نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تخلصي من وسواس الموت (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=80968)

المنوال 27-04-2018 12:38 AM

ممكن حد يجاوبني هل أحد بالحالة بتاعي دي

ام محمد الحكيم 27-04-2018 05:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال (المشاركة 1329077)
ممكن حد يجاوبني هل أحد بالحالة بتاعي دي

حبيبتي انا بخااااف لو فعلت شيء مميز او علي غير العاده
خصوصا لو خطوه جيده الخوف والافكار تشتغل
كويس اني وجدتك عندك هذه الافكار
انا من كام يوم كنت بشتري ملابس للفقراء عشان افرحهم يعني
طبعاااااااا الافكاااااار اشتغلت

بنت الحوسني 27-04-2018 09:02 AM

انا نفس الشي ماقدر اسوي اي شي يديد لازم نفس الروتين ما اطلع منه لانه لو سويت شي زياده اخاف مثل ام محمد حتى الخير نخاف منه

المنوال 27-04-2018 04:25 PM

[QUOTE=ام محمد الحكيم;1329103]حبيبتي انا بخااااف لو فعلت شيء مميز او علي غير العاده
خصوصا لو خطوه جيده الخوف والافكار تشتغل
كويس اني وجدتك عندك هذه الافكار
انا من كام يوم كنت بشتري ملابس للفقراء عشان افرحهم يعني
طبعاااااااا الافكاااااار اشتغلت[/QUOTE

يعني أنتم كمان تجيكم الافكار هيك والله من حاجة لحاجة تروح الاعراض الجسدية تجيني الافكار لو راحت الافكار يجيني الاحساس و الاحلام و التفسيرات و ربط الاحداث مع بعضها سوف أجن من كثرة التفكير و التخبط من مكان لمكان و البحث في قوقل كل مرة أتغلب عليه يأتيني من نفس المدخل الذي تغلبت عليه به

المنوال 28-04-2018 02:37 PM

السلام عليكم يا أعضاء كيف حالكم و شو أخباركم مع الوسواس. أنا مع اقتراب الشهر الفضيل أحس أن الاعراض بتزيد و كمان الاحساس

ما هي أعراض الشفاء من المرض أتمنى من الأخ شاكر يجاوبني

رحماك يا الله 29-04-2018 03:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال (المشاركة 1329021)
اللهم أمين يا أختي و يثبتنا جميعا
و الله أني لن أستسلم له و لن أترك صلاتي و لا حجابي لما تجيني الافكار أقول الحمد لله الذي هداني لكل هاد الاشياء لازم أزيد أتقرب إليه بالطاعات مو أبتعد لأن الأعمار بيد الله سبحانه مش نخاف لا لازم نعمل لهاد اليوم و أن الله عنده كل خير ثم لما تسيطر عليا الافكار أرجع أبدأمن الصفر و اشتدت حالتى يوم سمعت خبر الفنانة دخلت أتصفح في النت لقيتهم يكتبون أنها كانت حاسة و تقرأ سورة البقرة و تصوم فجاني الوسواس يقول شفتي مثلك بالظبط و أهلك كمان لاحظوا ما قادرة أطلعها من راسي يعني أي فكرة تجيني ألاقيلها جواب مقنع و الله كرهت كل مواقع التواصل و الحين يقولي شفتي ما في حد بالمنتدى زاي حالتك . لكن كما قلت الشيطان كل مرة يدخل لنا من مدخل و يريد أن يبعدنا عن عبادة الله و طاعته
يا رب يشفينا و يثبتنا على طاعته

لا ي اختي انا نفس حالتك بالضبط كانك تتكلمين عني وعن الخوف والفزع

كل شي اربطه بالموت وكل شي خير اسويه اربطه فيه واذا قريت قران اخاف واذا صليت اخاف
صرت اخاف من كل شي حتى السدحه تخيلي وانا انسدح في سريري اخاف دايم افكر بالاخره ويوم القيامه ويزيد عندي الخوف
ساعات مااتخيل اني مااكون بالدنيا بس يجيني هذا التخييل انجن واخاف
وافكار ووساوس سوداويه اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

اللهم ان نسالك طولة في العمر وسعه في الرزق ورااحة في البال

ربي يقول ومن اعرض عن ذكري له معيشة ضنكا

لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير

المنوال 29-04-2018 04:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحماك يا الله (المشاركة 1329325)
لا ي اختي انا نفس حالتك بالضبط كانك تتكلمين عني وعن الخوف والفزع

كل شي اربطه بالموت وكل شي خير اسويه اربطه فيه واذا قريت قران اخاف واذا صليت اخاف
صرت اخاف من كل شي حتى السدحه تخيلي وانا انسدح في سريري اخاف دايم افكر بالاخره ويوم القيامه ويزيد عندي الخوف
ساعات مااتخيل اني مااكون بالدنيا بس يجيني هذا التخييل انجن واخاف
وافكار ووساوس سوداويه اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

اللهم ان نسالك طولة في العمر وسعه في الرزق ورااحة في البال

ربي يقول ومن اعرض عن ذكري له معيشة ضنكا

لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير

والله نفس الأفكار يا أختي و يصير لي حالة من الفزع و أقول ليش الناس ما تفكر و عايشة عادي و ما يدققون بأي شي

