نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تخلصي من وسواس الموت (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=80968)

بنت الظبي 30-09-2013 04:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضحية الهلع (المشاركة 899836)
اخي جزاك الله خير
وسواس الموت أنا عانيت منهه كثير لدرجهه افقدني الراحهه واشغل تفكيري
لكن بالتجاهل والتوكل على الله قدرت اتغلب عليه 70% وانصح كل من يعاني منه
لايستسلم لهذي الوساوس لان كلها اوهام م راح تفيدك بشي غير تنكد عليكك حياتك
والموت بيد الله والدعاء يغير القدر صلو صلاة الله وادعو ان ربي يطول بعماركم
بس نصيحه لاتستسلمو لهالوسواس اللي جعلتني افقد اجمل لحظات في حياتي
نصيحهه من اخت محبه لكم لاتستسلمو لها عيشو حياتكمم شوفو اللي حولكم
عايشين حياتهم بدون هالوسواس لان مايلتفتو خلينا من اليومم نبدأ حياهه جديده خاليهه
من هالوسواس حاولو صدقوني راح تقدرو تتغلبو على هالوسواس

اتمنى لكم حياهه سعيدهه عن الوساوس بعيدهه شفانا الله واياكم (:

اللهم آمين الله يشفينا جميعا

احاول اطنش بس ماقدرت اتغلب 100٪

ويوم يمر اليوم والامور طيبه ، اعاتب نفسي انه مافي شي يستاهل

احزن واخاف عليه وانه اليوم مر بسلام ولله الحمد لكن انا ماعشت يومي مرتاحه

من الوسواس ..

يارب يفرجها علينا

ضحية الهلع 01-10-2013 12:34 AM

بنت ابو ظبي علاجك الرقيه صدقيني
راح تخف الوساوس وطمنيني عليك
الله يشفيك ويريح بالك ويبعد عنك كل شر
ماراح انساك من دعواتي

الشاكر 01-10-2013 11:03 AM

اسئل الله ان يشفيكم جميعا

ضحية الهلع 01-10-2013 11:09 PM

الشاكر اخي امين يارب
الحمدلله بديت اتجاهل الافكار السلبيه واستبدلها بأفكار ايجابيه
لكن عند الخروج من المنزل أشعر بضيق. ف التنفس هل هذا امر طبيعي
واسأل الله ان يشفي الجميع

اشتاق غيثك 04-10-2013 06:24 AM

كنت داخله متمنيه ارتاح لكن للأسف زاد خوفي ماني متطمنه الكلام منهك

الشاكر 07-10-2013 10:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضحية الهلع (المشاركة 900962)
الشاكر اخي امين يارب
الحمدلله بديت اتجاهل الافكار السلبيه واستبدلها بأفكار ايجابيه
لكن عند الخروج من المنزل أشعر بضيق. ف التنفس هل هذا امر طبيعي
واسأل الله ان يشفي الجميع

شيء طبيعي جدا لان الوسواس يريد منك البقاء سجين بالمنزل وعندما تخرج من البيت يأتي الضيق وبشكل مخيف ومع
التدريج من وقت لآخر سوف يزول

مهندس عبد المجي 07-10-2013 03:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 816663)
بالنسبه لوسواس نوبات الهلع عانيت منه الكثير فقد كنت اتخبط هنا وهناك ولكن مع الحرص في اخذ الدواء والجلسات السلوكية أنتهى عندي المرض تماما ولله الحمد

اخي شاكر انا اعاني من نوبات هلع ووسواس موت ومرض منذ 8 سنوات سؤالي لك كم فترة عانيت من الهلع وما هو العلاج الذي استعملته؟علما استخدم حاليا الزولفت واشعر بتحسن نسبي بجرعة 50 ملغ وشكر

الشاكر 07-10-2013 03:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس عبد المجي (المشاركة 902293)
اخي شاكر انا اعاني من نوبات هلع ووسواس موت ومرض منذ 8 سنوات سؤالي لك كم فترة عانيت من الهلع وما هو العلاج الذي استعملته؟علما استخدم حاليا الزولفت واشعر بتحسن نسبي بجرعة 50 ملغ وشكر

عانيت من المرض لمده قرابه الثلات سنوات

أستخدمت الأدوية التالية :-

زولفت 50ملي
أندرال 10ملي
ريفتروريل2ملي

إلى جانب الجلسات السلوكية

وإلى حد الأن صار لي منقطع عن الأدوية النفسية قرابه السنة والنصف

الشاكر 28-10-2013 01:15 PM

طمنوني عنك ايها الاعزاء

إبن خالد 31-10-2013 02:14 AM

السلام عليكم

يا اخوان الله يجزاكم خير ابي حل لمعاناتي ..

اصبت بنوبة هلع قبل شهرين تقريباً ومن بعدها وانا اوسوس واخاف واي شي يضيق صدري ويحزني
واصبت فيها مرتين اخرى ، واصبح وضعي اسوأ اكثر
اوسوس كثيراً والخوف مايروح مني خصوصاً بالليل وقبل ما انام ومتردد للذهاب لاخصائي نفسي
والمشكله ان كل يوم احسه اسوأ من الي قبله واشعر بإن الوساوس الي اشعر بها حقيقيه ويزيد عندي الخوف
احاول اقنع نفسي انها مجرد وسواس وافشل في كل مره !

