نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الفضفضة (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=44)
-   -   واحـــة النـفوس المرهقــة للتنفيـس والفضفضـــة!!! (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=44389)

حنين الشمري 08-10-2013 01:14 AM

غريبه مايفتح متصفح سفاري الفيدوهات ؟ انا جلكسي 4 ومتصفحي قوقل كروم .

((أبوعلي)) 08-10-2013 01:24 AM

لا هو عادة يفتح الفيديوهات بس الفيديوهات التي نزلتها أختنا / عطر التفاؤل لا يفتحها اذا ضغطت على الفيديو يقفل المتصفح عدة مرات يحصل كذا..

كزنك 08-10-2013 04:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله
كيف ألأحوال أخونا أبو علي ،عساك بخير وعافية دوما..
الحمد لله وجدت شيئا من البهجة والتفائل في الصفحة ،وسعدت كثيرا لأن أختنا عطرالتفائل تشعر بتحسن وان شاء الله نحو ألأفضل أكثر فأكثر ،مع تمنياتي للجميع بالراحة النفسية والحياة السعيدة .
اخي أبو علي والله لا اعلم ناتمنى أن اقول بأني بحالة أحسن لكن لا أدري كيف سنكزن عليه حالتي حيث لم أتمكن من زيرة طبيب أخصائي بسبب ضروف،ولكني كالعادة متفائلة وان شاء الله سأحقق هدفي في الحياة وتكون حياتي رسالة كما أتمنى.
أما بالنسبة لحياتي العملية ما زلت ارتكب بعض ألأخطاء الناتجة عن عدم التركيز على سبيل المثال أخطاء في الطبع للمذكرات أو الكتب الرسمية وقد سببت لي بعض الحرج وقد سبب أرباكي في تعظيم الأخطاء البسيطة،وألآن انا علي أن أدير أحدى المشاريع البسيطة من ضمن مشاريع التي تنفذها دائرتنا،وقد أكلف بمشروع آخر في نفس الوقت والله وليي عليه أتوكل،واحاول جاهدا أن أنجح في أدارتها مع أني لاحول لي ولا قوة ألا بالله,ما زال ألأرق ينال مني ولا أعلم الى أين سأصل،الحمد لله رب العالمين.
دمتم جميعا في حفظ الله ورعايته

((أبوعلي)) 08-10-2013 06:24 PM

طاب مساك أختي / عطر التفاؤل،،،

استمتعت كثيراً هذا الصباح بمشاهدة الفيديو لمدة تزيد عن ساعة ونصف مليئة بالتشويق والإبهار في رحلة كونية عظيمة في كون غاية في الدقة والتناسق وأجرام سماوية مذهلة تسبح في مدى لا يعلمه إلا الله تجعل الانسان يشعر بضآلته أمام هذا الكون العظيم الذي يشهد بعظمة الخالق المبدع،،، حقيقة الفيديو رائع فقط هناك ملاحظة أنه بُني على نظرية مادية بحتة لكن نحن المؤمنون وكل موحد يشهد أن هذا الكون البديع هو من صنع الخالق العظيم فلا مجال لصدفة أو اضطراب أو عدم علم في من خلقه وأوجده جلّ شأنه فهذا الكون المذهل في عظمته وتناسقه يشهد بعظمة من خلقه وأبدعه من عدم وحفظه في ترتيب وتناسق عجيب..

أشكرك بعمق أن عرفتيتي وأطلعتيني على هذا الفيديو الرائع،،،

عطر التفاؤل 08-10-2013 09:00 PM

السلام عليكم

نعم انا ايضا استنكرت النظريه الماديه نعم نحن المؤمنون نشهد ان هذا الكون هو
من خلق الله وحده... انا لما شفته كان بالليل ما قدرت انام من هول المتعه
راح ارجع اشوفه مره ثانيه واتمنى من الجميع مشاهدته ...
اذا ربي عطاني عمر ترقبوو جديدي ...

