نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   اختلال الانية (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=57520)

أمل الروح 23-05-2011 10:27 PM

اوووووووووووف يا اسلمه

والله طمنتني

كنت اضن انو عندي مشكلة في مخي

و الله كل يوم اكتشف اشياء جديدة عن نفسي

سبحان الله

الخنساء30 23-05-2011 11:43 PM

السلام عليكم ورحمة الله اخواتي في كيف الحال جمييييييييعا واتمنى من الله لكم الشفاء انا ولله الحمد والمنه في احسن حال بعد الرقيه ولله الحمد واختي اسلمه كلامك صحيح لايهم مانشكو منه سحر او عين او مس ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم سحر ه اليهودي ورأى رؤيا اخبره الله فيها انه مسحور وهذا ابتلاء لسيد الخلق وشفاه الله منه وانا عن نفسي لاأحب اركز على نوع المرض الروحي بل اهم حاجه الرقيه وكلامك ان مرضنا ليس له علاقه بالامراض الروحيه بالعكس هو كله مرض روحي حتى لو كانت اصابتنا به من الصغر وهذا المرض مرض روحي بحت ولكن في الاخير تحول الى مرض نفسي وعلاجه نقطتين فقط
اولها الرقيه والدعااااااااااااء
والثانيه العلاج السلووووووووكي لانني لم اشعر بالتحسن الا بعد اتخاذ العلاجين وانا لست ضد العلاج النفسي بالعكس هناك اناس اعرفهم تحسنوا على العلاج النفسي ولكن انا عن نفسي لم اتحسن الا بالرقيه وانا بعد شهر ونصف ساسافر خارج بلدي واذهب لدكتور اتصلت به وقال انه يعالج هذا المرض سلوكيا بدون ادويه في مصر بإذن الله اختي فارسه باذن الله ساتواصل قريبا معك بإذن الله او هل لديك مشاركات في ????? النفسي او اشتركي فيه بنفس اسمك وسا اراسلك عن طريقه باذن الله

اسلمه 24-05-2011 10:04 PM

كيفكم ياجماعة ان شاء الله اتكون كلكم بخير

المشتاق الى الجنة 24-05-2011 10:08 PM

و الله الحمد لله عكل حااال بس انا هالايام تجيني كثير لانو عندي اختبارات و ساعات احس انو مش انا اللي بقدم الامتحان هههه بس الله بيعين

التائبةلله 25-05-2011 05:11 PM

السلام عليكم و رحمة الله تعالي كم كانت معاناتي صعبة هع هذا المرض المستعصي و لله الحمد و لكم وجدت صعوبة شاقة في توصيله للاخرين حيت كانوا ينظرون الي نظرة اسغراب و خوف
دامت معاناتي 6 سنوات و لازالت مستمرة و شاء القدر ان اجد في هذا المنتدى من يعاني متلي فرحت لانني لست الوحيدة في العالم و انني لست مجنونة و فهمت معنى اختلال الانية و اصبحت اعبر عنه بطريقة افضل و لكن في نفس الوقت انزعجت لانكم تعانون من هدا المرض الذي حول حياتنا الى ظلام و خوف و قلق لكني ابشركم بان المؤمن مصاب و ماعلينا سوى وضع ايدينا بايدي بعض و وضع برامج علاجية تساعدنا على تخطي مانعانيه و نقوى ببعضنا مادمنا نفهم بعضنا و لدينا نفس الهدف فلنتحد
انا على اتم الاستعداد لوضع برنامج علاجي بالرقية الشرعية و نبدأ مع بعض و لنرى ماسيحصل و ان لم ننجح نجرب علاجا أخر مارايكم و الله اني اريد الخروج من هدا الغشاء الذي يحيط بي و يحجبني عن الدنيا و عن نفسي
اختكم في الله التائبة لله

اسلمه 25-05-2011 05:30 PM

والله ياختي التائبة لله انا مستعدة وقدافرحني وجودكي معنا في نفس الوقت اللذي احزن فيه لوجود شخص يعاني من هذا المرض كما احزنني ان كل الاشخاص اللذين تعرفت عليهم وهم مصابين باختلال الانية ان كلهم مصاب من سنوات عديدة مما يدل علي ان المرض مستعصي وحباله طويلة هذا وان كان يشفي

التائبةلله 25-05-2011 05:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسلمه (المشاركة 653251)
والله ياختي التائبة لله انا مستعدة وقدافرحني وجودكي معنا في نفس الوقت اللذي احزن فيه لوجود شخص يعاني من هذا المرض كما احزنني ان كل الاشخاص اللذين تعرفت عليهم وهم مصابين باختلال الانية ان كلهم مصاب من سنوات عديدة مما يدل علي ان المرض مستعصي وحباله طويلة هذا وان كان يشفي