حالات الهلع كانت تجيني بالصلاة و قراءة القرآن فأضغط على نفسي و أقنع راسي أنه وسواس و أحاول أتجاهلها و أتتبع نصائح الأخ الشاكر لي كان يحطها والله ارتحت كثيير و الحين قاعد ينتقل من حاجة لحاحة أحاول على قد ما أقدر ما أسترسل مع الأفكار أحيانا أنجح و مرات أحس أني رجعت للأول لما حد يقولي كلمة عن أني تغيرت أو كدا خلاااااااص يبدأ الوسواس يشتغل شغلانته هههه تصوري أنه لو بدي أعمل شئ من صلاة أو قراءة قرأن أو عمل خير مالازم أحد يشوفني لا حول و لا قوة ألا بالله على هاد الحالة اللي وصلنالها . و صرت أدقق في أي كلمة يقولون الناس لما أتكلم معاهم أي حركة تصدر منهم لازم أقول فنفسي ليش قال هيك ليش سوا هيك

بس الحمد لله على كل حال أنا بحاول أنى أضغط علي نفسي فالعبادات عشان ما أتركهها بحاول أسوي عكس لي يقولي لو يقولي ما تصلين أقوم أصلي رغم الافكار لي تدور فراسي و الخوف و الفزع اللي يجيني

و كمان بدخل أشوف حالات الشفاء عشان تعطيني القوة لأواجه الافكار اللي تجيني مثل حلة هاي الأخت

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=96976
و يا رب يشفينا و يشفي الجميع من هاد الوساوس اللعينة

رحماك يا الله 29-04-2018 05:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال (المشاركة 1329327)
والله نفس الأفكار يا أختي و يصير لي حالة من الفزع و أقول ليش الناس ما تفكر و عايشة عادي و ما يدققون بأي شي

حالات الهلع كانت تجيني بالصلاة و قراءة القرآن فأضغط على نفسي و أقنع راسي أنه وسواس و أحاول أتجاهلها و أتتبع نصائح الأخ الشاكر لي كان يحطها والله ارتحت كثيير و الحين قاعد ينتقل من حاجة لحاحة أحاول على قد ما أقدر ما أسترسل مع الأفكار أحيانا أنجح و مرات أحس أني رجعت للأول لما حد يقولي كلمة عن أني تغيرت أو كدا خلاااااااص يبدأ الوسواس يشتغل شغلانته هههه تصوري أنه لو بدي أعمل شئ من صلاة أو قراءة قرأن أو عمل خير مالازم أحد يشوفني لا حول و لا قوة ألا بالله على هاد الحالة اللي وصلنالها . و صرت أدقق في أي كلمة يقولون الناس لما أتكلم معاهم أي حركة تصدر منهم لازم أقول فنفسي ليش قال هيك ليش سوا هيك

بس الحمد لله على كل حال أنا بحاول أنى أضغط علي نفسي فالعبادات عشان ما أتركهها بحاول أسوي عكس لي يقولي لو يقولي ما تصلين أقوم أصلي رغم الافكار لي تدور فراسي و الخوف و الفزع اللي يجيني

و كمان بدخل أشوف حالات الشفاء عشان تعطيني القوة لأواجه الافكار اللي تجيني مثل حلة هاي الأخت

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=96976
و يا رب يشفينا و يشفي الجميع من هاد الوساوس اللعينة

سبحان الله نفسسك وربي اشووف الناس اقوول ليه عايشين مرتاحين وانا لا
ليه بس انا اللي افكر وووووو افكار كثييرا ماتخلص
انا قبل كنت مقصرره كثير بالعبادات وتاخير بالصلاة
بس الحين حافظت عليهم وصرت احرص على الصلاة وقراءة القران
بس بعد جهد جهيد من الوسواس بس اضغط على نفسسي
احاول اني اشتت فكري في اي شي عشان ماافكر واستغفر ربي بكل وقت
لاكن دام الفكره براسنا خللاص راح يتم الوسواس ماراح يروح نزيده بانفسنا

انا سبق وتعرضت للوسواس هذا لاكن راح بفضل ربي

ورجع لي من جدييييد يارب يخلصنا منه ومسبب لي قلق وهلع وخووف

لاكن لازم نضغط على انفسنا ربي رحييم وان شاءالله يشفينا

ساعات اقول هذا ابتلاء من الله عشان نتقرب منه
ويجي الشيطان يوسوس لي عشان بتمرضين عشان مدري وش وووو اشياء كثيره

لاكن استغفر ربي وان شاءالله ربي يشفينا ويعافينا

الشاكر 29-04-2018 10:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال (المشاركة 1329259)
السلام عليكم يا أعضاء كيف حالكم و شو أخباركم مع الوسواس. أنا مع اقتراب الشهر الفضيل أحس أن الاعراض بتزيد و كمان الاحساس

