عرض مشاركة واحدة
قديم 14-07-2011, 09:57 PM   #3
هيونا
عضو نشط


الصورة الرمزية هيونا
هيونا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32018
 تاريخ التسجيل :  10 2010
 أخر زيارة : 20-03-2013 (03:52 PM)
 المشاركات : 164 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


ww0dwdفأقول لك اتبعي الخطوات التالية:

1- لتعلمي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال بعد أن وصف لنا الوضوء وأنه ثلاث ثلاث: ( فمن زاد فقد أساء وتعدى وظلم )
فأسألك سؤال هل الله تعالى يجهل أنه سيأتي أناس يصابون بوسواس الوضوء؟ بالطبع لا ومع ذلك شرع للأمة جميعاً بأن لا يتجاوزوا الثلاث سواء رأوا أنهم استوعبوا مواطن الوضوء أم لا.

2- لا تزيدي عن ثلاث وإن أحسست أنك لم تسبغي الوضوء في الحقيقة والواقع فإنك مسبغة له شرعاً يعني عند الله تعالى لأنه هو من أمرك بالثلاث ولا تزيدي عليها.

3- أن من فرض عليك الوضوء هو من أمرك بأن لا تتجاوزي الثلاث ، وأنت تزيدين على الثلاث تريدين القربة والتمام ولا تعلمين أن ذلك يزيدك بعداً بمخالفة حديث الرسول صلى الله عليه وسلم

4- اعلمي أنك كلما طولت مدة الوضوء كلما زادت معك الوساوس فحاولي قدر الإمكان الإسراع فيه ولو غسلت كل عضو واحدة واحدة فإنه قد وردت به السنة.

5- أنا أعلم أن الشيطان يوحي لك: لا زيدي كي تتيقني من إسباغ العضو بالماء وزيادة قليلة بدل أن تعيشي طول اليوم في تأنيب ضمير على صحة وضوئك، لكن أقول لك . إذا كنت تريدين الشفاء فلا تعيدي أبداً وإن أتاك من تأنيب الضمير ما أتاك بأن وضوئك غير صحيح وبالتالي صلاتك، يقول الشيخ ابن عثيمين لن تشفى ما لم يأتيك هذا الشعور قد يستمر معك لمدة شهرين لكن أصبري حتى لو أحسست أن صلاتك الشهرين كلها غير صحيحة فاثبتي ولا تعيدي وستشفي بإذن الله يقول الشيخ ابن باز من أصيب بوسواس الوضوء أو الصلاة فلا يتوضأ إلا وضوء واحد للفرض ولا يصلي إلا صلاة واحدة للفرض إذن وضوءك وصلاتك في ذمة الشيخ ابن عثيمين وابن باز فلا تبالي ولا تهتمي

6- حاولي أن تتوضأي أمام أهلك واطلبي منهم أن يتابعوك لعلك تخجلين منهم فلا تكرري الغسل.

7- اعلمي أن الشيطان هو من لا يريك آثار الوضوء وإلا فالثلاث كافية لاسباغ العضو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أذكر إحدى البنات تشكي من هذه الحالة فكلمت أمها فقالت نحن نرى الماء على العضو وهي تقول ما جاه؟ وقد ذكرت قصصاً في الموضوع عن ذلك فارجعي له.

8- أخيراً الدعاء الدعاء بقلب صادق مضطر والقراءة على النفس خصوصاً الفاتحة والبقرة


 

رد مع اقتباس