شكرا اختي لترحيبك لقد تابعت هذا الموضوع من بدايته و قرات كل ردودك و مامررت به الحمد لله الذي جمعنا في هذا المنتدى لنساند بعضنا
اتمنى من الله العلي القدير ان يمن علينا بالشفاء

التائبةلله 25-05-2011 05:55 PM

لمعرفة المرض اكثر و فهمه قمت ببحث في النت فتوصلت الى ما يلي

ما الفرق بين اختلال الآنية واختلال إدراك البِيئة؟

أولاً: اختلال الآنية: ويُسمَّى أيضًا "فقدان الشخصية"، أو "فقدان الشعور بالشخصية"، أو "هُذاء تغيُّر الشخصية"، وهو اضطراب يحسُّ فيه الشخصُ بأنه منفصِل عن نفْسه، وبأنَّه شخْص غير حقيقي، أو غريب، أو غير مألوف لنفْسه، أو أنه تغيَّر، وأنَّ أحاسيسَه وأفكاره ورغباتِه غريبةٌ عنه.

الأعراض:

1. يتصوَّر الشخص نفسَه مشوَّهَ الجسم.

2. الشعور بالوَحْدة.

3. يَشعُر بأنه دُمية أو شِبه ميِّت، أو إنسان آلي، ونحو ذلك.

4. تدفُّق الأفكار.

4. المراقَبة الوَسواسيَّة للذات.

5. يشعُر الشخص بأنَّ رأسَه سينفصل عن جَسده.

6. المشي على الأقْدام لتأكيد الشعور بأنَّه يقِف على أرضية واقعيَّة.

7. الشُّعور بالهُلامية، وأنَّه قادرٌ على لفِّ ساقيه وتوجيههما في كلِّ اتجاه.

ثانيًا: اختلال إدراك البيئة: ويُسمَّى أيضًا "هُذاء تغيُّر الكون"، أو "تغير إدراك الواقع"، أو "اختلال الإحساس بالواقع"، وهو شعورٌ ذاتي بتغيُّر البيئة من حوله، أو أنَّها غريبة عنه أو غير حقيقيَّة، أو منفصِلة وكأنَّه في حُلم، وأنَّ الناس من حوله يبدون كممثِّلين.

الأعراض:

1. المشاعِر الوهمية، والشعور بأنَّ كل ما يجري هو مجرَّد حُلم.

2. ضعْف الذاكرة.

3. الأَرَق.

4. الخوْف من الجنون.

5. فقدان الشهية.

6. نَوْبات الهَلَع.

7. الاضطرابات البصريَّة.

8. الوسواس.

9. الأحلام الغَرِيبة.

10. سُرعة نبضات القلب.

الأسباب:

1. المرور بصَدْمة نفسيَّة.

2. قد يحدُث المرض عَقِبَ تناول المخدِّرات والحشيش.

3. التعرُّض في الصغر لشتَّى أنواع الأضرار المعروفة في الأطفال: كالتحرُّش الجِنسي، والحرمان العاطفي، والتعرُّض للعُنف الأُسري.

4. وجود تاريخ مَرَضي لاضطراب القَلَق، أو الاكتئاب، أو كليهما.

5. كثيرًا ما يُعطي المرْضى تاريخًا مرضيًّا للشقيقة (الصداع النِّصفي).

العلاج:

أولاً: العلاج الدوائي بوصفة طبية لاستعادة التوازن الكِيميائي للمُخ.

ثانيًا: العلاج بوخْزِ الإبر: يُمكنك الخضوع لعدَّة جلسات بوخْز الإبر؛ فقد أظهرتْ بعض الدِّراسات أنَّ العلاج بوخز الإبر قد يغيِّر من كيمياء المخ، وهناك عدَّة تطبيقات لهذا النَّوْع مِن العلاج مثل الوخْز بالإبر الذي يُحفِّز إفراز مادة إندورفين المخفِّفة للألَم، والوخْز بالإبر الذي يؤثِّر على إفراز Neurotransmitters، وهي المواد التي تنقُل إشاراتِ الأعصاب مِن وإلى المخ، وأيضًا الوخْز بالإبر الذي يُؤثِّر على الجهاز العَصَبي، شريطة أن يتمَّ ذلك على يدِ متمرِّس في الطب الصيني، مُصرَّح له بالعلاج في عيادة متخصِّصة تُطبِّق تدابير مكافحة العَدْوى، مثل استخدام الإبر التي تُستعمل مرَّة واحدة، وإجراءات تطهير الجِلْد، وتقنيات التعقيم.

