نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   يوميات أصحاب الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=61271)

ليش لا 02-11-2010 02:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل ضد الهلع (المشاركة 543455)
والله سمعت عنه كثيييير هالكتاب وموجود عند اخوى شكله باخذه منه

افضل شي انك تقرا النسخة الانجليزية

لأنه فيه اشياء ومعاني كثيرة تضيع في الترجمة

رجل ضد الهلع 02-11-2010 02:18 AM

اخوى ليش لا انا صلتى بالانجليزى بس للمطاعم والسفر يعنى الشى الى يمشى امورى اما كتاب لا ماوصلت لهالدرجه انا منزل برنامج تعليم اللغه الانجليزيه وقاعد اشغل نفسى فيه

ليش لا 02-11-2010 02:22 AM

ههههههه

لا انا متعلم اللغة لأني ادرس في الجامعة في قسم اللغات الاوروبية وتخصصي لغة انجليزية

ملكة السكوت 02-11-2010 02:22 AM

طيب اخواني مناقشتكم جد روعة فيها تغيير للجو لكن تعرفو اعذروني ما اقدر اشارككم لاني كسولة بهاللغة الانجليزية:tongue::tongue:
ان شاء الله أشوف و أقرا مواضيع من عندكم و مشاركات تفاؤلية

رجل ضد الهلع 02-11-2010 02:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة السكوت (المشاركة 543465)
طيب اخواني مناقشتكم جد روعة فيها تغيير للجو لكن تعرفو اعذروني ما اقدر اشارككم لاني كسولة بهاللغة الانجليزية:tongue::tongue:

شكرا على مرورج اختى ولاتحرمينا منها الله يجزاج خير

ليش لا 02-11-2010 02:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة السكوت (المشاركة 543465)

هههههههههه

ان شاء الله

رجل ضد الهلع 02-11-2010 02:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليش لا (المشاركة 543464)
ههههههه

لا انا متعلم اللغة لأني ادرس في الجامعة في قسم اللغات الاوروبية وتخصصي لغة انجليزية

ماشاء الله عقبال التخرج والماستر والدكتوراه يارب
انا والله ودى اتعلم لغه انجليزيه بطلاقه بس مانى عارف اتعلم بروحى

ليش لا 02-11-2010 02:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل ضد الهلع (المشاركة 543468)
ماشاء الله عقبال التخرج والماستر والدكتوراه يارب
انا والله ودى اتعلم لغه انجليزيه بطلاقه بس مانى عارف اتعلم بروحى

يارجااااااال

اذا انت ماتحتاج اللغة في مجال العمل لا تتعب نفسك

رجل ضد الهلع 02-11-2010 02:28 AM

والله احتاجها للسفر انا راعى سفر لفيت واجد وسافرت كثير وكنت احتاجها بالسفر ودى والله اتعلمها

ليش لا 02-11-2010 02:31 AM

طيب تعلم شي بسيط يعني الي تمشي حالك فيه وبس

مثل الكتيبات الصغيرة الي تحصلها في المكتبة ( الي مكتوب فيها الانجليزية في ثلاثة ايام )

عرفتها ؟

رجل ضد الهلع 02-11-2010 02:33 AM

اى اعرفها انا امشى حالى بس يا اخى اذا واحد قعد يقرق على اتوهق ههههههه
انا ودى اتعلمه عدل بس احس لازم ممارسه

ليش لا 02-11-2010 02:35 AM

ههههههههههههه

والله ضحكتني ( يقرق علي ؟ )

ههههههههههههه

ليش لا 02-11-2010 02:35 AM

فعلا الممارسة هي الاساس

فيه تاس تعلموا من الممارسة الكثيرة

رجل ضد الهلع 02-11-2010 02:36 AM

ههههههه والله ياخوى انا اعرف اطلب من المطعم من الروم سيرفس اشترى من السوق بس اذا انحرف الحوار عن هالاشياء اتوهق بس اهز راسى يعنى فاهم هههههههههه

ليش لا 02-11-2010 02:39 AM

ااااه الله يكون بالعون

امين

رجل ضد الهلع 02-11-2010 02:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليش لا (المشاركة 543476)
فعلا الممارسة هي الاساس

فيه تاس تعلموا من الممارسة الكثيرة

انا حاط كتاب جدامى على طول على الطاوله كيف تتعلم اللغه الانجليزيه وكل ما افضى اقعد اقرى فيه شويه والله تعلمت منه واجد
بس المشكله ما امارس
انت كم عمرك وشكثر وتتخرج
بس الى اعرفه عن السعوديه الشغل بالحسره عندكم صح

