولامبالاه لأنها ضيفه ثقيله مصيرها مع الايام و التجاهل
ماحتكرر الزياره ابدا بحول الله

الشاكر 08-05-2017 09:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عِطرْ (المشاركة 1270016)
تذكروا يا اخواتي انه المنقذ الوحيد لكم بعد ربي سبحانه
هي انفسكم و صبركم و قوتكم لا يرخيك او يحبطك فكر و وسواس متسلط من حقوقك
كوني الاقوى دايما و بتشوفين الحياه حلوه
الافكار تتسلط في اوقات الخلوه و اوقات الفرح و احب الاوقات لنا و اهدأها
كوني يقظه و مستعده بكل برود ولامبالاه لأنها ضيفه ثقيله مصيرها مع الايام و التجاهل
ماحتكرر الزياره ابدا بحول الله

رائع جدا

الشاكر 08-05-2017 09:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عِطرْ (المشاركة 1270014)
السلام عليكم و رحمة الله
صباح الخير للجميع
اخي الشاكر كل قواميس اللغه العربيه لو بحثت فيها مستحيل بالقى كلمه تعبر عن الي بداخلي
كيف اشكرك و كيف اشكر الصدفه و الحظ الي قادوني لهذا المنتدى العظيم بعد فضل الله و كرمه
و اعراض كثيره جدا
و ادعي الله يفرج همي
كل كلمه كتبها الاخ الشكر لو مسكتوها وعدتوها بينكم و بين انفسكم مرارا و تكرارا راح تشوفون الفرق و التغيير صدقوني
اش بيدنا نسوي ؟؟؟؟

اخت عبير لا تخافين من الحلم ابدا هذا الحلم ناتج من تفكيرك و تعبك وعودة الوسواس لك
و خلي بنتك هي اكبر دافع لك و حسسيها بالأمان حتى لو انتي فاقدته لأنه رغم صغرها ترا فإنها تحس فيك

آسفه ع الاطاله

اشكرك من اعماق قلبي على السطور التي دونتيها , واعجز عن وصفك أختي الكريمة

الإنسان بحد ذاته ضعيف وهو في اتم الصحة والعافية , فما بالكم بالإنسان المريض الذي يعاني من الوسواس والقلق والخوف

درجة الخوف تكون كبيرة جداً , حتى وإن كان في أجمل اوقاته التي يقضيها مع اصدقائه او اسرته فعندما يأتي الوسواس فجأة تتغير الملامح, ويبدء المريض بالتخبط والبحث عن الأمان

رغم أنه مع اسرته او اصدقائه ولكن الخوف والوسواس يقضي على اقوى شخص , رغم بأننا نعرف تماماً بأننا نعاني من مرض نفسي ولكن ما يشعل التخبط إلا المريض نفسه , نعم نفسه

انتو لو تراقبو أي أعراض جانبية بكل هدوء و دون خوف , سوف تجدون بأنها دقائق معدوده وتختفي الأعراض , ولكن عندما نتخبط ونبدء بالوسواس لا تختفي الأعراض

اسأل الله تعالى لي ولكم الشفاء

ومشكورة اختي عطر على كلماتك الرائعة

الشاكر 08-05-2017 09:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الاهدل (المشاركة 1269850)
الله يجزاك الجنه ♥

ولكِ بالمثل اختي عبير

الشاكر 08-05-2017 09:53 AM

أن الأفكار التي تراودنا و تسبب لنا الوسواس القهري هي نتيجة لاعتقادات خاطئة تثير القلق و الخوف و الإظطراب النفسي فينا
فأنا أفترض أن نعالج السبب و ليس النتيجة لأن الوسواس القهري هو نتيجة إذن يجب أن نبحث عن السبب الرئيسي الذي جعل العقل مظطربا و بالتالي إذا دخلت فكرة مرفوظة إلى العقل و استقبلها في حالة اظطراب حتما سيتوجب عليه مقاومتها و رفضها والتفكير الزائد فيها اذا لم تزول الفكرة و بالتالي يحدث مرض الوسواس القهري

الشاكر 08-05-2017 09:55 AM

معرفة السبب الذي أدى إلى اظطراب العقل و السماح لدخول الأفكار الوسواسية و معالجته معالجة منطقية وسهلة فحتما يا جماعة لو كان العقل هادئا و منطقيا و تفكيره اجابي حتى لو دخلت فيه فكرة سلبيه ستلغى بدون التفكير فيها و تعالج معالجة منطقية و لكن عندما يكون مظطرب ستجد هذه الفكرة مكانا لها و تعود وسواسا