ارجو مساعدتكم واقتراحاتكم في مشكلتي
جزاكم الله خير.

الشاكر 02-11-2013 07:28 PM

أنصحك بزيارة أخصائي نفسي وعرض مشكلتك عليه

لأنك تحتاج إلى دواء نفسي واخصائي سلوكي

امي نور قلبي 25-12-2013 03:16 AM

السلام عليكم
انا عندي وسواس الموت والمرض تعبت منه الحمدالله على كل حال
كل شوي موسوسه في مرض معين المشكله اني احس في اعراض يعني لما اوسوس فالظغط احس بصداع والم
ولما اسمع ان احد توفى اقول بموت نفسه امس قريت ان شخص توفى بنوبه قلبه واليوم بعد وصرت احس بنغزات في قلبي والم
ودي اروح لدكتوره بس اخاف ادمن على الحبوب وتصير حبوب نفسيه
الله يخليكم ردو

الشاكر 04-01-2014 08:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امي نور قلبي (المشاركة 925580)
السلام عليكم
انا عندي وسواس الموت والمرض تعبت منه الحمدالله على كل حال
كل شوي موسوسه في مرض معين المشكله اني احس في اعراض يعني لما اوسوس فالظغط احس بصداع والم
ولما اسمع ان احد توفى اقول بموت نفسه امس قريت ان شخص توفى بنوبه قلبه واليوم بعد وصرت احس بنغزات في قلبي والم
ودي اروح لدكتوره بس اخاف ادمن على الحبوب وتصير حبوب نفسيه
الله يخليكم ردو

السلام عليكم ورحمه الله

اولا:- أعتذر التأخير

أرجو سرد قصتك بالكامل وبعض المعلومات عن حياتك السابقة ومنذ متى وانتي تعاني من هذا الوسواس

عمرك

دراستك

الخ

اسلام احمد محمد 06-01-2014 08:52 PM

السلام عليكم

اكتب هذا الكلام وانا مرعووووووووب

انا بقالى شهر او اقل حاسس انى بموت فى اى وقت وحاسس ان اى حاجه تحصل اربطها على طول بلموت

بداء الموضع فى يوم بليل جالس لوحدى سمعت صوت كلب يعاوى خوت اوووى ودخلت اتوضات وصليت حسيت مع صوت الكلب بان مالك الموت سيقبض روحى الان خفت اوى وجسمى ارتعش جامد وسخن اوووى وبرد جامد وانا بصلى من سعتها وكل ما اسمع قراءن او اقراء احسن بضيق تنفس وقبضه فى صدرى وفى قلبى سعات لوحدى كده احس بضق فى صدرى ونغزه فى الجانب الايسر من الصدر وحاجه كده زى الكوره وقفه فى اول الزاور مش قاد اتنفس ومن سعتها وانا تفكيرى كلو فى الموت واى حاجه تحصل احس بلموت ولو حد كلمنى من اصحابى القدام ما ارد على اخاف يكون دى علامه انى هموت بعض ما اكلمو وامى لما تقولى مالك اقول حاسه بائه وخلاص انا كده هموت وخايف اوى حتى وانا بكتب الكلام ده خايف اوووى وفكرت مليون مره قبل ما اكتبو واصلا لما باجى اكلم حد بفكر فى الكلامه الف مره قبل ما اطلعها روحت لدكتور نفسانى وادانى ادويه بقالى اسبوع مش عامله اى حاجه غير انها بتنيمنى بس انا نفسى حد يقولى الى انا فى دى ايه خصوصا انى متغير اوى وكلو لاحظ على كده مش بضحك ولا بهرج ولا اى حاجه واهلى كمان لحظو زكده وامى تقربيا حست انا هتجنين بجد مش عارف ايه لما اقول وسواس ارجع اقول لا دى حقيقه وكل يوم بليل الاحساس بيزيت ولما يجى وقت النوم مش قادر اقول ولما تيجى سيرت حد مات او اقرءا او اسمه حاجه عن الموت حدث ولا حرج بحاول امسك نفسى بس برجع اقول دى حقيقه لحد وقتى هذا حد يقولى اعمل ايه واسف على الكلام الكاتير ده بس بجد محتا مساعده
كمان مبقاش ليه نفس لى حاجه حتى الاكل بس بضغط على مفسى واكول ومش عاوز اشترى لبس ولا اى حاجه بائت مش حاسس بلدنيا خالص

شكرا ,,,,,,,,,,,,,

امي نور قلبي 09-01-2014 06:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 928324)
السلام عليكم ورحمه الله

اولا:- أعتذر التأخير

أرجو سرد قصتك بالكامل وبعض المعلومات عن حياتك السابقة ومنذ متى وانتي تعاني من هذا الوسواس