((أبوعلي)) 09-10-2013 12:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي رسالة (المشاركة 902601)
السلام عليكم ورحمة الله
كيف ألأحوال أخونا أبو علي ،عساك بخير وعافية دوما..
الحمد لله وجدت شيئا من البهجة والتفائل في الصفحة ،وسعدت كثيرا لأن أختنا عطرالتفائل تشعر بتحسن وان شاء الله نحو ألأفضل أكثر فأكثر ،مع تمنياتي للجميع بالراحة النفسية والحياة السعيدة .
اخي أبو علي والله لا اعلم ناتمنى أن اقول بأني بحالة أحسن لكن لا أدري كيف سنكزن عليه حالتي حيث لم أتمكن من زيرة طبيب أخصائي بسبب ضروف،ولكني كالعادة متفائلة وان شاء الله سأحقق هدفي في الحياة وتكون حياتي رسالة كما أتمنى.
أما بالنسبة لحياتي العملية ما زلت ارتكب بعض ألأخطاء الناتجة عن عدم التركيز على سبيل المثال أخطاء في الطبع للمذكرات أو الكتب الرسمية وقد سببت لي بعض الحرج وقد سبب أرباكي في تعظيم الأخطاء البسيطة،وألآن انا علي أن أدير أحدى المشاريع البسيطة من ضمن مشاريع التي تنفذها دائرتنا،وقد أكلف بمشروع آخر في نفس الوقت والله وليي عليه أتوكل،واحاول جاهدا أن أنجح في أدارتها مع أني لاحول لي ولا قوة ألا بالله,ما زال ألأرق ينال مني ولا أعلم الى أين سأصل،الحمد لله رب العالمين.
دمتم جميعا في حفظ الله ورعايته

وعليكِ السلام ورحمة الله ..

حياكِ الله أختي الكريمة / حياتي رسالة،،،

الحمد لله أنا بخير ونعمة،،،

مادام الأمل بالله والتفاؤل هما عنوانك فأنتي على خير عظيم ،،، ان شاء الله وضعك طيب ، أما أخطاء العمل فكلنا ذوو خطأ نخطيء ونتعلم فلا تبتئسي أبداً،،، أما الأرق فلا بد من علاج أسبابه وأنصحك بالاكثار من المشي والرياضة وشرب الحليب وتنظيم نومك وبحول الله سيزول عنك هذا الأرق،،،

((أبوعلي)) 09-10-2013 12:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطر التفاؤل (المشاركة 902676)
السلام عليكم

نعم انا ايضا استنكرت النظريه الماديه نعم نحن المؤمنون نشهد ان هذا الكون هو
من خلق الله وحده... انا لما شفته كان بالليل ما قدرت انام من هول المتعه
راح ارجع اشوفه مره ثانيه واتمنى من الجميع مشاهدته ...
اذا ربي عطاني عمر ترقبوو جديدي ...

وعليكِ السلام ورحمة الله،،،

فعلاً هو ممتع ومثير ومشوّق والتأمل في الكون مما يزيد الإيمان،،،

أماني القلب 09-10-2013 01:57 AM

أسعد الله مساءك اخي الكريم أبو علي،،
احببت ان امر والقي عليك السلام ياطيب

أماني القلب 09-10-2013 01:57 AM

أسعد الله مساءك اخي الكريم أبو علي،،
احببت ان امر والقي عليك السلام ياطيب ،، اتمنى ان تكون بخير

((أبوعلي)) 09-10-2013 02:43 AM

طاب صباحك بكل ما يسرك أختي / أماني ..و سلمكِ الله..

كزنك 09-10-2013 10:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 902736)
وعليكِ السلام ورحمة الله ..

حياكِ الله أختي الكريمة / حياتي رسالة،،،

الحمد لله أنا بخير ونعمة،،،

مادام الأمل بالله والتفاؤل هما عنوانك فأنتي على خير عظيم ،،، ان شاء الله وضعك طيب ، أما أخطاء العمل فكلنا ذوو خطأ نخطيء ونتعلم فلا تبتئسي أبداً،،، أما الأرق فلا بد من علاج أسبابه وأنصحك بالاكثار من المشي والرياضة وشرب الحليب وتنظيم نومك وبحول الله سيزول عنك هذا الأرق،،،

بارك الله فيك أخي الكريم ،حقا ما قالته أحدى ألخوات الكريمات ..أن كلامك يبعث الراحة والطمأنينة جزاك الله خير جزاء.

