نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   اختلال الانية (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=57520)

اسيرة الغربه 12-10-2011 07:52 PM

أكيد مو دليل إن الواحد إذا كان يصلي ويقرأ القرآن إن مافيه مس في حالات كثير كذا
بس مع الرقيه المستمره يضعف تدريجياً ..
الأخ كريم فيه رقيه لحسد الدراسه والعلم للشيخ خالدالحبشي على الإنترنت استمع لها

المشتاق الى الجنة 12-10-2011 07:53 PM

ان شااء الله اختي

بارك الله فيك

الخنساء30 12-10-2011 08:58 PM

اختي اسيرة الغربة اذا كنتي من السعوديه فهذا من اكبر النعم لان في السعوديه بإمكانك الحصول على اشياء كثيره تساعدك بإذن الله في الشفاء اولها الرقااااه والحصول على ماء زمزم سهل والعجوه هذه كلها في السعوديه كثير من الناس خارج السعوديه يتمنون ما زمزم وعجوة المدينه وصدقيني اختي لاتضيعي وقتك بالعلاج النفسي وانا لستوا ضده لكن اختلال الانيه ليس له علاج بالادويه اسئلي مجرب صديقتي اردنيه في الامارات اصيبت باختلال الانيه ولم تشافى الا بالرفيه تشافت تماما ولها سنتان ولله الحمد لم يعاود لها المرض

اسيرة الغربه 12-10-2011 09:43 PM

شكراً لكي ياأختي الخنساء على النصيحه ، بس أنا ماأضيع وقتي بالعلاج النفسي ، عادي استخدمه مع الرقيه وأنا أدري إن المرض اللي عندي روحي بس العلاج يساعدني شوي وأحاول إني دايم ماأترك الرقيه ، بس ياليت تقولين لنا تجربة صديقتك يعني كيف كان
برنامجها بالرقيه وكم كانت مدة مرضها

المشتاق الى الجنة 12-10-2011 09:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسيرة الغربه (المشاركة 714382)
أكيد مو دليل إن الواحد إذا كان يصلي ويقرأ القرآن إن مافيه مس في حالات كثير كذا
بس مع الرقيه المستمره يضعف تدريجياً ..
الأخ كريم فيه رقيه لحسد الدراسه والعلم للشيخ خالدالحبشي على الإنترنت استمع لها

جزاك الله كل خير اختي
الرقيه عندي فكرتيني كنت راح اسمعها لحين
بارك الله فيك

اسيرة الغربه 12-10-2011 09:54 PM

آمين وإياك ... ياأبويوسف

الخنساء30 12-10-2011 10:02 PM

اختي اسيرة الغربة هذا هو الرابط الذي نقلته من هذا المنتدى وهي كانت ملتزمة مع الشيخ ابو البراء اسامه المعاني عن طريق المنتدى حق الشيخ وهذا الرابطhttp://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=66858

الخنساء30 12-10-2011 10:53 PM

اخواني في الله لمن لايريد العلاج بالرقيه ساأعطيكم ست آيات فقط واقرأوها على انفسكم بعد الصلوات او مره في اليوم والله سترون اثرها سريعا وهياياااااااااات السكينه؛
--------------------------------------------------------------------------------

آيات الســــــــكـــــينـة?
.. تطرد الحزن والضعـف والمعصية والقلق ..?
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ?
ذكر الله سبحانه " السكينة" في كتابه في ستة مواضع :
1- ( وَقَالَ لَهُمْ نِبِيّهُمْ إِنّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مّن رّبّكُمْ وَبَقِيّةٌ مّمّا تَرَكَ آلُ مُوسَىَ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّكُمْ إِن كُنْتُـم مّؤْمِنِينَ) [البقرة: 248]

2- ( ثُمّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لّمْ تَرَوْهَا وَعذّبَ الّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَآءُ الْكَافِرِينَ) [التوبة:26]

3- ( إِلاّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيّدَهُ بِجُنُودٍ لّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الّذِينَ كَفَرُواْ السّفْلَىَ وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) [التوبة:40]
?
4- ( هُوَ الّذِيَ أَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً ) [الفتح:4]

5- ( لّقَدْ رَضِيَ اللّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأنزَلَ السّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً ) [الفتح:18]

6- ( إِذْ جَعَلَ الّذِينَ كَفَرُواْ فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيّةَ حَمِيّةَ الْجَاهِلِيّةِ فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التّقْوَىَ وَكَانُوَاْ أَحَقّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللّهُ بِكُلّ شَيْءٍ عَلِيماً ) [الفتح:26]

قال ابن القيم : كان شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله إذا اشتدت عليه الأمور : قرأ آيات السكينة. وسمعته يقول في واقعة عظيمة جرت له في مرضه ، تعجز العقول عن حملها، من محاربة أرواح شيطانية ، ظهرت له إذ ذاك في حال ضعف قوة . قال: فلما اشتد علي الأمر قلت لأقربائي ومن حولي : اقرءوا آيات السكينة ، قال: ثم أقلع عني ذلك الحال ، وجلست وما بي من قلبه . وقد جربت أنا أيضا قراءة هذه الآيات عند اضطراب القلب بما يرد عليه . فرأيت لها تأثيراً عظيما في سكونه وطمأنينته أ.هـ .
- السكينة نور وقوة وروح ..
السكينة تسكن الخوف .. وتسلي الحزين والضجر .. وتسكن العصي والجريء والأبي .. وتجدد العزم والثبات والنشاط?
من يبحث عن المعصية إذا نزلت عليه السكينة اعتاض بلذتها وروحها ونعيمها عن لذة المعصية فاستراحت بها نفسه فإذا تألقت بروق المعاصي قال :?

