نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الرهاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   يوميات رهابي (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85629)

"الواثق بالله" 20-04-2013 08:23 AM

البارحة ليلاً خرجت لألعب صغيري على البحر وبينما أنا أتجول هناك وصلت عند لعبة "المراجيح" وذا بـ أب يأتي مع ابنه غاضباً وسأل ولداً وبنتاً بجوار بعضهما هل أنتم اخوة قالوا له نعم قال: اذاً هيا فلينزل أحدكم .. لا تأخذوا الإثنين واحجزوا واحدة والعبوا بها بالتبادل هنا انطلقت القوة الخفية وذهبت باتجاهه وابني في يدي وقلت له: "ذول صغار خلهم يلعبون براحتهم" رفع راسه وقال لي: "انت مانت فاهم السالفة.. هم من أول عليها ومايخلوا أحد ياخذها قلت له وان كان أين المشكلة ويوم شديت معه بغيت انقطع :) ... وحدة من ركبي هزت هزة "رهابية" على كيف كيفكم ووقفت فحمدت الله وأكملت معه الكلام مختصراً اياه حتى لاتعود الحالة وذهبت ولم تحل القضية لضعف المحامي "السيد أنا".

وحيد عتيبه 20-04-2013 09:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وإياي فارهبون (المشاركة 854138)
البارحة ليلاً خرجت لألعب صغيري على البحر وبينما أنا أتجول هناك وصلت عند لعبة "المراجيح" وذا بـ أب يأتي مع ابنه غاضباً وسأل ولداً وبنتاً بجوار بعضهما هل أنتم اخوة قالوا له نعم قال: اذاً هيا فلينزل أحدكم .. لا تأخذوا الإثنين واحجزوا واحدة والعبوا بها بالتبادل هنا انطلقت القوة الخفية وذهبت باتجاهه وابني في يدي وقلت له: "ذول صغار خلهم يلعبون براحتهم" رفع راسه وقال لي: "انت مانت فاهم السالفة.. هم من أول عليها ومايخلوا أحد ياخذها قلت له وان كان أين المشكلة ويوم شديت معه بغيت انقطع :) ... وحدة من ركبي هزت هزة "رهابية" على كيف كيفكم ووقفت فحمدت الله وأكملت معه الكلام مختصراً اياه حتى لاتعود الحالة وذهبت ولم تحل القضية لضعف المحامي "السيد أنا".

هههههههههه .... حلوه وحده من ركبي هزت هزه رهابيه - والله ضحكت من قلب ،،، وتراها عاده اصيله عند الرهابين

وحيد عتيبه 20-04-2013 09:17 AM

أنا اليوم استأذنت بدري وطلعت من الدوام كان عندي توتر على خلاف الأيام السابقه ، ياخوفي ان فيكسال بدا يخور ! لكن يمكن لأني كنت قلق جدآ ليلة البارحه بسبب ان الوالد كان تعبان شوي وكنا في المستشفى الى صلاة الفجر ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،.،،،،،،،،،،،،،،،،،، ايضآ لاحظت ان اعراض القيلون امساك وغازات .. اعزكم الله .. بدت ترجع بعد رفع الجرعه الى الجرعه القصوى ،،،،،،،،، يارب سترك !!!!

أبوالحور 20-04-2013 11:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 854147)
أنا اليوم استأذنت بدري وطلعت من الدوام كان عندي توتر على خلاف الأيام السابقه ، ياخوفي ان فيكسال بدا يخور ! لكن يمكن لأني كنت قلق جدآ ليلة البارحه بسبب ان الوالد كان تعبان شوي وكنا في المستشفى الى صلاة الفجر ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،.،،،،،،،،،،،،،،،،،، ايضآ لاحظت ان اعراض القيلون امساك وغازات .. اعزكم الله .. بدت ترجع بعد رفع الجرعه الى الجرعه القصوى ،،،،،،،،، يارب سترك !!!!

أول شيئ مايشوف شر الوالد الله يديم عليه الصحة والعافية وطولة العمر

أخوي نصيحة يا أبو عابد خذ الدوا وانسى انك تاخذ الدوى وعيش حياتك لاتجلس تحلل وغذا حصل معك شيئ ممتاز تقول والله الدوى جاب نتيجة وإذا حصل شيئ سلبي تقول الدوى بدى يفقد فاعليته

يعني لاتنسى الدور الي عليك اكبر من الدوى تذكر الدوى يساعدك ويسهل عليك الامر لكن اكبر غلط تعتمد عليه اعتماد كلي

باختصار ممكن تقول الدوى يخليك شخص طبيعي قادر على المواجهة

وتذكر ان حتى الشخص الطبيعي احيانا يخجل ويتوتر في بعض الحالات اقول بعض

يعني خذ الدوى وركز على دورك وخلي الدوى يقوم بدوره

بالتوفيق لك وماتشوف شر وان شاء الله الدوى راح يفيد وخلي املك بالله كبير

أبوالحور 20-04-2013 11:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وإياي فارهبون (المشاركة 854138)

هههههههههههههه والله ترى الرجال معاه حق بس اسلوبه كان همجي الظاهر وهذا الي استفزك

بعض الآباء يستحوذ على المراجيح ويخلي عياله عليها ويحثهم مايتركوها على اساس لايجي احد وياخذها والله هذه ظاهرة موجودة

ودام اخوين يكفيهم وحدة يتناوبوا عليها هههههههه والرجال شكله ردد ياليل ما اطولك وهو ينتظرهم وهم ولاهم هنا

الله يجزاك خير على الفزعة

"الواثق بالله" 21-04-2013 03:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 853671)
جميل جدآ مختصر ومفيد ، والشي المميز لا يختاره الا شخصآ مميز شكرآ ياسهيله

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 854329)
هههههههههههههه والله ترى الرجال معاه حق بس اسلوبه كان همجي الظاهر وهذا الي استفزك

بعض الآباء يستحوذ على المراجيح ويخلي عياله عليها ويحثهم مايتركوها على اساس لايجي احد وياخذها والله هذه ظاهرة موجودة

ودام اخوين يكفيهم وحدة يتناوبوا عليها هههههههه والرجال شكله ردد ياليل ما اطولك وهو ينتظرهم وهم ولاهم هنا

الله يجزاك خير على الفزعة

اي والله أسلوبه كان سئ ومستفز .. الي قهرني انه اهلهم ماهم قريبين منهم وهذا جا يصرخ عليهم بصوته كله.

بس ركبتي قهرتني أكثر هههههههه .. ياخي ماقدرتني تمزح معي في اوقات سيئة.