عمرك

دراستك

الخ

وعليكم السلام
انا عمري 25 خريجه جامعيه
انا اول مره جاتني نوبة هلع وسواس الموت كنت صغيره عمري 16 بعدها اختفية لما توفى جدى عاودتني وقدرة اتغلب عليها بالدراسه
لكن لما تخرجت عاودة اصبحت اربط اي حالت وفاء فيني يزيد مع سماعي للخبر
وسواس مرض اي الم اجلس افكر فيه وابحث بالنت
احيانن اشعر نغزات بالقلب
انا عندي قالون عصبي اخر مره رحت دكتور عمل فحصوات للمعده قال سليمه بس قالون متهيج
انا الحمدالله اهون من غيري بس اخاف الوسواس يزيد معي
من اسبوع خف وامس رجع

جزاك الله خير وشكرا

الشاكر 09-01-2014 06:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسلام احمد محمد (المشاركة 929102)
السلام عليكم

اكتب هذا الكلام وانا مرعووووووووب

انا بقالى شهر او اقل حاسس انى بموت فى اى وقت وحاسس ان اى حاجه تحصل اربطها على طول بلموت

بداء الموضع فى يوم بليل جالس لوحدى سمعت صوت كلب يعاوى خوت اوووى ودخلت اتوضات وصليت حسيت مع صوت الكلب بان مالك الموت سيقبض روحى الان خفت اوى وجسمى ارتعش جامد وسخن اوووى وبرد جامد وانا بصلى من سعتها وكل ما اسمع قراءن او اقراء احسن بضيق تنفس وقبضه فى صدرى وفى قلبى سعات لوحدى كده احس بضق فى صدرى ونغزه فى الجانب الايسر من الصدر وحاجه كده زى الكوره وقفه فى اول الزاور مش قاد اتنفس ومن سعتها وانا تفكيرى كلو فى الموت واى حاجه تحصل احس بلموت ولو حد كلمنى من اصحابى القدام ما ارد على اخاف يكون دى علامه انى هموت بعض ما اكلمو وامى لما تقولى مالك اقول حاسه بائه وخلاص انا كده هموت وخايف اوى حتى وانا بكتب الكلام ده خايف اوووى وفكرت مليون مره قبل ما اكتبو واصلا لما باجى اكلم حد بفكر فى الكلامه الف مره قبل ما اطلعها روحت لدكتور نفسانى وادانى ادويه بقالى اسبوع مش عامله اى حاجه غير انها بتنيمنى بس انا نفسى حد يقولى الى انا فى دى ايه خصوصا انى متغير اوى وكلو لاحظ على كده مش بضحك ولا بهرج ولا اى حاجه واهلى كمان لحظو زكده وامى تقربيا حست انا هتجنين بجد مش عارف ايه لما اقول وسواس ارجع اقول لا دى حقيقه وكل يوم بليل الاحساس بيزيت ولما يجى وقت النوم مش قادر اقول ولما تيجى سيرت حد مات او اقرءا او اسمه حاجه عن الموت حدث ولا حرج بحاول امسك نفسى بس برجع اقول دى حقيقه لحد وقتى هذا حد يقولى اعمل ايه واسف على الكلام الكاتير ده بس بجد محتا مساعده
كمان مبقاش ليه نفس لى حاجه حتى الاكل بس بضغط على مفسى واكول ومش عاوز اشترى لبس ولا اى حاجه بائت مش حاسس بلدنيا خالص

شكرا ,,,,,,,,,,,,,

امهلني قليلا من الوقت وسوف اقول بالرد عليك

الشاكر 09-01-2014 06:31 AM

ر
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امي نور قلبي (المشاركة 929922)
وعليكم السلام
انا عمري 25 خريجه جامعيه
انا اول مره جاتني نوبة هلع وسواس الموت كنت صغيره عمري 16 بعدها اختفية لما توفى جدى عاودتني وقدرة اتغلب عليها بالدراسه
لكن لما تخرجت عاودة اصبحت اربط اي حالت وفاء فيني يزيد مع سماعي للخبر
وسواس مرض اي الم اجلس افكر فيه وابحث بالنت
احيانن اشعر نغزات بالقلب
انا عندي قالون عصبي اخر مره رحت دكتور عمل فحصوات للمعده قال سليمه بس قالون متهيج
انا الحمدالله اهون من غيري بس اخاف الوسواس يزيد معي
من اسبوع خف وامس رجع

جزاك الله خير وشكرا

أريد أن اعرف ماهي الأفكار التي تروادك بكل لحظة ومن ماذا تخافي

امي نور قلبي 10-01-2014 12:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 929924)
ر

أريد أن اعرف ماهي الأفكار التي تروادك بكل لحظة ومن ماذا تخافي

عن الموت اغلب شي يعني لما ابي اروح مشوار اجلس افكر امكن اسوي حادث
اي الم لو بسيط اكبر الموضوع
اي تصرف يحصل لي لو بسيط اربطه بالموت
صحيح احيان احاول اشتت تفكيري عن موضوع الموت لحظتها واستطيع واحيانن لا
خصوصا لما اشعر في الم وابحث بالنت واقرا شي مخيف احس بالاعراض الي قريتها

