نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   عيادة مشاكل الكبار (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=20)
-   -   منيرة بحار (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=87565)

الريم سليمان 06-07-2013 08:14 PM

دكتووورة ادري اني مدرعمه ومستعجله.................
بس ابي العلاج
مع اني انا الحمد لله محافظه على الاذكار وكل يوم ارقي نفسي الرقيه الشرعيه ..وواقوم بالييل اصلي واقراءقرآن .. حسيت ان المرض قربني من ربي ...............

الريم سليمان 06-07-2013 08:17 PM

بس ابي اتخلص من هالاعراض والافكار المززززعجه......
واعييش حياتي سعععيده بدوون خووف ولا وسواس موت وبدووون اعراض نوبة هلع ..
وووش العلالالاج.....................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله لو كان لازم استخدم دواء .... الله يعيين كييف اقنع امي وابوي ..اروح عياااده ... هذي المصييبه

الريم سليمان 06-07-2013 08:26 PM

دكتووره لاتنسين ترا عمري 16 سنه يعني صغيره اتوقع على هالمرض ...

الريم سليمان 07-07-2013 01:31 AM

دكتوورة اليوم يعني هه لفيت وقريت في منتدى نفساني عن نوبات الهلع ققص لناس تشافوا وزي كذا .. يصلح ولالا

الريم سليمان 13-07-2013 09:08 PM

اخصائيتي العزيزة منيرة ليش تأخرتي بارد والدخول عسا المانع خير

منيرة بحار 31-07-2013 04:53 AM

صباح الخير تقبل الله صيامك وقيامك يالريم
اعذريني العمل ارهقني وكان وقتي مضغوطي جدا وانت قلت لي اخر مرة ان الانترنت فاصل معاكي
؟ تبين نبدأ العلاج ابي انتظام شوفي العلاج الالكتروني مختلف تماما عن الحضور العيادي لكن بحول الله ححاول اسدد واقارب
مش مشكلة تقرين لكن قبل تقرين الهلع اعرفي اولا واثتقفي طبيا ؟؟ مو كل خفقان يعني مشكلة بالقلب مو كل غصة او ضيق تنفس انك مريضة ومو كل دوار يعني حتصابين بالاغماء فورا
انا ماراح أبدا غير لما توعوديني ننحدد يومين بالاسبوع شوفي كيف زدت الجلسات لكي وكل جلسة حتكون 40 دقيقة ممكن اصير معاكي جلسة السبت وجلسة الاربعاء
بنكثف الجلسات حتى نحاول نضبط افكار باقصى سرعة ؟؟؟
اتفقنا ؟

الريم سليمان 31-07-2013 08:10 AM

الحمدلله والله كنت خايفه عليك ....
تقبل الله منا ومنك...
ان شاءالله طيب
يﻻ ماشي السبت والإربعا
بس الساعه كم؟

منيرة بحار 01-08-2013 06:43 AM

انا حاليا اجازة راح ارجع العيادة بحول الله عاشر العيد لذلك حنكثفهم هالفترة قد مانقدر حعمل لك السبت هذا القادم لو ربي كتب والاثنين لاجل تترتبين قبل العيد
وبعد سادس العيد نكمل الوقت حيكون على الساعة 2الفجر هذا الانسب لي ؟؟
انا اولا ابيك تثقين بالله عزوجل ثم فيني وتتاكدي من نقطة مهمة هنا منتدى عالم وهمي محد يعرف انتي مين احكي كل الى بنفسك بدون حرج او خجل هو مجرد يوزر ويتلغي بمجرد خروجك نهائيا
الاهم من كذا احنا راح نتعالج بالعلاج المعرفي السلوكي وهذا نوع من انواع العلاج النفسي يعمل على خط الأفكار وتعديلها عندك حتى توصلين مرحلة انتي بنفسك لو انقطعتي عن الاخصائية منيرة تقدرين تعدلينها راح اعلمك شلون تعدلينها وقبلها شلون ترصدينها والعلاج السلوكي فنيات تعدل سلوكياتك وتضبط سلوكك ؟؟
الجلسة القادمة راح نرتبت مشكلاتك ونحدد اكثرهم متعبتك ؟؟؟ وراح اعلمك بالعلاج الى راح نتعامل به اتفقنا بحول الله

الريم سليمان 02-08-2013 04:44 AM

ان شاءالله
اتفقنا

الريم سليمان 03-08-2013 04:48 AM

السلام عليكم
بس دكتووورة ....شي ضروووووووري امس وانا نايمه الساعه 10 بالييل قبل ماأقوم من النوم 11 ونص يعني نمت ساعه او نص ساعه
جاني شي وكاني بمووت كنه شي يسحب شي من جسمي وخاصه منطقة يديني وصدري .. بس مو مثل الغصه الاولى الي جتني من أول
وووشوو هذاهل هوسبب من تفكيير بالموت ولا وسواس من الشيطان ؟ ولا من نوبات الهلع
الله يستر بـــــــــــــــــس