وحيد عتيبه 21-04-2013 03:43 AM

امس واليوم كنت في المستشفيات واللي رفع ضغطي هالاسيويات الفلبينيات والهنديات مغير منافخ على المسلمين ونفسآ شينه الله يلعن ابوالقهر ، لكن جت وحده سعودية وبردت كبدي في وحده منهن ، المشكلة اللي يرد عليهن بنفس اسلوبهن يجونك رجال الأمن يتطامرون مسوين فتوات الله يعين ، المشكلة كل وحده منهن ماتجي ربع متر وجهها يجيب الهم ، وشايفه نفسها ، والله ودي اقشهن كلهن وكل وحده على ديرتها بنات ال...... ! صراحه أنا اول كنت ضد عمل البنت السعوديه في المستشفيات لكن هالحين أتمنى ان مايوجد الا سعوديه في كل المستشفيات سوأ في التمريض او غيره ،،،

بنت الجوري 21-04-2013 05:46 AM

يسعد جميع اوقاتكم

ماشاءالله عليكم يالفلاسفه تكلمتم في مواضيع كثيره :)

ما يمديني اعلق عليها كلها وبكتفي بالبعض منها

عجبتني مقولة الشايب (( هذا الولد هانت عليه نفسه ... ))

ذكرتني بمقوله قالها لي ابوي الله يحفظه ايام كنت اعاني من الاكتئاب والقلق

كنت جالسه لحالي وشافني وقال لي يا بنتي اشغلي وقتك لان النفس مثل الطفل اذا ما اشغلتها تشغلك

اما بخصوص العلاج السلوكي اكيد هو مهم لكنه يعتبر خطوه ثانيه بعد العلاج الدوائي

وكل من بدأ به بدون علاج دوائي لم ينجح

هناك ابجديات في الحياة لكل شي وبدون المحافظه على ترتيب الامور لن ننجح

اخوي ابو عابد

كمل مع الدكتور السعودي شوف ايش عنده منت خسران

عجبني تصرفك مع الدكتور الاجنبي

للاسف بعض الدكاتره ما يتعاملون مع المريض النفسي بجديه

وحيد عتيبه 21-04-2013 06:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الجوري (المشاركة 854388)
يسعد جميع اوقاتكم

ماشاءالله عليكم يالفلاسفه تكلمتم في مواضيع كثيره :)

ما يمديني اعلق عليها كلها وبكتفي بالبعض منها

عجبتني مقولة الشايب (( هذا الولد هانت عليه نفسه ... ))

ذكرتني بمقوله قالها لي ابوي الله يحفظه ايام كنت اعاني من الاكتئاب والقلق

كنت جالسه لحالي وشافني وقال لي يا بنتي اشغلي وقتك لان النفس مثل الطفل اذا ما اشغلتها تشغلك

اما بخصوص العلاج السلوكي اكيد هو مهم لكنه يعتبر خطوه ثانيه بعد العلاج الدوائي

وكل من بدأ به بدون علاج دوائي لم ينجح

هناك ابجديات في الحياة لكل شي وبدون المحافظه على ترتيب الامور لن ننجح

اخوي ابو عابد

كمل مع الدكتور السعودي شوف ايش عنده منت خسران

عجبني تصرفك مع الدكتور الاجنبي

للاسف بعض الدكاتره ما يتعاملون مع المريض النفسي بجديه

ياهلا باختنا الكريمه بنت الجوري .... بالنسبه للعلاج السلوكي انا اليوم ان شالله بتصل عليهم عشان أحجز بكره عند السعودي ونشوف بلدياتنا عند سالفه ولا مثل زميله ال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ! والله يابنت الجوري ان الأخصائي الأجنبي كان محسسني أني مراهق عمري 15 سنه ! أنا مادري ليش يعني هم يعتقدون ان أغبياء او مهابيل على قد عقولنا واللي قاهرني اكثر اذا كلمته عن شي قال الجلسات الجايه ان شالله ! طبعآ عشان تزيد الجلسات وتزيد الدراهم ! قابلني اذا جيتك مره ثانيه يابوالعلوم النفسيه الخراطيه !!!!!!!

سهيله 21-04-2013 02:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 854145)
هههههههههه .... حلوه وحده من ركبي هزت هزه رهابيه - والله ضحكت من قلب ،،، وتراها عاده اصيله عند الرهابين

على فكره انا رهابيه واستحي كثير من ان أحرج أحد لكن في المواقف الطبيعيه فقط
أما في الحق ما أعرف أمي زي ما يقولو ولا أعرف الخوف
وعلى فكره أنا أكثر وحده أتشبت بالحق سواءا كان حقي او حق غيري
وسواء كان وسط العائله أو خارجها او حتى في أماكن عامه مثل العمل أوالمستشفيات
او الاسواق او المطار أو أي مكان والطريقه لي اتبعها اني ابين الغلط اواناقش
الموضوع ولو لقيت في تجاوب وما في إنكار بينتهي الموضوع ولو غير كذا على طول
للإداره او الجهه المسؤوله حتى لو كانت مين وربي ما بيخذلني غالبا ما بتروح جهودي هدر

ولكن نيتي دائما تكون من باب من راى منكم منكرا فليغيره إلى آخر الحديث

أبوالحور 21-04-2013 09:13 PM

أول شيئ أشكر أبو عابد الي فتح هذا الموضوع الي بالفعل كنا محتاجين لموضوع يقدم فيه كل شخص خبراته ومعلوماته في التعامل مع الرهاب جزاك الله خير يا أبو عابد

اليوم تذكرت نفسي في بداية فترة الرهاب وكيف كان بعض الناس يتعمد إحراجي وأنا اكتفي بابتسامة من الخارج وبركان يشتعل في أعماقي دون ان يراه أحد وحقد على من تعمد إحراجك وانت لاتقوى على الرد عليه كنت دائما إذا قابلني شخص اول شيئ وينك مانشوفك وانا اكتفي بالابتسام مع العلم اني انا كمان ما اشوفه !!!!!!! فعلا شر البلية مايضحك هذا يعرف بأسلوب الهجوم والمباغتة

ليش ماتطلع من البيت ماتطفش طبعا قدام الناس وطبعا كالعادة إبتسامة بلهاء
ناهيك عن إستعارة شيئ منك بطريقة خبيثة جدا جدا عندك شيئ اليوم وإنت كالغبي وكالعادة تقول ماعندي ليه أبغى منك كذا وكذا أبغاك تسويلي شيئ خدمة وطبعا رهابي وماعندك شيئ واعترفت بعظمة لسانك بالتالي راح توافق

الرهابي دائما مستغل من الآخرين هو يحاول إرضائهم وكسب ودهم ولكن إذا أهان المرء نفسه فلا أكرم الله من اكرمه اهنت نفسك فلاتنتظر من احد إكرامك وإحترامك

ومع مرور السنين عرفت كيف ألجم من يحاول إحراجي والغريب في الموضوع انها تكون المرة الأخيرة ويصير يعملي الف حساب مو زي قبل

توصلت إلى نقطة وقضية يجب ان يعرفها الرهابي جيدا إياك ثم إياك أن تكون في وضعية الدفاع حتى في النقاشات والحوارات عندما يحاول أحدهم كسب النقاش معك يهاجمك وانت اذا بدأت تدافع عن نفسك إنت وقعت في الفخ الي نصبه لك تخيل تتابع مناقشة واحد يهاجم ويسدد الإتهامات الأولى والثانية والطرف الثاني يبرر ويرد من هو الأقوى ومن هو الاضعف الشخص الي يتحكم بالحوار هو الاول لانه يقول اي شيئ وينتظر من الطرف الآخر التبرير