مابي اروح دكتور انا عايشه في مجتمع الي يروح دكتور يطلقون عليه لقب ياكل حبوب نفسيه
بس ابي اعرف الي فيني ايش بالظبط
الحمدالله على كل حال

وشكرا

اسلام احمد محمد 10-01-2014 04:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 929923)
امهلني قليلا من الوقت وسوف اقول بالرد عليك

بسرعه بالله عليك انا بجد مش قادر اعيش حياتى زى الاول مش عارف ايه الى انا فى ده

الشاكر 10-01-2014 03:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امي نور قلبي (المشاركة 930184)
عن الموت اغلب شي يعني لما ابي اروح مشوار اجلس افكر امكن اسوي حادث
اي الم لو بسيط اكبر الموضوع
اي تصرف يحصل لي لو بسيط اربطه بالموت
صحيح احيان احاول اشتت تفكيري عن موضوع الموت لحظتها واستطيع واحيانن لا
خصوصا لما اشعر في الم وابحث بالنت واقرا شي مخيف احس بالاعراض الي قريتها

مابي اروح دكتور انا عايشه في مجتمع الي يروح دكتور يطلقون عليه لقب ياكل حبوب نفسيه
بس ابي اعرف الي فيني ايش بالظبط
الحمدالله على كل حال

وشكرا

يعني من مجرد شعورك حتى بألم بسيط بالراس تفكري وتربيطة بأمراض خطيرة ويبداء عندك التفكير بالموت!
هل تعلمي بأنك عندما تبحثي عن مرضك بالنت يزداد وضعك سواء
ليس بالضروري تناول ادوية نفسي ياختي ولكن ارى بأنك تحتاجي إلى جلسات سلوكية فقط بحكم إرادتك القوية
لأني أرى الذي لا يبحث عن طبيب نفسي يبقى عندي صاحب إرادة قوية ويستطيع الخروج من كبوته ولكن يحتاج إلى إرشادات وجلسات سلوكية لحتى
يستطيع التعايش مع مرضه بكل سهولة

ممكن أعرف كم نسبة التحسن لديكِ بعد التعرف على مرضك بأنه نفسي؟

الشاكر 10-01-2014 03:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسلام احمد محمد (المشاركة 930209)
بسرعه بالله عليك انا بجد مش قادر اعيش حياتى زى الاول مش عارف ايه الى انا فى ده

مرضك الأساسي هو أنك ربطه الحدث وترسخ داخل عقلك الباطن وهذا الذي سبب لك القلق الحاد الذي تعاني منه
وأعراض القلق الحاد كثيرة ومرعبه في نفس الوقت ويتخيل مريض القلق النفسي الحاد بأنه يعاني من أمراض خطيرة
وتحصل معه تقلصات بالأعصاب وعندما حدوثها بالجهه اليسرى يربطها بمرض القلب ويبداء الوسواس يشتعل من مجرد التفكير بالمرض
وتصبح الأعراض حقيقية بحيث يتمنى المريض بأن يبقى في طواريء المستشفي لتفادي أي مرض أو جلطه الله يبعدها عنك

واريد منك بعض الملعومات عن عائلتك وهل هناك شخص اصيب بمثل مرضك لحتى نستطيع مساعدتك

امي نور قلبي 10-01-2014 08:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 930298)
يعني من مجرد شعورك حتى بألم بسيط بالراس تفكري وتربيطة بأمراض خطيرة ويبداء عندك التفكير بالموت!
هل تعلمي بأنك عندما تبحثي عن مرضك بالنت يزداد وضعك سواء
ليس بالضروري تناول ادوية نفسي ياختي ولكن ارى بأنك تحتاجي إلى جلسات سلوكية فقط بحكم إرادتك القوية
لأني أرى الذي لا يبحث عن طبيب نفسي يبقى عندي صاحب إرادة قوية ويستطيع الخروج من كبوته ولكن يحتاج إلى إرشادات وجلسات سلوكية لحتى
يستطيع التعايش مع مرضه بكل سهولة

ممكن أعرف كم نسبة التحسن لديكِ بعد التعرف على مرضك بأنه نفسي؟

اولآ جزاك الله خير

نسبة التحسن تقريبا 50٪ بس احيانن تنخفض لما يجتاحني نوبات هلع وتفكير او اشعر بنغزات بالقلب او الم بالمعده

بس فكرة الموت يوميا تخطر علي بس احاول اتجاهل الشي

شكرا

اسلام احمد محمد 11-01-2014 05:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 930300)
مرضك الأساسي هو أنك ربطه الحدث وترسخ داخل عقلك الباطن وهذا الذي سبب لك القلق الحاد الذي تعاني منه
وأعراض القلق الحاد كثيرة ومرعبه في نفس الوقت ويتخيل مريض القلق النفسي الحاد بأنه يعاني من أمراض خطيرة
وتحصل معه تقلصات بالأعصاب وعندما حدوثها بالجهه اليسرى يربطها بمرض القلب ويبداء الوسواس يشتعل من مجرد التفكير بالمرض
وتصبح الأعراض حقيقية بحيث يتمنى المريض بأن يبقى في طواريء المستشفي لتفادي أي مرض أو جلطه الله يبعدها عنك

