قديم 08-07-2012, 09:06 AM   #12
اخصائية ساره
عضو نشط
اخصائية نفسية

الصورة الرمزية اخصائية ساره
اخصائية ساره غير متواجد حالياً

طيب أختي الجلسة الاولى والاثنين والرابعة تصحيح الافكار لدى مرضى الرهاب
ممكن بس تعين صياغتها بالنسبة للمرضى الهلع والا مثله التي موجود بها وأكون لك من الشاكرين

.. اهلا بك اخي صبان

جلسات الهلع كثيرررره .. كل جلسة لها خطوات معينه .. سأضيف تصحيح الافكار لدى المصاب بالهلع ..
اعراض الهلع .. تفسير اعراض الهلع .. تصحيح تفسير اعراض الهلع .. كيف تتحكم بنوبة الهلع .. والكثير ..
لا تقلق اخي .. انا من النوع الدقيقه جدا .. ستجد كل شيء تحتاج اليه ان شاءالله

اختي فراشة
شاركني
ماذا استفدت من هذه الجلسة ؟

استفدت اشياء كثيره اهمها ارتباط الحدث بالنوبه مثلا اذا ركبت الدرج تزداد سرعه دقات قلبي
وتجيني رجفه واخاف
اللحين فهمت انه هذي موب نووبه هذا مجرد صعودي للسلم واني اتعب من الصعود فقط لاغير
صرت اركب الدرج واصعد وانا مرتاحه اكثر لانه واايد كان يقلقني ذي الشي

جيد جدا .. استطعت تغيير تفسيرك السلبي عن الاعراض وفسرتيها بشكل واقعي وانخفض القلق
هذه خطوة مهمه انك استطعتي فعل ذلك هذا يعني انك ستستطعين ان شاءالله السيطرة على جميع افكارك السلبية وتغييرها والتخلص من الهلع ..

نعم تغير بس عندي ملاحظه انه النوبه قد تطول الى عده ساعات لاتقتتصر على دقائق وخصوصا
ثقل الراس وعدم التوازان والقلق
اذا لم يتغير , ناقشني

اختي هناك فرق بين النوبة وبين اعراض القلق ..
النوبة هي : ان تزداد حدة اعراض القلق لدرجة جدا مرتفعة ,هذا لا يدوم الا نصف ساعه اكثر شيء ومعظم الناس 10 دقائق .. من ثم تنخفض حدة الاعراض لأن جسمك لا يستطيع ان يكون في حالة انذار شديده مدة طويلة
تستمر اعراض القلق بعد النوبة ولكن بدرجة اقل وهي كما قلتي ثقل الراس وعدم التوازن

وهناك من لا يتعرض لنوبة الهلع .. فقط اعراض القلق تكون مستمره لدية مثل الدوخة وعدم الاتزان
وهذا الذي تتعرضين له .. العلاج يكون بتغيير تفسيرك لهذه الاعراض كما فعلتي مع صعود الدرج عندما استطعتي تغيير تفسيرك تخلصتي من القلق .. وهذا هو العلاج المعرفي السلوكي .. تصحيح الافكار ..

اهلا بك اخي محمد
أختي الفاضلة سارة أنت قلتي أن نوبة الهلع بعد حوالي 20 دقيقة تبدا تنخفض ولكني انا أتناول الليكسوتونيل وفي بعض المرات تأتيني نوبة هلع فلا تذهب حتى أزيد من جرعة الليكسوتونيل

مو شرط 20 دقيقه يختلف من شخص لشخص .. ولكن اخواني لازم تفرقون بين نوبة الهلع وبين الاعراض التي تأتي بعد نوبة الهلع .. ..

نوبة الهلع هي ان تشتد عليك اعراض القلق لدرجة كبيرة لدجرة تشعر بها انك في خطر شديد .. ثم تنخفض حدة هذه الاعراض وتستمر اعراض القلق ..

الدواء .. انت ربطت الدواء مع انخفاض حدة الاعراض .. وهذا اراتباط نفسي .. فالدواء لا يعمل فورا بالجسم يحتاج وقت .. ولكن انت تشعر انك اذا اخذت الدواء انخفض القلق .. بالحقيقه الدواء ليس من اخفض القلق ولكن فكرتك هي السبب .. مع الجلسات ستتعلم كيف تخفض القلق بدون دواء ..

اخي محمد اريد ان تشاركني ماذا استفدت من الجلسة ؟
هل عرفت السبب الحقيقي لنوبة الهلع ماهو ؟
هل تعتقد الا الان ان مسبب الهلع سبب عضوي ؟