المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

تعبت ونفذ صبري

بصراحة ماني عارفة من وين ابدا حياتي كلها ماهي عاجبتني لاكن الحمد لله على كل حال راح ابدء من الاول انا انحرمت من امي وانا عمري 3سنين ابي طلقها

قديم 02-05-2009, 07:52 AM   #1
رضى ربي غايتي
عضو جديد

الصورة الرمزية رضى ربي غايتي
رضى ربي غايتي غير متواجد حالياً

تعبت ونفذ صبري

بصراحة ماني عارفة من وين ابدا حياتي كلها ماهي عاجبتني لاكن الحمد لله على كل حال
راح ابدء من الاول انا انحرمت من امي وانا عمري 3سنين ابي طلقها وتربيت عند زوجت ابي بس كنت اشوف امي في الاجازات لاكني لم اكن احضى بالحنان لان امي متزوجة وعندها اولادها وزوجها
المهم زوجت ابي كانت مزاجة يعني ماتعرف لها مرة زينة ومرة شينة المهم تأ قلمت معهم مع العلم ان كان لي اخوان اشقاء عايشين معنا مرة الايام وتزوجت وكنت اعتقد ان الدنيا بداة تضحكلي حملت وجبت بنت والثانية والثالثة والرابعة ومع ولادة كل بنت اشعران حياتي مهددة لان زوجي يريد ولد وهو الحمد لله راضي بما اعطاه الله لاكنة كان دائما يخبرني انة يرد ولد وانة لايرد ان يذهب عمرة على الفاضي اصبح يهددني بانة يريد ان يتزوج والمشكلة الكبرى اني بداة عنيفة جدا مع بناتي واحيانا اقوم بضربهم ولا استطيع ان اتحمل منهم شئ كثيرا ما اراجع نفسي واقول لماذا انا سيئة معهم على الرغم انني اموت بالاطفال وخاصة البنات ولاكني اشعر انهم هم سبب مشاكل ابيهم معي هذي مشكلتي الاولى

الثانية وهي التي لم اجد لها حل زوجي انسان مزاجي احيانا نكون في وضع الهدوء ونتحدث في موضوع ما ونضحك وفجأة تجدة قام بالانقلاب وجعل الموضوع انة مجادلة ويقول لي لاتجادليني على الرغم انني لااجادلة ولاكنني اوضح وجهة نظري بالموضوع لاكن الشكوى لله هو دائما يرى ان وجة نظرة صح حتى لو كانت غلط فهو لايغلط كما يقول
واحيانا يدخل علينا وهو في قمة السعادة ولاكن السعادة لاتدوم فبمجرد انة يسمع اصوات من بناتة او انة يجد تقصير في شئ بسيط وان اننا نشاهد برنامج الاطفال او احيانا محاضرات للمشايخ يقول لنا غيروا انتم ما عندكم سالفة غير هذي السخافات
واحيانا يدخل علينا وهو (وجهن عبوسن قمطريرا ) كأنة متضارب مع احد وعندما احاول ان امتص غضبة بضحكة او ان انسيهة ما هو فية يثور في وجهي واعلم بعدها انه متضايق من حرارة الجو او اناحدا ضايقه خارج المنزل

