المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ارجوكم هل من توضيح ولكم الشكر الجزيل .........

د.أفتخار لا أدري هل تذكر مشكلتي التى عرضتها قبل حوالى 10 أيام وكانت تحت عنوان رسالة عاجلة الى د.أفتخار وقد طلبت مني أن اعمل فحص للهرمونات قبل الحديث عن أي

 
 
أدوات الموضوع
قديم 04-05-2003, 05:59 AM   #1
أم أحمد
عضو جديد


الصورة الرمزية أم أحمد
أم أحمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3847
 تاريخ التسجيل :  04 2003
 أخر زيارة : 06-08-2003 (02:46 PM)
 المشاركات : 9 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
ارجو الرد سريعا يا د.افتخاااااار ولكم الشكر الجزيل...



د.أفتخار
لا أدري هل تذكر مشكلتي التى عرضتها قبل حوالى 10 أيام وكانت تحت عنوان رسالة عاجلة الى د.أفتخار وقد طلبت مني أن اعمل فحص للهرمونات قبل الحديث عن أي شيء..
وقد عملت ما طلبت مني ..والحمد لله الهرمونات سليمة ..
لكنني لا اعرف هل كنت تريد مني أن اعمل فحص الهرمونات وقت الدورة أم ذلك ليس بشرط مع العلم انني عملت الفحص بعد الدورة ب7 أيام ...
أنني الان لا أشكي من شيء ولله الحمد إلا من بعض الافكار البسيطة ولكن مع رجوع النوبة مرة أخرى لا أدري ماذا سأفعل ؟؟؟؟؟؟؟
أرشدني يا دكتور هل هذا العلاج هو العلا ج الناسب لي أم لا ؟؟؟؟؟
وهل حالتي تستحق علاج أم لا ؟؟؟؟؟؟؟
وهل هذا العلاج له مضار علي وهل سأستمر بأخذه طوال الحياة ولن استطيع العيش بدونه؟؟؟؟ظ
هذا يا د.أفتخار بالنسبة للمشكلة الاولى أما مشكلتي الاخرى والتي تؤرقني أننا الان على ابواب الاجازة الصيفية وربما نسافر للعمرة إن شاء الله والمشكلة أنني بعد كل سفرة أي بعد العودة الى البيت أصاب بحالة من الحزن والاكتاب والضيق والبكاءوالخوف والقلق لانني أشعرأن الدنيا سوداء وكئيبة لذلك تبدء الحالة معي ونحن ما زلنا في طريق العودة وهذه الحالة تأتي أيضا بعد رمضان وبداية الاجازة الصيفية وبداية الفصل الدراسي وأيضا عندما أنسجم مع شخص ثم يسافر ..
ولا اعود لحالتي إلا بعد فترة اسبوع أو أكثر ...
ارجو الرد علي سريعا فأنا لا أدري ماذا افعل ارجو أن يكون الرد وافي وواضح وجزاكم الله كل خير ..أم أحمد
المصدر: نفساني



 

قديم 09-05-2003, 11:18 AM   #2
أم أحمد
عضو جديد


الصورة الرمزية أم أحمد
أم أحمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3847
 تاريخ التسجيل :  04 2003
 أخر زيارة : 06-08-2003 (02:46 PM)
 المشاركات : 9 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
ارجوكم هل من توضيح ولكم الشكر الجزيل .........



هو فقط سؤال وأريد الرد سريعا ارجوكم ...
لقد ارسلت سؤالي قبل 5 أيام والى الان لم يصلني الرد وأيضا لم أعد أرى الاستشارة في عيادة مشاكل الكبار هل الغيت الاستشارة أم ماذا ولماذا لم يصلني رد الى الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مع أنني أرسلت استشارة قبل اقل من شهر وردت على الدكتورة أفتخار وطلبت مني عمل بعض الفحوصات وقد عملتها ورديت عليها في الاستشارة الاخيرة والى الان لم يصل الرد وكما قلت اختفت الاستشارة من القائمة ...
ارجوكم هل من توضيح ؟؟؟؟؟؟؟
ولكم الشكر الجزيل...


 

قديم 09-05-2003, 05:55 PM   #3
أ.إفتخارجادالله
عضو نشط


الصورة الرمزية أ.إفتخارجادالله
أ.إفتخارجادالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3627
 تاريخ التسجيل :  02 2003
 أخر زيارة : 26-09-2003 (02:59 PM)
 المشاركات : 55 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


