نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الرهاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   يوميات رهابي (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85629)

أبوالحور 17-04-2013 09:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهيله (المشاركة 853518)
فديو عجبني يارب يعجبكم

http://‬http://www.youtube.com/watch?v=QFhTN6vKlro

مشكورة اختي سهيلة على كثر ماشفت محاضرات مثل هذه وصلت لقناعة ان هذه المحاضرات تنمية الذات ليست للرهابيين انها للأسوياء فهم بحاجة فقط الى حديث تحفيزي وهم قادرين على فعل اي شيئ لكن الكسل والخمول والامبالاة

اما الرهابي حتى لو سمع هذه المحاضرة وتحمس معها وجا يبغى يسوي شيئ في حياته يجد الرهاب واقف امامه بالمرصاد

جل المدربين في البرمجة اللغوية العصبية لايتحدث عن المرضى النفسيين لارهاب ولا اكتئاب انه يوجه كلام عام للاسوياء فقط الشخص القادر ان يفعل مايشاء وقتما يشاء ولكن ينقصه تحفيز

ياما سمعت محاضارت مثل هذه وتحمست لكني اكتشفت مؤخرا بعد ملاحظتي ان الرهابيين ليس لهم نصيب من هذا الحديث

اعتقد ان محاضرات الدكتور توماس هي الوحيدة الموجهة للرهابين وهي التي نحتاجها حقا

على العموم الله يكتب الي فيه الخير اختي سهيلة وجزاك الله خير على الفيدو

وحيد عتيبه 17-04-2013 10:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 853557)
تعرف انا علاقتي بوالدتي ولله الحمد من أفضل مايكون مزح وضحك يعني تقدر تقول صداقة وعلاقة الوالدة معنا جميع بهذه الطريقة

المشكلة في الوالد حاجز كبير بينه وبين جميع الأسرة آمل ان استطيع كسر هذا الحاجز ولكن صعب جدا أبوي شخص اجتماعي خارج المنزل انطوائي في المنزل بدرجة امتياز يأكل لحاله يشرب لحاله ينام لحاله يتابع تلفزيون لحاله لكن مع اصحابه ماشاء الله فالها هههههههههههههه شخصية محيرتني صراحة

صحيح هو يتكلم مع جميع افارد الاسرة لكن الكل يشعر بعدم راحة في تواجده مو كره توتر يعني الجميع يسكت حتى الوالدة تسكت بس طبعا طلباته الحمد لله اوامر وكلمته مسموعة وله احترامه من الجميع

بس الشيئء هذا تاعبني نفسيا لانه الوالد يوم يكبر في السن راح يكون صعب كسر هذا الحاجز لكن بنحاول مشكور على النصيحة الرائعة وكلامك صحيح بر الوالدين طريق للسعادة في الدنيا قبل الآخرة وممكن يكون برهم طريق في الخلاص من الرهاب الجزاء من جنس العمل شكرا ابوعابد على مشاركتك القيمة وتذكيرك

ايضآ أنا كانت علاقتي مع والدي ضعيفه جدآ على الرغم من أن الوالد رجل طيب حفظه الله لكن الرهاب والخجل جعل بيني وبينه مسافات بعيده بعكس إخواني الأكبر والأصغر ، تصدق ماكنت اقدر أمر من عنده فمبالك بالسوالف والامور الآخرى هذا الكلام الى قبل تقريبآ 7 سنوات بعدها قررت أني أتقرب منه في البدايه كانت فيها صعوبه وخجل لكن مع الوقت تحسنت العلاقه حتى أصبحت يابوالحور المرافق الشخصي له ههههههه والله جد واصبح يعتمد علي في أمور كثيره ، وفي بعض الأحيان يرفض انه يروح مع إخواني ويطلبني أنا ارافقه في مشاويره واستفدت من رفقته أمور كثيره جدآ ، وعلى فكره هذا لأمر كان سبب من الأسباب اللتي خففت الرهاب ، فسبحان مغير الأحوال ، ولكن انت ياخوي مع الوقت حاول تكسب رضاه ، ايضآ ادخل عليه من الأمور اللي تعرف انت انه يحبها وصدقني مع الوقت راح تصير العلاقة افضل ، حفظ الله الجميع .

وحيد عتيبه 17-04-2013 10:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وإياي فارهبون (المشاركة 853426)
تذكرت مرة عندما كنت في المرحلة الثانوية .. أقيمت مسابقة للشعر في المدرسة وشاركت بها وعندما حان دوري وقفت على المنصة ونظرت إلى الجمع الكبير فأغلقت ورقة النص ووضعتها في جيبي وأغلقت المايكروفون وانطلقت بكل ثقة في قصيدتي وعندما فرغت منها شكرني معلمي وقال لي : أنت صاحب صوت "جهور" وأتوقع لك مستقبل باهر (دمعت عيناي وأنا أكتب) .. ليتني أستطيع أن أقابله اليوم وأقول له أنني خالفت توقعاتك وقبعت لا أقوى أن أتحدث مع أحد بجرأة وبجهورية كما كنت سابقاً مع أنني متزوج ولدي أبناء ولدي وظيفة!.