والله يا أخي الكريم احاول جاهدا أن اجد واتبع السبل كي أصل الى ما اريد بحول الله وقوته ،قد تتصور مدى صعوبة ألمر وبالنسبة لوضعي وظروفي لكن أجد رحمة الله واسعة وقد أتانا من كل ما سألناه ولا استطيع ان اعد نعم الله علي،لذلك في داخلي امل كبيييييييييير في بلوغ غايتي وهدفي من حياتي الدنيا،وسوف اضل احاول ان شاء الله مهما حدث ،وفضفضتي هنا أعتبرها جزء من تللك المحاولات ،أحاول ان أجد من يعينني بكل الفرص المتاحة والله ولي التوفيق.
أرجو ان لا تنسوني بصالح دعائكم .
يارب يثبت قلوبنا جميعا على دينه ،ويرزقنا حلاوة الوصل والمناجاة لجلاله تعالى لأنها حقا وبالتاكيد لا حلاوة ولا سعادة لا رضا يضاهي ذلك أبدا أبدا، يارب يارب يارب.

((أبوعلي)) 09-10-2013 02:42 PM

وفيك بارك المولى أختي / حياتي رسالة ... أنتِ على خير عظيم ان شاء الله لأنك ممتنة لنعم الله رغم شكواك إلا أنك تعتبرين وتقدرين النعم الأخرى وهذه بحد ذاتها نعمة عظيمة تدل على نظرة ايجابية وهذه النظرة ترفع المعنويات لأن الانسان يرى أنه بقدر معاناته وألمه إلا أن عنده خير ونعم عظيمة،،،، اضافة إلى روح الأمل والتفاؤل التي تشحذ الهمة وتقوي الروح ،،، وفقكِ الله يا أختي ويسر أمورك،،،

كزنك 11-10-2013 10:44 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت قد قررت ان احاول المضي في درب الحياة رغم الصعوبات ،ما يقلقني كثيرا هو النجاح في الحياتي الوظيفية ،كما ذكرت سابقا لقد أرتكبت بعض ألأخطاء وهي لم تكن أخطاء كبيرة وفادحة لكن طريقة تعاملي معها كانت غير موفقة بل خاطئة واكثر شئ مؤذي افعله هو أعطاء ألمور اكبر من حجمها الطبيعي وتظخيم المسائل مما يزيد من حالة القلق وبالتالي يسبب لي هفوات وأرباك،وقد وضعت نفسي في موقف غير مريح بل ومحرج لأني كررت بعض ألأخطاء هي بسيطة ولكن سببها ألأرتباك وقلة التركيز والكلام بدون تفكير أحيانا لكن علي أن أواجه هذا الموقف الذي وضعت نفسي فيه كان الله في العون بعد العيد سوف اواجه هذا الموقف وارجو الله أن يوفقني في تخطيها بسلام وراحة بال وبلا أرتباك ،عندي امل كبير في قدرتي على تحسين أدائي والسيطرة على قلقي ان شاء الله تعالى سيكون كل شئ على ما يرام ،لكني أشعر بحاجة الى دعم نفسي ولا ادري الى من الجأ،قد الجاالى أختي مع أني لا أحب ان اضهر ضعفي عند احد من عائلتي وقد عشت حياتي كتومة لا أشكي لأحد بل وكنت الصدر الحنون والأذن السامع لكل معاناتهم وكنت أعطيهم الأمل ،ـأما ألآن وقد وجدوا أثار التعب والمعاناة واضحة على ملامحي باتوا قلقين علي ولا اريد ان يقلقوا علي أكثر.
لقد أطلت وأنا آسفة لكني أحتاج الى ألأحساس بالدعم والطمأنينة وسأتغلب بأذن الله تعالى وحوله وقوته ،سأنجح ان شاء الله سأحاول سأحاول والله ولي ..
أنا متعبة لكن سأجد طريقة للتقليل من القلق لكن كيف لا اعلم حاليا ،لا بأس ان شاء لا بأس توكلت عليك ربي أنت تعلم حاجتي وتعلم ما في نفسي ،يا ربي أعني أشفني وفرج عني وعن جميع المسلمين وعن كل من يقول يارب يارب ياربي

((أبوعلي)) 12-10-2013 07:02 AM

وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته...