ما هي أعراض الشفاء من المرض أتمنى من الأخ شاكر يجاوبني

اختي الكريمة يجب أن تراعي حالة الهدوء النفسي، فالمطلوب هو البعد عن الأسباب التي تؤدي إلى زيادة القلق أو إلى زيادة الانفعال نحو الغضب والحزن الشديد وهذا ايضا بسبب قرب شهر رمضان المبارك بل حاولي تجنب هذه الأسباب قدر الاستطاعة حتى توفري لنفسك جوا هادئا مضافاً إلى ذلك العناية بالراحة البدنية مع ممارسة رياضة لطيفة كرياضة المشي مثلا أو بعض التمارين السهلة التي يمكن أداءها داخل المنزل فهذا يقوي من نفسك ويعطيك أيضاً استجماماً وراحة.
لابد من الانتباه إلى كيفية الخروج من هذا القلق ومن هذا الخوف، فمنشأ الخوف من تزايد القلق وسبب القلق الذي لديك هو قرب شهر رمضان، فحاولي أن تغيبي هذا المشهد عن خيالك ولا تتفكري فيه، فإذا شعرت برغبة في التفكير فيه فتشاغلي عن هذا التفكير بأي عمل نافع كصلاة ركعتين إن أمكن أو كقراءة القرآن أو كالدعاء، أو حتى الاشتغال في الشئون المنزلية أو الأمور المباحة كزيارة أخت لك في الله فالمطلوب مراقبة هذه الخطرات وقطعها وهذا موضع لابد أن توليه تمام العناية فإنه على قدر تخلصك من هذه الأفكار على قدر خروجك من هذا القلق بإذن الله تعالى.
عليك بمضادة هذا القلق وهذا الخوف، فإذا شعرت بالخوف من الخروج خارج المنزل مثلاً فلا تترددي بل امضي في طريقك، وحتى لو وجدت شيئاً من تزايد التعب النفسي أو البدني فأكملي المشوار، وبالتعود على هذه المواجهة ستخف حدة هذا الخوف وهذه الرهبة.
حاولي أن توجدي رفقة صالحة متميزة بالهدوء والأخلاق الحسنة، بحيث تكون مصدر طمأنينة لك، مع تمكينك من اكتساب الخبرة الاجتماعية

اجلسي مع نفسك جلسة نفسية عميقة وحاولي أن تعرفي إن كانت هنالك أسباب لهذا الذي تعانين منه، وابذلي جهدك لأن تتعاملي مع هذه الأسباب، وضعي التدابير والترتيبات التي تجعلك أكثر تواؤمًا وتفهمًا لوضعك، كما أرجو أن تكوني دائمًا إيجابية في تفكيرك، فالتفكير السلبي يؤدي إلى القلق والتوتر والمخاوف

تحياتي لك وللجميع

ربي يعطيكم العافية

الشاكر 29-04-2018 11:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عِطرْ (المشاركة 1329012)
فعلا هذا اكثر سبب كان حارمني من النوم و الراحه كنت عايشه ايام ما يعلم فيها الا ربي

كله من ورا تتبعي في المحرك للاسباب و الامراض و فعلا ماعمرها صدقت في شي

كلها كذب و وهم و تمرض الي مافيه مرض

هذا من واقع تجربه مريره كنت فيها طريحة الفراش شهرين تعبت و تعّبت اهلي معاي و امي الله يحفظها

لكن الحمدلله من قبل و من بعد في يوم و انا على هذا المحرك دخلت على صفحة المنتدى هذا و قريت المشاركات و الاستشارات و الردود

و فعلا حسيت اني كنت في حلم او كابوووووس مروع صحيت منه على حياتي زي ماكانت قبل

لا اُبتلى بمرض الوسواس و نوبات الخوف و الهلع ، ما ترددت اشترك فيه و اكون من اعضاؤه و لي الشرف

و الحمدلله من يومها و انا في احسن حال من بعد الله ثم كلام الشاكر و تجارب الاخوان والاخوات

و التصديق و الايمان بان الي يصيني بيكون بأمر الله وحده لا تفكيري يرده ولا خوفي بيمنعه

حلو التسليم و التوكل على الله و فيه راحه عظيمه ما يفقدنا اياها الا الوسواس و الوهم بكل حالاته و تسلطاته علينا

و كل ماحسيت نفسي اني بديت اتراجع و تاخذني فكره معينه للوسواس اعيد واراجع الدرس و ان امري كله بيد الله و تنزل السكينه على قلبي بعون ربي

حد علمي بأنك لديكِ إرادة قوية للمرض فما الذي تغير معكِ حتى ضعفتي

كل ما ينتابك شيء فكري بالمرات السابقة وماذا حدث لك . هل هناك شيء جديد بالموضوع , هل اصابك مكروة , هل فقدتي وعيك

فكري بهدوء , فكري صح قبل إتخاذ إي إجراءات تعسفية شديدة تفقدك صوابك وتدخلك في عالم الوسواس بقوة

اقراءي بعض المشاركات التي دونتها للاعضاء بتمعن وسوف تشعري بالراحة

المنوال 29-04-2018 05:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحماك يا الله (المشاركة 1329330)
سبحان الله نفسسك وربي اشووف الناس اقوول ليه عايشين مرتاحين وانا لا
ليه بس انا اللي افكر وووووو افكار كثييرا ماتخلص
انا قبل كنت مقصرره كثير بالعبادات وتاخير بالصلاة
بس الحين حافظت عليهم وصرت احرص على الصلاة وقراءة القران
بس بعد جهد جهيد من الوسواس بس اضغط على نفسسي
احاول اني اشتت فكري في اي شي عشان ماافكر واستغفر ربي بكل وقت
لاكن دام الفكره براسنا خللاص راح يتم الوسواس ماراح يروح نزيده بانفسنا

انا سبق وتعرضت للوسواس هذا لاكن راح بفضل ربي

ورجع لي من جدييييد يارب يخلصنا منه ومسبب لي قلق وهلع وخووف

لاكن لازم نضغط على انفسنا ربي رحييم وان شاءالله يشفينا

ساعات اقول هذا ابتلاء من الله عشان نتقرب منه
ويجي الشيطان يوسوس لي عشان بتمرضين عشان مدري وش وووو اشياء كثيره

