نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تخلصي من وسواس الموت (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=80968)

الشاكر 12-03-2018 08:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1323288)
بالضضضضبط

اليوم بزياده خوف و قلق و نرفزه

مادري ليش جي ياني فجاه خوف و رجفه و للاسف فالدوام مع اني اخر فتره كنت افضل حالا فجاه انتكست اليوم

بالنسبة لحالتك طبيعي يأتيك رجفه وخوف لأنك موظفة

لماذا!

لأن الغرض من كل هذة الأعراض هو أن يحبطك الوسواس للذهاب للعمل وتستلمي نهائيا له , وسوف يستمر معك ويزيد قوة وإلحاح إذا كان هناك تجاوب قوي منك تجاة

بنت الحوسني 12-03-2018 08:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 1323289)
بالنسبة لحالتك طبيعي يأتيك رجفه وخوف لأنك موظفة

لماذا!

لأن الغرض من كل هذة الأعراض هو أن يحبطك الوسواس للذهاب للعمل وتستلمي نهائيا له , وسوف يستمر معك ويزيد قوة وإلحاح إذا كان هناك تجاوب قوي منك تجاة

المشكله اني فعلا ماشيه معاه ومصدقتنه وماعرف ليش هالشعور اللي يقول هالمره غير و طبعا غير الالام اللي بدت الحين في جسمي و حراره

الحمدلله و الشكر

الشاكر 12-03-2018 08:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1323290)
المشكله اني فعلا ماشيه معاه ومصدقتنه وماعرف ليش هالشعور اللي يقول هالمره غير و طبعا غير الالام اللي بدت الحين في جسمي و حراره

الحمدلله و الشكر

وإن كنتي بالفعل كذلك تصدقي الوسواس فإن هذا عرض معروف لمريض الوسوسة القهرية وامرة طبيعي جدا حيث يتميز صاحبه بأنه لا يستطيع التوقف عن الأفكار السخيفة التي تعرض له رغم إيمانه بأنها خاطئة ومحاولته المستمرة في التوقف عنها وكل ما يحاول التخلص من الأفكار إلا إنها تغلبه
واعلمي أن الوسوسة مرض يعتري الشخص يأتي له بصورة أفعال وأفكار تتسلط عليه وتضطره لتكرارها وإذا لم يكرر الفعل أو يتسلسل مع الفكرة يشعر بتوتر وضيق ولا يزول هذا التوتر إلا إذا كرر الفعل وتسلسل مع الفكرة الإيجابية للتغلب على الوسوسة

بنت الحوسني 12-03-2018 09:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 1323292)
وإن كنتي بالفعل كذلك تصدقي الوسواس فإن هذا عرض معروف لمريض الوسوسة القهرية وامرة طبيعي جدا حيث يتميز صاحبه بأنه لا يستطيع التوقف عن الأفكار السخيفة التي تعرض له رغم إيمانه بأنها خاطئة ومحاولته المستمرة في التوقف عنها وكل ما يحاول التخلص من الأفكار إلا إنها تغلبه
واعلمي أن الوسوسة مرض يعتري الشخص يأتي له بصورة أفعال وأفكار تتسلط عليه وتضطره لتكرارها وإذا لم يكرر الفعل أو يتسلسل مع الفكرة يشعر بتوتر وضيق ولا يزول هذا التوتر إلا إذا كرر الفعل وتسلسل مع الفكرة الإيجابية للتغلب على الوسوسة

والفكره الايجابيه هي ...؟؟

الشاكر 12-03-2018 10:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1323295)
والفكره الايجابيه هي ...؟؟

ركزي على ما تريدينه أن يكون وليس توقعاتكِ المبنية على مخاوفكِ وشكوكك ورددي دائماً أن الأمور ستسير على ما يرام
لا تتركي المجال للفراغ لأنه من أهم مسببات التفكير السلبي والدخول في حورات مع الوسوااس يجب ملء الوقت بالأعمال المفيدة
تجنبي التعامل مع التعليقات والنقد بحساسية وعدم السماح لها بأن تؤدي بكِ لضعف الثقة بنفسك وقدراتك حتى وإن تمكن منكِ الوسواس
بالأعراض الجانبية الجسدية كي يخيفك

الشاكر 13-03-2018 06:32 AM

اسعد الله صباحكم بكل خير

بنت الحوسني 13-03-2018 06:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 1323426)
اسعد الله صباحكم بكل خير

صباح النور

الحمدلله البارحه طبقت كلامك و افضل

حاولت اركز بالشغل و اخلي بالي مشغول و كل مابديت اوسوس اروح اتكلم مع حد و حسنت افكاري السلبيه شوي

بس عندي مشكله مرات ينتقل الوسواس اني ابدا اوسوس في اهلي و عيالي يعني الحين نسيت وسواسي ع نفسي الامس و مشى يومي طبيعي بس اليوم بدا بشي ثاني كيف اسيطر عليه حاليا احاول بنفس الافكار الايجابيه

الشاكر 13-03-2018 07:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1323432)
صباح النور

الحمدلله البارحه طبقت كلامك و افضل

حاولت اركز بالشغل و اخلي بالي مشغول و كل مابديت اوسوس اروح اتكلم مع حد و حسنت افكاري السلبيه شوي