واريد منك بعض الملعومات عن عائلتك وهل هناك شخص اصيب بمثل مرضك لحتى نستطيع مساعدتك

اولا شكرا جدا على اهتمامك
انا ابويه مات من 5 سنين وجدى مات من حوالى 5 شهور وانا بعض لوحدى كتير وسعات لما كنت باجى انام اقول دانا ممكن انام ومقومش علشان اوبه مات كده انا بخاف جدا من اى صوت بليل صوت حيونات خصوصا صوت الكلاب علشسنا هما اكنو السبب فى الى انا فى ده حتى لما يهوهو او يعوى بليل بجرى افتح الشباك اشوفو بيعوى ليه وفين انا عايش لوحدى انا وامى واخويه الصغير شغال بس كنت شحص مرح على طول اضحك اهرج افرح اخرج دلواتى لا مش بقائت حاسس اى لذه حتى اذا مره ضحكت اقول دى هتكون اخير مره مش عاوز اخرج حاسس انى لو خرجت مش هوصل البيت وانا مروح بابئه عاوز اروح بسورعه وفى نفس الوقت والغريب اوى انا مش عاوز اعمل اى زنب خايف كل ما اجى اعمل زنب افتكر واخاف واقولا لا مش هعمل احسن ده موضوع غريب اوووووووى ازاى وسواس ويوسوس انى معملش زنب ؟؟؟؟
بس بجلس لوحدى كتير على النت بلهى نفسى فى اى حاجه مش بعرف انام الا بعض الفجر من بعض الموضوع ده بليل الحاله تزيييييييد اووووى ولما يجى وقت النوم اكتر واكتر اكيد حضرتك عارف بس كل وقت حاسس الاحساس ده حتى اصحابى واهلى لحظو انى متغير كل ما حد يقولى مالك متغير ليه اترعب واخاف واقول حاسس بلزات امى لما تكلمنى على الموبيل وانا فى الشغل اخاف واقول هيحصل حاجه وهى حاسه مع انو ده كان بيحصل فى ايام عادى جدا لما حد من صحابى القدام يكلمونى اخاف ارد عليهم بائت مش عاوز اشوف حد من صحابى خالص ولا اسلم عليهم حتى بائت اتهرب منهم ولو شفت حد منهم اخاف وامشى من مكان تانى علشان مشيوفنيش وانا عمرى ما كنت كدا بلعكس تمامااا

اسف جد على الاطاله بس هى دى كل حاجه وارجو المساعده........

شكرا جدا وجزاك الله كل خير

ki8ds421l;wqa'`111`1`09`1`01`0100``00`00``00`

الشاكر 11-01-2014 10:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسلام احمد محمد (المشاركة 930461)
انا ابويه مات من 5 سنين وجدى مات من حوالى 5 شهور وانا بعض لوحدى كتير وسعات لما كنت باجى انام اقول دانا ممكن انام ومقومش علشان اوبه مات كده انا بخاف جدا من اى صوت بليل صوت حيونات خصوصا صوت الكلاب علشسنا هما اكنو السبب فى الى انا فى ده حتى لما يهوهو او يعوى بليل بجرى افتح الشباك اشوفو بيعوى ليه وفين انا عايش لوحدى انا وامى واخويه الصغير شغال بس كنت شحص مرح على طول اضحك اهرج افرح اخرج دلواتى لا مش بقائت حاسس اى لذه حتى اذا مره ضحكت اقول دى هتكون اخير مره مش عاوز اخرج حاسس انى لو خرجت مش هوصل البيت وانا مروح بابئه عاوز اروح بسورعه وفى نفس الوقت والغريب اوى انا مش عاوز اعمل اى زنب خايف كل ما اجى اعمل زنب افتكر واخاف واقولا لا مش هعمل احسن ده موضوع غريب اوووووووى ازاى وسواس ويوسوس انى معملش زنب ؟؟؟؟
بس بجلس لوحدى كتير على النت بلهى نفسى فى اى حاجه مش بعرف انام الا بعض الفجر من بعض الموضوع ده بليل الحاله تزيييييييد اووووى ولما يجى وقت النوم اكتر واكتر اكيد حضرتك عارف بس كل وقت حاسس الاحساس ده حتى اصحابى واهلى لحظو انى متغير كل ما حد يقولى مالك متغير ليه اترعب واخاف واقول حاسس بلزات امى لما تكلمنى على الموبيل وانا فى الشغل اخاف واقول هيحصل حاجه وهى حاسه مع انو ده كان بيحصل فى ايام عادى جدا لما حد من صحابى القدام يكلمونى اخاف ارد عليهم بائت مش عاوز اشوف حد من صحابى خالص ولا اسلم عليهم حتى بائت اتهرب منهم ولو شفت حد منهم اخاف وامشى من مكان تانى علشان مشيوفنيش وانا عمرى ما كنت كدا بلعكس تمامااا

سوف ارد عليك بعد قليل

الشاكر 11-01-2014 10:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امي نور قلبي (المشاركة 930356)
اولآ جزاك الله خير