الحمد لله الذي لايحمد على مكروه سواه.

والله ياخوي ذكرتني بنفسي يوم كنت في المتوسطه جرأه ومشاركات بدون خجل ومرح الى حد الإزعاج ، لكن ياخوي لاحظت شي من قصتك انه ربما يكون هذا الموقف الجميل الذي تتذكره بحسره ، ربما يكون سبب الرهاب نعم لا تستغرب فالعين حق واعتقد انك فهمت قصدي ، حاول ان ترقي نفسك وبأذن لله تعود كما كنت حفظك الله لأهلك وأولادك ....

"الواثق بالله" 17-04-2013 11:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 853558)
تعرف اخوي لما قريت ردك في الظهر جاني هم وضيق ومباشرة قررت اروح اشتري سيروكسات ويوم وصلت الصيدلية غيرت رايي وترددت كثير كعادتي ههههههههه

الحال من بعضه اخوي وياما سمعنا كلمات مثل هذه ولكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن

لكن الامل بالله كبير

تصدق بعض الاحيان اقول حمد لله اني صرت كذا لأني كنت فرعون أؤذي وأبطش والله عندما اتذكر كيف كنت لا اخاف احداً حتى الله - سبحانه - احمد الله على ما آل اليه الأمر وأن الله لم يتركني في غيي وجعلني لا أستطيع حتى لو كنت أريد.

وحيد عتيبه 18-04-2013 04:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهيله (المشاركة 853518)
فديو عجبني يارب يعجبكم

http://‬http://www.youtube.com/watch?v=QFhTN6vKlro

جميل جدآ مختصر ومفيد ، والشي المميز لا يختاره الا شخصآ مميز شكرآ ياسهيله

وحيد عتيبه 18-04-2013 04:09 AM

اليوم ان شالله موعدي مع المعالج السلوكي الساعه 10 صباحآ ، هذه أول جلسه وإذا اقتنعت سأحاول ان أكمل الى النهايه على الرغم من التكلفة العالية والظروف المادية ،،،،،،،،،؟ سأحاول ان انقل لكم كل شي عن الجلسة كيف دارت وكيف سارت وماذا تم فيها .................................،،،،.....

وحيد عتيبه 18-04-2013 01:20 PM

زيارتي اليوم للمعالج السلوكي ( اخصائي نفسي ) كانت فاشله جدآ يعني صرف 300 على الفاضي وللحديث بقيه ......

محمد عبدالباقى 18-04-2013 01:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 853701)
زيارتي اليوم للمعالج السلوكي ( اخصائي نفسي ) كانت فاشله جدآ يعني صرف 300 على الفاضي وللحديث بقيه ......

يللا خرها فى غيرها ان شاء الله يا ابوعابد فلا تيأس.. ان الله مع الصابرين

محمد عبدالباقى 18-04-2013 01:58 PM

انا موجود انهارده اللى عايز يتناقش فى حاجه أهلا بيه ههههههههههه

محمد عبدالباقى 18-04-2013 10:57 PM

أين أنتم يا بشر !!!!

أبوالحور 19-04-2013 12:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 853701)

ياليت يا ابوعابد تعطينا مختصر عن العلاج السلوكي حتى ولو كان فاشل دائما نسمع علاج سلوكي سلوكي نبغى نعرف وش ذا العلاج السلوكي

أبوالحور 19-04-2013 12:27 AM

موجودين يا محمد بس ماكتبت شيئ عشان نعلق عليه ههههههه اكتب الي تبغاه ونناقشه

محمد عبدالباقى 19-04-2013 12:38 AM

انا معاك اهو هنا

محمد عبدالباقى 19-04-2013 12:40 AM

يا ابو الحور مش كفايه لحد كدا ? كفايه رهاب وقرف واحباط وكلام ليس له معنى ما زهقتش من التفكير ووجع الراس

محمد عبدالباقى 19-04-2013 12:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 853833)
موجودين يا محمد بس ماكتبت شيئ عشان نعلق عليه ههههههه اكتب الي تبغاه ونناقشه

اصديقى يابو الحو فينك ههههههههههه

أبوالحور 19-04-2013 12:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبدالباقى (المشاركة 853840)
يا ابو الحور مش كفايه لحد كدا ? كفايه رهاب وقرف واحباط وكلام ليس له معنى ما زهقتش من التفكير ووجع الراس

زهقت بس وش الحل يا محمد عندك حل عايشين في الدنيا نصارع الرهاب يوم نغلبه ويوم يغلبنا على قولة المصريين بينق بونق نلعب معاه انت توك جديد وماتعرف الرهاب ياما جاتنا لحظات حماس وقلنا كفاية بل في بعض الفترات تظن انك تخلصت منه لكن فجأة تلقاه ظهر وفي اوقات مايخطر على بالك انه يظهر فيها