لاكن استغفر ربي وان شاءالله ربي يشفينا ويعافينا

سبحان الله شفتي كيف الاعراض و الافكار كلها متشابهة لأنها من الشيطان و يريد ينغص عيشتنا و يبعدنا عن ذكر الله
و أنا كمان بقول ابتلاء من الله عشان نتقرب منه أكثر و ما نقعد لاهيين و يجي يوسوسلي كمان و الحمد لله علي كل حال ربي هو بيشفينا

و كمان مريت بالسواس من قبل لدرجة أني كنت أخاف من الأكل أي شي أخاف منه خروج من بيتي لازم أبقى لحالي و بس أبكي و ما أحب أشوف حد أو أتكلم مع الناس و تعبت أهلي معاي و من طبيب لطبيب و فحوصات و تشافيت منه الحمد لله بس كان يجيني مرات متقطعة لكن هاد المرة اشتد معاي الحال مثل أول مرة

المنوال 29-04-2018 05:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 1329347)
اختي الكريمة يجب أن تراعي حالة الهدوء النفسي، فالمطلوب هو البعد عن الأسباب التي تؤدي إلى زيادة القلق أو إلى زيادة الانفعال نحو الغضب والحزن الشديد وهذا ايضا بسبب قرب شهر رمضان المبارك بل حاولي تجنب هذه الأسباب قدر الاستطاعة حتى توفري لنفسك جوا هادئا مضافاً إلى ذلك العناية بالراحة البدنية مع ممارسة رياضة لطيفة كرياضة المشي مثلا أو بعض التمارين السهلة التي يمكن أداءها داخل المنزل فهذا يقوي من نفسك ويعطيك أيضاً استجماماً وراحة.
لابد من الانتباه إلى كيفية الخروج من هذا القلق ومن هذا الخوف، فمنشأ الخوف من تزايد القلق وسبب القلق الذي لديك هو قرب شهر رمضان، فحاولي أن تغيبي هذا المشهد عن خيالك ولا تتفكري فيه، فإذا شعرت برغبة في التفكير فيه فتشاغلي عن هذا التفكير بأي عمل نافع كصلاة ركعتين إن أمكن أو كقراءة القرآن أو كالدعاء، أو حتى الاشتغال في الشئون المنزلية أو الأمور المباحة كزيارة أخت لك في الله فالمطلوب مراقبة هذه الخطرات وقطعها وهذا موضع لابد أن توليه تمام العناية فإنه على قدر تخلصك من هذه الأفكار على قدر خروجك من هذا القلق بإذن الله تعالى.
عليك بمضادة هذا القلق وهذا الخوف، فإذا شعرت بالخوف من الخروج خارج المنزل مثلاً فلا تترددي بل امضي في طريقك، وحتى لو وجدت شيئاً من تزايد التعب النفسي أو البدني فأكملي المشوار، وبالتعود على هذه المواجهة ستخف حدة هذا الخوف وهذه الرهبة.
حاولي أن توجدي رفقة صالحة متميزة بالهدوء والأخلاق الحسنة، بحيث تكون مصدر طمأنينة لك، مع تمكينك من اكتساب الخبرة الاجتماعية

اجلسي مع نفسك جلسة نفسية عميقة وحاولي أن تعرفي إن كانت هنالك أسباب لهذا الذي تعانين منه، وابذلي جهدك لأن تتعاملي مع هذه الأسباب، وضعي التدابير والترتيبات التي تجعلك أكثر تواؤمًا وتفهمًا لوضعك، كما أرجو أن تكوني دائمًا إيجابية في تفكيرك، فالتفكير السلبي يؤدي إلى القلق والتوتر والمخاوف

تحياتي لك وللجميع

ربي يعطيكم العافية

السلام عليكم أنا عندما بدأت قراءة مواضيعك الله يجازيك عليها و يجعلها في ميزان حسناتك تتبعت كل خطوات العلاج ووضعت لنفسي برنامج علاجي (الالتزام بالصلاة و قراءة القرأن و الاذكار + التجاهل +الاقتناع أنه الأفكار و الأعراض كلها من الوسواس و لا أعطيها الإهتمام+عدم الاسترسال مع الافكار)و الله تحسنت كثيييييير و صرت أحسن من قبل لكن يا أخي صار معاي شي اللي خلاني أرجع للصفر هو كنت مع صديقاتي فلما كانت وحدة بدها تحكي عن وفاة الفنانة عوض ما تقول اسمها قالت اسمي أنا يعنى هاد الشي ما عم يروح من بالي فبدي أعرف هو شي عادي يعني زلة لسان و لأني موسوسة ركزت في الموضوع أو هو حقييقة يعنى بيصير هيك أحدات أنه يغلط مثل كدا و الله ما قادرة أشيلها من بالي فياريت تجاوبني أو أحد من الاعضاء مر عليه حالة هيك أو موقف هكدا

حتى أني حكيت لأمى شو صار فزاد عندي الخوف أنه ليش حكيتلها ها الشي لأنه مو كويس و الله عايزة إجابة و مساعدة