نسبة التحسن تقريبا 50٪ بس احيانن تنخفض لما يجتاحني نوبات هلع وتفكير او اشعر بنغزات بالقلب او الم بالمعده

بس فكرة الموت يوميا تخطر علي بس احاول اتجاهل الشي

شكرا

الحمد لله بأنك نسبة تحسنك عالية كثير وهذا خبر طيب لأنك وصلت لهذة النسبة بدون ادوية نفسي او حتى جلسات سلوكية

بالنسبة لنوبة الهلع هي تتغدا من مخاوفك التي تروادك سواء من تفكير سلبي او من أعراض جانبية

انتِ الأن تشعري بنغزات كما تقولين بالقلب اوالم بالمعدة ( طيب ماهو دليلك بأن هذة النغزات مصدرها من القلب ) لم احكمتي حكماً تعسفيا بأن هذا الأعراض مصدرها القلب

هنا أقول لكِ بأن التفكير السلبي هو اشعل خوفك لأن اعطيتي عدة إشارات خاطئه لعقلك الباطن ودخلتي في حفره النوبات

من المفروض بأن تعطي نفسي تفكير إيجابي وتقول ( هذة النغزات ربما تكون من ضربه برد او تقلص بالعضلات وليس لها شأن بقلبي )

فعندما نعطي هذة الإرسالات الإيجابية للعقل تقل عندنا النوبات بشكل كبير

أريد منك جواب على ماسبق دكره

عفاكم الله

الشاكر 11-01-2014 10:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسلام احمد محمد (المشاركة 930461)

اهلا بك

الأن توصلنا للمشكلة الرئيسية وهي وفاه والدك رحمه الله عليه

وقد كان خبر وفاته صدمة بالنسبة لك ولم تبين إلا بعد خمس سنوات

مشكلتك بسيطة نسبة إلى بعض الأعضاء الذين يعانون من إكتئاب حاد وقلق , ولكن دعني اقول لك بأن كل ما تشعر بهِ هو وهم في وهم ولكن تبدو أعراضه حقيقية

اجلس مع نفسك جلسة مصارحه وقل كل هذة المده من المرض ماذا حصل , هل فقدت الحياة لاسمح الله, هل اصابني شيء , هل تعرضت لمكروه , هل وهل وهل إلى آخرة وهذا طبعاً عبارة عن درس سلوكي

بعد المكوث بهذا المصارحة وكتبتها في ورقة تستيعد عدة امور ومن ضمنها التفكير الإيجابي بحيث عندما تروادك اعراض جانبية او ضيق وقلق سوف تعيد التفكير بالمصارحه التي دونت فيها

ملاحظاتك الإيجابية وتبداء التعايش مع روتينك اليومي من دون خوف او حذر

وبالنسبة للاصوت التي تخاف منها فهي مصدرها ايضا القلق الذي تعيشة انت هذة الايام

انتظرك

امي نور قلبي 11-01-2014 08:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 930500)
الحمد لله بأنك نسبة تحسنك عالية كثير وهذا خبر طيب لأنك وصلت لهذة النسبة بدون ادوية نفسي او حتى جلسات سلوكية

بالنسبة لنوبة الهلع هي تتغدا من مخاوفك التي تروادك سواء من تفكير سلبي او من أعراض جانبية

انتِ الأن تشعري بنغزات كما تقولين بالقلب اوالم بالمعدة ( طيب ماهو دليلك بأن هذة النغزات مصدرها من القلب ) لم احكمتي حكماً تعسفيا بأن هذا الأعراض مصدرها القلب

هنا أقول لكِ بأن التفكير السلبي هو اشعل خوفك لأن اعطيتي عدة إشارات خاطئه لعقلك الباطن ودخلتي في حفره النوبات

من المفروض بأن تعطي نفسي تفكير إيجابي وتقول ( هذة النغزات ربما تكون من ضربه برد او تقلص بالعضلات وليس لها شأن بقلبي )

فعندما نعطي هذة الإرسالات الإيجابية للعقل تقل عندنا النوبات بشكل كبير

أريد منك جواب على ماسبق دكره

عفاكم الله

شلون اتخلص من النوبات هذي هي سبب تفكيري
الحين احس بدوخه وزغللة بالعيون رحت قسة ظغطي طبيعي

بس التفكير زاد معي
الله يعين

الشاكر 12-01-2014 06:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امي نور قلبي (المشاركة 930587)
شلون اتخلص من النوبات هذي هي سبب تفكيري
الحين احس بدوخه وزغللة بالعيون رحت قسة ظغطي طبيعي

بس التفكير زاد معي
الله يعين

لي عودة والحديث معك

الشاكر 12-01-2014 07:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 930750)
لي عودة والحديث معك