مواقف تااااااااااااااااااااااااااااااااافه جد اجدا

صدقني يامحمد يا اخي صحيح انا 9 سنين رهابي ولكن لاتظن ان التقصير مني فانا فعلت كل مايجب على شخص فعله ليتخلص من الرهاب ولم افلح باستثناء العلاج الدوائي

عشان كذه لما فكرت انصحك اختصرت عليك ونصحتك بالشيئ الي وصلت له بعد 9 سنين ووصل له ابوعابد بعد نفس المدة او يزيد

عشان كذه اسال مجرب انت بحاجة الى علاج دوائي عشان ينكشف الرهاب امامك وتعرف انه تافه بعدين تحاول تواجه وتعود كما كنت وتترك العلاج بالتدرج

وانت يامحمد ماذا فعلت وماذا تفعل للتخلص من الرهاب ماهي المحاولات ماهي الخطة

ام انك جالس ومستسلم

محمد عبدالباقى 19-04-2013 01:09 AM

لا طبعا انا مش مستسلم بوص يابو عابد احنا اللى بنوهم نفسنا على فكره انا جاتلى كل الافكار السلبيه اللى ممكن تتصورها ولكن انا قررت انى بعد الان لن اخضع للرهاب حتى لو ايش من المواقف المحرجه حصل كله هييعدى باذن الله وانا راح اشفى واكون انسان طبيعى لانى فقط قررت ان اكون ذلك لانى اثق فى خالقى انه لن يخذلنى اذا لم افعل انا اعنى اذا لم اخذله وباصرراى وعزمى وتوفيق ربى ساتخلص من هذه الاوهام التافهه لن اياس ابدا بعد الاااااااااااان اهم شىء الصبر والتكرار

محمد عبدالباقى 19-04-2013 01:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 853846)
زهقت بس وش الحل يا محمد عندك حل عايشين في الدنيا نصارع الرهاب يوم نغلبه ويوم يغلبنا على قولة المصريين بينق بونق نلعب معاه انت توك جديد وماتعرف الرهاب ياما جاتنا لحظات حماس وقلنا كفاية بل في بعض الفترات تظن انك تخلصت منه لكن فجأة تلقاه ظهر وفي اوقات مايخطر على بالك انه يظهر فيها

مواقف تااااااااااااااااااااااااااااااااافه جد اجدا

صدقني يامحمد يا اخي صحيح انا 9 سنين رهابي ولكن لاتظن ان التقصير مني فانا فعلت كل مايجب على شخص فعله ليتخلص من الرهاب ولم افلح باستثناء العلاج الدوائي

عشان كذه لما فكرت انصحك اختصرت عليك ونصحتك بالشيئ الي وصلت له بعد 9 سنين ووصل له ابوعابد بعد نفس المدة او يزيد

عشان كذه اسال مجرب انت بحاجة الى علاج دوائي عشان ينكشف الرهاب امامك وتعرف انه تافه بعدين تحاول تواجه وتعود كما كنت وتترك العلاج بالتدرج

وانت يامحمد ماذا فعلت وماذا تفعل للتخلص من الرهاب ماهي المحاولات ماهي الخطة

ام انك جالس ومستسلم

فينك يابو عابد.................

وحيد عتيبه 19-04-2013 01:14 AM

أهلا إخواني ... طبعآ ذهبت الى الموعد زي ماقلتلكم ، الموعد كان 10 صباحآ وصلت العياده قبله يمكن بربع ساعه ، جلست تقريبآ ساعه ونص انتظار بعدين كان فيه شخص زعلان عند الكونتر وكان يبغى فلوسه ويمشي وهذا ماحصل عليه قبل ما يطلع شكيت أنا على انه عند نفس الأخصائي ( الاخصائي سعودي ) اللي أنا أخذت الموعد عنده ، رحت له وسئلته واكد لي هالشي ، رحت لمدير العياده وقلت ايضآ أنا بمشي طبعآ السبب ان الأخصائي الى الساعه 11 وهو ماشرف ، طبعآ المشرف طلب مني الانتصار ربع ساعه ولرغبتي في التجربة وافقت ولكن لا جديد رجعت له وقال راح نحولك لاخصائي آخر ( اجنبي من جنسيه عربيه ) وهو الذي كان لي موعدين سابقين معه ولم احضر من خلال الدكتور الاساسي ، وافقت وانتظرت ايضآ أكثر من نصف ساعه قبل الدخول .... التكمله بعد ثواني

محمد عبدالباقى 19-04-2013 01:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبدالباقى (المشاركة 853855)
فينك يابو عابد.................