فارسة الأنوار 13-10-2011 02:45 PM

السلام عليكم و رحمة الله
اخي عبد الكريم أنا ايضا من الجزائر

المشتاق الى الجنة 13-10-2011 02:48 PM

جزاك الله كل خير اختي خنسااء
سأكتب الايات و اقراها ان شاء الله

فارسة الأنوار 13-10-2011 02:53 PM

و الله ان تعبانة جدا
زيادة على مرضي باللااقعية
جائني الوسواس الديني الذي ظننت اني تخلصت منه
أنا خائفة ان أدخل النار
في البداية إطمئن قلبي حين سمعت أنه من لا يريد أن يدخل النار و يكره هذه الأفكار فذلك صريح الإيمان
فنسيت الوسواس
لكن المشكلة الان أني أظن أن هذا القول لا ينطبق علي لاني أظن ان خوفي ليس لأني مؤمنة بل لاني أرى اني مصدقة بافكاري الوسواسية و خائفة ان اكون مخطئة
و الله انا لا افهم حتى نفسي و لماذا انا خائفة
أرجوكم ساعدوني
فانا لم يعد يهمني المرض
أقصد إختلال الانية
لان هناك ما هو أهم و هو الإيمان لان الإنسان إذا خسر دنياه على الاقل يطمئن لانه سيدخل الجنة

المشتاق الى الجنة 13-10-2011 03:00 PM

لاتخافي اختي فارسه و لاتسترسلي مع الافكارر و ان شاء الله ستتغلبي على الامر
لما اختي لاتراجعي راقي شرعي و تتابعي معه اختي و الله ستتحسنين كثيراااا
الوسوسه صريح الايمان كما قال الرسول عليه الصلاه و السلام حين قال له اني اجد اشياء في نفسي اكره ان اقولهاا فتطبق علي السماء "هذا مضمون الحديث"

الخنساء30 15-10-2011 05:39 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواتي في الله مالشعور الذي يلازمكم منذ اصابتكم بهذا المرض اي اختلال الانيه هل تخرجون من المنزل بسهوله؟
هل تذهبون للسوق ؟
هل تخرجون بشكل عام خارج المنزل؟
هل تشعرون بالاكتئاب والوساوس والضيقة والقلق؟
الم تلاحظون ماهو اختلال الانيه نفسره بشيء بسيط الم تلاحظون انه خليط من الامراض النفسيه فلذالك يعني نحن نشكو من اكثر من مرض نفسي والانسان خلق ضعيفا لايتحمل هذا كلها فلمااااذا ياأخواني في ان نلجاء الى مسبب الاسباب الذي امره بين الكاف والنون اتعتقدون ان هذا يعجز الله لا والله لايعجزه شيء في السموات والارض فلماذا ياأخواني لاندعوا الله ونلح عليه
وياأخواني والله ثم والله ان حالتي تغيرت كثيرا وليس كله من الرقيه لكن من الدعااااااااء والالحاح والله يااخواتي انني تشافيت من القلق الهلع والاكتئاب والوسواس حتى شعور الاختلال الانيه المزعج خف لدي وانا مقصره في الرقيه لكن الدعاء هو الذي غير فيني اشياء كثيره لكنني هذه الفتره استمريت على الرقيه وعجوة المدينه وماء زمزم والقسط الهندي ولله الحمد والمنه على نعمة علينا التى لانستطيع احصائها?

عبد الكريم * 15-10-2011 06:17 PM

السلام عليكم ورحمة الله ،،،
مرحبا بك أختي فارسة الأنوار (بنت بلادي ) ،، إن شاء الله تكوني بخير وعافية ...
أنا كذلك مرت بي مثل هذه الوساوس ،، حاولي قدر المستطاع ألا تلتفتي إليها ...
واعلمي أن هذه الوساوس لايؤاخك الله بها لأنها فوق إرادتك ، وأنت لاتعتقدينها ..

المشتاق الى الجنة 15-10-2011 09:47 PM

و عليكم السلام ورححمه الله وبركاته اختي الخنساء و عبد الكريم
انا الان اللي احس فيه الم شديد باطرافي العليا مو قادر احركهم كثير ماادري شو السبب اضافه الى التوهان و الشهيه مقفلة و نفضه بالارجل

يحصل معكم هالشئ و لا لا

الساعة الآن 03:42 AM