هناك مشاركات مفيذة بنفس الموضوع ارجو قراءتها على الماشي

وهل هناك مشاركة فادتك ارجو اخباري بذلك

الشاكر 12-01-2014 08:08 PM

و يوجد أنواع أخرى من الوسواس القهري مثل :
1 ) النظافة : من يعاني من هذه الأفكار المسيطرة يعاني من الخوف من الجراثيم والأمراض. فكل شيء بالنسبة له خطر و غير نظيف و جراثيم وممكن يؤدي إلى أمراض وهذه الأمراض مميتة. فبجب عليه حماية نفسه و أسرته من هذا الخطر. ومن يعاني من هذا الوسواس يخشى الأماكن العامة التي ممكن تكون مصدر لجراثيم و يمنع نفسه من الاستمتاع بالحياة.
2) وسواس المرض: من يعاني من هذا الوسواس دائما يزور الطيب و يشك لأنه يشك انه يعاني من مرض مميت مثل السرطان أو الإيدز أو فلونزا الطيور. فتجد عندما يعاني من أعراض بسيطة مثل صداع أو فلونزا بسيطة ممكن أن يتخيل أنه بداية أعراض مرض خطير و لا يهدئ إلا بعد عمل جميع الفحوصات ومراجعة أكثر من استشاري مختص لتأكد من النتائج.
3) وسواس الشك والأفكار المرعبة: من يعاني من هذا الوسواس يشكل في كل شيء و حتى في نفسه. فيشك انعه لم يقفل الباب و بالرغم انه عاد وتأكد فبعد دقائق تعود له الوسواس أنه لم يقفل الباب جيداً أو نسى الغاز مفتوح. أو تسيطر عليه أفكار انه سوف تكون نهايته بشعة و وسف يموت هو وأسرة في حريق أو حادث مؤلم وغيره من الأفكار السلبية.

الشاكر 12-01-2014 08:09 PM

كيف يحدث المرض؟

التفكير ينبع من شيئين:

1-العقل: وهو بطيء جدا ويحتاج جهد ويفكر في شيء واحد فقط , ولكنه ذكي ويمكن التحكم به.
2-الخلايا النفسية الحسية: وهي سريعة جدا وتفكر في ملايين الأشياء في نفس الوقت ولكن ليست ذكية ولا يمكن التحكم بها اللا بأمر من العقل.

الشاكر 12-01-2014 08:11 PM

علاج الوسوسة فقط

ملحوظة: لن تحتاج لها اذا كنت تخلصت نهائيا من المرض عبر الأحتكاك بالناس من رقم 1.

وهذه هي طريقة مؤقتة للتخلص من الأفكار المزعجة او الشك وقد تكون بعض هذه الأفكار صحيحة بسبب النسيان السريع في التفكير لتلف الخلايا الحسية النفسية,

وتتلخص الطريقة في:

1-علاج التفاؤل لدى الأنسان.
2- معرفة مظهر الوسوسة.

علاج التفاؤل:

التشاؤم هو انه حينما يوجد شيء مجهول سيحدث قد يكون سهلا (خيرا) او صعبا (شرا) يبدأ الأنسان بأعتباره الشيء الصعب حتى يتم التأكد انه سهل.

ومن هنا يجب تدريب الأنسان على المبادرة بالعمل على اساس انه سهل بالبداية.

معرفة مظهر الوسوسة:

معرفة الأنسان لمظهر معين للوسوسة القهرية ثم يقوم بالتعرف عليه لمعاناته منها , ويتخلص من هذه الشكوك عبر المعرفة والتحليل لأبعاد الموضوع , وحينما يواجه نفس المظهر يقوم بالتعرف السريع عليه وتجنبه.

والخلايا الأحساسية النفسية تعرف التعامل مع تلك النسب بينما العقل يحولها ل 0% او 100% وبعلاج التفاؤل قد تحولها الى 0% بدل من 100%.

الشاكر 12-01-2014 08:15 PM

ايها الموسوس بوسواس الموت تأمل فقط لماذا تخاف اهو استسلام للخوف وبس وللوهم وخلاص اهو ضعف ايمان وخلاص عفكره مش ضعف ايمان انو ايمانك ضعيف لاء ضعف ايمان انك لو مؤمن بجد ما بتخافش ابدا مهما اذنبت وفعلت لانو هذا مش خوف من الله فهذا خوف من ابليس ليتحكم بك ويدمرك اقتنع بهذه الاشياء وفكر في سوف اسأل وانت اجب

هل عمرك شفت بعينك ولا عرفت ولا ربنا انزلك شيئ من عندو ايش بدو يصير لما تموت ؟؟؟
هل عمرك متت قبل كذا وشفت عذاب القبر وعذاب ربنا عشان تفكر فيه وتتخيل وتتوهم اشياء مش موجوده ؟؟؟!!!
هل خوفك من الموت رح يخليك تعيش طول عمرك وما رح تموت ابدا ؟!!!!
طيب اذا انت ميت لا محاله ليش تموت خايف وجبان شو رح تستفيد ؟!!!!!!