ههههههههههههه معلش قصدى فينك اخى ابو الحور وبالتاكيد ما استغنى عن اخى ابو عابد

أبوالحور 19-04-2013 01:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبدالباقى (المشاركة 853853)
لا طبعا انا مش مستسلم بوص يابو عابد احنا اللى بنوهم نفسنا على فكره انا جاتلى كل الافكار السلبيه اللى ممكن تتصورها ولكن انا قررت انى بعد الان لن اخضع للرهاب حتى لو ايش من المواقف المحرجه حصل كله هييعدى باذن الله وانا راح اشفى واكون انسان طبيعى لانى فقط قررت ان اكون ذلك لانى اثق فى خالقى انه لن يخذلنى اذا لم افعل انا اعنى اذا لم اخذله وباصرراى وعزمى وتوفيق ربى ساتخلص من هذه الاوهام التافهه لن اياس ابدا بعد الاااااااااااان اهم شىء الصبر والتكرار

جميل جدا جدا جدا هذا التفاؤل منك اخوي محمد ولكن زي ما قلت لك اعطي نفسك فترة زمينة ولتكن مثلا 6 اشهر سنة اذا لم تستطع تعديل نفسك واستعادة حياتك مباشرة توجه للطب النفسي

وطبعا احنا في الاساس مافي شيئ مصبرنا غير الامل بالله زي ما تفضلت الامل بالله كبير وفوق كل التوقعات وليس له حدود

ان شاء الله ستتخلص ونتخلص جميعا طال الزمان او قصر كلنا متفائلين

بهذا

وحيد عتيبه 19-04-2013 01:33 AM

عندما دخلت على الأخصائي الأجنبي سئلني أسئلة عاديه عمرك - متزوج - كملك سنه والرهاب عندك وهكذا ،، ثم طلب مني ان اشتري كاست او سي دي لمدرب اسمه نجيب الرفاعي موجود بعنوان الثقه في النفس وتعلم الاسترخاء عشان نبدأ الجلسه الثانية بعد أسبوع ، قلت له انت اللي تعلمني الاسترخاء أنا ليش دافع فلوس قالي حاضر وقام وانسدح على سرير زي الاهبل وبدا يشرح كيف تكون شهيق وزفير ، ثم قام وقال اختلط مع الناس وبادر في الحديث كلآ على حسب اهتمامه فالمفحط كلمه عن التفحيط ، واللي بيطعس عن التطعيس ، مسطول هذا ولا شايفني بزر يمكن الاخ يعتقد أني درباوي هههه شر البليه مايضحك ، الجلسة كلها ربع او ثلث ساعه طبعآ قبل ما اخرج من عنده سجل طلب موعد ثاني الغريب قبل ماطلع مع الباب عقد يقول كلمات تشجيعية وكأني طفل عمره 10 سنوات فطلبت منه ان يصمت وخرجت وأنا اشعر بإني ملعوب علي طبعآ مأخذا موعد ولا شي لكن ،،،، وأنا طالع من العياده جاني اتصال ..معليش أكمل بعد شوي

محمد عبدالباقى 19-04-2013 01:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 853862)
جميل جدا جدا جدا هذا التفاؤل منك اخوي محمد ولكن زي ما قلت لك اعطي نفسك فترة زمينة ولتكن مثلا 6 اشهر سنة اذا لم تستطع تعديل نفسك واستعادة حياتك مباشرة توجه للطب النفسي

وطبعا احنا في الاساس مافي شيئ مصبرنا غير الامل بالله زي ما تفضلت الامل بالله كبير وفوق كل التوقعات وليس له حدود

ان شاء الله ستتخلص ونتخلص جميعا طال الزمان او قصر كلنا متفائلين

بهذا

ارى من كلامك الاحباط وايضا اعذرنى الضعف مع ارى انك لست محتاج لهذه الكلمات انت تحتاج للتفاؤل يا أخى .. تفاؤل وابتسامه دائمين للابد .. لا للضعف لاااااااااااااااااااااااااااااا للياس

أبوالحور 19-04-2013 01:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبدالباقى (المشاركة 853866)
ارى من كلامك الاحباط وايضا اعذرنى الضعف مع ارى انك لست محتاج لهذه الكلمات انت تحتاج للتفاؤل يا أخى .. تفاؤل وابتسامه دائمين للابد .. لا للضعف لاااااااااااااااااااااااااااااا للياس

والله يا اخوي انا ما ادري كيف رايت من كلامي ضعف ويأس واحباط

ام انها نظرية الاسقاط النفسي بمعنى انك تسقط على الآخرين ماتشعر به !!!!!!

الحمد لله يا اخي محمد ولله الحمد والمنة انا متفائل واملي بالله كبير وكبير جدا جدا

وكلامي لك اعطي لنفسك فترة زمنية وقل خلالها ساتخلص من الرهاب واذا لم تتخلص توجه للطب النفسي هل هذا يوحي باحباط بل هو العقل بعينه ولو عاد الزمن للوراء كنت اول خطوة سافعلها اذا شعرت بالرهاب ساتوجه للطبيب النفسي اذا كان عندي القدرة لذلك

وها انا الآن على وشك البداية بالعلاج الدوائي فلو لم اكن متفائل لما اقدمت على هكذا خطوة

وانا اقول معك لا للإ حباط ولا لليأس ونعم للتفاؤل ههههههههههههههههههه بوركت

محمد عبدالباقى 19-04-2013 02:06 AM

[QUOTE=أبوالحور;853872]والله يا اخوي انا ما ادري كيف رايت من كلامي ضعف ويأس واحباط

ام انها نظرية الاسقاط النفسي بمعنى انك تسقط على الآخرين ماتشعر به !!!!!!

