المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

عااجل جدا......الدكتور السبيعي

السلام علبكم ورحمة اللة وبركاتة وبعد... انا طالبة عمري 23.يادكتور سبق وان زرت طيب نفسي قبل مدة سنة تقريبا نتيجة ظغوط نفسية المهم وصف لي مجموعة من الادوية

قديم 13-12-2002, 10:30 PM   #1
بنت البحر
عضو جديد

الصورة الرمزية بنت البحر
بنت البحر غير متواجد حالياً

عااجل جدا......الدكتور السبيعي

السلام علبكم ورحمة اللة وبركاتة
وبعد...
انا طالبة عمري 23.يادكتور سبق وان زرت طيب نفسي قبل مدة سنة تقريبا نتيجة ظغوط نفسية
المهم وصف لي مجموعة من الادوية منها
spasmo_cibalgin
faverin 50
ludiomil 10
cipram
استمريت عليها لفترة ثما احسست اني احسن فتركتها . لكن الان احس بعض اعراض السابقة من الرغبة الشديدة في النوم الاكتئاب مع الرغبة في البكاء ولاحباط والملل . حاولت ان ارجع لزيارة الطبيب و لكن لا احب ان يحس ابي او امي باي شيء لعدة اسباب
منها ...اني لاحب ان يحس ابي انني واخوتي غير مرتاحين او قلقين نفسيا
و امي كذالك غير متفهمة ولو احسة باي قلق تعصب وتتنرفز وتعتبر ذالك دلع وكلام فاضي .د كتور ......
انا واخوتي في المنزل نعاني ضغوط كثيرة الان امي وابي غير متفقين امي لديها اسلوب معين في التربية وابي لة اسلوب مختلف بعيد كل البعد عن امي
اكلمة الوحيدة اي اسمعها منها انها ولولنا ما كان عاشة مع ابي وابي كذالك يقول نفس الكلام .ولاعضم من ذالك انتم اذا اخيافوا يطلبو ا منا ان نكون الحكم
انا احبهم الاثنين لكن كثير ما نتمنى انا و اخوتي ان نعيش مع وا حد منهم فقط
لاننا لا نحس بلأستقرار امي دائما تنتقد ابي وابي ينتقد امي امامننا
ارجوك يا دكتور اعطني حل احيان كثيرة افكر ان اذهب لطبيب نفسي من وراهم
لكن ما اقدر اسويها . فية حاجة مهمة لازم تعرفها يدكتور ان ابي
مستواه التعليمي واصل الى الدكتوراة وامي جامعية .كثير تمنيت انهم مو متعلمين يمكن كان الوضع احسن .انا ابغى ارجع الادوية مرة ثانية الاني احس اني بحاجة لها لكن احتاج مشورتك يادكتور
انا الحين استقبل الامتحانات واحس اني ما عندي اي استعداد لدراسة عقلي ما يستقبل اي شيءبدون مبالغة افتح الدفتر عشان ادرس يكون نصيب المادة القراءةفقط بدون استيعاب
انا يادكتور كثيرة التفكير .افكر بشكل مستمر في كل شي
احس اني مرة تعبانة من التفكير .اوتقدر تقول مليت ما عدت اتحمل
لعطني طريقة عشان اوقف التفكير وبسرعة (وماعليك امر)عشان انا مرة تعبانة
اتمنى ان ترشدني الىالطرية الصحيحة واي الادوية ارجع لها
اسفة يادكتور اني طولت عليك ..............اتمنى ان اجد لديك الصدر الرحب لتسمعني ......اني في اشد الحاجة لمن يرشدني
انا يادكتور لدي الكثير الكثير ........اذا كان لديك الاستعداد اسماعي اخبرني اذا رديت على موضوعي .
شكرا جزيلا
المصدر: نفساني

قديم 29-12-2002, 06:28 AM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار

الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

إبنتي:
للأسف أن يكون وضع واليدك هكذا و ان يطلل منكم ان تكونوا لهم والدين بدلاً من أن تكونوا أبناء و بنات تحت الرعاية و الحماية. أين دور الأبوة و الأمومة الذي يقومان به تجاهكما؟
لكن تأكدي انهما لا يحسنان غير ذلك و إلا لفعلا. و ايضاً فهما لم يدرسا التربية و العلاقات الزوجية و الأسرية في مناهج الجامعة او الدكتوراه. مدرسة الحياة لم تفدهما و لم يلجآ لمختص لسبب أو آخر.

على العموم. هذه المشاعر التي ذكرت قد تكون عابرة نتيجة للضغوط التي تمرين بها و قد تزول بعد أيام. إذا لم تزل فإستعملي فقط cipram نصف حبة بعد العشاء لمدة يومين ثم حبة يومياً بعد العشاء. لا داعي لباقي الأدوية لكي لا تصابي بالنعاس مما قد يؤثر على تحصيلك الدراسي. هناك بعض الكتب التي قد تفيدك في الإهتمام بنفسك و مقومة التوتر و كذلك تعلمي الإسترخاء و له أشرطة تباع في المكتبات.
ثقي بأن الله سيكون معك فأنت و إخوتك ولله الحمد تملكون قلوباً طيبة و سلوكاً راقياً. لكم مني الدعاء بالتوفيق و السلام.