نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   اختلال الانية (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=57520)

اسلمه 14-05-2011 12:11 AM

اريد منكم استرجاع الذاكرة من زمن الطفولة الي الان لكي نعرف ان كان للمرض جذور او وان كان فعلا ياتي مصاحب للوسواس والقلق ام انه ياتي لوحده وانه مرض قائم لوحده وانه عضوي وليس نفسي لاننا والله تعبنا من يقول عضوي ومن يقول نفسي واسال الله التوفيق

شوق1 14-05-2011 03:27 AM

الله يشفيك ي اسلمه

انا تجيني اختلال الانيه في منتصف اليوم الين ماعدا احس بجسمي في وقت النومه ولام اتاخر كل يوم ساعه اوساعتين بسببها

وكمان تاتيني خارج البيت شعور فضيع جدا

الخنساء30 14-05-2011 10:57 AM

اختي اسلمه اختلال الانيه نفسي وليس عضوي وكله نتيجه امراض نفسيه قديمه وانا لاحظت ان شعور اختلال الانيه يأ تي ناس طبيعين جدا ولا يتأثروا به ولاحظت كذلك ان الذين يتأثرون بإختلال الانيه هم الذين يشتكون من امراض نفسيه وكذلك الاشخاص الحساسييييييييييين هذا النوع من الناس يتاثرون بسررررعه مثلنا تمام وكذلك الاشخاص المعرضون للحسد اي نحن علاجنا في عدة خطوات:
اولها الرقيه والدعاء
وثانيها العلاج السلوكي وهو مهم جدا
مخالفة انفسنا وعدم اتباعها
ونعود انفسنا ان نكون مطمئنيين وهذا لايأتي الا بقرائة القرأن
اسال الله التوفيق للجميع

يالله شفائك 14-05-2011 01:25 PM

مرحبا اخواتي
بسألك الخنساء ماهي طريقتك بالرقيه ؟
وماذا تقصدي بالعلاج السلوكي الله يجزاك خير
وثانيا اختي اسلمه يوم تقولي ان له دخل بايام الطفوله فعلا
انا طفولتي كانت حزينه مره وكنت خوافه وحساسه واخاف من القصص وبدء معي الوسواس لين اصبت بختلال الانيه عشان كذا انا سبب كان وسواس قهري
والله يكتب لنا الشفاء جميعا

اسلمه 14-05-2011 04:13 PM

وانا كذالك كنت خواف في الطفولة وكنت اخاف من بعض الحيونات وكذالك اخاف من الظلمة وكنت ومازلت دقيفة في الامور واشماز من الاشياء ان لم تكون فائقة النظافة

اسلمه 14-05-2011 04:20 PM

ةانا اصعب وقت علي هو مابين صلاة العصر وحتي تنتهي صلاة المغرب وخاصة عندما اخرج في هذا الوقت لدرجة انني صرت ارتب اموري في اول اليوم وابقي في المنزلن اخر اليوم مع العلم انني اول ما جاءتني كان في اول النهر

اسلمه 14-05-2011 04:26 PM

اليوم غيرت كل انارة المنزل لانها كانت ساطعة وحولتها الي انارة ضعيفة لانني لما تكون الانارة ساطعة وبيضاء تشتد علي اختلال الانية لااعرفماهو السبب

الخنساء30 14-05-2011 06:03 PM

السلام عليكم ورحمة الله اخواتي في الله كيف الحال
اختي ربي شفائك العلاج السلوكي ان تذهبي لاخصائي نفسي لكن يعالج بدون ادويه يعني جلسات مع الدكتور واختي اسلمه طبعا اختلال الانيه يجعل الانسان يتعب من الضؤ العالي والاصوات العاليه بس نصيحتي لكي لاتناقشي في اعراض المرض تكلمي دائما عن اسباب الشفاء حتى بينك وبين نفسك انا اول ماحسيت بالتحسن عندما سافرت مع زوجي لخارج قطر لظروف الدراسه والله انني اتبعت هذا الجدول وتحسنت كثيرا
اقرأ الرقيه بعد الفجر (رقية الفاتحة) وايات السكينه وماء زمزم
وتغيرت اجوائي كثيرا والناس الذين اقابلهم لايعرفون مرضي وهذا افضل حاجه لان اشعر وكأنني طبيعيه لانني لااتكلم عن مرضي
وعند ذهاب زوجي اخرج انا واولادي للنادي ونتغدا خارج البيت سرت احس بوظيفتي واحس اني عملت حاجه لنفسي واولادي اي وجدت نفسي خارج بلدي بس انا مايزعجني الاماكن المغلقه وخاااااااصة السوق
الصراحة انتجت كثيرا عكس ماكنت في بلدي لانني فعلا استمريت على الرقيه وكذلك عجوة المدينه لانها عجيييييييبه ولها فوائد عظيمة ادخلوا النت وشوفوا فوائدها والله يوفق الجميع اخواتي استمروا اسبوع فقط على الرقيه وسترون العجب
وعلى فكره هناك دكتور في المانيا يعالج سلوكي عجييييييب هذا الدكتور ساراسله واساله وسأخبركم عنه باذن الله

