عرض مشاركة واحدة
قديم 22-02-2010, 04:22 AM   #2
الصمصامه
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية الصمصامه
الصمصامه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28603
 تاريخ التسجيل :  08 2009
 أخر زيارة : 20-03-2010 (03:22 PM)
 المشاركات : 733 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


سؤال خطر ببالي الان وهو عن ...بول ألابل في العلاج والتداوي .... علي حسب ما اعلم ان البول نجس ولكنه يستخدم كثيرأ لعلاجات متعدده وقراءة في بعض الكتب عن عدم تحريمه ولكن لست متأكد من هدا ارجو منك ياشيخ عايش ادا كانت لديك معلومات عن مدي حرمة بول الابل ..أم هو حلال ....
.................................................. .................................................. ..............
.................................................. .................................................. ..............
كشفت رئيسة وحدة الخلايا والأنسجة في مركز الملك فهد للبحوث الطبية بالسعودية، الدكتورة فاتن خورشيد عن وجود توجه علمي لإعداد كبسولات دوائية من أبوال الإبل لاستخدامها علاجيا في الأمراض السرطانية.

وأشارت خورشيد في تصريحات نشرتها صحيفة "عكاظ" المحلية، إلى أنها أنجزت دراسة علمية متكاملة عن أبوال وألبان الإبل، حيث أظهرت التحاليل أن أبوال الإبل نظيفة ومعقمة وخالية من السموم، ويمكن حفظها في درجة حرارة الغرفة لمدة أسبوعين بدون أن تفسد.

وقالت خورشيد إن هذا البحث سجل للحصول على براءة الاختراع في مكاتب البراءات الخليجية والأمريكية والصينية والأوروبية، لافتة إلى أن البحث نشر في دوريات طبية عالمية، وحاز جوائز محلية ودولية، حيث نال المركز الأول على مستوى المملكة والميدالية الذهبية في معرض الاختراعات والابتكار، وحاز الميدالية نفسها أخيرا في معرض اتيكس في العاصمة الماليزية.


 

رد مع اقتباس