حياكِ الله أختي / حياتي رسالة،،،

طبيعي الانسان يتعرض لضغوط في حياته وفي عمله،،،أهم شيء حاولي أخذ الأخطاء على أنها طبيعية في بيئة العمل فتعاملي معها بمنطق كماهي لا كما تحسينها متضخمة فالشعور بالتضخم يزيد من التوتر والتوتر يمنع التعامل السليم،،،، ولا بأس أن تطلبي مساندة من أختك فالمشاركة الوجدانية والشعورية تريح النفس وتخفف الاحتقان وكثيراً ما تقود لحلول برأي حصيف خصوصاً في هذا الزمن الذي قلما نجد من لا يشكو فيه من شيء،، أما الشعور بالضعف فهذا ليس موطنه هذه فضفضة وتنفيس ومشاركة وطلب رأي الكل يحتاجها،،،

سكون النفس 12-10-2013 04:51 PM

مساء سعيد مبارك أخوي أبوعلي ... أتمنى أن تكون بخير ... وإن سألت عن أختك سكون فهي ليست بخير (: سرعة تقلب حالتي بين الإكتئاب

والتحسن أرهقني نفسيا جدا لانه يومين أوثلاثه أتحسن وأفرح وأعتقد أنني أقتربت جدا من الشفاء ولكن ماتلبث فرحتي بالتلاشي لعودة الإكتئاب

فأكون في صراع بين الحيره من حالتي واليأس من فائدة الدواء والصبر حتى موعد المراجعه بعد أسبوعين ....

اليوم من يأسي لشدة إكتئابي زودت الجرعه للضعف دون إستشارة الدكتوره لذلك كتبت لك حتى أودعك لو حدث لي مكروه من ذلك (: ولتُخبر

إخوتي بسبب غيابي حتى لايقلقوا علي (: أنا الآن في إنتظار ماذا سيحدث لي (: اليوم أنا فأرة تجارب (: شكرا على الأيام السعيده التي عشتها

معكم ... ربي يسعدك بما .... وبمن يُسعدك آمين .

((أبوعلي)) 12-10-2013 09:47 PM

سلامتك أختي / سكون النفس ،،،، ماترين باس ان شاء الله ،،، لا تقلقي من زيادة الجرعة فهي في حدود الجرعة المسموحة لكن لا أنصح برفعها دون استشارة طبية لأن شكواك قد تزيد .. وطبيعي أحياناً يزيد الاكتئاب في بدء العلاج ثم يزول بعد ذلك ويبدأ الدواء بالعمل الذي سيريحك بحول الله ،،،، أنصحك بأن تستشيري طبيب في أقرب فرصة فهو عادة يضيف دواء مهديء في مثل هذه الحالات المعروفة طبياً ،،، ان شاء الله ستكونين بخير وطمنينا عنك،،،

سكون النفس 14-10-2013 09:08 PM

آآسفه أخوي أبوعلي لإزعاجك أنا الحمدلله بخير وزيادة جرعة الدواء فقط زودت التأثيرات الجابيه للدواء وتعبت شويه وبعدها

لم أستطيع الدخول للمنتدى لإرتفاع حرارتي نتيجة إلتهاب الحنجره (: وليس من زيادة جرعة الدواء واليوم أنا بخير أكرر أسفي

لإزعاجك وشكرا جزيلا لسؤالك وكل عيد وأنت ومن تحب بخير ....

سكون النفس 14-10-2013 09:11 PM

((أبوعلي)) 15-10-2013 01:38 AM

الحمد لله على السلامة أختي / سكون النفس ،،، وماتشوفين شر وكل عام أنتِ بخير..

