المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

فسرولي شو معنى حالتي هاذي؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحه انا عندي مشكله ومو عارفه شو حلها وتعبانه منها وايد بصراحه انا انسانه طبيعيه جدا ومافيني شي بس هاذي السنه غير غير

قديم 10-04-2006, 09:51 AM   #1
sky_line
عضو جديد

الصورة الرمزية sky_line
sky_line غير متواجد حالياً

فسرولي شو معنى حالتي هاذي؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحه انا عندي مشكله ومو عارفه شو حلها وتعبانه منها وايد
بصراحه انا انسانه طبيعيه جدا ومافيني شي بس هاذي السنه غير غير موعارفه وين الخلل
بقولكم شو يصير معي وانتو احكمو او على الاقل للي عنده خبره بلاموضوع
انا بصراحه عندي خووووووف كثير جدا جاتني فتره احس بضيق بالصدر وما اقدر اتنفس ولما رحت المستشفى قالولي احتمال ربو بس بالنهايه ما طلع ربو ورحت عند اكثر من دكتوره وحده ويقولولي ما فيك شي بس يمكن تفكرين بشي...... المهم بطلت اروح للمسشفى ...... صارت عندي حاله اني اخاف من كل شي مثلا لما انام اخاف من كل شي حولي واتخيل اشياء تخوف صرت اخاف اذا ماعطست مو عارفه ايش اسوي وصارت معايه حاله في نفسي اني مثلا اردد كلمات مالها معنى ابدن في جوف نفسي احسها من الشيطان كانه حد يقولي قولي هل الكلمات... لما اكون مشغوله انساها بس يوم اكون فاضيه او في الصلاه تجيني هاذي الحاله هذا كله صار معي من شهر ونص تقريبا ساااااااااعدوني قولولي شو حالتي بالضبط
وجزاكم الله خير
واتمنى من الدكتوره هند انها ما تنساني ولك جزيل الشكر

المصدر: نفساني

قديم 10-04-2006, 01:35 PM   #2
أ. هند الغصن
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ. هند الغصن
أ. هند الغصن غير متواجد حالياً

حياك الله ....

أحب و بشكل كامل عن حالتك من ناحية هل الاعراض تأتي لك بشكل مفاجى ؟؟؟ خفقان في القلب - ضيق في التنفس - تنميل في الجسم - الشعور بالدوخة - ألم في الصدر - حرار في الجسم ؟؟؟ , و من يتم تفسير الاعراض في و جهة نظرك إما الموت أو الجنون ؟؟؟ و تستمر لدقائق معدودة ؟؟؟ . أرجو الاجابة ... و الله معك ...

قديم 10-04-2006, 02:57 PM   #3
sky_line
عضو جديد

الصورة الرمزية sky_line
sky_line غير متواجد حالياً

اشكرك اختي على ردك
والاعراض :ضيق في الصدر صار نادر مادري اول كان عندي بشكل دائم... الم في الصدر مره وحده بس صارلي
الاعراض ما تيني بشكل مفاجئ لا يعني تكثر بالليل اكثر شي وحتى ايام اقوم من النوم مفزوعه عشان هذا الموضوع واكون وايد خايفه وافكر وتستمر الحاله لحين ما ارقد
والصراحه ما افسر حالتي لكن يجيني مثل هواجس عن حالتي وهي الخوف من الموت
انا مؤمنه بان الموت حق لكن قبل ما كان عندي هذا الخوف بس الحين صارلي....صار اي شي يصيرلي اخاف منه انه يطور ويزيد حتى اسال نفسي ليش انا كملت اسبوعين وما عطست والله يا دكتوره هاذي حالتي بصراحه واتمنى منج انج تفهميني
اما باقي الاعراض اللي ذكرتينها لا تحدث لي.وشكرن

قديم 11-04-2006, 11:11 AM   #4
أ. هند الغصن
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ. هند الغصن
أ. هند الغصن غير متواجد حالياً

مرحباً ***

المشكلة بيسطة أنت تعاني من إضطراب الهلع و أكثر شيء يكون في الليل تبداء الاعراض بشكل مفاجي و بعدها يتم تفسيرها على أنها موت . لذا انصحك في عدة خطوات ... في حال حدوث تلك الاعراض حاولي أن تبقي في مكانك الذي تباء فية الخوف إلى أن تتلاشى نوبة القلق تلقائياً , و إن هذه الاعراض و الاحاسيس التي تشعري بها ليست إلا زيادة و تضخيما لردود الفعل الجسمية الطبيعية لبعض الضغوط النفسية بشكل عام , حاولي إبعاد الافكار المرعبة و مخيفة , و في حال عدم القدر على السيطرة يفضل بمراجعة عيادة نفسية حتى يكون هناك دعم من قبل الاخصائية لحالتك ... و الله معك ...