الحمد لله يا اخي محمد ولله الحمد والمنة انا متفائل واملي بالله كبير وكبير جدا جدا

وكلامي لك اعطي لنفسك فترة زمنية وقل خلالها ساتخلص من الرهاب واذا لم تتخلص توجه للطب النفسي هل هذا يوحي باحباط بل هو العقل بعينه ولو عاد الزمن للوراء كنت اول خطوة سافعلها اذا شعرت بالرهاب ساتوجه للطبيب النفسي اذا كان عندي القدرة لذلك

وها انا الآن على وشك البداية بالعلاج الدوائي فلو لم اكن متفائل لما اقدمت على هكذا خطوة

وانا اقول معك لا للإ حباط ولا لليأس ونعم للتفاؤل ههههههههههههههههههه بوركت[

اولا انا ما اقصد انك ياسا ولو حتى بالقدر القليل بس اقصد انك تستطيع ان تقدم اكثر من ذلك اتمنى انك تكون فهمتنى

الله يبارك فيك اخى ابو الحور المشكله بصراحه اتمنى لوكانت وسيلة التواص بيننا اسرع واسهل كنا راح نستفاد اكثر بجد

طيب سوال انتا اكيد متابع لى موضوع الدكتورتوماس ما استفادته منه او بطريقه اخرى ما هى درجة استفادتك منه

وحيد عتيبه 19-04-2013 02:22 AM

الاتصال اللي جاني وانا طالع من العياده كان من الأخصائي السعودي وكان يعتذر بشكل كبير وطلب مني العودة الى العياده حتى يقابلني فقلت له انه تم تحويلي لاخصائي آخر وجلست معه كان رده على هالنقطه هكذا ( لا يكون ال....... ) فقلت له نعم ، وأنا لم اقتنع ولن أكمل العلاج السلوكي !! ولكنه تكلم بإسلوب طيب وقال ان الرهاب يعتبر بسيط بالنسبة للأمور الأخرى وأنا أريدك تكمل معي بشرط ان يكون عندك حماس ودافعيه ، ووعدني انه راح يحاول يسوي لي تخفيظ على الرغم من تشدد الإداره على حد قوله ، حقيقه أعجبني أسلوبه واهتمامه وأنا قلت خير يمكن أحاول الأسبوع الجاي -- ولكني صراحه صرت متردد أتمنى تشاركوني بأراكم ونصايحكم ،، أنا اليوم بالقوه اكتب وخليتها على دفعات يمكن لأني ماعرف اختصر ،،، تحياتي للجميع.

محمد عبدالباقى 19-04-2013 02:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 853882)
الاتصال اللي جاني وانا طالع من العياده كان من الأخصائي السعودي وكان يعتذر بشكل كبير وطلب مني العودة الى العياده حتى يقابلني فقلت له انه تم تحويلي لاخصائي آخر وجلست معه كان رده على هالنقطه هكذا ( لا يكون ال....... ) فقلت له نعم ، وأنا لم اقتنع ولن أكمل العلاج السلوكي !! ولكنه تكلم بإسلوب طيب وقال ان الرهاب يعتبر بسيط بالنسبة للأمور الأخرى وأنا أريدك تكمل معي بشرط ان يكون عندك حماس ودافعيه ، ووعدني انه راح يحاول يسوي لي تخفيظ على الرغم من تشدد الإداره على حد قوله ، حقيقه أعجبني أسلوبه واهتمامه وأنا قلت خير يمكن أحاول الأسبوع الجاي -- ولكني صراحه صرت متردد أتمنى تشاركوني بأراكم ونصايحكم ،، أنا اليوم بالقوه اكتب وخليتها على دفعات يمكن لأني ماعرف اختصر ،،، تحياتي للجميع.

تحياتى لك أخى أبو عابد فى رأيى ان تكمل مع المعالج السعودى وأدعوالله ان يعملوا تخفيض بنسبة جيدة ان شاء الله والله المفروض يكون العلاج مجانى يعنى على حساب الدوله الناس كلها بقيت اهم حاجه عندها الماديات

أبوالحور 19-04-2013 01:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 853882)

يا اخي انا ما ادري وش ذي العقول الي تدير هكذا مؤسسات يارجل حتى على مستوى التجارة والبزنس هذا يعتبر غباء

يعني لو ردوا لك المبلغ واعتذروا منك كان ممكن ترجع لهم مرة اخرى وبدل 300 يحصلوا على 3000 لكنه الطمع والغباء