ثالثًا: تناول حبوب المغنيسيوم: تحت إشرافٍ طبِّي أو تناوله مِن خلال مصادِرِه الطبيعيَّة: كالخُضراوات الورقية، خاصَّة السبانخ، وكذلك الثِّمار البِذرية، كالحبوب والبقول والمكسرات (اللوز والكاجو)، والخبز الأسمر، والموز.

رابعًا: تناوُل الأكْل الصحي.

خامسًا: وقْف التفكير في المخاوف، والشعور بالقلق والهلع، مِن خلال الانشغال بعَمَل مُمتِع، أو ممارسة هُواية مفضّلة.

سادسًا: الارتباط بالله - عزَّ وجلَّ - ودعاؤه بالشِّفاء والرِّضا بقضائه وقَدَره، وعدم التسخُّط، وبدلاً من أنْ تقولي: (وما معنى أنَّه يأتيني أنا فقط؟!) - وهو اعتراض سافِر على القضاءِ والقَدَر - قولي عوضًا عن ذلك: "الحمد لله على كلِّ حال، قدَّر الله وما شاء فَعَل، اللهمَّ أجرْني في مُصيبتي، واخْلفْ لي خيرًا منها"، وتفكَّري في الآخِرة ونعيمها، وعِظَم جزاء الصابرين على الابتلاء؛ ﴿ وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الأَمَوَالِ وَالأنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ﴾ [البقرة: 155 – 157]، وثِقي بالله - عزَّ وجلَّ - فهو الشافي المعافي.

سابعًا: تقوية الذات الحقيقيَّة: ففي رأي "كارين هورني":" أنَّ للإنسان ثلاثَ ذوات: الذات الاجتماعيَّة، والذات المِثالية، والذات الحقيقيَّة، وكلَّما كان الإنسان قريبًا مِن ذاته الحقيقيَّة بلا رتوش، أو خِداع، وكلَّما كانتْ هذه الذات الحقيقية قويةً، اقْترَب الإنسانُ من الصحَّة النفسيَّة".

ثامنًا: التحليل النَّفْسي الذي يُمكن المريض مِن استعادة المواقف الصادمة التي تَعرَّض لها، وتسبَّبت في تفجير المرَض من خلال التنفيس والتفريغ الانْفِعالي، والحديث عنها دون أيِّ خوف أو قلق، حاولي استعادةَ المواقف المؤلِمة التي حدَثَتْ معكِ قبلَ شهرين؛ أي: قُبَيل ظهور المرَض مباشرةً، فربَّما تعرَّضتْ لصدمة نفسيَّة كبيرة عزَّزت من ظهور المرَض، وإذا توصَّلت إلى هذا الموقِف، فحاولي تفريغَ مشاعرك التي ارتبطتْ به عبرَ الورق، إنْ لم تكن لكِ صديقةٌ حميمة تَثقين بها، وتتحدَّثين إليها.

سوف ابحث جيدا عن هذا المرض و كل معلومة اتوصل اليها ساعلمكم بها طبعا

اما البرنامج العلاجي ساضعه في موضوع جديد حتى يتمكن الاخرون من الوصول اليه بسهولة و لاانتظر سوى انضمام الاخرين الينا

اسلمه 25-05-2011 11:50 PM

اللهم بك امنت وعليك توكلت اغفر لي ما قدمت وما اخرت واشرح صدري ويسر امري ووفقني وجميع المسلمين

اناستازيا 26-05-2011 06:07 PM

حابه اسال ايش هو العلاج الشعبي
ينفع الحجامه؟

حنين الشمري 26-05-2011 08:46 PM

ايه تنفع يا انونه ان شاء ربي .

الحكومه ابخص 26-05-2011 09:31 PM

طيب الشعور باني اطير او كان شي بيطلع منجسمي اوسحبة الروح واقعد اركض واهز عشان مايطلع شي غريب ماعندي خفقان الحمدالله بس اخاف منالصوت العالي واكره اشوف احد منهار اوافلام رعب اواحد يقتل احد احس على طول بهذي االرفعه اوالطيران
وحرقه في الصدر وارتاح اذا شربت حليب بارد

المشتاق الى الجنة 26-05-2011 11:16 PM

يارب يرفع عنا البلاءءءءء

مثلك حكومه ابخص

اسلمه 27-05-2011 09:23 PM

ارفع ياله ما نزل من البلاء والعلل

المشتاق الى الجنة 27-05-2011 09:32 PM

امييييييييييييييييييييييييييييييييييين

الساعة الآن 06:05 PM