الرهابي بحاجة إلى تعلم الكثير من المهارات التي يستخدمها الناس بالفطرة ومن مدرسة الحياة كثرة المواقف المحرجة وتكرارها يعلمك كيف تتعامل معها كما تعلمت

تذكر دائما إياك ان تكون في وضع الدفاع دائما هاجم ولا تدافع

أبوالحور 21-04-2013 09:23 PM

مثال : صادفك او صادفكي احدما طبعا قدام الناس دخلت اول ماشافك وينك ياشيخ ماحد يشوفك وين الحمد لله على السلامة الغبار طلع طبعا ممكن مع الإحراج تقله والله موجودين وهذا أكبر غلط الرد مباشرة بهجوم مباشر تحرجه فيه وتخليه يعمل حسابه قبل لايتجرأ عليك ايا كان هذا الشخص قريب ولا صديق طبعا كبار السن لهم إحترامهم ووضعهم مختلف ممكن تتحمل عادي

مثلا والله انت الي غايب وينك مانشوفك كنت مسافر انت ولا وين المهم أن يكون وضع هجومي قلب طاولة الحوار هنا انت استلمت زمام التحكم في الموضوع وهو اذا ماكان عنده خبرة راح يحاول يبرر ويقلك لا والله ماسفرت موجود المهم أياك ان تددافع

مثال آخر لو أحدهم قالك جالس في البيت مثل الحريم قدام الناس على سبيل المثال مع احترامنا للحريم طبعا وهذا ليس تقليل منهم مباشرة مثلا كيف ترد عليه رد هجومي تخليه يتلون فكر مثلا والله اجلس في البيت أحسن ماشوف وجهك ويغثني طبعا مع ابتسامة وضحكة وكان الموضوع فكاهي مزح وعاد اذا زعل يطق راسه بالجدار

ايضا أخواتنا نفس الاسلوب الهجوم وقلب الطاولة على الشخص الىخر سلاح قوي للرهابي ويخلي الجميع يفكر الف مرة قبل لايتجرأ على إحراجه

دائما خلي في بالك في اي موقف تطيح فيه وتوقع فيه شخص يوجه لك اتهامات انسى الاتهام مباشرة وابدأ في توجيه اتهام آخر له اهم شيئ تخليه هو الي يبرر ويدافع انت كذا كسبت النقاش والحوار

بالنسبة للرهابي شيئ صعب لكن مهم ان يكون في باله عشان راح يفيده في لحظات الاحراج قدام الناس هههههههههههههههههه

في مجموعة امثلة قريتها وراح اكتبها تحت كيف تهاجم الشخص الي يحاول احراجك

أبوالحور 21-04-2013 09:30 PM

هذه الامثلة منقولة يا اخوان

جواب برناردشو حين قال له كاتب مغرور: انا أفضل منك ،فإنك تكتب بحثا علميا عن المال وانا اكتب بحثا علميا عن الشرف
فقال له برناردشو على الفور: صدقت،كل منا يبحث عما ينقصه ..!!

ولاحظ اخي واختي ان هنلك كثير من اصدقاءك مهما تفعل لهم يحاولون التكسير من معنوياتك وهمتك

فلا تعطهم المجال اطلاقا و لكن دون تجريح فقد جاوب على قد السؤال

واعلم ان اي شخص يسألك سؤال سلبي فتوقع انه يكمن لك في داخله صوره سلبيه وحتى ان كنت تعرفه من عشرات السنين

يعتبر الجواب المسكت فن من الفنون .. وقيمته في فوريته وسرعته فهو يأتي كالقذيفة يسد فم السفيه ( منقول )

وفي مايلي أمثلة على الجواب المسكت :
وسأل ثقيل بشار بن برد قائلا : ماأعمى الله رجلا إلا عوضه فبماذا عوضك ؟
فقال بشار: بأن لاأرى امثالك ...!!
------------ --------- --------- --------- --------- --------- ------
قالت نجمة انجليزية للأديب الفرنسي هنري جانسون : انه لأمر مزعج فأنا لا أتمكن من ابقاء اظافري
نظيفة في باريس ...
فقال على الفور :لأنك تحكين نفسك كثيرا ...!!
تزوج اعمى امرأة فقالت :لو رأيت بياضي وحسني لعجبت ،
فقال :لو كنت كما تقولين ما تَرَكَكِ المبصرون لي ..!!
ويروى ان رجلا قال لإمرأته : ماخلق الله احب الي منك ....
فقالت : ولا ابغض الي منك !
فقال: الحمد لله لذي اولاني ماأحب وابتلاك بما تكرهين ..!!
تشدقت امرأة امام صوفي (ارنو) بكثرة المعجبين بها وانهم يزعجونها ،
فقال صوفي :لكم هو سهل ابعادهم ايتها العزيزة ... ماعليك سوى ان تتكلمي ..!!
- قال رجل لبرناردشو : اليس الطباخ انفع للأمة من الشاعر أو الأديب ؟؟
فقال: الكلاب تعتقد ذلك ..!!

أخيرا تذكروا يا اخوان الغرض من الموضوع والامثلة ان لاتكون في وضعية دفاع مهما كانت الاتهامات لاتبرر فانت لست مجبرا على التبرير انت فقط يجب ان تهاجم من هاجمك بالتوفيق

طير مهاجر 21-04-2013 10:03 PM

أحسنت يا بو الحور يجب على الرهابي ان لا يبرر ..... لكن لا تنسى الرهابي هانت عليه نفسه ههههههههه

وحيد عتيبه 22-04-2013 04:01 AM

كبير يابوالحور ... واصل افكارك مفيده جدآ وأنا استفدت منها خاصه الموضوع الأخير ،،،، والله شكلك بتصير من جد معالج نفسي

وحيد عتيبه 22-04-2013 04:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم موحد (المشاركة 854555)
أحسنت يا بو الحور يجب على الرهابي ان لا يبرر ..... لكن لا تنسى الرهابي هانت عليه نفسه ههههههههه

انت ياهذا ماله داعي السخريه ، ترى معنا عقول ولسنا مهابيل ، ونفهمها وهي طايره زي مايقولوا ، اقترح على الاداره انها تفتح قسم للأطفال وتصير انت المشرف عليه ، وصدقني راح تنبسط وتحصل شي يستحق فعلآ انك تضحك عليه .......