الشاكر 30-04-2018 08:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال (المشاركة 1329362)
السلام عليكم أنا عندما بدأت قراءة مواضيعك الله يجازيك عليها و يجعلها في ميزان حسناتك تتبعت كل خطوات العلاج ووضعت لنفسي برنامج علاجي (الالتزام بالصلاة و قراءة القرأن و الاذكار + التجاهل +الاقتناع أنه الأفكار و الأعراض كلها من الوسواس و لا أعطيها الإهتمام+عدم الاسترسال مع الافكار)و الله تحسنت كثيييييير و صرت أحسن من قبل لكن يا أخي صار معاي شي اللي خلاني أرجع للصفر هو كنت مع صديقاتي فلما كانت وحدة بدها تحكي عن وفاة الفنانة عوض ما تقول اسمها قالت اسمي أنا يعنى هاد الشي ما عم يروح من بالي فبدي أعرف هو شي عادي يعني زلة لسان و لأني موسوسة ركزت في الموضوع أو هو حقييقة يعنى بيصير هيك أحدات أنه يغلط مثل كدا و الله ما قادرة أشيلها من بالي فياريت تجاوبني أو أحد من الاعضاء مر عليه حالة هيك أو موقف هكدا

حتى أني حكيت لأمى شو صار فزاد عندي الخوف أنه ليش حكيتلها ها الشي لأنه مو كويس و الله عايزة إجابة و مساعدة

في العادة المريض النفسي ينزعج من شيء اسمة موت , ومثل ما تقولي بأنها ذكرت اسمك فظل مطبوع في عقلك الباطن وسبب لك إزعاج كبير

ورجع لك الوسواس بشكل قوي

تأكدي بأن موقف واحد سلبي كافي لإرجاعك للصفر

المنوال 30-04-2018 09:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 1329437)
في العادة المريض النفسي ينزعج من شيء اسمة موت , ومثل ما تقولي بأنها ذكرت اسمك فظل مطبوع في عقلك الباطن وسبب لك إزعاج كبير

ورجع لك الوسواس بشكل قوي

تأكدي بأن موقف واحد سلبي كافي لإرجاعك للصفر

شكرا أخي الشاكر علي إجابتك

بس بدي أعرف يعني هو شئ عادي بس أنا عطيته أكبر من حجمه صح لأني موسوسة

لما أفكر مع حالي أقول لو ما كنت موسوسة ما كنت عطيته أهمية بس في براسي شي يقول مو وسواس هدا حقيقة

ام محمد الحكيم 01-05-2018 04:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال (المشاركة 1329460)

لما أفكر مع حالي أقول لو ما كنت موسوسة ما كنت عطيته أهمية بس في براسي شي يقول مو وسواس هدا حقيقة

انا كمان بخاف احكي حجات كتير لاي حد
واحنا الموسوسين نخاف من اي شيء ونربط اي شيء بمخاوفنا
مره كانت وحده موسوسه بمرض سرطان الثدي الله يحفظنا
فكانت بتقرء موضوع علي الفيس لقت وحده اسمها نفس اسمها وكان عندها سرطان الثدي خافت جدا لانها تخاف من سرطان الثدي

الشاكر 02-05-2018 08:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال (المشاركة 1329460)

كل ماتعاني منه هو وسواس ولكم من يضخم الأمور هو الشخص نفسه لانه يتمعن بالأحداث والأحلام والأعراض الجانبية

فيشتعل الخوف وتبدء الحالة بالإنهيار الكامل تحت سيطرة الوسواس

الشاكر 03-05-2018 05:57 AM

المنوال 04-05-2018 03:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 1329597)
كل ماتعاني منه هو وسواس ولكم من يضخم الأمور هو الشخص نفسه لانه يتمعن بالأحداث والأحلام والأعراض الجانبية

فيشتعل الخوف وتبدء الحالة بالإنهيار الكامل تحت سيطرة الوسواس

شكرا لك أخي شاكر علي ردك و جزاك الله ألف خير

المنوال 04-05-2018 03:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم (المشاركة 1329491)
انا كمان بخاف احكي حجات كتير لاي حد
واحنا الموسوسين نخاف من اي شيء ونربط اي شيء بمخاوفنا
مره كانت وحده موسوسه بمرض سرطان الثدي الله يحفظنا
فكانت بتقرء موضوع علي الفيس لقت وحده اسمها نفس اسمها وكان عندها سرطان الثدي خافت جدا لانها تخاف من سرطان الثدي

معاك حق يا أختي أي شي نفكر فيه نقابل صدف عنه لأن تركيزنا يكون علي هاد الفكرة فأي حدث أو حركة نربطه بها

الشاكر 06-05-2018 08:04 AM

https://lh3.googleusercontent.com/-E...p/2015%2B-%2B1

الشاكر 07-05-2018 05:35 AM

اسعد الله صباحكم بكل خير وعافية

الشاكر 07-05-2018 05:57 AM

يصاحب الأفكار الوسواسية والاستحواذية سلوكيات قهرية يقوم بها المريض للتخفيف من القلق الناجم عنها؛ حيث من الممكن أن يتّبع المريض أسلوباً وقواعد لمساعدته في السيطرة على القلق الذي يعاني منه عندما يشعر به عند توارد الأفكار الاستحواذية والوسواسية، وعادةً ما يقوم المريض بهذه السلوكيات بشكل مفرط، وفي الغالب لا ترتبط بشكل واقعي بالمشكلة التي يريد المريض حلّها أو التخلص منها،