بس عندي مشكله مرات ينتقل الوسواس اني ابدا اوسوس في اهلي و عيالي يعني الحين نسيت وسواسي ع نفسي الامس و مشى يومي طبيعي بس اليوم بدا بشي ثاني كيف اسيطر عليه حاليا احاول بنفس الافكار الايجابيه

الوسواس بالعادة عندما يكون المريض مقاوم له بالمداخل القديمة التي دخل عليك بها ولن يستطيع يحاول أن يجد تغرة جديدة للدخول إليكِ من جديد

يدخل بالأولاد , بالعمل , بالأسرة , بالأصدقاء , بالجسد , بكل مكان قد ربما يدخل عليك بأشياء غريبة حتى تحبطي تماماً من التخلص منه

حاولي التقألم معه بشتى الوسائل حتى لو كان شديد وقوي عليك , كوني انتِ اقوى منهُ حتى وإن ضعفتي في مواجتهة

دائما الوسواس ينوع مداخلة للمريض وكل يوم وبأشكال مختلفة , ولكن يبقى فترة طويلة في احداث انتِ من يسمح له للدخول بها بسبب الإسترسال الدائم معه وزرع الخوف في داخلك

ما الذي يخيفك من هذا الوسواس الذي لا يستطيع عمل شيء لك غير بأنه يخيفك ويدخلك في دائرة الشك هذا كل ما يستطيع فعلة الوسواس لك

الوسواس لا يقبض الروح , الوسواس ما يسبب الأمراض , الوسواس ضعيف جدا وانت في حالة قوة وقوي جدا عندما تكوني في حالة ضعف

رهايف 13-03-2018 07:55 AM

لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم

انا صراحه مستغربه من حاجه لما تكون ساعات نومي قليله يعني 6 ساعات او 7 ساعات تكون احلامي عاديه واذا طولت في نومي للعصر احلم باشياء تخوفني واصحي من النوم قلقانه ومتنرفزه وخايفه والوسواس يبدأ شغله معاي مدري ليش
وكمان اذا تجاهلت الوسواس وعزمت الاراده اني اتغلب عليه يدخل علي بمداخل ثانيه ترجعني للصفر واحاول قدر الامكان اتغلب عليه

حسبي الله ونعم الوكيل

الشاكر 13-03-2018 08:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهايف (المشاركة 1323453)
لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم

انا صراحه مستغربه من حاجه لما تكون ساعات نومي قليله يعني 6 ساعات او 7 ساعات تكون احلامي عاديه واذا طولت في نومي للعصر احلم باشياء تخوفني واصحي من النوم قلقانه ومتنرفزه وخايفه والوسواس يبدأ شغله معاي مدري ليش
وكمان اذا تجاهلت الوسواس وعزمت الاراده اني اتغلب عليه يدخل علي بمداخل ثانيه ترجعني للصفر واحاول قدر الامكان اتغلب عليه

حسبي الله ونعم الوكيل

النوم الصحي من بعد صلاة العشاء إلى الفجر

جربي هذا الروتين وسوف تشعرين بالراحة

رهايف 13-03-2018 12:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 1323454)
النوم الصحي من بعد صلاة العشاء إلى الفجر

جربي هذا الروتين وسوف تشعرين بالراحة

احس صعب النوم بعد صلاة العشاء وخاصه اذا الزوج يفضل السهر مع اني حاولت انام بعد صلاة العشاء بساعتين بس الوسواس يقولي غريبه بتنامين بدري اول مره تسويها او اذا نمتي بدري راح تحلمين احلام مو حلوه واذا نمت وضغطت على نفسي وطنشت الوسواس احلامي تصير مخيفه ههههههه

الشاكر 13-03-2018 01:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهايف (المشاركة 1323473)
احس صعب النوم بعد صلاة العشاء وخاصه اذا الزوج يفضل السهر مع اني حاولت انام بعد صلاة العشاء بساعتين بس الوسواس يقولي غريبه بتنامين بدري اول مره تسويها او اذا نمتي بدري راح تحلمين احلام مو حلوه واذا نمت وضغطت على نفسي وطنشت الوسواس احلامي تصير مخيفه ههههههه

بالعادة الأحلام المزعجة تأتي إذا كان نوم الإنسان بأوقات متأخرة جدا

الشاكر 14-03-2018 08:19 AM

اسعد الله صباحكم وسائر ايامكم وفرج كربتكم

رهايف 14-03-2018 08:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 1323591)
اسعد الله صباحكم وسائر ايامكم وفرج كربتكم

اسعد الله مساك اخوي الشاكر

مها المصري 14-03-2018 08:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 1323146)
جاء لي الموت

سوف اموت

سوف امرض

سوف يصيبني مكروه

اريد الذهاب للمستشفى

هذة هي الأفكار التي مصاحبه معاكم على مدار 24

أيش الجديد مثلاً؟

صار لك سنة

سنتين , ثلات سنوات واكثر

هل فقدتم الحياة !!!

أنتم مازلتم بخير , فلا تدع الأفكار الوسواسية للتغلب عليكم

الله المستعان يا رب