رجل ضد الهلع 02-11-2010 02:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليش لا (المشاركة 543479)
ااااه الله يكون بالعون

امين

شكلك دخت وفيك النوم اذا فيك نوم توكل على الله ترى انا ماراح اسكت بتكلم لى باجر :)
فلا ماودى تروح بس انت كفيت ووفيت ماقصرت والله ياخوى

ليش لا 02-11-2010 02:43 AM

انا عمري 24 وشوي

الان انا في السنة الخامسة في الجامعة

اي والله انك صادق الوظايف عندنا بالواسطة ويالله بعد

رجل ضد الهلع 02-11-2010 02:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليش لا (المشاركة 543483)
انا عمري 24 وشوي

الان انا في السنة الخامسة في الجامعة

اي والله انك صادق الوظايف عندنا بالواسطة ويالله بعد

العمر كله يارب ونشوفك دكتور بالجامعه
الله يرزقك ان شاء الله بالوظيفه الى تتمناها

ليش لا 02-11-2010 02:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل ضد الهلع (المشاركة 543481)
شكلك دخت وفيك النوم اذا فيك نوم توكل على الله ترى انا ماراح اسكت بتكلم لى باجر :)
فلا ماودى تروح بس انت كفيت ووفيت ماقصرت والله ياخوى

والله ياخوك قعدة معك ماتنمل

بس خلاااااص انا هلحين مفتح عين ومغمض عين هههههههه

عز الله انك ونستني وضحكتني الليلة يابو عبد الله

ليش لا 02-11-2010 02:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل ضد الهلع (المشاركة 543484)
العمر كله يارب ونشوفك دكتور بالجامعه
الله يرزقك ان شاء الله بالوظيفه الى تتمناها

اااامين

الله يسلمك ويخليك

رجل ضد الهلع 02-11-2010 02:48 AM

دوم مستانس وتضحك يارب
تصبح على خير
والله يشافينا وياك اجمعين

ليش لا 02-11-2010 02:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل ضد الهلع (المشاركة 543487)
دوم مستانس وتضحك يارب
تصبح على خير
والله يشافينا وياك اجمعين

تلقى خير

فمان الله

رجل ضد الهلع 02-11-2010 02:50 AM

اتمنى احد من الاعضاء يدش ويكمل معاى المسيره :)

ليش لا 02-11-2010 02:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل ضد الهلع (المشاركة 543490)
اتمنى احد من الاعضاء يدش ويكمل معاى المسيره :)

ههههههههههههههه:biggrin::biggrin:

رجل ضد الهلع 02-11-2010 02:53 AM

حدى ابى السوالف ههههههههههه

رجل ضد الهلع 02-11-2010 03:29 AM

شدعوه ياخوانى مافى احد يحب يتكلم
والله ضاق صدرى من سكت الاخ ليش لا هونها على والله
دشو نتكلم ونتبادل خبرات ونفضفض

رجل ضد الهلع 02-11-2010 08:58 AM

اخوى الشاكر عندى سؤال انا امس جتنى النوبه بس صار معاى عدم تركيز مثل التوهان كانى مو حاس بنفسى
الحين خفت حيل الحمدالله بس اول مره تجينى هالحاله والله خفت حيل حسيت انى موطبيعى والله فكرت انى صرت مجنون والعياذ بالله
فيدنى الله يرحم والديك انت من اكثر الناس خبره بالمنتدى وماتقصر مع اى احد

رجل ضد الهلع 02-11-2010 05:12 PM

السلام عليكم جميعا
محد رد على سؤالى حتى الاخ الشاكر ماجاوبنى
وانا ياخوانى من صحيت من النوم وانا فعلا تعبان حتى الصلاة خربطت فيها ليش مادرى خايف مرعوب واوجاع فالراس وضيقه فالصدر وشغلات كثيره الله لايوريها لكم ويشافينا ويشافيكم يارب

رجل ضد الهلع 02-11-2010 05:37 PM

محد رد على
ياخوانى انا مو خايف من شى لا من الموت ولا من القلب ولا شى بس خايف من الجنون احس حالتى بتوصلنى للجنون مادرى ليش فينى رعشه ولوعه وعدم تركيز واحس انى بفقد عقلى شافانا الله واياكم