اذا كان نفس العيادة الي تتعالج عندها وتاخذ منهم العلاج الدوائي رايي انك تكمل ولو جلسة واحدة وتحاول تخليها بدون اي مقابل تشتكي المدير عن الي حصل معك ومن له حيله فليحتال قله انا بكمل معكم كل الجلسات ولكن مستحيل اكمل وانا دافع 300 وما استفدت منها شيئ قله بدخل على الاخصائي السعودي بدون اي مقابل تعويض عن الجلسة السابقة

هذا الصح

بالتوفيق لك يا ابوعابد جزاك الله خير على طرح المشاركة ولو انه العلاج السلوكي عجزنا نعرف وش هو على لسان مجرب لكن الله يكون في العون بالتوفيق

وحيد عتيبه 19-04-2013 03:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 853925)
يا اخي انا ما ادري وش ذي العقول الي تدير هكذا مؤسسات يارجل حتى على مستوى التجارة والبزنس هذا يعتبر غباء

يعني لو ردوا لك المبلغ واعتذروا منك كان ممكن ترجع لهم مرة اخرى وبدل 300 يحصلوا على 3000 لكنه الطمع والغباء

اذا كان نفس العيادة الي تتعالج عندها وتاخذ منهم العلاج الدوائي رايي انك تكمل ولو جلسة واحدة وتحاول تخليها بدون اي مقابل تشتكي المدير عن الي حصل معك ومن له حيله فليحتال قله انا بكمل معكم كل الجلسات ولكن مستحيل اكمل وانا دافع 300 وما استفدت منها شيئ قله بدخل على الاخصائي السعودي بدون اي مقابل تعويض عن الجلسة السابقة

هذا الصح

بالتوفيق لك يا ابوعابد جزاك الله خير على طرح المشاركة ولو انه العلاج السلوكي عجزنا نعرف وش هو على لسان مجرب لكن الله يكون في العون بالتوفيق

أنا راح أخذ موعد مع السعودي الأحد ونشوف وش يصير مع أني بديت اقتنع ان العلاج السلوكي تنظير ، اما أنهم يخلون الجلسة مجانيه ماتوقع لأني أنا غلطت وقبلت التحويل ، لكن بحاول أنهم يخفضون القيمه ! صراحه انا أعجبني أسلوب السعودي ودي اجلس معه لوجلسه واحده ، صراحه يابو الحور أنا تأكدت ان الدواء اهم بكثير وهو العامل الأول في العلاج.

وحيد عتيبه 19-04-2013 03:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبدالباقى (المشاركة 853884)
تحياتى لك أخى أبو عابد فى رأيى ان تكمل مع المعالج السعودى وأدعوالله ان يعملوا تخفيض بنسبة جيدة ان شاء الله والله المفروض يكون العلاج مجانى يعنى على حساب الدوله الناس كلها بقيت اهم حاجه عندها الماديات

شكرآ يا حماده ... بالفعل الماديات تسيطر على المستوصفات الأهلية ، اما الحكومية زحمه وتعامل سيء وقرف ، يعين الله

رهابي بالصدفه 19-04-2013 06:03 PM

ممكن توصفولي دواء للرهاب يكون كويس وكم سعره وهل لازم وصفه انا من السعوديه عمري 22 ومقدم على وظيفه ومحتاج العلاج

وحيد عتيبه 19-04-2013 06:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهابي بالصدفه (المشاركة 853994)
ممكن توصفولي دواء للرهاب يكون كويس وكم سعره وهل لازم وصفه انا من السعوديه عمري 22 ومقدم على وظيفه ومحتاج العلاج

اخي الكريم نحن لسنا أطباء بالعكس نحن لتو بدأنا في عالم الادويه الأفضل ان تذهب الى طبيب بل يجب الذهاب اليه لان الطبيب الأدرى بما يناسبك ، وإذا كنت لا تستطيع هنالك موقع اسلام ويب يستقبل الاستشارات الساعه 8 صباحآ فقط ضع بريدك ثم ضع سؤالك وسوف يرد عليك الاستشاري محمد عبدالعليم خلال أسبوع او أسبوعين ، لكن يجب ان تشرح حالتك بشكل جيد ومفصل ، بالنسبة للوظيفة اذا كنت تقصد اختبار او مقابله وراح يكون موعدها قبل زيارة طبيب او قبل الاستشاره فاعتقد هنالك مهدأت وقتيه صراحه أنا ما جربتها لكن يمكن ابو الحور او عضو آخر يفيدك فيها ، الله يشفيك.