الشاكر 07-05-2018 06:00 AM

أن ما تعانيه هو تسلط فكرة ملحة، وهذة الفكرة تتغذى على القلق والتوتر الحاصل بسببها بشكل دائر في حلقة استدامة، وعندما نستخدم لفظ الاستدامة نعني به (الوسائل التي يحاول الشخص التعامل بها لإدارة الفكرة) لكن هذة الوسائل ودون أن يدري الشخص تتسبب في تقوية الفكرة وتضخيمها، ولا تنتهي الفكرة، ومن هذة الوسائل التي تسبب إستدامة الفكرة(التفكير الزائد في الفكرة، أخذ احتياطات، سلوكيات الأمان، التأكد والتحقق، التماشي مع الفكرة وعمل السلوك القهري..)كل السابق من سلوكيات الإستدامة والتي ستجعل الفكرة قوية ومسيطرة إلى أن تأتي فكرة أُخرى أقوى منها فيخف أثر الفكرة، فيظن الشخص نفسه أنه يتحسن، لكن الحقيقة أنه ينتقل من فكرة لفكرة كل فترة، مع فترات كمون طبيعية يخف فيها الوسواس بشكل طبيعي، وهذا ما يجعل المرضى يمضون وقتاً طويلاً قبل طلب العلاج.

الشاكر 08-05-2018 11:03 AM

شكل الوسواس شغال معاكم قووووووووووي مع قرب شهر رمضان

الشاكر 08-05-2018 11:12 AM

المنوال 08-05-2018 03:23 PM

السلام عليكم و الله رجعت أوسوس بعد حلم حلمته فقت مرعوبة و بديت أربط الأحداث مع الحلم و الله تعبت من الأحلام اللي تجيني حتي اقتنعت أنه وسواس جاني الحلم و رجعت أوسوس من الصفر تعبببببببببببببت 😩😩

ام محمد الحكيم 09-05-2018 04:58 AM

انا ايضا احيانا ابقي كويسه وتيجي حاجهً ترجعني للصفر
واربط حجات مع بعضها

الشاكر 09-05-2018 08:56 AM

الشاكر 09-05-2018 09:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال (المشاركة 1330328)
السلام عليكم و الله رجعت أوسوس بعد حلم حلمته فقت مرعوبة و بديت أربط الأحداث مع الحلم و الله تعبت من الأحلام اللي تجيني حتي اقتنعت أنه وسواس جاني الحلم و رجعت أوسوس من الصفر تعبببببببببببببت 😩😩

دائما الوسواس معجب بحكاية الصفر 0% لانه يريدك كذلك بأن تكوني صفر في صفر = صفر دون تحسن حتى وإن كان هناك تحسن يقنعك بأنك لن تتحسني على الإطلاق

اسير الوسواس يبقى دائما سلبي ولا يلاحظ مدى التعافي الذي قد حصل عليه خلال فترات معينة

فلماذا نبدء يومنا بتحت الصفر , لماذا لا نبدء ونقول أنا على ما يرام , أنا بخير بفضل الله , ولكني عندي مشكلة بسيطة وسوف اتغلب عليها بأذن الله ( لماذا لا تحملين هذة العبارات )

اتركي السلبيات مهما اشتد عليك الأعراض والمخاوف والوسوسة والأحلام المزعجة وربط الأحداث مع بعضها البعض وربطها بالموت وغيرة

عيشي حياتك فقد مضى الكثير عليك مع المرض ولم يحدث لك ادى

المنوال 09-05-2018 06:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 1330408)
دائما الوسواس معجب بحكاية الصفر 0% لانه يريدك كذلك بأن تكوني صفر في صفر = صفر دون تحسن حتى وإن كان هناك تحسن يقنعك بأنك لن تتحسني على الإطلاق

اسير الوسواس يبقى دائما سلبي ولا يلاحظ مدى التعافي الذي قد حصل عليه خلال فترات معينة

فلماذا نبدء يومنا بتحت الصفر , لماذا لا نبدء ونقول أنا على ما يرام , أنا بخير بفضل الله , ولكني عندي مشكلة بسيطة وسوف اتغلب عليها بأذن الله ( لماذا لا تحملين هذة العبارات )

اتركي السلبيات مهما اشتد عليك الأعراض والمخاوف والوسوسة والأحلام المزعجة وربط الأحداث مع بعضها البعض وربطها بالموت وغيرة

عيشي حياتك فقد مضى الكثير عليك مع المرض ولم يحدث لك ادى

أحس نفسي سلبية كثييير ما أقدر أشوف الأشياء بطريقة إيجابية بحااول كتيير أني أتغلب علي الوسواس و الأفكار بس ما قادرة أبدا أتخلص من ها الشئ حتي أنه كلام الناس بسرعة بتأتر فييه خصوصا ها الفترة الكل يقولي ليش صايرة كدا و نحفانة و كمان الثقة في النفس 0% أحس كل شي مجموع عليا بس ما أقدر أحكي و لا أغير ها الشي
بالنسبة للحلم فالشئ اللي حلمته كنت أفكر فيه طول اليوم لأن كنت سمعت أحد حلم هاد الحلم و فسروه بقرب الاجل و فعلا تحقق ف ضليت طول اليوم و أنا أفكر بيه و وقت النوم نمت و أنا تعبانة فحلمت نفس الحلم . أنا أقول أنه حديث نفس بس مرات أقول لا دا حقييقة لأنه أنتي حلمتيه بطريقة غير عنه أريد ان أن أقتنع بي ما قدرت