الخنساء30 14-05-2011 06:20 PM

اختي اسلمه هل تعلمين مالسبب في التعب من الضو العالي لاننا شخصيات حسااااااااسه جدا ووصلت بنا هذه الحساسيه الى التعب من الضو الابيض خاصه هذا التفسير العلمي اما من الناحيه الروحيه يقول مشايخ الرقيه ان الشخص المعيون والمسحور والممسوس يتعب من الضو العالي انظروا يااخواتي نحن عندنا نعمه كبيييييييييره جدا وهي اننا مسلمون وعندنا الدعاااااااااااااااء والمنااااااااجاه في الثلث الاخير من الليل ان الله سبحانه ينزل في السماء الدنيا نزول يليق بجلاله ويسأل هل من مريض اشفيه وهل من سائل اعطيه ونحن لانسأل الله والله قال سبحانه بما يعني ادعوني استجب لكم والله ثم والله انني على رغم مرضي وكثرة سفري وانتم تعلمون اختلال الانيه والسفر الا انني سألت الله من كل قلبي ان يسهل علي سفري والله اني ارى التيسير في سفري رغم صعوبته سبحان الله العظيم وكذلك ولادتي وخروجي من البيت الى المستشفى صعبه جداااااا ولكن ادعوا الله بقلب خاشع لو انني اصدق مع الله كما في سفري وولادتي والله سأرا العجب وفي هذين الموقفين (الولاده والسفر)اتذكر قول الله سبحانه(امن يجيب المضطر إذا دعاه) ياألله أسألك الشفاء لي ولأخواتي وأخواني لمن هم معنا في هذا المنتدى خاصه ولمن لا نعلم بهم عامه وانتى اعلم بهم اللهم آمين

اسلمه 14-05-2011 06:54 PM

اختي الخنساء فعلا هذا هو ماقاله لي الدكتور ان عدم تحمل الاضاءة هو نتيجة لزيادة الاستشعار الداخلي وذالك نتيجة القلق

يالله شفائك 14-05-2011 07:03 PM

الله يشفينا جميعا يارب العالمين انصحكم بسماع هذا المحاضره http://www.youtube.com/watch?v=U0mmNT2-_Ms

اسلمه 14-05-2011 07:35 PM

اسمعو كلكم قرات في منتدي ابريطاني بحث لطبيب قال فيه ان اختلال الانية من الانا وهو مركز موجود في الدماغ يفتح ويقلق وانه يفتح فجاة ويعود اما بعد ثواني او ساعات او ايام او سنوات وانه لايعرف حتي الان السبب وراء ذالك

المشتاق الى الجنة 14-05-2011 08:26 PM

السلام عليكم و رحمه الله وبركاته كيف اخوالكم اخواتي و اخواني
انا راح احكيلكم عن حالي يعني من شي ثلاث شهور كان الاحساس بالغربه مستمر معي اليوم كلو لكن الان مع الوقت خفف يعني يجيني ساعات خصوصا و انا راكب في الحافله او بالليل او لما احكي مع الناااااااااااس و يزيد مع القلق و الاضواااء مره تتعبني بالليل اضواء السيارات و الضجيج سبحاان الله في اشيااااا مشتركه بينناااا الحساسيه الزائده و اغلب من يصابون باختلال الانيه اما بيكونو متفوقين في حياتهم اما شخصيلتهم متميزه ان كان بطريقه التعامل او الجماال سبحاان الله هذا مرض غريب لكن الحمد لله انا تحسنت و السبب المداومه على قراءه البقره

المشتاق الى الجنة 14-05-2011 08:27 PM

اعتقد المرض له علاقه بالوسواس فاناا كثير الوسواس و داائمااا افكر في الاشيااء السلبيه

اسلمه 14-05-2011 11:10 PM

والله اذا عرف السبب بطل العجب وهذا ماينقصنا ان نجتمع علي راي واحد وسبب مشترك لهذا المرض سواءا كان سبب عضوي ام نفسي

الساعة الآن 04:18 PM