وحيد عتيبه 22-04-2013 04:14 AM

أخوي ابوالحور أنا والله أحس ان ماعدا عندي شي اقدمه لكن اطلب منك انك تواصل وأنا راح أتابعك وأعقب على طرحك الرائع .. ألف شكر

أبوالحور 22-04-2013 02:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 854628)
أخوي ابوالحور أنا والله أحس ان ماعدا عندي شي اقدمه لكن اطلب منك انك تواصل وأنا راح أتابعك وأعقب على طرحك الرائع .. ألف شكر

أخوي أبوعابد نفس العبارة فكرت في كتابتها لك قبل كم يوم يوم جيت اكتب وجدت نفسي اريد ان اتكلف في الكتابة واجهد نفسي عشان اكتب اي شيئ بعدين فكرت وقلت الموضوع موجود واسمه يوميات رهابي يعني عندي شيئ بكتبه ماعندي بلاش اكتب واكتفي اذا احد طرح موضوع اعقب عليه

شف يا ابو عابد لاتكتب الا اذا عندك فكرة او شيئ تبغى تقوله واكتب بدون تكلف على طبيعتك وباسلوبك والي تبغاه في الوقت الي تبغاه وانت وجميع الاخوة ماحد بيحاسبك في النهاية وجهة نظر تطر

حتى لو كان بين الكتابة والكتابة شهر اهم شيئ موضوع تشعر انه راح يفيد

ولعلمك يا ابو عابد والله انا لاخبير ولاشيئ ولا بصير معالج نفسي فلاحد يعطيني اكبر من حجمي مجرد جات على بالي فكرة اكتبها في اليوميات ولا التفت لمن تعجبه او لاتعجبه اسمها يوميات حتى الأفكار الي تجي في بالك ممكن تكتبها
وانا يشهد الله اني استفدت من اطروحات الأخوة ومنك شخصيا

على فكرة دائما الرهابي يبدأ في موضوع وبعد فترة يجيه احباط وهذا شيئ طبيعي وحصل معي كثيرا ويحصل دائما الرهاب محبط محبط جدا

في النهاية يا ابو عابد تذكر انك ما انت مجبور تكتب ولا انا إلا اذا كان عندك شيئ انت ترى انه يستحق الكتابة

لاتكتب الا اذا شعرت بانك تريد ان تكتب

متواصلين معك ومع جميع الاخوة

وحيد عتيبه 22-04-2013 04:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 854683)
أخوي أبوعابد نفس العبارة فكرت في كتابتها لك قبل كم يوم يوم جيت اكتب وجدت نفسي اريد ان اتكلف في الكتابة واجهد نفسي عشان اكتب اي شيئ بعدين فكرت وقلت الموضوع موجود واسمه يوميات رهابي يعني عندي شيئ بكتبه ماعندي بلاش اكتب واكتفي اذا احد طرح موضوع اعقب عليه

شف يا ابو عابد لاتكتب الا اذا عندك فكرة او شيئ تبغى تقوله واكتب بدون تكلف على طبيعتك وباسلوبك والي تبغاه في الوقت الي تبغاه وانت وجميع الاخوة ماحد بيحاسبك في النهاية وجهة نظر تطر

حتى لو كان بين الكتابة والكتابة شهر اهم شيئ موضوع تشعر انه راح يفيد

ولعلمك يا ابو عابد والله انا لاخبير ولاشيئ ولا بصير معالج نفسي فلاحد يعطيني اكبر من حجمي مجرد جات على بالي فكرة اكتبها في اليوميات ولا التفت لمن تعجبه او لاتعجبه اسمها يوميات حتى الأفكار الي تجي في بالك ممكن تكتبها
وانا يشهد الله اني استفدت من اطروحات الأخوة ومنك شخصيا

على فكرة دائما الرهابي يبدأ في موضوع وبعد فترة يجيه احباط وهذا شيئ طبيعي وحصل معي كثيرا ويحصل دائما الرهاب محبط محبط جدا

في النهاية يا ابو عابد تذكر انك ما انت مجبور تكتب ولا انا إلا اذا كان عندك شيئ انت ترى انه يستحق الكتابة

لاتكتب الا اذا شعرت بانك تريد ان تكتب

متواصلين معك ومع جميع الاخوة

شكرآ يابوالحور وصدقني موضوعك الأخير استفدت منه كثير وأعطاني دافع كبير ( اقصد التحول من الدفاع الى الهجوم ) صارت كوره هههه جد والله يابوالحور ، انت لديك ما شالله فكر ومنطق أتمنى يابوالحور ان لا يسلبها منك الرهاب ، لازم لازم يابوالحور تتغلب على الرهاب ، أكثر شي أعجبني فيك يابوالحور هو شي ربما انت لا تراه وهو أنني اجد في ردودك ثقه كبيره ، أنا اعرف انك مليت من المديح من قبلي ، لكن صدقني أنا ماكذبت عليك ولا جاملتك ولا أعرفك اصلآ ، لكن لدي رؤيه عنك واثق منها جدآ ، أنا أكبر منك يمكن ثلاث او اربع سنوات لكن والله أني كل يوم أتعلم منك ! وان شالله اقابلك في يوم من الايام يابوالحور ........

بنت الجوري 22-04-2013 06:56 PM

اسلوب جميل الهجوم بدل الدفاع انا استخدمه ولكن ليس دائما

فلكل مقام مقال

غالبا استخدمه مع الناس اللي يحاولون يستضرفون او زي ما نقول بالعاميه يبي يحشرك او يصك عليك

اما الناس المحترمين اللي كلامهم جاد اذا غبت عنهم فتره وسألوني اتعذر بانشغالي بكلام جاد

أبوالحور 22-04-2013 07:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الجوري (المشاركة 854731)
اسلوب جميل الهجوم بدل الدفاع انا استخدمه ولكن ليس دائما

فلكل مقام مقال

غالبا استخدمه مع الناس اللي يحاولون يستضرفون او زي ما نقول بالعاميه يبي يحشرك او يصك عليك

اما الناس المحترمين اللي كلامهم جاد اذا غبت عنهم فتره وسألوني اتعذر بانشغالي بكلام جاد

مثل ماتفضلت اختي بنت الجوري يبين معك الشخص المحترم من الشخص اللئيم الي يتعمد الإحراج

ولكل مقام مقال

جوزيتي خيرا

أبوالحور 22-04-2013 07:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 854713)
شكرآ يابوالحور وصدقني موضوعك الأخير استفدت منه كثير وأعطاني دافع كبير ( اقصد التحول من الدفاع الى الهجوم ) صارت كوره هههه جد والله يابوالحور ، انت لديك ما شالله فكر ومنطق أتمنى يابوالحور ان لا يسلبها منك الرهاب ، لازم لازم يابوالحور تتغلب على الرهاب ، أكثر شي أعجبني فيك يابوالحور هو شي ربما انت لا تراه وهو أنني اجد في ردودك ثقه كبيره ، أنا اعرف انك مليت من المديح من قبلي ، لكن صدقني أنا ماكذبت عليك ولا جاملتك ولا أعرفك اصلآ ، لكن لدي رؤيه عنك واثق منها جدآ ، أنا أكبر منك يمكن ثلاث او اربع سنوات لكن والله أني كل يوم أتعلم منك ! وان شالله اقابلك في يوم من الايام يابوالحور ........