شكرا أخي شاكر علي الاجابة و أعتذر علي الإطالة بس و الله ودي أحكي لأنه فعلا مللت من نفسي و من الوضع اللي أنا فيه . جزاك الله ألف خير

المنوال 09-05-2018 06:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم (المشاركة 1330396)
انا ايضا احيانا ابقي كويسه وتيجي حاجهً ترجعني للصفر
واربط حجات مع بعضها

اييه و الله نفس الشي حتي أقول انه خلاص تفكيت و صرت طبيعية و إلا ما يجي موقف او حلم او شي و نرجع من أول و جدييد يا رب تلطف فينا

الشاكر 10-05-2018 12:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال (المشاركة 1330437)
أحس نفسي سلبية كثييير ما أقدر أشوف الأشياء بطريقة إيجابية بحااول كتيير أني أتغلب علي الوسواس و الأفكار بس ما قادرة أبدا أتخلص من ها الشئ حتي أنه كلام الناس بسرعة بتأتر فييه خصوصا ها الفترة الكل يقولي ليش صايرة كدا و نحفانة و كمان الثقة في النفس 0% أحس كل شي مجموع عليا بس ما أقدر أحكي و لا أغير ها الشي
بالنسبة للحلم فالشئ اللي حلمته كنت أفكر فيه طول اليوم لأن كنت سمعت أحد حلم هاد الحلم و فسروه بقرب الاجل و فعلا تحقق ف ضليت طول اليوم و أنا أفكر بيه و وقت النوم نمت و أنا تعبانة فحلمت نفس الحلم . أنا أقول أنه حديث نفس بس مرات أقول لا دا حقييقة لأنه أنتي حلمتيه بطريقة غير عنه أريد ان أن أقتنع بي ما قدرت

شكرا أخي شاكر علي الاجابة و أعتذر علي الإطالة بس و الله ودي أحكي لأنه فعلا مللت من نفسي و من الوضع اللي أنا فيه . جزاك الله ألف خير

النسبة لكتابة الفكر السلبي واستبداله بفكر إيجابي: هذه أيضا وسيلة جيدة جدا ضعي الفكرة السلبية، وبعد ذلك ضعي الفكرة الإيجابية المقابلة حاوري نفسك حوارا دقيقا ومتأنيا ومنطقيا وموضوعيا وسوف تجدين إن شاء الله تعالى أن الإيجابيات يمكن أن تسيطر على السلبيات

أنت~تعيشين حالة اكتئاب وإحباط وشعور بالقلق الذي لا تعرفين متى ينتهي هل له نهاية أم لا فهو إذن الخوف من المجهول، والقلق من الحال القائم، ومع هذا فأنت تحملين قلباً يحمل الأمل ويتعلق بالنور الذي سيزيل كل هذه الظلمات من الوحشة والقلق والاضطراب وأيضاً فأنت تعيشين على أمل أن تفوزي بالحياة الطيبة الحياة التي تغمرها السكينة في قلبك، والطمأنينة في فؤادك، واليقين برحمة الله تعالى الطاقات النفسية والجسدية تولد عن طريق تقوية الإرادة وتقوية الإرادة تأتي بالاهتمام وأخذ المبادرات والشعور بالمسؤولية
حاولي أن تنظمي إدارة الوقت بصورة صحيحة فهي مهمة جدا لتقوية عزيمتك وزيادة حماسك والمواظبة على ذلك

ام محمد الحكيم 10-05-2018 08:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال (المشاركة 1330437)

يعني حلمتي نفس الحلم عليكي

نفسية تعبانة 10-05-2018 10:40 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسولنا محمد واله وصحبه أجمعين

حابة أشارك معكم مشكلتي والله تعبت والحمد لله هاد الفكرة والوسواس إتسلط عليا مع أعراض نفسية وجسدية بحاول أتغلب عليها ومع ذلك بترجع معي نفس الحالة أنا عمري ٢٢ سنة صايرة مثل كأني عنذي ٥٠ سنة والله إنقهرت

المنوال 11-05-2018 01:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 1330486)

النسبة لكتابة الفكر السلبي واستبداله بفكر إيجابي: هذه أيضا وسيلة جيدة جدا ضعي الفكرة السلبية، وبعد ذلك ضعي الفكرة الإيجابية المقابلة حاوري نفسك حوارا دقيقا ومتأنيا ومنطقيا وموضوعيا وسوف تجدين إن شاء الله تعالى أن الإيجابيات يمكن أن تسيطر على السلبيات

أنت~تعيشين حالة اكتئاب وإحباط وشعور بالقلق الذي لا تعرفين متى ينتهي هل له نهاية أم لا فهو إذن الخوف من المجهول، والقلق من الحال القائم، ومع هذا فأنت تحملين قلباً يحمل الأمل ويتعلق بالنور الذي سيزيل كل هذه الظلمات من الوحشة والقلق والاضطراب وأيضاً فأنت تعيشين على أمل أن تفوزي بالحياة الطيبة الحياة التي تغمرها السكينة في قلبك، والطمأنينة في فؤادك، واليقين برحمة الله تعالى الطاقات النفسية والجسدية تولد عن طريق تقوية الإرادة وتقوية الإرادة تأتي بالاهتمام وأخذ المبادرات والشعور بالمسؤولية
حاولي أن تنظمي إدارة الوقت بصورة صحيحة فهي مهمة جدا لتقوية عزيمتك وزيادة حماسك والمواظبة على ذلك

