عرض مشاركة واحدة
قديم 26-04-2010, 07:06 PM   #27
عطر الياسمين
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية عطر الياسمين
عطر الياسمين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29620
 تاريخ التسجيل :  01 2010
 أخر زيارة : 15-01-2013 (12:39 AM)
 المشاركات : 1,383 [ + ]
 التقييم :  36
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جني متحضر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختلف المؤمنين في تصورهم للسحر والسحرة وايضا في تصورهم للإصابه بالعين
طبعا لا شك لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا و الشياطين ماهم بضارين به من أحد إلا باذن الله
لكن لكل منا تصوره واعتقاده عن تأثير السحر والسحره فسوف اضع بعض الأسئله اتمنى ممن يهمه هذا الأمر أن يجيب عليها وأن يشرح لنا تصوره عن تأثير السحر والسحرة وابدأ مستعينا بالله :

س1 : هل تؤمن بتأثير الشياطين في حياتنا ومامدى تأثير هذه الشياطين وإلى أي حد يمكن أن يصل إليه هذا التأثير ؟نعم أؤمن بذلك .. وقد يصل تأثيرها الى حد مؤذى للانسان ويكون له تأثير ضار جدا على حياته ومعتقداته لو تمكن منه الشيطان والعياذ باالله ..
س2 : هل تؤمن بتأثير السحر والسحره وإلى أي مدى يصل هذا التأثير وهل هذا التأثير لا محدود ؟نعم أؤمن بتأثير السحر والسحرة ،وأعتقد أنه يمكن أن يدمر حياة الانسان لو كان سحرا شديدا وقد يؤذيه فى بدنه وأهله وماله وطبعا كل ذلك باذن الله تعالى ،فماهم ضارين به من احد الا باذن الله تعالى..
طبعا إذا كانت إجابه السؤالين بنعم فأرجوا إكمال إجابه بقيه الأسئله التي سوف أطرحها أما اذا كان جواب السؤالين بلا فلا داعي لإكمال إجابه الاسئله وأتمنى فقط طرح وجهه نظرك في الموضوع
س1 : هل تؤمن بقدره الساحر على تسخير الجن والشياطين لخدمته أم أن الأمر مجرد تلاعب ودجل وشعوذه ؟نعم ..أؤمن بذلك ..والدليل أن الله سبحانه وتعالى قد نهانا عنه وعن القيام به لأنه كفر بالله وشرك مبين وفيه أذى شديد للناس وضرر ببالعباد ..
س2 : هل تؤمن أن الساحر يستطيع أن يؤثر في الآخرين (باذن الله طبعا) بالتسبب في مرض عضوي أو نفسي وهل يستطيع أن يسحر أي شخص ايا كان ولأي هدف ؟نعم أؤمن بذلك ..
س3 : هل تؤمن أنه بامكان الساحر التأثير في معتقد الشخص المسحور وبالتالي امتلاك القدرة على التأثير في معتقدات الناس ؟
نعم ..الى حد ما ولكن هذا طبعا حسب الشخص نفسه ومدى قوة ايمانه بالله عز وجل ومدى تأثير السحر عليه ،فاذا كان شديدا ،فأعتقد أنه يمكن أن يؤثر ..
س3 : هل الإيمان بالسحر والشياطين أثر في طريقه تفكيرك ووزنك للأمور وايضا سبب لك بعض الوسوسه في قدرات السحره والشياطين ؟
الايمان بالله عز وجل والدعاء والاستغفار والمحافظة على أداء العبادات تبث الطمأنينة فى النفس وتريح القلب والايمان بقضاء الله وقدره ..خيره وشره ..وأنه لن يصبينا الا ما كتب الله لنا والتوكل على الله سبحانه وتعالى و تلاوة القرآن الكريم دائما والرقيه الشرعية والتعوذ من شر ما خلق الله تعالى ومن شر ماذرأ وبرأ من شر ما نعلم وما نجهل ،فالقيام بكل هذه الأمور من شأنه أن يذهب عنا الخوف ويبث فى نفوسنا السكينة مع ايماننا الكامل بوجود السحر وضرره الذى اذا شاء المولى عز وجل أصابنا ..
عافانا وحفظنا الله واياكم جميعا من كل سوء انه على كل شئ قدير..
آمين يارب العالمين ..

اعتذر عن الإطاله واتمنى أن اجد التفاعل حول هذا الموضوع الهام لكل مؤمن فكل شخص مؤمن بالسحر والشياطين له تصور خاص عن كيفيه هذا التأثير وسأحاول في هذا الموضوع جمع ما يمكن جمعه من التصورات ومناقشتها .


 

رد مع اقتباس