سهيله 19-04-2013 07:17 PM

الاطباء تختلف آرائهم في كل شيئ إلا في أسلوب الماديه والبتزاز إلا من رحم ربي
ولما توقع في دكتور غبي وما يستحي يتعامل مع الموقف بغباء تصير المصيبه مصبتين
الله يكفينا شرهم
على فكره أبو عابد والله المواقع مليانه بدروس العلاج السلوكي المعرفي فعلى إيش التعب والإحباط

أبوالحور 19-04-2013 07:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهابي بالصدفه (المشاركة 853994)

أخوي اذا الوظيفة قريبة الدوا النفسي ماراح يخدمك الدوا النفسي يحتاج وقت عشان تبين معك النتيجة من شهر لشهرين وفي بعض الادوية ممكن ستة اشهر

توكل على الله وروح طبيب نفسي اذا امكانياتك تساعدك واذا لا مثل ما قالك ابو عابد موقع اسلام ويب انا سويت فيه استشارة ووصف لي دواء ولله الحمد بشرط انك تحكي ادق التفاصيل عن مشكلتك

المقابلة ممكن تاخذ اندرال 40 قوة 40 حبة واحدة قبل المقابلة بساعتين اذا كان وضعك سليم من ناحية الربو والضغط والقلب

ممكن كمان تشتري اندرال 10 قوة 10 وتاخذ منه حبتين يصير 20 لاني انا ماخذ 20 ونتيجته معي ممتازة جدا جدا يخليك هادئ ومسيطر على الوضع وتشعر بثقة لان التعرق والحرارة في الوجه الناجمة عن التوتر تزول

الله يكون في عونك اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك اذا في استفسار انا حاضر

على فكرة انا ماني دكتور ولو ماجربت الاندرال وقريت عنه ما وصفته لك

نسيت اقول انه لا يؤخذ باستمرار فقط في الظروف الطارئة مناسبات مقابلة وظيفة زواج هكذا

اندرال 10 سعره في السعودية 21 ريال

بالتوفيق

أبوالحور 19-04-2013 08:05 PM

بالمناسبة راح نتخلص من الرهاب إذا إحترمنا انفسنا وشعرنا بالفخر ماهو تكبر لا تشعر انك افضل شخص وماتشوف احد افضل منك

اليوم جلست اتذكر نفسي قبل الرهاب وبصراحة قليلا مايحدث واتذكر ايام كنت شخص طبيعي سوي تذكرت اني كنت اشعر دائما اني فخور بنفسي وماكنت أشوف شخص افضل مني حتى لو كان افضل مني بالفعل

وإذا صادفت وذهبت إلى مناسبة وشفت احد يمتلك شخصية وجراءة أفضل مني ايضا ماكنت اهتم فعلا واثق الخطوة يمشي ملكا

ممكن هذه الي يسموها الثقة بالنفس كنت واثق من نفسي ولكن ولله الحمد لم اصل لدرجة الغرور والتكبر

الثقة بالنفس تغطي على كل عيوب الشخص حتى لو كان الشخص هو العيب بنفسه لأنه يمتلك شيئ لايمتلكه معظم الناس حول العالم

صدقوني الثقة بالنفس شيئ جميل جدا جدا وشعور لايمكن وصفه هناك من جربه وفقده ويحاول إستعادته وهناك من يسمع عن هذه الكلمة ولايعرف معناها وهناك من يمتلك هذه الصفة ولايعرف انه يمتلكها لكن سيعرف إذا فقدها هههههههههههههه

الله يكون في العون متفائلين بإذن الله إننا سنعود كما كنا المرض ليس طبيعة الإنسان الطبيعي أن نكون أصحاء وسنكون بإذن الله فقط تفاؤل وصبر

بحق رغم ان الكثير من الفلاسفة في الطب النفسي ينظر أنك يجب ان تحب نفسك وتحترمها وتقدر ذاتك حتى تتخلص من الرهاب وإن كان التطبيق صعب جدا ولكنه الطريق الصحيح للخلاص من الرهاب

كلام خطر في بالي وكتبته

بالتوفيق

وحيد عتيبه 19-04-2013 09:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 854040)
بالمناسبة راح نتخلص من الرهاب إذا إحترمنا انفسنا وشعرنا بالفخر ماهو تكبر لا تشعر انك افضل شخص وماتشوف احد افضل منك

اليوم جلست اتذكر نفسي قبل الرهاب وبصراحة قليلا مايحدث واتذكر ايام كنت شخص طبيعي سوي تذكرت اني كنت اشعر دائما اني فخور بنفسي وماكنت أشوف شخص افضل مني حتى لو كان افضل مني بالفعل

وإذا صادفت وذهبت إلى مناسبة وشفت احد يمتلك شخصية وجراءة أفضل مني ايضا ماكنت اهتم فعلا واثق الخطوة يمشي ملكا

ممكن هذه الي يسموها الثقة بالنفس كنت واثق من نفسي ولكن ولله الحمد لم اصل لدرجة الغرور والتكبر

الثقة بالنفس تغطي على كل عيوب الشخص حتى لو كان الشخص هو العيب بنفسه لأنه يمتلك شيئ لايمتلكه معظم الناس حول العالم

صدقوني الثقة بالنفس شيئ جميل جدا جدا وشعور لايمكن وصفه هناك من جربه وفقده ويحاول إستعادته وهناك من يسمع عن هذه الكلمة ولايعرف معناها وهناك من يمتلك هذه الصفة ولايعرف انه يمتلكها لكن سيعرف إذا فقدها هههههههههههههه