زهووور 15-10-2013 02:46 PM

الحمدلله على السلامه اخت سكون
وكل عام وانتو بخير جميعا
تحياتي للجميع

سكون النفس 15-10-2013 08:30 PM

الله يسلِمك أختي مجموعة ورود .... شكرا جزيلا لك كلك ذووووق ولطف .

((أبوعلي)) 16-10-2013 05:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجموعة ورود (المشاركة 904025)
الحمدلله على السلامه اخت سكون
وكل عام وانتو بخير جميعا
تحياتي للجميع

كل عام أنتِ بخير أختي الكريمة،،

زهووور 16-10-2013 02:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 904157)
كل عام أنتِ بخير أختي الكريمة،،

وانت بخير أخي الفاضل ابو علي
أسأل الله العلي العظيم ان نكون جميعنا من بين قوافل ضيوف الرحمن في السنه القادمه بإذنه تعالى
تحياتي

عطر التفاؤل 17-10-2013 07:42 PM

السلام عليكم
هاليومين اشعر اموري غير مستقره
شعور طفشش ووحده وملل ..
اعتذر لازعاجك اخوي بو علي

((أبوعلي)) 18-10-2013 12:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجموعة ورود (المشاركة 904197)
وانت بخير أخي الفاضل ابو علي
أسأل الله العلي العظيم ان نكون جميعنا من بين قوافل ضيوف الرحمن في السنه القادمه بإذنه تعالى
تحياتي

آمين ... حياكِ الله أختي..

((أبوعلي)) 18-10-2013 12:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطر التفاؤل (المشاركة 904393)
السلام عليكم
هاليومين اشعر اموري غير مستقره
شعور طفشش ووحده وملل ..
اعتذر لازعاجك اخوي بو علي

وعليكِ السلام أختي/ عطر التفاؤل..

عيد مبارك،،

طبيعي المزاج ما يكون على مستوى واحد تجي أوقات يشعر الانسان بهبوط وعسر مزاج خصوصاً مع الاجازات وتغير مواعيد النوم وهذا شيء يشكو منه كثيرون،،،

سكون النفس 21-10-2013 04:26 PM

مساء الخير أخوي / أخوي أبوعلي .... أود فقط أطمئن عليك هل أنت بخير ؟؟؟؟ أتمنى تكون دوما بخير ... ربي يسعدك بما .... وبمن يسعدك آمين .

أمل الروح 23-10-2013 11:01 AM

صباح الخيرات و المسرات و الجُمَل الملطوشات :)

قد اتيت يا واحة المرهقين ،،

سلامي لك اخي ابوعلي ،،

أمل الروح 23-10-2013 11:02 AM

من الصعب تغيير طبع انسان !

كزنك 27-10-2013 11:05 PM

أشعر أحيانا بأني وحيدة ولا أملك وسائل دفاعية ,أشعربأني مسالمة أكثر من اللازم ,طيبة أو كما يعتقد ألآخرون ساذجة ,لاأتكلم كما ينبغي أعرف أكثر مما أعبر عنه أبدو غبية ولكني لست كذلك,لوكنت غبية لكنت أعيش مرتاحة البال ,من الصعب أن تحيا في دنيا ألأقوياء بلا وسائل دفاع قوية ,لا أريد ان أكون مسكينة قليلة الحيلة أود لو أتمكن من ان اكون قوية جدا مع طيبتي وتواضعي ،أنا عزيزة النفس وغنية النفس لكني طيبة وربما ساذجة أكثر من اللازم ،قد تكون هذه طبعي ،كثيرا ما أجاهد نفسي لأتحرر من قيود العبودية لهذه الدنيا ومتاعها

كزنك 27-10-2013 11:18 PM

أحيان كثيرة أشعر بضعف وأشفق عل نفسي وأرغب في البكاء كالأطفال ،وأخجل من هذا الشعور سيدة في ألأربعيات وزوجة وأم وهذا حالتي ،ربما لأن حساسة أكثر من اللازم ولكن مالحل ..؟
لقد شعرت بالقلق عندما قالت أحدى اخواتي بأنها حلمت لي حلما مزعجا مما جعلها تقلق علي ’وأنا أيضا شعرت بقلق وخاصة بعدما حلمت لي في الليلة التي بعدها بحلم آخر يبدو أيضا حلم سيء الله الرحمن الرحيم يلطف بنا جميعا
أرجوكم أنا قلقة وخائفة أدعوا لي الله يكرمكم ،وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته.