إنشاء الله سوف أفعل المستحيل لكي أتغلب علي هاته الافكار السلبية و استبدالها بأخرى إيجابية رغم أنه صعب عليا كثييير بس و الله رح أحاول و الله يوفقني و يشفيني و يشفي الجميع يا رب
بس سؤال لو سمحت هل عادي أن نحلم بشئ كنا نفكر به طوال اليوم يعني حلم شافو شخص و فسروهلوا و صار التفسير فطول اليوم قعدت أفكر كيف و ليش و حتي وقت النوم و أنا أفكر في الحلم

المنوال 11-05-2018 01:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم (المشاركة 1330509)
يعني حلمتي نفس الحلم عليكي

أيوه يا أختي بس مو بنفس الشكل اللي سمعته هو نفس الحدث لكن بطريقة غير و كان حلم طوييل كثييير و مخلبط و مو فاكرة كل شي بس هاد الشي اللي قريت عنه هو اللي ضل براسي و أنا ظليت طول اليوم و أنا أفكر بهاد الشي و أقول ممكن أنه أنا كمان أحلم نفس الرمز كنت خايفة أني أحلمه و حتي لما جيت أنام و الفكرة براسي و الله صحيت مفزوعة كثيير و خايفة و دقات قلبي بتضرب بقوة
مش عارفة إذا عشان فكرت بالموضوع كثيير صارلي هيك

مع أنه يا أختي أنا أي شي أفكر فيه أحلم فيه بالليل اي شخص قالي عن حلم لازم أني أحلم مثلوا بس الحلم هذا رعبني كثييير

المنوال 11-05-2018 01:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفسية تعبانة (المشاركة 1330523)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسولنا محمد واله وصحبه أجمعين

حابة أشارك معكم مشكلتي والله تعبت والحمد لله هاد الفكرة والوسواس إتسلط عليا مع أعراض نفسية وجسدية بحاول أتغلب عليها ومع ذلك بترجع معي نفس الحالة أنا عمري ٢٢ سنة صايرة مثل كأني عنذي ٥٠ سنة والله إنقهرت

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
أهلا أختي و مرحبا احكي و فضفضي و الله كل ما اشتد عليا الحال بجي للمنتدى عشان أحكي مع الاعضاء الله يجازيهم بالخير و نفضفض مع بعض و ارتاح و اتطمني اختي مو لحالك كلنا نفس المعانات أنا كمان عندي 23 سنة و لا قادرة أعيش حياتي زي الناس من الأفكار التسلطية و السلبية و الوسواس اللعين و لا قادرة أحكي لأحد عن اللي بعاني منه لكن الحمد لله ربي هو اللي بيشفينا و إنشاء الله فترة و تروح

الشاكر 13-05-2018 07:21 AM

اسعد الله صباحكم بكل خير

لدي عودة للإطلاع على صاحبكم وحبيبكم الوسواس ( المستأجر لديكم ) انا برأي ترفعو عليه الإيجار عشان يشرد من عندكم (:

الشاكر 13-05-2018 10:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال (المشاركة 1330553)
إنشاء الله سوف أفعل المستحيل لكي أتغلب علي هاته الافكار السلبية و استبدالها بأخرى إيجابية رغم أنه صعب عليا كثييير بس و الله رح أحاول و الله يوفقني و يشفيني و يشفي الجميع يا رب
بس سؤال لو سمحت هل عادي أن نحلم بشئ كنا نفكر به طوال اليوم يعني حلم شافو شخص و فسروهلوا و صار التفسير فطول اليوم قعدت أفكر كيف و ليش و حتي وقت النوم و أنا أفكر في الحلم

تستطيعين التغلب عليه بأقل مجهود لانه لا يستحق منك كل هذا العناء لتعيشي من اجل هذا الوسواس

لا يوجد مستحيل للغلب على اضعف مرض , مثل ما قلت لك بالسابق لا تربطي الأحلام بالوافع والحياة اليومية

ربي يوفقك

الشاكر 13-05-2018 10:14 AM

[QUOTE=نفسية تعبانة;1330523]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسولنا محمد واله وصحبه أجمعين

حابة أشارك معكم مشكلتي والله تعبت والحمد لله هاد الفكرة والوسواس إتسلط عليا مع أعراض نفسية وجسدية بحاول أتغلب عليها ومع ذلك بترجع معي نفس الحالة أنا عمري ٢٢ سنة صايرة مثل كأني عنذي ٥٠ سنة والله إنقهرت[/QUOT

انتِ في زهرة العمل أختي الكريمة , ومازال امامك العمر والحياة الجميلة وثقي بأنك مازلتي شابة ولا تشوفي نفسك وكأن عمرك 50 سنة هذا ليس منطقي

الأعراض النفسية والجسدية الأكل يعاني منها , وسوف تجدين مواضيع كثيرة فيها اكثر مشاكل منكِ

روضي على نفسك , ولا تعدي تسلط الوسواس يسيطر عليك وانتي مازلتي بقوتك , توكلي على الله وصلي وادعي الله بالقيام

ما يتوجب عليك هو إستبدال الفكرة السلبية بالإيجابية مهما كانت الأعراض الجسدية مخيفه والوسواس قوي

لن تموتي ولن يحدث لك أي مكروه بأذن الله

الساعة الآن 06:00 AM