الله يكون في العون متفائلين بإذن الله إننا سنعود كما كنا المرض ليس طبيعة الإنسان الطبيعي أن نكون أصحاء وسنكون بإذن الله فقط تفاؤل وصبر

بحق رغم ان الكثير من الفلاسفة في الطب النفسي ينظر أنك يجب ان تحب نفسك وتحترمها وتقدر ذاتك حتى تتخلص من الرهاب وإن كان التطبيق صعب جدا ولكنه الطريق الصحيح للخلاص من الرهاب

كلام خطر في بالي وكتبته

بالتوفيق

والله انت الفيلسوف ماهو أنا هههههه ! صراحه كلام كبير ويدرس ( أنا عارف انك ما تحب المدح وهالشي من سمات الرهابي ههههه ) ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، قبل سنوات عده وأنا في عز الرهاب سمعت كلمه من شايب يمكن تختصر موضوعك الكلمة كانت عن شاب يعاني من مشاكل نفسيه والشايب قال هكذا : الولد هذا يقصد المريض ( هانت عليه نفسه ومعاد يراها شي ) والله قعدت افكر في هالجمله والله في محلها وهي سبب المشاكل كلها بالفعل احترام النفس والثقه بها في حدود العقل سبب في تجنيبها الأمراض النفسيه ولكن هالامرين بحاجه الى رضا وقناعه وربما نوع من الغيره المعقوله على هذه النفس ،،،،،،

محمد عبدالباقى 19-04-2013 10:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 854040)

كلام خطر في بالي وكتبته

بالتوفيق

كلام جميل والله أخى أبو الحور..
الثقه بالنفس هى مربط الفرس كما يقولون... اللهم أرزقنا ثقة النبين والصدقين فى أنفسهم انك على كلا شئ قدير

أبوالحور 20-04-2013 12:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 854052)
والله انت الفيلسوف ماهو أنا هههههه ! صراحه كلام كبير ويدرس ( أنا عارف انك ما تحب المدح وهالشي من سمات الرهابي ههههه ) ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، قبل سنوات عده وأنا في عز الرهاب سمعت كلمه من شايب يمكن تختصر موضوعك الكلمة كانت عن شاب يعاني من مشاكل نفسيه والشيخ قال هكذا : الولد هذا يقصد المريض ( هانت عليه نفسه ومعاد يراها شي ) والله قعدت افكر في هالجمله والله في محلها وهي سبب المشاكل كلها بالفعل احترام النفس والثقه بها في حدود العقل سبب في تجنيبها الأمراض النفسيه ولكن هالامرين بحاجه الى رضا وقناعه وربما نوع من الغيره المعقوله على هذه النفس ،،،،،،

الدهن في العتاقي يا ابوعابد ((( هذا الولد ( هانت عليه نفسه ومعاد يراها شي ) ))))

هذه الجملة التي ينطبق عليها مقولة خير الكلام ماقل ودل بالرغم من أنها كلمات قليلة إلا انها تحمل بين أحرفها السر في الخلاص من الرهاب

على كل رهابي ان يضع كلمة هذا الشيخ امام عينيه كلما حاول التقليل والتحقير من نفسه

وأيضا يا أبوعابد تذكرت مقولتك لي عندما سالت كيف أعرف اني تخلصت من الرهاب

رديت انت وقلت

بكل بساطه يابوالحور سوف تعلم بل ستتأكد بانك شفيت من الرهاب عندما يأتي وقت وأنت مشغول بحياتك ومنسجم مع نفسك بكل ميزاتها وعيوبها ثم تتذكر فجاءه بانك كنت تعاني من شي اسمه رهاب ويمكن بعد تستغرب كيف كنت كذلك ،،،، اعتقد هاذي مافيها فلسفه ههههههه

ركز على كلمة منسجم مع نفسك بكل ميزاتها وعيوبها يعني متقبل نفسك

اتوقع بل اجزم ان السر في التخلص من الرهاب يكمن في كلمة الشيخ المسن الي أتحفتنا فيها في هذا الموضوع

شكرا على التعليق

أبوالحور 20-04-2013 12:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبدالباقى (المشاركة 854063)
كلام جميل والله أخى أبو الحور..
الثقه بالنفس هى مربط الفرس كما يقولون... اللهم أرزقنا ثقة النبين والصدقين فى أنفسهم انك على كلا شئ قدير

انت الكبير والله أخوي محمد عبد الباقي بتواصلك معنا جوزيت خيرا

محمد عبدالباقى 20-04-2013 01:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 854089)
انت الكبير والله أخوي محمد عبد الباقي بتواصلك معنا جوزيت خيرا

الله أكبر...
أخى أبو الحور تسلم على تعليقك واتمنى لك الشفاء القريب وللجميع ايضا باذن الله

الساعة الآن 03:36 AM