سكون النفس 29-10-2013 06:05 AM

صبــــــــــــــــــــــاح الخير أخوي أبوعلي ... أتمنى تكون بخيــــــــــــــــــــــــر .

زهووور 31-10-2013 09:19 PM

طولت الغيبه علينا يا أخي المعتق برائحة الطين
عسى المانع خير يا اخي

((أبوعلي)) 02-11-2013 02:57 AM

أعتذر بعمق لانقطاع مشاركتي لبعض الظروف ... أشكر كل من سأل وتواصل ... سأغيب فترة ولي عودة بمشيئة الله...

سكون النفس 02-11-2013 12:56 PM

بـــــالإنـتـظــــــــــــــــــــــــــــــــا ر .... أتمنى أن لايــــطـــــــــــــــــــــــــــول انـتـظــــــــــــــــــــــــــــا رنــــــــــــــــــــــــــــــا ....

زهووور 05-11-2013 01:15 AM

اتمنى أن يكون المانع خير إن شاء الله.....وبإنتظار عودتك اخي الكريم

سكون النفس 09-11-2013 01:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكون النفس (المشاركة 905323)
مساء الخير أخوي / أخوي أبوعلي .... أود فقط أطمئن عليك هل أنت بخير ؟؟؟؟ أتمنى تكون دوما بخير ... ربي يسعدك بما .... وبمن يسعدك آمين .

مســـــــــاء العافيه والفرح لأخوي أبوعلي ... أنا وبلا فخر (: أول أخت لك هنا شعَرت بأنك لست بخير وكتبت لك هذه المشاركه لأسألك هل أنت بخير

أنا وبلا فخر (: أمتلك ترمومتر دقيق يوضح حالة إخوتي هنا النفسيه يعني حاسه سادسه (: أما اليوم فالترمومتر يُشير الى أنك اليوم أفضل بكثيييييير من

الأمس وغدا ستكون أفضل بكثييييير من اليوم وكل يوم تحسن أكثر وستكون أفضل مما كنت قبل الوعكه صح ؟؟؟ قوووول صح (:

((أبوعلي)) 09-11-2013 05:28 PM

مساء الخيرات والمسرات أختي / سكون النفس،،،

ماشاء الله تبارك الله دوماً النساء عندهم احاسيس استشعارية كثيراً ما تصدق وان شاء الله أن أحاسيسك في محلها .. الحمد لله أنا بنعمة والحال ماشية ولو فكر الانسان بما هو أشد هانت عليه حاله لكن هي النفس تؤثر وتعكس لنا أحاسيس متضخمة أحياناً ،،، هي ظروف وظغوطات تراكمت وصاحبها حالة ضيق وهبوط مزاج وأفكار واحساس برقة القلب وضعف التحمل ذهب أكثرها ولا زال هناك شكوى أرجو أن تكون بسيطة وتخف وتزول مع الوقت والعلاج ،،،وما دمنا هنا مع بعض نتفقد بعض ونواسي بعض فنحن بخير ،،، ربي يجزيك خير الجزاء يا أختي فأنا أعدك من أخواتي،،،

سكون النفس 09-11-2013 06:23 PM

شرف لي ان اكون من اخواتك فأنا اعتز وأفخر بأخوتك ... ربي يديم اخوتنا ويفرحني بتمام عافيتك ... والحمدلله ان الترمومتر لدي يعمل بدقه وستكون افضل وافضل بإذن الله لثقتك وحسن ظنك بالله .

((أبوعلي)) 09-11-2013 10:58 PM

الله يشرف مقدارك يا أختي ويسعدك دنيا وآخرة...

الساعة الآن 12:41 PM