بداية الاخت ام احمد اود ان اعتذر لك عن تأخري في الاجابة على سؤالك وذلك لانشغالي الشديد ببعض الامور التي منعتني من تقديم الاجابات بشكل سريع . أود ان اوضح لك امرا هاما وهو انني لست طبيبة لذلك كانت الطبيبة النسائية التي قمت باستشارتها لعمل فحوصات الهرمونات مرجعا افضل بشأن وقت عمل الفحص للهرمونات وان كان قد تم شرح الحالة لها بشكل واضح وقمت بعمل الفحوصات وحصلت على النتائج فانني اعتقد انه بامكاننا ان نثق بهذه النتائج ونعتبر انه ليس لديك خلل في الهرمونات وهذا شيء جيد ونحمد ا لله عليه . لقد قمت بمراجعة الاستشارة السابقة ودراسة ما يسبب ظهور الحالة لك وقد تبين لي ان هذه الحالات تظهر لك في العادة حين تتوقعين تغييرا معينا في حياتك مثل السفر والحمل ويبدو ان هذا الاعراض تزداد في حدتها او تنقص حسب الظروف المحيطة بك . انت تعلمين اختي انه من الصعب تحديد الحالة تماما عن طريق رسالة او سالتين على الانترنت ولكني اتفق معك ان كان لديك المقدرة على السيطرة على هذه الاعراض دون اللجوء الى الادوية فهذا شيئ جيد ولكن انت لم تخبريني بوضوح ان كنت الان تقومين بتناول الدواء ام لا أو ان كنت اصلا قد بدأت بتناوله . انصحك باستشارة طبيبة نفسية او معالجة نفسية غير الاولى. السبب ليس لانني اشك في قدراتها بل لانك لم تشعري بالارتياح لها ومن المهم ان يرتاح المريض لمن يقوم بمعالجته . استطيع ان اعطيك بعض النصائح لتحاولي بها بنفسك اضافة الى الرياضة وتمارين الاسترخاء ولكن ان لم تستطيعي السيطرة على الاعراض فلا يوجد طريق اخر غير اللجوء الى العلاج النفسي . وتتلخص النصائح بالتالي :
1) ارسمي مثلث وقسميه بالعرض ثم ابدئي باقل المواقف التي تقود الى التوتر وعدم الراحة والخوف لينتهي رأس المثلث بالمواقف التي تؤدي الى النوبات
2) حاولي استخدام تمارين الاسترخاء وتعرفي على اكثرها فائدة لك .
3) تخيلي المواقف في الهرم بدءا من اسفل الهرم وواجهي التوتر بالاسترخاء لعدة ايام . الى ان تشعري انك بدأت بتخيل المواقف اسفل الهرم ولا تشعرين الا بالهدوء وعدم الخوف او التوتر .. ثم انتقلي الى الموقف الذي يسبب توتر وخوف اكثر وهكذا .
4) حاولي الحصول على معلومات وهي كثيرة عن اعراض التي تسبق الدورة الشهرية واعراض الحمل عند بعض النساء . معرفة هذا سوف يريحك ويشعرك بانك لا تعانين من مرض معين ولكن التغيير في الهرمومانات قد يكون عندك اقوى من بعض النساء . لقد مرت بي احدى الحالات التي كان الحمل فيها يؤدي بالمرأة حتى الى تخيل اشياء اضافة الى الشعور بالقلق الذي يقلل من ساعات النوم . وهذا ما دفعني الى ان اطلب منك القيام بهذه التحليلات .
بالنسبة اختي الى ما تشعرين به من يأس بعد العودة من السفر فهذا شيء طبيعي جدا يمر به اغلب الناس واستطيع ان اقول لك انني شخصيا اشعر ببعض الاحباط بعد العودة من السفر . اذ ان السفر يمتلء بالراحة والحركة والناس وفقدان هذا يؤدي الى بعض الاحباط . هناك درجة من الاحباط يمر بها كل الناس وهي مستوى مقبول لذلك يجب علينا التعود عليها والتعامل معها بشكل جيد بمحاولة شغل انفسنا بالقيام بالرياضة والنزهات , القراءة وطبعا الافضل من كل هذا قراءة القران والتوجه الى الله سبحانه وتعالى وهذا سيملؤ كل فراغ في انفسنا . بعض اليأس هو جزء من الحياة يمر به كل الناس وتبدين لي كانسانة قوية العزيمة قادرة على التغلب على مصاعب الحياة وانا واثقة انك قادرة على السيطرة على هذه النوبات والقضاء عليها .. ادعو الله لك بالشفاء واسأله ان يمنحك الصبر والقوة وان ينير قلبك بالمزيد من الايمان .


 

قديم 09-05-2003, 05:58 PM   #4
أ.إفتخارجادالله
عضو نشط


الصورة الرمزية أ.إفتخارجادالله
أ.إفتخارجادالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3627
 تاريخ التسجيل :  02 2003
 أخر زيارة : 26-09-2003 (02:59 PM)
 المشاركات : 55 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


عذرا اختي لقد نسيت ان اوضح لك امر الاستشارة , اظنك تسالين لماذا لا يظهر سؤالك السابق على القائمة . الاستشارة السابقة موجودة ولكن نظرا لوجود عدد كبير من الاستشارات فان للمنتدى عدد كبير من الصفحات لكل عيادة فاذا دخلت في العيادة ونزلت ا لى اسفل الصفحة فانك سوف تلاحظين ان هناك صفحات سابقة وسؤالك واجابتي السابقة موجودة في الصفحات السابقة . شكرا لك .


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:23 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا