قديم 01-08-2017, 04:54 PM   #30
لاني انسان
عضو نشط

الصورة الرمزية لاني انسان
لاني انسان غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خوفي قتلني مشاهدة المشاركة
ربي يجزاك الجنه لكن الدواء اقسم بالله انه يصح يخفف الاعراض لكنه مايرجعك طبيعي

اختي الموضوع مهب عن الدواء الموضوع عن رضى الله سبحانه

اقصد لما يرضى الله راح يوفقك على الحل المناسب

مثلا انا جربت جميع الادوية على كلام الدكتور ان كل مجموعة من الادوية لها دوا اذا مافادك فهذا يعني ان المجوعه من هذه الادوية لن تفيدك ثم ينتقل الى دواء رئيسي اخر وهكذا

الموضوع انك تجربي جميع الادوية والدواء المناسب راح تحسين انك وفقتي هذا اذا عرفتي سبب مشكلتك واستمريتي على الاستغفار بدون كلل ولا ملل

على كل حال لازم لازم اذا مافادتك الادوية انك تقومي باستشارة مستشار نفسي يعني جلسات

عشان يساعدك في فهم سبب المشكلة اللي هو من خلال تدريبه يوصلها لك باسلوب نفسي مايتعبك

طبعا مهب كل الناس راح يقدرو يتوصلو الى استشاري جيد ماديا

ومن المعروف ان الرهاب الاجتماعي له عدة اسباب منها مايدخل في التهميش في الصغر او المرور بطفولة صعبة او من صدمة وما الى ذلك

الاستغفار يجعل واحد من الادوية سببا لشفائك او نفسيتك بكل بساطة ترجع طبيعية بدون ادوية وكما نعلم يعتمد على حب الله لك ورضاه

يمكن ربي يبي يسمع دعائك وتضرعك ويمكن ابتلاك لانه اصطفاك لنفسه وكما بينت سابقا شوفي كتاب ابن القيم اللي كتبت عنوانه في الردود السابقة

وعندي فكرة اكيد راح تساعدك تاصلين لسبب التعب عندك

وهو ان تكوني منتبهه لافكارك ومايطرا على بالك قبل حدوث النوبة

وكتابتها في ورقة على هيئة قائمة بالافكار

ومع الوقت والممارسة راح تستطيعي ان تنتبهين وتدرين اكثر واكثر للافكار التي سبقت النوبة

وتكتبي كل يوم افكارك والاشياء اللي طرات على بالك قبل النوبة

وبعد فترة شهر اسبوع اسبوعين راح تجدي فكرة متكررة قبل كل موقف فيه نوبة

واستمري حتى تتاكدي ماهو سبب نوبتك

بعد ذلك اذا تبين تقدري تتواصلي مع استشارية جلسات تساعدك تتغلبين على السبب هذا ومن الممكن جدا ان تستطيعي تعديل ومجابهة ومحاربة وايقاف كل مايساعد فى الشفاء منها

والاسباب التي تسبب المرض كثيرة جدا وبعضها ببساطه بسبب استعدادك الجيني

الاستغفار يوفقك به الله الى افضل حل لك وعن الهامك السبب وتصبيرك عليه

المهم انا الان كنت اتامل في الموضوع اني رهابي ووجدت ان الله هو المدبر لكل هذا

مثلا جدي رحمه الله عانى حياة صعبة جدا وواجه ناس اذوه كثيرا وكان مغلوبا على امره وكان هناك من اساء اليه في حياته كثيرا ولكنه كان مؤمن بابتلاء الله له

اللي حصل انه توفي ثم توفي الناس اللي اذوه بالكلام او باي شيء كان

طيب ....هل بقي منهم احد؟؟

اليس الان وقت السوال والحساب ؟؟

يعني هل تعتقدين ان الناس اللي اساءو له مازالو يقولون والله فلان فيه ومافيه؟؟

اغلبهم ماتوا ومابقي الا من يقول رحمه الله اخطينا عليه

يعني هل الناس راح تقول والله والله فلان كان فيه ومافيه ...ببساطه كلهم فانيين وانظري لهذه الاية

وَاضْرِبْ لَهُمْ مَثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنْزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيمًا تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ مُقْتَدِرًا

يعني حياة مؤقته وليس ابدية كما في الاخرة كامطر يجيب الربيع ثم يموت في الصيف وكاأن الارض لم تغنى بالامس

لاتتركين طريقة او سبب ممكن يشفيك داومي مع الدكتور داومي مع الشيوخ داومي على القران وداومي على الاستغفار داومي على الدعاء داومي على الذكر

تاملي الله وهو من اكثر الحلول التي تساعد على التصبير والايمان

حتى تصلي الى مرحلة ماتفرق معاك شافوك خايفة والا لا مايهمني الدنيا فانية والى الله السبيل

استغفري ووالله انه الحل لانه على كل حال راح يقربك من الله واكيد راح تمارسين عبادتك بشكل افضل اذا وصلتي الى رضى الله

اللي يطمنك ان الحياء والخوف شيء طبيعي في النساء فلا تجعلى للشيطان عليك سبيلا

والاولاد مايعيبهم شي هذا ماسمعته من كثير من الناس يعني مهما خفت من الناس اذا تشافيت اثبت نفسك امامهم وهذا عرفته انا بسبب الاستغفار اقسم بالله والدواء فقط وسيله

تطمنو يا اخوان الله الحل عنده اذا تبون الشفاء استغفرو تقربو وابذلو الاسباب

اللهم اشفني واياهم وبدل حزننا فرحا

والله اعلم