مطمئنة 02-11-2010 05:54 PM

الله يشفيك يا أخوي كلنا في الهواء سوى

حال مايعلم فيه إلا الله

رجل ضد الهلع 02-11-2010 05:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطمئنة (المشاركة 543747)
الله يشفيك يا أخوي كلنا في الهواء سوى

حال مايعلم فيه إلا الله

شكرا اختى مطمئنه بس يجيلك احساس بالجنون الله يخليج جاوبينى او فقدان العقل
الله يشافينا ويبعد عنا الشر

رجل ضد الهلع 02-11-2010 06:05 PM

استغفر الله العظيم واتوب اليه

مطمئنة 02-11-2010 06:31 PM

أخوي كلنا عندنا هذا الإحساس

النوبة الوحدة بس تلعب في التفكير والشعور وتقلب الأمور فوق تحت

أنا عندي اللاواقعية بزيادة يعني ما أعرف روحي ولا أعرف الدنيا وأحس فيها زي زمان كأن جزء من عقلي مغيب
شئ ما أقدر أوصفه

الله يشفينا وإياك

نوف11 02-11-2010 07:19 PM

اخوي رجل ضد الهلع .. انا اأعرف اللي جاااك مثلي سبحان الله بالظبط انا لو اقولك ش صار ليي بالظبط تحمد ربببك كثييييييير . انا بنت عمري الحين 18 تخيل كنت جالسه بالصبح بالاجازه سهرااانه كالعاده وفجأه سبحان الله جاتني نوبة ضيييييييييييقه ضيقه فضيعه من لا شيء كذا .. من بعدها شلت هممها وصرت قلقه قلقه بزيااده عن اللزوم من الضيقه كنت انتظرها اذا جتني من الخوف منهاا وجاني اكتئاب منها اعوذ بالله وكل هذا ماعلمت اهلي ابد قعدت شهر تعبانه ماعلمتهم .. بعدين حسيت نفسي بوهم ومو بواقع وخلاص صار حلللمي الوحيد اني احس بواقعي لأني صار بيني وبين الواقع زي الحاجز اعوذ بالله احس اني مو نوف اللي أول لا احس اني انسانه جديده كل شي تغير علي كل شي .. ومن هالمرض اسمه اضطراب الالآنيه جاتني نوبات هلع وكاننت تجيني برمضان .. بس على قد نوبات الهلع اللي فيني ماهتميت فيها لان كان شغلي الشاااغل احس بواااقعي كنت ابي احس بوااقعي مررره اشتقت لنفسي .. المهم وصرت اقرا على نفسي من بعدها جاتني دمات خضر بسيقاني واكتشفت انها عين الله يكفينا شررها والى الان اهلي ماودوني لا شيخ ولا دكتور مادري شأسوي .. بس انا الحين ادور شيخ يقرا وممتاز وقراءته مؤثره لاني بجد اشتققققت لواااقعي . وشفني ماشالله علي نوبات الهلع عندي خفت ليييش ؟! لاني كنت مشغله نفسي بمرض ثاني يالله لك الحمد .. بالنسبه انك تحس بعدم تركيز زي كذا تحس انك بحلم هذا لا تفكر فيه ابد دامك اول مره تحس فيه ليش لان هالأحساس بعدم التركيز هذا كله بسبب القلق النفسي و التعب النفسي عرفت وهذا الكلام كلام دكاتره مو مني . وسبحان الله ع قولتهم العين تخلي الواحد تنزل دموعه كذا من دون سبب ومن دون تفكير انا كذا الله يكفينا شر العين والله يكفينا شر هالأمراض يارب .. وعموما حبيت اقولك الله يخليك لاتلتفت لحالة عدم التركيز ابدااا لانها جاتك من كثر القلق .. وفي دكاتره حاليا ينصحون بالأسترخااء دااائما .. احسه بيفيد معك كثييير بأذن الله .. اول شي كنت مستلقي على ظهرك وخلك مرتااااااااح وشل اأي فكره تجي ببالك اهمل نفسك لاتشد عمرك ابددا بعدين ابدا اتنفس دخـــل هوا من خشمك ودخل كثيييير الى ماتشوف بطنك وصدر رقا فوووق مو بطنك بس لا كلهم بطنك وظهرك بعدين عد براسك ثانيتين او 3 بعدين طلعه .. وكرره مرتين او ثلاث مراات .. بعدين شد اصابع رجولك بقوووه وانت شااددها خذ نفس من خشمك بنفس الطريقه اللي فوق بعدين وانت تطلق الهوا الزفير اطلق عضلات رجولك معك اوكي . ونفس الحركه هذي بساقيك وركبك وبالورك وبالبطن وباليدين وبالصدر وبكل عضله بجسمك حتى كتفيك . كتفيك كتفك اررففففعه بققوووه الى ماتحس راسك غفص جوا حلقك وسو الاسترخاء هذا .. وقبل كل هذا اقرآ اياآت السكينه دااائما ..