وعندما يكون لطيفا معى اعلم انه يريد مني شئ (اقصد حقة الشرعي )ويعلم الله الذي لااله الاهو انني اعطيه اياه حتى لو لم اكن راغبة
وهو على العموم لايقرب مني الا اذا كان يريد شي وانا يا دكتور تعبت واحترت معاه فانا فقدت حنان الام وكنت اتوقع ان اجدة عندة لاكن هو لايملك ذرة حنان احيانا اقول في نفسي ربما لانة لم يجد الحنان من امة لان امة مطلقة وهو عمرة 3 سنوات وتربى عند زوجت ابة لاكن الشهادة لله هي كانت بالنسبة له ام كما يقول وكما الاحظ انا تخليت عن رغباتي وطموحاتي وحتى زيارة اهلي ارضاء له وعلاقتي مع اهلة فوق الممتازة فهم يحبوني واحبهم وهو يعلم ذالك وعلاقتة مع اهلي متذبذبة احيانا يحبهم واحيانا يسبهم
بصراحة انا محتاجة احد يعلمني كيف اتعامل مع بناتي واكظم غيضي وكيف اتعامل مع الرجل المزاجي وهو دائما يحاول ان يوبخني امام اهلي وبناتي وحتى الشغالة وعندما ازعل يقول لي انتي تزعلي على شئ مايستاهل فهل اصبحت اهانتي والدوس على كرامتي شئ لايستحق الزعل
وعلى فكرة يا دكتور هو رجل يحب راحت نفسة وما يحب يتعب عمرة
واصحابة اهم شي في حياتة لاتقول لي اوجدي له ما يجدة عند اصحابة لاني تعبت ما خليت ولا طريقة الاوسويتها معاة
لكن الضاهر انني دللتة زيادة عن اللزوم حتى ان اخواني يقولون لزوجاتهم لم نشاهد امراة تبحث وتركض وراء زوجها وتدور رضاه مثل ام .......
ولكنت هو لايرى ما افعلة له ويقول انتي مقصرة
مثلا قبل يومين كان عندة زواج اخوة وكان بيسافرفي الطيارةواخبرني انة لابد ان يكون بالمطارالساعة 3 وان اقوم بتحضير الغداء الساعة 2 وذهب لينام وايقضتة الساعة2وتغدى ثم ذهب الى غرفتة وتاخر ولم يصل المطار الا الساعة 3وربع وذهبت عنة الطائرة رجع الى البيت وهو في حالة ثائرة ويقول لي انتي اللي اخرتيني ولم توقضيني الساعة 1 المهم في نفس اليوم ابتي عمها 10سنوات كانت تلعب في الحوش مع اولاد خالها بما يسمى (الجزمة الكفرات -تزلج )المهم سقطت وانكسراصبعها فاتصلت علية لكي يذهب بها الى المستشفى المهم عاد الى البيت وقام بتوبيخي وحملني مسؤلية سقوطها
وعندما عاد من المستشفى اخبرتة هل تريدني ان اجهز لك العشاء فلم يرد علي وعدتها مرات وهو لاحياة لمن تنادي المهم حضرت العشاء وعند عودتي لم اجدة خرج واحضر لة لبن وعصير وشرب وترك عشائي كما هو انا سكت ولم اكلمة وقلت في نفسي اكيد تعبان من وقفت المستشفى وزعلان على بنته لانها هي احب بناته الى فلبة
المهم نمنا بسلام وكان اخي عندنا فاستيقظت في الصباح وقمت باعداد الفطور ولا يخلوا الامر من رفع صوتة علي امام اخي وانا كانة لم يكلمني لااريد ان ازيد النار حطب قمت بالابتسام وانا احترق من الداخل
وعند خروج اخي تلفظ علي بعض العبارات وانا بصراحه زعلت وقمت وتركتة جالس لحالة مع بناتة المهم هو استغلها فرصة وخرج وسهر مع اصحابة الا بعد صلاة الفجر
ولم يفكر ان يتصل او يتطمن على بنتة او على بيتة فجلست طوال ليلي ابكي واكتشفت انني انا الغلطانة لاني اعطيتة اهتمام ورعاية زيادة المهم واصبحت اليوم الثاني ولم اكلمة طوال اليوم وهو يحاول ان يكلمني وكأن شئ لم يكن وفي اخراليوم عند النوم سألني ليش زعلانة وانا عندها انفجرت وطلعت كل اللي في قلبي وكلمة منة وعشرى مني زعل مني وقالي يكفي اني متحملك وعندها اخبرتة انني فعلت كل شي لاجل ادور على رضاك ولاكن الولد بيد الله واذا كنت تبغى تتزوج روح واتزوج ما عاد يهمني
ونمت وصحيت اليوم وهو ذهب الى دوامة وهو زعلان مني كعادتة عندما يشعرانة غلطان يقلب الطاولة على وانا عارفة اني راح ارضى وترجع المياة الى مجاريها ولاكن اريد لاحلا كيف اتعامل مهاه وهو يريدني عديمة الاحساس وان يشتم وسب ولا ازعل وانا ما اقدر
ارجوك يا دكتور علمني هل انا صح ولا غلط وكيف اعيش حياة هادئه نوعا ما
المصدر: نفساني

قديم 05-05-2009, 01:52 AM   #2
د. هاني الغامدي
محلل نفسي ومستشار الشؤون الأسريه والمجتمعيه

الصورة الرمزية د. هاني الغامدي
د. هاني الغامدي غير متواجد حالياً

نحتاج للمعلومات الأولة كما في كل حالة

مع التحية ،،