منيرة بحار 07-08-2013 04:59 AM

صباح الخير اعتذر مرة ثانية لالتزامي حاليا باعمالي اخرى
حنبدأ الحين اولا ابيك تعملين استرخاء ؟؟؟؟؟؟ اذا ماضبط شرحي معك تدخلين يوتيوب وتحضرين جلسات استرخاء لدكتور وليد الزهراني حتلقينه باليوتيوب وتطبقي الخطوات مثل ماهي
لازم هالفترة تعملي الاسترخاء قبل النوم وفترة الضهر لاجل يخف التوتر معاكي اتفقنا ؟؟
بنسبة لسؤالك ؟ انتي معاك نوبة هلع وقلت لك أقري عن اعراضها وحتشوفي حالات مثلك كثير الخوف من الموت ضربات القلب والرجفة والشعور بالبرد والتنميل والاحساس بالجنون وفقدان السيطرة
مسألة أنه وسواس ؟؟ الوسواس لازم تكوني داخليا مش مقتنعة بالفكرة؟؟؟ لو كانت فكرة وسواسية ؟؟؟ فهمتي على اما الى جاك امس اتوقع والله اعلم اضطراب من اضطرابات النوم
زي ماقلت لك العلاج السلوكي المعرفي حنعدل افكارك وحعلمك كيف تعدلين افكار ك بحول الله وكم فنية سلوكية نضبطك فيها بحول الله ....
ايضا ابيك تعرفين ان مرضك يعتبر من امراض القلق وكثير تشافوا منه بفضل الله عزوجل يعني ماتقلقين وعادة هالمرض الفكرة السلبية التلقائية الى تجيك هي افكار تخص الخوف من الاعراض
يعني تخافي من دقات قلبك من رجفتك وتتصوري انك حتموتي بعدين يعمل الادرينالين عندك كل ماجتك الفكرة التلقائية زاد ضربات قلبك وانكتم نفسك وخفتي اكثر وتأثرت مشاعرك وتوترت وقلقتي وتصيري تدوري في نفس الدائرة
يسبقها موقف يا هوشة ماما وبابا بعدين تجيك الفكرة ثم يصير قلبك يدق اكثر ثم تصير مشاعرك مرة مو طيبة قلق وخوف ثم يزيد دقات قلبك ثم مشاعرك تخافي اكثر وهكذا
فهمتي على احنا نبي تفكيرك يتغير ؟؟
ابيك هالاسبوع ترصدين لي كم فكرة تلقائية يعني لما خفت وزادت دقات قلبك وحسيتي بالكتمة ايش الموقف الى صاير وايش الى جاء فى تفكيرك ايش فكرتي بالضبط او ايش الصورة الى مرت فى مخك

وانتبهي لنقطة مهمة المشاعر غير الافكار مشاعرك لرصدتيها انتبهي مثلا قلق وخوف وضيقة وكتمة وسعادة بس الفكرة لا فكرت اني حصير وحيدة ان حياتي خلاص انتهت زي كذا
هذا الواجب الأول .... اقري كلامي مرة ومرتين لو مافهمتي عيدي واساليني واتفقنا ؟؟؟؟؟؟

والاسترخاء لو هالاسبوع استمرتي على هالامرين حيضبط نومك بحول الله وقوته وحنقدر الاسبوع الجاي نحكي عن فكرة ونعدلها ونضبطها لين تصيري تقدري تناقشي افكارك

لان مشكلتك كلها اساسها طريقة تفكيريك وتكبيرك للموضوع وفهمك الخاطئ له ؟؟ علم
وعيدك مبارك قبل الزحمة اسال الله العلي العظيم ان يلبسك عافيته ياحبيبتي
دعواتك لي وبانتظارك بعد العيد نفذتي الواجبين بدونهم ماراح يمشي الحال

الريم سليمان 23-08-2013 08:39 AM

السلالام عليكم دكتوورة اعتذر عن التاخر لاكن مو بيدي بالعيد رحنا للقصيم وجلسنا بمزرعتنا ومافيها شبككه
ااسفه
ومقطع الاسترخاء الحين بفتحه
وان شاءالله بكتب لك وشو شعووري اليومين هاذي ووش احس فيه ان شاءالله

الريم سليمان 24-08-2013 04:20 AM

الله ييجزاك خخير ويععاافيك اليووم ان شاءالله برصصد وووش يصير لي من مشاكل

الريم سليمان 24-08-2013 09:42 AM

بقوولك يادكتتورة صار معي موقف اليوم ...ماصار الحمد لله مشاكل ...
بس دخلت وانتي بكرامه دورة المياة وانا قعدة افكر بالموت والناس الي ماتوا )) طبعا امس شفت شهدا سوريا وهم يصارعون الموت ....
الزبده أول ماطلعت من دورة المياه جتني عدم توازون او شبه دوخه شربت مويه وراحت الحمدلله رب العالمين

الريم سليمان 02-10-2013 07:01 PM

دكتوور سويت التمرين

الساعة الآن 07:29 PM