ذكر الله سبحانه " السكينة" في كتابه في ستة مواضع :
1- ( وَقَالَ لَهُمْ نِبِيّهُمْ إِنّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مّن رّبّكُمْ وَبَقِيّةٌ مّمّا تَرَكَ آلُ مُوسَىَ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّكُمْ إِن كُنْتُـم مّؤْمِنِينَ) [البقرة: 248]
2- ( ثُمّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لّمْ تَرَوْهَا وَعذّبَ الّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَآءُ الْكَافِرِينَ) [التوبة:26]
3- ( إِلاّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيّدَهُ بِجُنُودٍ لّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الّذِينَ كَفَرُواْ السّفْلَىَ وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) [التوبة:40]
4- ( هُوَ الّذِيَ أَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً ) [الفتح:4]
5- ( لّقَدْ رَضِيَ اللّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأنزَلَ السّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً ) [الفتح:18]
6- ( إِذْ جَعَلَ الّذِينَ كَفَرُواْ فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيّةَ حَمِيّةَ الْجَاهِلِيّةِ فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التّقْوَىَ وَكَانُوَاْ أَحَقّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللّهُ بِكُلّ شَيْءٍ عَلِيماً

الله يخليك قبل كل شي اقرأها لانك واضح انك تحب توتر عمرك على غير داعي .. انا من ناحيتي اشخص حالتك .. >كنت< انسان فيك مرض اسمه هلع وذهب هذا المرض و الآن من كثر ماتدخل المنتديات النفسيه وتشوف مشاركاتك وحالت الناس المرضى هنا شفانا الله واياهم اصبحت تتوهم ان فيك بلاوي وانت حاليا ترا مافيييك الا كل عافيه الحمدلله بس من اللي جاك اعوذ بالله صرت متوتر شوي .. وايات السكينه ثم تمارين الاأسترخاء تكون دائما وخاصتا قبل النوم .وقبل كلل هذا التوكل على الله .. رح تتعااااافى كلللللليا واضمن لك هالكلام بأذن الله رح يروح عنك القلق والوساوس اللي مالها فااائده ابببدا بأذن الله .. ويارب يارب نشوفك عن قريب تتكتب فيه تجربتي مع الاأمراض النفسيه والحمدلله انها راحت << وتشوف كلامي عدل

مزاجية 02-11-2010 07:36 PM

أحسك محتاج لعلاج ياخوي
بعدين ذكرت أنك متزوج ؟ وشًموقف زوجتك معك ووش دورها

ليش لا 02-11-2010 08:02 PM

اختي نوف ,,,

الله يشفيك ويعافيك ويكتب لك شفاءاً عاجلاً غير آجل ’’ اللهم امين ’’

انا تفاعلت مع قصتك كثير الله يكون بعونك

واذا اقدر اساعدك بأي شي أنا حاضر

مزاجية 02-11-2010 08:11 PM

اختي نوف الله يشفيك ويعافيك
لاتوهمين نفسك انها عين أنا كنت كذا اتعب ورحت لمشايخ ويقولون عين ومدري ايش
والحمدالله اكلت العلاج وطبت
مع أني اقرأ على نفسي والتزمت الحمدالله بس رجعتلي بعد مااتوفت خالتي وشفتها. .

نوف11 02-11-2010 08:24 PM

ياشوشو انا ماأوهم نفسي انا شفت اآثار الكدمات برجولي . بس وابي اقنع نفسي انها عين لان اهلي رافضيييييييييين اني اروح طبيب والله حالتي ماتسر عدو ولاصديق اعوذ بالله مادري وش أسوي .. الله يصبررني بس

مزاجية 02-11-2010 08:34 PM

أنا الحين فيني كدمات من غير سبب
واهلك ليش رافضين ؟ماشافو حالتك يعني

الساعة الآن 07:02 PM