الشاكر 12-01-2014 08:16 PM

هذة التقنيات منقولة من عدة عيادات نفسية يستخدمها الأطباء للتعامل مع مريض الوسواس ارجو ان تفيذكم

الشاكر 15-01-2014 04:01 PM

طمنوني عليكم جميعا

وهاتو ما عندكم من مستجدات وإستفسارات وإن شاء الله ننقاشها مع بضعنا البعض

ولن نبخل عليكم بالردود والخبرة الطويلة بهذا المرض

الشاكر 15-01-2014 04:05 PM

يؤدي هذا المرض في الحقيقة الى صعوبة في التعامل مع الناس من حولك ، ويجعلك ترى الامور العادية على انها امور خطيرة ، وتحسب حساب لجميع ما تفعل ، والمشكله انك تشعر انك الوحيد في الكون الذي يحدث معك هذا الامر ،
ويجعلك هذا المرض تتصرف تصرفات لا يفهما من حوالك ابدا
والاسواء من ذالك ان الناس من حولك قد يشكون بك و بتصرفاتك ولا يفهمومك بشكل سليم مما قد يجعلهم ياخذون عنك فكرة خاطئة.

الشاكر 15-01-2014 04:08 PM

على العموم هذا المرض صعب جدا وقاتل (نعم قاتل ) ليس قاتل بالموت ربي يحفظكم
فبعد فتره تشعر بداخلك انك تضيع وقتك وعمرك في امور تافهة ولكن المصيبه انك لا تستطيع ابدا ان تتركها ، فهي لحظة الشعور بها تشعر كانها همك الوحيد ولا مشاكل اخرى لديك في حياتك ، ودائما نحاول ان نقلل من ضيقينا بان نبحث عن شيء يطمننا ويكون مضاد للوسواس اي يوكد لي ان هناك (ثغرة مريحة) لكي تطمن قلبي

الشاكر 15-01-2014 04:15 PM

الإخوة الأكارم يعتمد الوسواس على تقنيات هامة جدا :

الأولى : الحصر والمحاصرة .
الثانية : التشخيص والتمثيل .
الثالثة : وقف تطور الوسواس .
الرابعة : أركان العلاج الثلاثة .
الخامسة : وسائل منع الانتكاسة .

فبالتقنية الأولى تقوم بحصر جميع سلوكياتك وأفكارك الوسواسية بحيث تكون ماثلة أمامك ثم يطلب منك أن تقوم بوضع السلوك الصحيح بنفسك دون مساعدة أحد ..

وبعد أن تكتب السلوك الصحيح يجب عليك أن تبدأ بالتطبيق الفعلي للسلوك الصحيح خلال ثلاثة أيام وتتحمل المعاناة التي قد تجدها أثناء التطبيق .

والتقنية الثانية : تعتمد على تشخيص الوسواس وإيصال حقيقته إلى الأذهان عن طريق ضرب الأمثلة الرائعة التي تجعلك تكتشف حقيقة الوسواس بطريقة سهلة جدا .

والتقنية الثالثة : تستفيد منها بتعلم كيفية ضبط النفس ومنعها من التجاوب مع السلوكيات والأفكار الوسواسية الجديدة
والتقنية الرابعة : قائمة على أن علاج الوسواس القهري لا بد أن يتم عن طريق ثلاثة أركان هامة لا يمكن الشفاء من الوسواس بدونها وهي :

الركن الأول : التجاهل ( وله ثلاث أركان ) .
الركن الثاني : الصمود .
الركن الثالث: المواجهة ويتم تطبيقه عبر قاعدة مهمة هي ( ابدأ ، استمر ، أكمل ) .

التقنية الخامسة : وهي وسائل منع الانتكاسة عن طريق ذكر جميع أسباب الانتكاسة ووضع الحلول لها .

البرنامج العلاجي كبير جدا ورائع بشكل لا يتصور ولكني أردت أن أقدم ملخصا له لكي يستفيد منه الذين يعانون من الوسواس القهري

الشاكر 15-01-2014 04:19 PM

لا يزال الاختلاف ظاهرا كبيرا .. في مصدر الوسواس وأسبابه بين العلماء والأطباء النفسيين، مما أوقع الموسوس بحيرة كبيرة هو في غنى عنها مما ساعد كثيرا في تعقيد عملية شفائه، فهو يثق بالعالم كثيرا ، كما يثق بصدقه وحرصه
الظاهر كما أن العالم يعمل لله تعالى لا يطلب منه مالا ولا يريد شكرا بل يريد وجه الله تعالى .فيسمع منه كلاماونصحا ،
لكن الموسوس لا يطبقه فلا يستفيد
،فيذهب للطبيب النفسي ، ويسمع منه كلاما يخالف ما فهمه من العالم ! ويبدأ الطبيب بإقناعه بما يراه فيقع الموسوس في حيرة كبيرة !من الصادق منهما؟هل هو العالم الشرعي الذي يعمل لوجه الله تعالى ولكنه قد يجهل بعض أسرار النفس البشرية ،أم هو الطبيب الذي قد يستمليه حب المال وتخفى عليه كثيرا من الأحكام الشرعية ، غير أنه ربما يكون خبيرا بالنفس وطبيعيتها .
وبعد أن تتصادم الأفكار في رأسه تسقط ثقته بالجميع ثم لا يستفيد أبدا .

الشاكر 15-01-2014 04:21 PM

أقروا هذة التقنيات التي سوف انقلها لكم الأن

الساعة الآن 02:03 PM