باذن الله نتقابل ياابوعابد وكل منا سليم معافى خليك متفائل انت وجميع الاخوة الفرج قريب ان مع العسر يسرا

وحيد عتيبه 23-04-2013 02:08 PM

ابو الحور اليوم طنشت الموعد مع الأخصائي السعودي ! هونت في آخر لحظه لانه وش بيقولي كل النصائح اللي راح يقولها أنا اعرفها ، وبدفع 300 ريال على كلام وانا محتاجها في أمور اهم ! بس حبيت اسئلك عن برنامج الدكتور توماس هل تتابعه وهل استفدت منه ؟

أبوالحور 23-04-2013 02:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) (المشاركة 854988)
ابو الحور اليوم طنشت الموعد مع الأخصائي السعودي ! هونت في آخر لحظه لانه وش بيقولي كل النصائح اللي راح يقولها أنا اعرفها ، وبدفع 300 ريال على كلام وانا محتاجها في أمور اهم ! بس حبيت اسئلك عن برنامج الدكتور توماس هل تتابعه وهل استفدت منه ؟

والله بالنسبة لبرنامج الدكتور توماس ريتشارد نعم اتابعه والبرنامج مفيد جدا جدا لكني لم استمر معه وانت اذا بدأت فيه انصحك تواصل عليه لانه برنامج من شخص عانى من الرهاب ومثل ما يقولوا اسال مجرب
توكل على الله البرنامج في قراءته فيها متعة ولكن القراءة ماتكفي لازم تطبق والاهم انك تواصل وباذن الله مفيد

بخصوص الأخصائي بصراحة 300 جدا مبلغ مبالغ فيه ومااتوقع الاخصائي يقدر يعالج الرهاب لسبب ان هدفه مادي وليس انساني وإلا لاكتفى بمبلغ 100 ريال للجلسة خصوصا ان الجلسة ما تطول بالكثير 10 دقايق ربع ساعة !!!!!!!

الله يوفقك وواصل على البرنامج وابشر بالخير

بنت الجوري 24-04-2013 03:19 AM

اعراض نقص البوتاسيوم:
يؤثر نقص البوتاسيوم في الجسم على العضلات و الأعصاب، و من الأعراض:
هبوط ذهني و ضعف في الذاكرة
تراخي جسدي و فكري مع الشعور بالتعب العام
اضطرابات في القلب و قد يظهر الخفقان
مشاكل في النقل العصبي و تقلص العضلات
ازدياد الحساسية للبرد و الشعور ببرودة الأطراف
الامساك، لأن النقل العصبي بطيء في العضلات مما يؤدي الى قلة حركة الأمعاء
زيادة الاصابة بالامراض و خاصة البرد
قلة الشهية للطعام مع الشعور بالغثيان أو القيء
هرش جلدي مزعج
تدهور حالة الاسنان
رعشة في الجفون أو زوايا الفم
الشعور بتعب الساقين عند النوم و هو الذي يخففه المشي أو حركة الساقين
صعوبة ازالة التوتر
اضطراب النوم
آلام مفصلية
====
أعراض نقص الصوديوم
هي تقلصات بالبطن و فقدان الشهية و التشوش الذهني و التجفاف و الإكتئاب و الدوار و الإعياء و إنتفاخ البطن و الصداع و عدم إنتظام ضربات القلب و إنخفاض ضغط الدم و ضعف الذاكرة و الضعف العضلي و الغثيان و التقيؤ.
====
- الجفاف.
- الغثيان.
- الشد العضلي.
التهته في الكلام.
الارتباك.
- عدم التركيز.
سلوك غير متزن.
وعند هذه النقطة يلجا الي تعويض فقده للسوائل بشرب الماء ظناً منه بانه تعرض للجفاف، وفي واقع الامر انه يزيد مشكلة نقص الصوديوم لديه. وفي النهاية اذا لم يتم علاجها اي علاج الاعراض بطريقة صحيحة فستكون النتيجة التعرض لتشنجات والدخول في غيبوبة والموت.
====
الشد العضلي و التشنجات بشكل مستمر ، النسيان ، الارق

بنت الجوري 24-04-2013 03:23 AM

مفروض بكل العيادات النفسيه اول خطوه يسويها الطبيب هي فحص شامل للمريض

بهالطريقه يجنبون كثير من المرضى العلاج النفسي اذا وجدو انه سبب تعبهم النفسي مجرد نقص باحد احتياجات الجسم من فيتامينات او املاح او معادن .. الخ

أبوالحور 24-04-2013 04:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الجوري (المشاركة 855221)
مفروض بكل العيادات النفسيه اول خطوه يسويها الطبيب هي فحص شامل للمريض

بهالطريقه يجنبون كثير من المرضى العلاج النفسي اذا وجدو انه سبب تعبهم النفسي مجرد نقص باحد احتياجات الجسم من فيتامينات او املاح او معادن .. الخ

جزاك الله خير يا اختنا بنت الجوري أنا فكرت اليوم سبحن الله كأنك حاسة اروح اسوي فحص نسبة المعادن في الدم بس ما ادري اروح عند اي دكتور يعني ايي قسم بالضبط

قبل يمكن سنة رحت لدكتور جلدية كان شعر راسي يسقط وصار في فراغات فكتب لي حبوب حديد وزنك والحمد لله تعدل الوضع والحين رجع الوضع برضه صلع في الراس

حاس انه المعادن عندي فيها مشكلة والأفضل بعمل بنصيحة ابو عابد وبروح اسوي فحص نسبة المعادن في الدم والله يكتب الي فيه الخير

جزاك الله خير على الموضوع القيم اول مرة اقرى عن البوتاسيوم والي اعرفه ان البوتاسيوم يعطوه لمريض القلب الي عنده ضعف في عضلة القلب وزيادة هذا المعدن خطيرة على القلب تجهده ونقصه خطير جدا

جوزيتي خيرا

وحيد عتيبه 24-04-2013 12:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور (المشاركة 855226)
جزاك الله خير يا اختنا بنت الجوري أنا فكرت اليوم سبحن الله كأنك حاسة اروح اسوي فحص نسبة المعادن في الدم بس ما ادري اروح عند اي دكتور يعني ايي قسم بالضبط

قبل يمكن سنة رحت لدكتور جلدية كان شعر راسي يسقط وصار في فراغات فكتب لي حبوب حديد وزنك والحمد لله تعدل الوضع والحين رجع الوضع برضه صلع في الراس

حاس انه المعادن عندي فيها مشكلة والأفضل بعمل بنصيحة ابو عابد وبروح اسوي فحص نسبة المعادن في الدم والله يكتب الي فيه الخير

جزاك الله خير على الموضوع القيم اول مرة اقرى عن البوتاسيوم والي اعرفه ان البوتاسيوم يعطوه لمريض القلب الي عنده ضعف في عضلة القلب وزيادة هذا المعدن خطيرة على القلب تجهده ونقصه خطير جدا

