قديم 03-01-2021, 02:15 PM   #8
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير ساهران مشاهدة المشاركة
السيد أبو نجلاء
المشكلة قد تكون في التشخيص، ولكن كل فكرة لا تحيل إلى شيء خارجي وتؤثر على المريض فتندرج تحت الذهان، والقلق ليس فيه هذا حسب تصنيفات علم النفس المرضي، فالقلق هو مرض في مريض غير متكيف معه (المرض)، وخاصة المزمن منه، حسب علم النفس المرضي.
لقد رددت على موضوع "القلق" الذي في كتاب الدكتور أحمد عكاشة، لترى الرد، فتجده بعنوان "القلاق (قلق مرضي)" في كتابي.
بالنسبة للعلاج فليس بالضرورة أنْ يكون الدواء هو السبب، فقد يكون السلوك الجديد في المريض المقترن بتعاطي الدواء هو السبب، فإذا كان للدواء علاقة فإنَّه يؤدي لنوع من الاعتدال، فلا يطال أساس المرض، فهؤلاء إنْ كان فيهم مرض مستحكم، فإنَّ الدواء لن يستمر على النتيجة التي ظهرت في البداية فقد يفقد مفعوله حسب تطور الحالة المرضية.

ربما تكون لي عودة
هي الحالة طبعا مقاومة للعلاجات ضد الإكتئاب و القلق و الأفكار الجبرية السلبية .. لكن ماذا عن التفريق الواضح و السهل بين القلق المعمم الشديد الذي يخفي في جعبته الأوهام ، و الوهم وهم على إسمه سراب بس أنا أنظر له كالحقيقة و ما يقول عني سراب إلا الآخرين أما أنا فأستجيب استجابة قوية لهذا الوهم و السراب . أعود و أعيد : مالفرق بينه و بين الذهان

اللي دعاني للسؤال : هم حالتين لعضوتين معنا :

العضوة : جواهرر .
العضوة : الرآحلة .

ما يسمعون و لا يشوفون و لا يحسون و لا يشمون أشياء غير موجودة و شخصوهم ذهان . كيف ما أدري

إذا كان بسبب الوهم و تصديقه و الأوهام الجبرية و الأفكار الجبرية الغريبة فهذا موجود عندي من زمان منذو الطفولة و المراهقة

كنت أعتقد إنهم يراقبوني لما أمشي أمام مجموعة من الناس و تختل مشيتي و أكاد أن أسقط .
لما أذهب للحمام أعتقد أحد يراقبني من الدريشة النافذة و أعملها على عجل و أهرب ركضا من الحمام إلى أخواتي الكبريات و أرتاح .
كنت أنظر للقمر و أتخيله يبتسم ذو فم و عينين .
لما كنت أدرس أعتقد إن الطلاب و الأساتذة يعلمون عن خفاياي و ما عملته في مشوار حياتي إلى البارحة و لا أرتاح أبدا من ذلك .

هذي الأمور تحت أي مرض من الأمراض أم هي أمور عادية ، الدكتور عبدالله السبيعي قال عادي و داوم على علاجاتك . يوم رحت له كانت علاجاتي أبليفاي و سركويل و سيرترالين . الآن على علاجات غيرها اللي هي تريبتيزول مضاد إكتئاب ، مضادين ذهان ، لارجكتيل ، زيبركسا

ليش يا رهاابي قلت ( ما ودي أعرف و لا أفهم ) لأن العلاجات هي هي حقت ذهان و لا فادت حالتي فقط الا التنويم فقط فقط فقط الله ياخذ إبليس اللعين