نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تخلصي من وسواس الموت (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=80968)

شروف 12-06-2014 10:30 AM

طيب بس كل ما اتجاهل واحس بتحسن يجيني شي جديد
ايه نسيت شي يوم كنت نايمه صحيت احس اني مو صاحيه فاهم

الشاكر 12-06-2014 10:37 AM

قد ذكرنا الأشياء الجديدة من الأعراض فلا تبالي منها

وكأنك مش صاحية ( تحدثنا عن الشعور بعدم اللاواقعية )من قبل فلا تقلقي منها خالص

المهم نجتهد ونتفرغ لحياتنا اليومية فقد سرق منا هذا الوسواس الكثير من الأيام والشهور والسنين ونحن نعطيه الإهتمام ونرعاه

فيجب علينا المجاهده للتصدي وقطعه عليه الإمدادات لحتى نتغلب عليه

شروف 12-06-2014 10:40 AM

ايه والله 5شهور وانا أعاني منه
الحمدالله احين خف الخوف من الموت بس الاعراض لسه

الشاكر 12-06-2014 10:49 AM

الأعراض تختفي من مجرد التفكير فيها بشكل إيجابي

الحين ممكن اعطيك شيء مثلا :-

ركزي على يدك واعطي عده إسالات لعقلك الباطن وقولي له بأن يدك توجعك وكرري هذا التفكير عده مرات بشكل سلبي

وانظري ماذا سوف يحدث لك

بالتأكيد سوف تشعري بألم بيدك من مجرد التفكير فقط

وهذا الكلام ينطبق ايضا علينا عندما نفكر بشكل سلبي للأعراض الجانبية وتبداء مرحلة التخبط والذهاب للمستشفيات والعيادات والخوف من الموت

وهذا تحت مسمى بالوسم بالطب النفسي مايزول من عقلك خالص مثل الحرق القوي على الجسد

شروف 12-06-2014 10:56 AM

سويتها حسيت عروقي صارت تبان اكثرررر خفت
بس بمجرد التفكير كذا يصير

سارررره 12-06-2014 01:50 PM

اخي الشاكر البارحه حاولت اقاوم والهي نفسي بأي شي وفعلا لما لهيت نفسي نسيت الوسواس بس فرغت رجع لي يعني العامل المساعد الفراغ
وحاولت اتجاهل وهو يقولي راح تموتي فجأه الان قريت قل اعوذ برب الناس كم مره شويه تغلبت عليه

واليوم اول ماصحيت هجم عليا راح تموتين فجأه بعد ما انطيته اهميه ورجعت كملت نومي وان شاء الله اتغلب عليه
تصدق اخي الشاكر احس في صوت ثاني يتكلم معاي يقولي لاتاكلي ولا تنامي ولا تشربي ويقولي انتي غير عن اللي بالمنتدى هم وسواس وانتي احساس اعوذ بالله منه
والحمدلله بدات باخذ العلاج هو زيبريكسا
بس يا اخي انا شاكه اللي بيا مرض روحي لان الوسواس يكثر في الصلاه وقراءه القران وكره للحمام واحلام غريبه
بس لازم نتغلب عليه يارب عينا

الشاكر 12-06-2014 02:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارررره (المشاركة 972786)
اخي الشاكر البارحه حاولت اقاوم والهي نفسي بأي شي وفعلا لما لهيت نفسي نسيت الوسواس بس فرغت رجع لي يعني العامل المساعد الفراغ
وحاولت اتجاهل وهو يقولي راح تموتي فجأه الان قريت قل اعوذ برب الناس كم مره شويه تغلبت عليه

واليوم اول ماصحيت هجم عليا راح تموتين فجأه بعد ما انطيته اهميه ورجعت كملت نومي وان شاء الله اتغلب عليه
تصدق اخي الشاكر احس في صوت ثاني يتكلم معاي يقولي لاتاكلي ولا تنامي ولا تشربي ويقولي انتي غير عن اللي بالمنتدى هم وسواس وانتي احساس اعوذ بالله منه
والحمدلله بدات باخذ العلاج هو زيبريكسا
بس يا اخي انا شاكه اللي بيا مرض روحي لان الوسواس يكثر في الصلاه وقراءه القران وكره للحمام واحلام غريبه
بس لازم نتغلب عليه يارب عينا

أختي سارة اهنيك على مقاومتك للوسواس وهذا دليل على عزيمة قوية منكِ

ولكني اقول لك لا تخلطي الأوراق بالمرض النفسي والمرض الروحي لأنك سوف تفقدي اشياء إيجابية كثيرة من ضمنها التحفيزات

والوسواس نفسه يقنعك بأن مرضك روحي عشان يضعف من إرادتك كي لا تغلبيه

أرجو منكِ المقاومة لحتى النفس الأخير ولا تخافي من أي شيء مجهول وانك سوف تموتي وغيرها من الإعتقادات والوسوسة