جوزيتي خيرا

ابوالحور رح الى أخصائي باطنيه افضل على ماعتقد لكن لازم يكون شاطر وصاحب خبره لان البعض يعطي علاجات غير مناسبه تزيد مشاكل المريض ،ولا تنسى فيتامين د والجرثومه اذا كنت تقدر ، تصدق يابو الحور اني الان افضل انك تتأخر في العلاج ماتدري يمكن يغنيك الله عنه ويكون السبب بسيط وغير متوقع اقصد خلل عضوي اين كان فيتامين او غيره ، تصدق ان اول مره اقرأ عن نقص البوتاسيم واغلب اعراضه اللي نقلتها بنت الجوري موجوده عندي ! اخيرآ ألف شكر لبنت الجوري صراحه موضوع مفيد جدآ

مايصير 24-04-2013 01:12 PM

لا وجود للرهاب الاجتماعي مجرد وهم يولد معاك وتوهم فيه نفسك ان انت كذا وكذا وحتى اذا كان فعلاً فيه شلون قدرتوا تسولفون وتضحكون وتفضفضون على راحتكم كيف فيك الرهاب شلووون مجرد وهم الرهاب الاجتماعي وهم وهم

أبوالحور 24-04-2013 03:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايصير (المشاركة 855295)
لا وجود للرهاب الاجتماعي مجرد وهم يولد معاك وتوهم فيه نفسك ان انت كذا وكذا وحتى اذا كان فعلاً فيه شلون قدرتوا تسولفون وتضحكون وتفضفضون على راحتكم كيف فيك الرهاب شلووون مجرد وهم الرهاب الاجتماعي وهم وهم

إذا كان الرهاب وهم كما تقول فأنا كرهابي راح اقتنع بكلامك واقتنع ايضا ان كل الأمراض النفسية وهم ماعدى الجنون وفقدان العقل فهو يختلف عن الأمراض النفسية

ممكن أسئلك أي وهم رما بك في احضان هذا المنتدى وكلفك عناء التسجيل !!!!

بإنتظار إجابتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!

وحيد عتيبه 24-04-2013 10:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايصير (المشاركة 855295)

نعم هو خوف غير منطقي لكنه ليس باختيارنا ياخي ، اما الفضفضه اللتي تتحدث عنها فهي في عالم افتراضي يعني كل واحد جالس لحاله في بيته ويكتب اللي يبي ، اذا كنت ياخوي رهابي سابق وشافك الله وكتشفت انه وهم ممكن تتكرم علينا بقصتك حتى نستفيد ( على فكره نحن نعلم انه وهم ولكن احيان كثيره الوهم اخطر من الحقيقه

أبوالحور 25-04-2013 02:46 AM

بما ان حاس ان الموضوع بدأ يصيبه نوع من الرتابة والملل والإحباط فكرت في الآتي

الأخوان والأخوات بصراحة ودي يكون في موضوع عملي تطبيقي نحث بعضنا بعض على اخذ خطوات عملية للتخلص من الرهاب وإستغلال فترة العلاج الدوائي عشان لاتحصل غنتكاسة بعد التوقف عن الدواء وحتى الي ماياخذ دواء ممكن يشارك معنا

ودي يكون في برنامج عملي نكتب الخطة الي مطلوب من كل شخص عملها في هذا اليوم او اليوم التالي

مشكلت اغلبنا يفقتد للصحبة الصالحة الي تعينه على الخير الاخوان والاخوات كل واحد بما يناسب وضعه

يعني ممكن نبدأ بالمحافظة على الصلاة في وقتها ما ادري صراحة في نفس الموضوع ولاموضوع مفرد ولا اعرف اذا كان في تأييد للفكرة

أولا العمل على ضبط موضوع الصلاة في وقتها في المسجد وخصوصا الفجر
ثانيا صيام الإثنين والخميس لك دعوتين مجابة لاشك فيها مصداقا لحديث الرسول وطبعا تحاول تركز فيها على موضوع الشفاء من الرهاب والرزق الحلال والبركة في المال والولد
ثالثا : كل أسبوع برنامج شكل
على سبيل المثال الخروج للسوق بمفردك والسؤال عن بعض البضايع واسعارها والخروج من محل والدخول لآخر ولاتخرج إلا اذا تحدثت مع البائع باي عبارة حتى لو سلام

النساء ممكن يكون في برنامج لهم الاتصال على الأقارب والسؤال عنهم يا اخوان

اتمنى تكونوا فهمتو ما أقصده نريد برنامج عملي عشان مايعدي يوم دون فائدة في كل يوم يكون لك محاولة للتخلص من الرهاب

تذكروا اننا كتبنا ان التغلب على الرهاب يجب ان يكون نمط حياة جديد نتعود عليه ونعتاده

وياسلام لو الواحد حصله جمعية خيريه يقوم فيها بعمل تطوعي ويتعرف على ناس فيها خير لوجه الله يوصل مصاحف للمساجد وجبات للفقراء كل يوم ساعة ساعتين

كل الي كتبته في الاعلى هو الطريق للتخلص من الرهاب وبدونه راح نضل مع الرهاب

لان الرهاب يوصلك لمرحلة الإستسلام والشعور ان هذه هي شخصيتك شخصيتك هي الرهاب

عشان كذا نبغى نحمس بعض منتظر ىرائكم وتعقيباتكم

أبوالحور 25-04-2013 03:12 AM

اليوم جايب لكم سر من اسرار التخلص من الرهاب لمن واضب عليه واقسم بالله العظيم يشهد الله اني لمست محبة الناس في فترة من فتراتي الرهابية بسببب هذ الحديث لكني كالعادة لم استمر

من تواضع لله رفعه كلنا نعرف هذا الحديث صحيح لكن من منا يعمل فيه ويعرف معناه ويطبقه

في فترة من فتراتي الرهابية قبل حوالي اربع سنين وقبل ان اعرف حتى اني مصاب بالرهاب كان قد مر على إصابتي بالرهاب 5 سنين

كنت يا إخوان أسلم على الناس وإذا يوم احد فيهم عدى وماسلم كنت اتركه واحقد عليه كنت رهابي ولكن في نفس الوقت معتز بنفسي وما ارضى انه احد ينتقص مني او يوجه لي اي إهانة

المهم مالنا بالطويلة

قرات حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( من تواضع لله رفعه ) ففكرت انه التواضع هو الطريق لمحبة الناس فاغلب الناس تحب الشخص المتواضع ولو لاحظتو اغلبية الناس عندهم كبر بدرجات متفاوتة وقليل من تجده في قمة التواضع وإن وجد فثق انه سيكون شخص مميز محبوب

قررت ان اعمل بهذا الحديث فبدأ اسلم على أي شخص أقابله ولي معرفه فيه السلام عليكم كيف الحال مع غبتسامة كانت ترتسم على محيا وجهي وأحسبها كانت صادقة غير مصطنعة
وأثناء إستمراري كان بعض الناس الي اسلم عليهم يعدي بعض الأوقات واكون ماشي وهو بالسيارة يشوفني وما يسلم ويمشي وكثير والله تحصل معي في السابق كنت اغضب لكن كنت دائما اقول لنفسي من تواضع لله رفعه من تواضع لله رفعه وكان الحديث مسيطر علي في تلك الفترة

وكنت اصادف الأشخاص الي يتجاهلوني واذا صادفتهم سلمت عليهم وابتسمت واحتسب الاجر من الله واقول تواضعي لله ليس لهم والاجر سياتيي من الله

حتى غسالين السيارات في الحي اسلم عليهم وطبعا هم اوقات يمروا مايسلموا وانا ماعندي مشكلة ارجع اسلم عليهم

عمال البلدية إذا جا وقالي السلام عليكم يبغى صدقة هو مايطلب اقول في نفسي والله لو عرفتني ماسلمت علي هههههه انا اقل منك والله واتذكر من تواضع لله رفعه

والله يااخوان ان هذيك الفترة صار الي كان يتجاهلني يمر ويسلم وصرت اشعر انه مرتاح يوم يجي يسلم علي وهو مبتسم ابتسامة صادقة حتى الغسال حق السيارة صار يسلم علي لاعدى وهو مبتسم والجيران كذلك إذا شافني احد منهم سلم والإبتسامة تشق فمه حسيت في تلك الفترة اني اصبحت محبوب من الناس عكس الإحساس الحالي ولكني بقيت رهابيا يعني يوم يطول الكلام اشعر بحرج واني متضايق

وطبعا بحكم اني رهابي فترة ورجعت إلى ماكنت عليه اقابلهم بوجه عابس وانا متاكد انهم مستغربين وش التغيير ورجع كل شيئ الى وضعه الطبيعي ورجع الإحساس اني مكروه زي قبل ههههههه وكانك يابوزيد ماغزيت

انت او انتي وش تبغي غير انه الناس لاجلسوا معاك او معاكي يكونوا مرتاحين لك !!!!!! ومحترمينك في نفس الوقت

أسال نفسك إذا دخلت وشفت بياع هندي بنقالي يمني تكون مرتاح لكن بعض الجنسيات تشعر انك مضطرب عن الشخص الطبيعي اتكلم

الجواب انه اقل منك ماهو متواضع لكن انت تشوف نفسك احسن منه اتكلم عن الشخص الطبيعي الناس دائما ترتاح للشخص الي اقل منها والي تشعر معه بثقة

كمان ليه عامل البوفيه تلقاه محبوب من الجميع لانه متواضع خلقه او طبيعة مهنته تحتم عليه التواضع حتى لو كان هذا التواضع مصطنع

خاتمة التواضع لايعني ان تقبل الإهانة او ان تذل نفسك بمعنى انه تواضع يحفظ للنفس الحد الادنى من كرامتها وإحترامها

التواضع لله بمعنى انك إذا سلمت على احد وهو عدى وماسلم عليك انك اذا قابلته مرة ثانية تسلم عليه هذا هو التواضع الي لله لأنك ماهموك البشر الي يهمك رب البشر

موضوع طويل لكن تجربة عشتها وممكن تفيد احدكم وكل واحد ممكن يفهم التواضع بطريقته

مايصير 25-04-2013 03:31 AM

اخوي ابو الحور انا يوم سجلت بالموقع قبل فتره طوييله حوالي 4 شهور تقريباً او 5 كانت مشكلتي مدعي على نفسي بوهم الرهاب تصدق انا كنت اسولف مع الناس واضحك وعشان موقف ولا موقفين اقول انا فيني رهاب ليمه دخلت اهني وقالولي انت مافيك رهاب بعدين بالعقل فكر شوي معاي هناك عقل باطن توهمله الاشياء وسجلها عشان بعدين يوهملك انتو هاذي مشكلتكم يصيرلك موقف محرج تتوتر تقول انا فيني رهاب اصداقئك شويه تقول انا فيني رهاب .... الخ تقول انا فيني جذي ترا الرهاب تقريب له 10 او اقل او اكثر من عرض اذا اجتمعوا بشخص تقول هذا يعاني من وهم الرهاب الاجتماعي .... صدقني من كلمت أخ بالاسلام ومن شخص كنت ادعي على نفسي اني فيني كذا ليمه الله هداني
لا تتدعون وتقدر تعالج نفسج بدون دكتور او اي شي بأذن الله تعالى مجرد انك تشيل الوهم انت بجذي لم تقولي اثبتلي انا مريت بهالمرحله وقالي شخص مافيك شي تصدق وكنت اتكلم معاه وا اضحك ومع غيره مجرد انت ترفع مستوى الفرح ان انت مافيك رهاب هذا علاج وفعلا انت مافيك فعلاً ماكو احد فيه رهاب مجرد خلك واثق من نفسك والله كلامي انا مسويه والحمد لله وشوف انت شنو تعاني منه توتر عالجه هذا مو رهاب قليل الكلام مع الناس اذا مواقفك قليله كثر من مواقفك ماتطلع وايد اصدقائك شوي مو معناه انت انت فيك الرهاب هذا حسب قدرت بالكلام كا انا الحمد لله اسولف واضحك واصدقائي شوي بسبت اني اوهمت ان فيني رهاب فكر ياخوك اذا انت تبي مصلحه نفسك لا تقعد تقرا عن الرهاب ومشاكله وتفتح موضوع عن الرهاب انت تزيد الطين بله كل واحد يوقلك يومي مع الرهاب وانتي مافيكم شي انت تزيد وتزيد مفروض تفرح الحين ان مافيك رهاب اجتماعي وتبجي وتسجد شكر لربك من الفرحه حتى اذا صلبك يوم بالإحباط مو معناته رهااااااب اجتماعي شوف شنو مشكلتك التوتر ؟ التردد ؟ ..... الخ لكن صدقني مجرد انك توهم حق عقلك واهني بالمنتدى الاداره سايبه اذا تبي مصلحتك ترا هالموضع اللي انت كاتبه يزيد الوهم وهم وهم وشكرا وسامحني على الاطاله زيد ثقتك بنفسك

أبوالحور 25-04-2013 04:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايصير (المشاركة 855584)
اخوي ابو الحور انا يوم سجلت بالموقع قبل فتره طوييله حوالي 4 شهور تقريباً او 5 كانت مشكلتي مدعي على نفسي بوهم الرهاب تصدق انا كنت اسولف مع الناس واضحك وعشان موقف ولا موقفين اقول انا فيني رهاب ليمه دخلت اهني وقالولي انت مافيك رهاب بعدين بالعقل فكر شوي معاي هناك عقل باطن توهمله الاشياء وسجلها عشان بعدين يوهملك انتو هاذي مشكلتكم يصيرلك موقف محرج تتوتر تقول انا فيني رهاب اصداقئك شويه تقول انا فيني رهاب .... الخ تقول انا فيني جذي ترا الرهاب تقريب له 10 او اقل او اكثر من عرض اذا اجتمعوا بشخص تقول هذا يعاني من وهم الرهاب الاجتماعي .... صدقني من كلمت أخ بالاسلام ومن شخص كنت ادعي على نفسي اني فيني كذا ليمه الله هداني
لا تتدعون وتقدر تعالج نفسج بدون دكتور او اي شي بأذن الله تعالى مجرد انك تشيل الوهم انت بجذي لم تقولي اثبتلي انا مريت بهالمرحله وقالي شخص مافيك شي تصدق وكنت اتكلم معاه وا اضحك ومع غيره مجرد انت ترفع مستوى الفرح ان انت مافيك رهاب هذا علاج وفعلا انت مافيك فعلاً ماكو احد فيه رهاب مجرد خلك واثق من نفسك والله كلامي انا مسويه والحمد لله وشوف انت شنو تعاني منه توتر عالجه هذا مو رهاب قليل الكلام مع الناس اذا مواقفك قليله كثر من مواقفك ماتطلع وايد اصدقائك شوي مو معناه انت انت فيك الرهاب هذا حسب قدرت بالكلام كا انا الحمد لله اسولف واضحك واصدقائي شوي بسبت اني اوهمت ان فيني رهاب فكر ياخوك اذا انت تبي مصلحه نفسك لا تقعد تقرا عن الرهاب ومشاكله وتفتح موضوع عن الرهاب انت تزيد الطين بله كل واحد يوقلك يومي مع الرهاب وانتي مافيكم شي انت تزيد وتزيد مفروض تفرح الحين ان مافيك رهاب اجتماعي وتبجي وتسجد شكر لربك من الفرحه حتى اذا صلبك يوم بالإحباط مو معناته رهااااااب اجتماعي شوف شنو مشكلتك التوتر ؟ التردد ؟ ..... الخ لكن صدقني مجرد انك توهم حق عقلك واهني بالمنتدى الاداره سايبه اذا تبي مصلحتك ترا هالموضع اللي انت كاتبه يزيد الوهم وهم وهم وشكرا وسامحني على الاطاله زيد ثقتك بنفسك

مشكور ماعندي تعليق لاني لو حاولت اشرحلك ماراح تفهم لانك باختصار ماجربت هذا الوهم لو جربته لما كان هذا كلامك

مايصير 25-04-2013 05:30 AM

انزين اخواني أبو عابد و الحور اول شي انا جربته بس شقولك كنت ادعي على نفسي سنه ليمه اكتشفت الصج .... شنو الاعراض اللي تحسون فيها عطوني على نقاط قصيره

غريب الــدار 25-04-2013 06:38 AM

يوميات إرهابي

موضوعك روعه أخانا أبو عابد
سأحادثكم بموقف حاولت تغييره ولكني كل مرة أفشل ..
قبل يومين حصل للوالد حادث بسيط ، والوالد له علاقات كبيرة جدا جدا ، لكن للأسف لم يفدني كثيرا في أن أكون مثله ..
المهم أنا الوحيد في المنزل من الرجال . والمهمة الملقاة على عاتقي هي الترحيب وصب القهوة .. الله لا يوريكم كم خطأ أخطأته .. ولا يجعلكم في المواقف الي حصل لي ..
واحد صبيتله قهوه وهو ما يبغى قهوة .. وواحد نسيت ما اصبلها .. وقاعد اناظر في وجيه المتكلمين .. بعد أن ذهبوا وارتاحت النفس ،، للأسف أنها إرتاحت بذهاب الناس ..
شعرت بشعور أنني أتمنى العيش في مكان لا يوجد فيه أحد من الناس .
أدعوك يا إلهي أن تشفي كل مريض ..

وحيد عتيبه 25-04-2013 07:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايصير (المشاركة 855584)

شوف يابن الحلال انا مانكر ان كلامك فيه الشي الكثير من الصحه ، واعجبني نقطه التعامل بفرح ( رفع مستوى الفرح ) وانا جربتها وهي مفيده جدآ لكن ياخوي انت معاناتك قصيره وواضح جدآ ان رهابك بسيط وربما كان لديك دعم جعلك تقضي على الرهاب بشكل سريع اما نحن ياخي فربما اقل واحد يعاني منذو 7 او 6 سنوات وحيدآ حتى اهله لايعلمون عن مشكلته انا مثلا الرهاب معي تقريبآ من 16 او 17 سنه ، والاسوء من اعراض الرهاب هي ان هذه السنوات الطويله تجعلك تفتقد لمهارات الاتصال بل احيان تجعل الرهابي يصدق اي شي يسمعه او لايفرق بين المزح والجد وهذه ربما تكون مشكله اكبر ! بالنسبه ان المنتدى ومواضيع الرهاب تزيد الرهاب هذه حسب عقلية الرهابي فالشخص الذي يأخذ التجارب السلبيه ويفكر فيها كثيرآ نعم معك حق ! لكن صدقني الكثير يأتي من باب الفضفضه لانهم يفتقدون الى الصدقات والعلاقات !

وحيد عتيبه 25-04-2013 07:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايصير (المشاركة 855590)
انزين اخواني أبو عابد و الحور اول شي انا جربته بس شقولك كنت ادعي على نفسي سنه ليمه اكتشفت الصج .... شنو الاعراض اللي تحسون فيها عطوني على نقاط قصيره

الاعراض كثيره بعضها خفيف او ربما مع الوقت اختفى، ولاتعتقد ان الرهاب وحيدآ فغالبآ مايأتي معه وسواس وقيلون عصبي وهضمي وكتئاب وحزن ، لكن وش رأيك انت تعطيني الاعراض اللي كنت تعانيها وكيف تغلبت عليها لان الكلام عن المشكله والعلاج الذي كان سبب في القضاء عليه افضل وانفع ! شكرآ لك

وحيد عتيبه 25-04-2013 07:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوابل الصيب (المشاركة 855592)
موضوعك روعه أخانا أبو عابد
سأحادثكم بموقف حاولت تغييره ولكني كل مرة أفشل ..
قبل يومين حصل للوالد حادث بسيط ، والوالد له علاقات كبيرة جدا جدا ، لكن للأسف لم يفدني كثيرا في أن أكون مثله ..
المهم أنا الوحيد في المنزل من الرجال . والمهمة الملقاة على عاتقي هي الترحيب وصب القهوة .. الله لا يوريكم كم خطأ أخطأته .. ولا يجعلكم في المواقف الي حصل لي ..
واحد صبيتله قهوه وهو ما يبغى قهوة .. وواحد نسيت ما اصبلها .. وقاعد اناظر في وجيه المتكلمين .. بعد أن ذهبوا وارتاحت النفس ،، للأسف أنها إرتاحت بذهاب الناس ..
شعرت بشعور أنني أتمنى العيش في مكان لا يوجد فيه أحد من الناس .
أدعوك يا إلهي أن تشفي كل مريض ..

مرحبآ بك .... اخوي صبة القهوه على الضيوف اكثر شي ساهم في تعزيز الرهاب لدي في البدايات في سنه المراهقه ولازالت المشكله موجوده ولكن بشكل اخف ... وحتى الشعور بانك تتمنى العيش في مكان خالي من البشر يأتيني كثيرآ وهو بسبب الخوف والاحباط المستمر الذي سببه السيد رهاب ، لكن ياخي تفأل بالمستقبل لعل الله يفرج علينا في القريب ....

الساعة الآن 05:30 AM