عِطرْ 08-05-2017 10:15 AM

كلامك درر استاذي و اتمنى من الله ان يمن على كل مبتلى بالشفاء
و لو الواحد يحكم عقله و يصبر و يحقر هذه الهواجس بيشوف الحياه اجمل من قبل بكثير و تتغير نظرته للحياه
و احتمال كبير اذا مو جازم انه يذكر هذه الفتره الي عانى و تعب فيها بالخير
لانها فتحت عيونه على عيوب في شخصيته كان غافل عنها و بينت وين الضعف فيه و الخلل وحتى يتداركها
الله يبلغنا جميعا هذه اللحظه و يعيننا على انفسنا و ما ابتلانا به يا رب العالمين

الحمدلله من قبل و من بعد

عبير الاهدل 08-05-2017 05:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عِطرْ (المشاركة 1270014)
السلام عليكم و رحمة الله
صباح الخير للجميع
و اعراض كثيره جدا
و ادعي الله يفرج همي
اش بيدنا نسوي ؟؟؟؟

آسفه ع الاطاله

الله يعينا ونتغلب عليه ويعطينا الصبر يارب

عِطرْ 09-05-2017 01:13 AM

اميييين يارب الامر هين يا اختي
يبغى له صبر و تحمل عشان لا تطول الحاله و تتشعب
فقط صدقي و امني بفكرة انه ماعليك خلاف ولا فيك شي
لان الامراض الله يكفينا شرها او المصايب مايجي لها منبهات تجي فجأه
و ينزل الله معها السكينه و الرحمه سبحانه و تعالى
وفقك الله و هدى سريرتك سبيل الرشاد

الشاكر 09-05-2017 10:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عِطرْ (المشاركة 1270124)
كلامك درر استاذي و اتمنى من الله ان يمن على كل مبتلى بالشفاء
و لو الواحد يحكم عقله و يصبر و يحقر هذه الهواجس بيشوف الحياه اجمل من قبل بكثير و تتغير نظرته للحياه
و احتمال كبير اذا مو جازم انه يذكر هذه الفتره الي عانى و تعب فيها بالخير
لانها فتحت عيونه على عيوب في شخصيته كان غافل عنها و بينت وين الضعف فيه و الخلل وحتى يتداركها
الله يبلغنا جميعا هذه اللحظه و يعيننا على انفسنا و ما ابتلانا به يا رب العالمين

الحمدلله من قبل و من بعد

عندي إحساس قوي بأنك سوف تتغلبي على هذا الوسواس بأذن الله

ربي يشفيك ويعافيك اختي الطيبة

الشاكر 09-05-2017 10:32 AM

إقناع النفس بصحة تجاهل الفكرة يلغي فائدة المقاومة نهائيا ، لأننا نريد بعلاجنا هذا أن يعتاد المتعالج على الصمود أمام الفكرة الملحة وصموده هذا يجعل الإلحاح يخف تدريجيا إلى أن يزول نهائيا بإذن الله .

بخلاف القناعة بصحة التجاهل فإنه لا يؤدي الغرض الذي نريد بل هو مثل فعل السلوك الوسواسي سواءا بسواء !!

لأن الموسوس يفعل السلوك الوسواسي ليوقف الفكرة الملحة !!
والآخر أقنع نفسه بعدم صحة الفكرة الملحة ليوقفها عن الإلحاح أيضا وكلا هما سواء !!

فمثلا : لو ألحت فكرة وسواسية على المتعالج أن يده نجسة !

فهو لا يخلوا من ثلاثة أحوال :

1/ أن يغسل يده لتتوقف الفكرة !.

2/ أن يقنع نفسه بعدم نجاستها فتتوقف الفكرة أيضا !!

وكلا الحالين خطأ !!

الشاكر 09-05-2017 10:35 AM

لا مانع من تسجيل المواقف الشجاعة والتي صمدت فيها أمام الوسواس ، لتكون معينة بعد الله في رفع معنوياتك
مثل:أن يحصل لك موقف وسواسي وتكثر عليك الأفكار وتصل إلى حد كبير ، ثم ترفضها وتتركها فترتاح نفسك وتطمئن ، فلا مانع من تسجيلها كأن تكتب:

الشاكر 09-05-2017 10:37 AM

لماذا تؤثر هذه الأفكار بنا نحن الموسوسين أكثر من غيرنا ؟

فنقول :
لأنها وافقت نفسا موسوسة تتفاعل مع مثل هذه الأفكار بخلاف أصحاب الشخصيات غير الوسواسية فقد لا يتأثرون بمثل هذه الأفكار وإن حدث التأثر فهو في الغالب تأثر طبيعي سرعان ما يزول مع الوقت أما الشخصيات الوسواسية فتتأثر بها تأثرا بليغا مما يؤدي بصاحبها إلى الإصابة بمرض الوسواس القهري ، ولهذا كان من الضروري جدا بيان كيفية التعامل مع هذه الأفكار لمن يملك شخصية وسواسية .

الساعة الآن 10:38 AM