نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=92)
-   -   للمتشافين من الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=109768)

ام يُوسف 07-10-2015 04:16 PM

للمتشافين من الوسواس

السلام عليكم
انا محتاره يا اخواني كنت أعاني من نوبات الهلع و الوسواس اكثر شي وسواس الموت طول اليوم ما يفارقني
بدأت أعالج نفسي رقيه شرعيه وقرآن واستغفار وتطنييييييش والحمدلله النوبات خفت جدا وصرت اقدر اتحكم في الوسواس يعني اول ما يسوس لي على طول أتعوذ بالله من الشيطان وما استرسل في الأفكار الحمدلله صرت احسن من قبل
بس احس الام جسدي زادت يعني تنميل وثقل في رجولي طول الوقت وأحيانا يدي وقلبي وظهري وبطني
وكمان صرت احيانا ما اخاف يعني يوسوس لي الشيطان اني حاموت ابدا ما اخاف مش زي زمان كنت اخاف جدا بالعكس أكون عادي جدا
اول قلت طالما مش خفت معناها احساس حقيقي اني فعلا حاموت بس بعدها صرت أطنش وأقول هذا اُسلوب جديد للوسواس هل هذا شي طبيعي؟؟
وكمان لي يومين احلم بأن ناس اعرفهم يقولو لي ماتو في الحلم وانا ابدا ما كنت احلم بالموت
بسالكم صارلكم مثلي ؟؟
وادعولي الله يتمم لي الشفاء ان شاء الله

الورد النقي 14-10-2015 06:39 PM

عادي حبيتي هذا من الشيطان يوسوس لك بالحلم
لانة عجز عنك باليقظة

تجاهليه واتبعي سنة النبي صل الله علية وسلم بالنوم
من الوضوء والاذكار والنوم ع الجنب الايمن

روووز 26-11-2015 01:47 AM

وعليكم السلام اختي ام يوسف

انا اعاني من وسواس الموت خاصة اخاف اخرج ويصيبني شيء ومع ذلك اخرج واروح واشوف العالم لان اقول في نفسي مستحيل يصير كل شيء بتفكيري الا اذا ربي كاتبه يعني انا لو اناظر في السقف يجيني وسواس ان السقف راح يطيح علينا بعدين استعيذ بالله واقول انا كل شيء اللي افكر فيه مستحيل يصير لان واحاول اقنع نفسي انها من الشيطان ! واطنش ولكن يرجع الوسواس مع ذلك واقوى كمان وانا لا حظت هذا الشيء وانه لما اكون لوحدي الوسواس يهجم علي لان مافي شيء يملأ فراغي واما اكون اضحك او احاول اتناسى الموضوع في قروب الواتس الاحظ تغير اصير انسى واشغلت تفيكري في حاجه ثانيه بس لازم تعرفي وحتى انتي سعيده الشيطان يهجم عليك اعوذبالله منه ومن شره انه يحاول يتعسك قد م ايقدر مثلا يقول لك انتي اساسا راح تموتين ولا بيصير لك شيء مو زين لو تصادفتي قراة شيء عن الموت او اشياء مثانيه مشابهة راح يرجع مره ثانيه الوسواس فا انتي اقنعي نفسك قد م تقدرين وتشغلين نفسك قد م تقدرين وتقاومين قد م تقدرين حتى مايتطور الم رض ويصبح اسوأ لان انا بالبداية وسوست عن الموت وتطور الى وسوت في العقيده شيء متعب انا ما ابي اخوفك لا بالعكس انا اللي ابيك تفهمينه انك الحين قادره وباذن الله تتخلصين من هذا المرض قبل تفاقمه معاك اذكري الله بكل ثانيه لا تغفلين عنها لو مهما كانت صلي النوافل والوتر والضحى بس بدايتك حبه حبه علشان ربي يسهل عليك وان شاءالله ربي يفرج همك ويفرج همي 🌸

لا تنسيني من دعائك اختي

نواف البيشي 06-12-2015 04:01 PM

والله ياام يوسف مااعتقد انه في احد متشافي من الوسواس
اغلب الناس يتفنن في التطنيش للوسواس
المشكلة الوسواس له الف شكل ولون وكل ماضعفتي يزيد واذا قاومتيه يزيد
مرة يدخل في الدين مرة في الطهارة مرة في الامراض مرة الموت وهكذا

ماندوزا 06-12-2015 04:40 PM

ثقي تماما ان الوسواس فعلا يحسسك بامور عضويه ك انقباضات عضليه وتعتقدي انه فعلا صحيح، هذا طبيعي من القلق

انا اوسوس كثير بانخفاض السكر وفعلا اعرق ، وارتجف والرؤية عندي تزغلل ولما اشيك السكر يطلع طبيعي وتكون هالاعراض قلق وهلع وليس السكر. فالقلق اصلا يحسسك باعراض جسديه لكنها دائما ما يكون وسواس لا اكثر ( انا مصاب بالسكر اصلا ف لا توسوسي بالانخفاض )

معلمه وافتخر 09-12-2015 10:21 PM

انا الوسواس اطنشه واطنشه واطنشه واهو يزيد احس مخي بيوقف بس فوق هذا قاعده اطلع واروح وارد

أبن مكة 13-01-2016 10:00 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبراكته يوم جميل مليئ بسعادة والفرح للجميع يارب ...
معاكم اخوكم من مكة ومبتعث في امريكا ...
أبشركم بالخير اخواني الحمدلله تخلصت من الوسواس القهري بعد معانه دامت 8 أشهر من الوسواس والتفاكير السيئة وزغللت العيون وحالة الهلع والخوف من المستقبل والخوف من كل شئ الموضوع جدا سهل سوف اشرح لكم بالتفاصيل كيف تتخلصون من هذا المرض التافه والأتفه من التفاهه الله بس ضاعت عليا 8 أشهر مع المرض التافه ذَا لكن احمد الله على ذالك لعالها خيره والحمدلله الان حاليا انا مشغول مع الدراسه وانشاءلله احاول ان اكتب لكم كيف تتخلصون من هذا المرض الحقير وانا ترا عارف وحاسس كل الي يمر بهذا المرض ما هيً المعانه لكن حاب اطمن كل شخص انها فتره وتعدي وهو بخير مافي شي يخوف والله يأخواني أنكم بخير ولا فيكم اي شي ولكن الوسواس هوا ماجعلنا هكذا لكن شدة وتزول بإذن الله وانا اعتبره مرض مثل الزكام والسخونه بل الشعر ان الزكام اخطر منه انشاءلله قريب سوف اشرح لكم معانتي وكيف تخلصت منه بسهوله ..

أبن مكة 13-01-2016 10:10 AM

السلام عليكم اخويا ابو يوسف لا تقول كذا المرض مالو عالج والله وضع للكل مرض علاج والحمدلله بفضل ربي اتعالجت من هذا المرض ولا فخر في ذالك لان ذالك بفضل الله سبحانه وتعالى ويعتمد عليك انت صدقني لو تفهمت الموضع تمام راح تنجح وتتخلص من حالة الوهم الي انت فيها
سوف اشرح لكل بالتفصيل كيف تتخلصون من المرض التافه هذا وبكل سهوله ...

الساعة الآن 02:50 AM