الشاكر 12-06-2014 02:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروف (المشاركة 972757)
سويتها حسيت عروقي صارت تبان اكثرررر خفت
بس بمجرد التفكير كذا يصير

نعم بمجرد التفكير والإسترسلات الخاطئه توقعي بالمرض وهذا اللي عم نتكلم عليه بأغلب الأوقات

محمد املي في الله 12-06-2014 03:04 PM

سارة انا مثلك تماما في التفكير و الخوف لكن لا اقول انه مرض روحي
اخي الشاكر لي 4 ايام الحمد لله متغلب ليه لكن يهجم بعض المرات اكن اخف
اليوم اخي عاد جاني ضيق تنفس و تعب و لما نمت شوية تجيني دوخة غريبة في اانوم في لحظة حسيت ان كل اعضائي توقفت و وجدت صعوبة كي اسيقظ و استرجع وعيي ؟ ما هده الحلة اخوي ؟
اخي انا لما يجيني يذكرني في الاموات لي كنت اعرف و يخيل لي اني سالتحق بهم و اني قريب منهم و يقول لي كيف هم ماتو انت كدلك راح تتبعهم الان و يبدا يجيني الضيق
كيف يمكنني ان اغير تفكيري ؟

محمد املي في الله 12-06-2014 03:10 PM

ضخي الشاكر انا عندي مشاكل كثيرة في الحياة و اعاني من صعوبات عدة .. لما افكر فيها احيانا ابكي و اتعصب ويتغير مزاجي و تجيني الحالة و يشتد الوسواس

الشاكر 12-06-2014 03:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد املي في الله (المشاركة 972808)
ضخي الشاكر انا عندي مشاكل كثيرة في الحياة و اعاني من صعوبات عدة .. لما افكر فيها احيانا ابكي و اتعصب ويتغير مزاجي و تجيني الحالة و يشتد الوسواس

اهلا وسهلا بك اخي محمد

اطلب منك اولاً متابعة المشاركات السابقة التي دارت بيني وبين الأخوات وأرجو قراءة مشاكلهم وقراءة ردي عليهم

واعطيني بعض الإنطباعات عليك وهل لديك حساسية زائدة ولا تقبل النقد من اي شخص

محمد املي في الله 12-06-2014 03:30 PM

اوكي راح اقراهم لما اكون عالحسوب
نعم لدي حساسية مفرطة لدرجة اني اكره الناس بدون سبب .. يمكن ان اضحك معك اليوم و غدا اكره ان اكلمك هدا يحدث لي حتى مع اهلي .. سرعان ما اغير ميزاجي ...
90% لا اقبل النقد من اي شخص حتى لو كنت مخطئا ..
اخي انا اكره هاتين الصفتين و هما من عيوبي و انا لا افعلها من ارادتي .. كيف اتخلص منها تزعجني جدا و اصبحت غير اجتماعي ساعدني اخيي

شروف 12-06-2014 03:40 PM

طلعت المستشفئ عشان التقويم كان هواء شديد خفت انقطع النت والتلفون
وقلت خلاص هذا نهايت العالم وكنت خايفه في السياره رجع لي الخوف

سارررره 12-06-2014 04:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 972802)

أختي سارة اهنيك على مقاومتك للوسواس وهذا دليل على عزيمة قوية منكِ

ولكني اقول لك لا تخلطي الأوراق بالمرض النفسي والمرض الروحي لأنك سوف تفقدي اشياء إيجابية كثيرة من ضمنها التحفيزات

والوسواس نفسه يقنعك بأن مرضك روحي عشان يضعف من إرادتك كي لا تغلبيه

أرجو منكِ المقاومة لحتى النفس الأخير ولا تخافي من أي شيء مجهول وانك سوف تموتي وغيرها من الإعتقادات والوسوسة

اشكرك يا اخي والله كلامك عامل مساعد للتخلص من هذا الوسواس
ساقوم بكل ماعندي لطرده والله هجم عليا اثناء الصلاه واكملت صلاتي صح بصوره سريعه بس ماتركت الصلاه اكملتها
وعندي تعرق سريع في اليدين بمجرد الخوف والاسترسال اكيد من نقص ماده السيروتونين
يارب اتغلب عليه gtsd

ام ساره* 13-06-2014 01:10 AM

اخي الشاكر
اكثر شي يستفزني هي الاعراض الجسديه
واكثر شي تنميل في باطن القدم ولسعات كهرب
واحيانا الم بسيط وكلها في اقدامي ويوميا احس لألم بجميع عضلات جسمي
والم في المعده
كيف اتخلص منها انا تعبت منها جدا حاولت اطنشها يأتي عارض جديد وغريب

الساعة الآن 12:15 PM