المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

معرفة المرض نصف العلاج

الي كل من يعاني من هلع ويتبعه أختلال أنيه ..ألخ أول شي أعرف وش مرضك ومأهي اساببه.. وأترك عنك كلام الناس هذا يقول أنت فيك عين وهذا يقول أنت

قديم 13-08-2013, 09:21 AM   #1
بحرلاحزان
عضو موقوف
الأله إلا الله00``00`

الصورة الرمزية بحرلاحزان
بحرلاحزان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
معرفة المرض نصف العلاج

الي كل من يعاني من هلع ويتبعه أختلال أنيه ..ألخ

أول شي أعرف وش مرضك ومأهي اساببه.. وأترك عنك كلام الناس هذا يقول أنت فيك عين وهذا يقول أنت مسحور طبعاً أنا لأأنفي هذه الحقائق ولاكن المرض النفسي يختلف عن المرض الروحي عن السحر عن الحسد ..الخ
أبد من لآن وركز في مرضك وفحص فحص كامل وأنا هنا أتكلم عن الهلع وأختلال لأنيه والمثل يقول( أسال مجرب ولا تسأل طبيب )
لأن لأنسان الذي جرب غير الذي أخذ المعلومه عن طريق معلم أو تعلم
وهذي أهم خطوه تقوم بها وهي معرفة مرضك نصف المرضى الذين يعانون وبشده وكأنه الكرب العضيم ؟
هم حقيقة لأمر في دوامه لأ يعرفون ماهو المرض الضي أصابهم ويقولون لو بس نعرف وش فينا نحن مؤمنون بالله وبالقضاء والقدر.. هنا مربط الفرس يأ اخي شخص مرضك هذا واحد وبعدين أبحث عن العلاج وطرق العلاج
الهلع ويتبعه أختلال لأنيه .. كلها لها أسباب كما ذكرت في موضوع طرحته في هذا المنتدى والموقع لأكثر من رائع..أكثر المصابين بالهلع عندهم تجارب عاطفيه فاشله أو زوجيه أو طلاق .. حسب أعتقادي يمكن صح يمكن خطا..

لأنسان عنده حاله من التحمل طبعا تختلف من أنسان الي أخر من الذكر الي لأنثى وأذا زاد حجم المشكله التي يوجهها هذا الشخص زاد حجم تقبله للأنيهار .. وهنا يأتي دور الهلع فالمشاكل العاطفيه ..تاثر على القلب .. فيذهب هذاالهلع الي القلب فيخفق فتتحول جميع أعضاء الجسم الي هذا العظو بتعب حتى المخ وهنا تبداء المعانه.. من خفقان وخوف من الموت ..الخ
هذا والله أعلى وأعلم
فان كان كلامي صحيح فهذه منه من الله وإذا كان خطأ فمن الشيطان
والله يشفي جميع مسلم

والسلام عليكم
أخوكم بحر لأحزان
متعافي من الهلع وأختلال لأنيه
وكل الي كتبه يعبر عن تجربتي
يمكن أكون قد اوصلت الفكره وقد أكون فشت
المصدر: نفساني

قديم 13-08-2013, 12:10 PM   #2
كاتم1
عضو

الصورة الرمزية كاتم1
كاتم1 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحرلاحزان مشاهدة المشاركة
الي كل من يعاني من هلع ويتبعه أختلال أنيه ..ألخ

أول شي أعرف وش مرضك ومأهي اساببه.. وأترك عنك كلام الناس هذا يقول أنت فيك عين وهذا يقول أنت مسحور طبعاً أنا لأأنفي هذه الحقائق ولاكن المرض النفسي يختلف عن المرض الروحي عن السحر عن الحسد ..الخ
أبد من لآن وركز في مرضك وفحص فحص كامل وأنا هنا أتكلم عن الهلع وأختلال لأنيه والمثل يقول( أسال مجرب ولا تسأل طبيب )
لأن لأنسان الذي جرب غير الذي أخذ المعلومه عن طريق معلم أو تعلم
وهذي أهم خطوه تقوم بها وهي معرفة مرضك نصف المرضى الذين يعانون وبشده وكأنه الكرب العضيم ؟
هم حقيقة لأمر في دوامه لأ يعرفون ماهو المرض الضي أصابهم ويقولون لو بس نعرف وش فينا نحن مؤمنون بالله وبالقضاء والقدر.. هنا مربط الفرس يأ اخي شخص مرضك هذا واحد وبعدين أبحث عن العلاج وطرق العلاج
الهلع ويتبعه أختلال لأنيه .. كلها لها أسباب كما ذكرت في موضوع طرحته في هذا المنتدى والموقع لأكثر من رائع..أكثر المصابين بالهلع عندهم تجارب عاطفيه فاشله أو زوجيه أو طلاق .. حسب أعتقادي يمكن صح يمكن خطا..

لأنسان عنده حاله من التحمل طبعا تختلف من أنسان الي أخر من الذكر الي لأنثى وأذا زاد حجم المشكله التي يوجهها هذا الشخص زاد حجم تقبله للأنيهار .. وهنا يأتي دور الهلع فالمشاكل العاطفيه ..تاثر على القلب .. فيذهب هذاالهلع الي القلب فيخفق فتتحول جميع أعضاء الجسم الي هذا العظو بتعب حتى المخ وهنا تبداء المعانه.. من خفقان وخوف من الموت ..الخ
هذا والله أعلى وأعلم
فان كان كلامي صحيح فهذه منه من الله وإذا كان خطأ فمن الشيطان
والله يشفي جميع مسلم

والسلام عليكم
أخوكم بحر لأحزان
متعافي من الهلع وأختلال لأنيه
وكل الي كتبه يعبر عن تجربتي
يمكن أكون قد اوصلت الفكره وقد أكون فشت
أنا ابصم لك يابحر الأحزان انك أصبت في تحليل الهلع ويمكن ان افيدك بأول نوبة أتتني وهي بعد حالة عشق فاشله بعدها بداء ها لاضطراب العنيف ولكن أبشرك مره كذا ومره كذا يعني تقدر تقول تجاوزت أشياء لم أتوقع ان اعملها بحيث اني كنت لا استطيع الخروج من غرفة نومي
وها انا الان ولله الحمد البارح راجع من ابها الى الرياض حوالي 1200 كيلو متر
فالحمد لله ولكن لم ارجع الى سابق عهدي ولكن سوف أعود بإذن الله عز وجل
تقبل تحياتي أخوك / كاتم

قديم 13-08-2013, 06:12 PM   #3
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

بحر الاحزان تحليلك للاسباب التي أدت للهلع تجانب الكثير من الصواب ولن يعي ويفهم هذا الكلام سوى مجرب ،لو عاد أغلبنا لما قبل الاصابة بالهلع بفترة قصيرة لتذكر انه كان يمر بفترة ضغوطات شديدة سواء اجتماعية او اسرية او علاقة عاطفية او فشل في الدراسة او فقد شخص او خسارة صديق الخ.
لكن الكثيرون وممكن كنت لفترة قريبة أنا من بينهم تخبطنا في البداية لانها حدثت بشكل مفاجئ فكنا نرجع كل الاسباب للعين والسحر والمس وووو اسباب غير مبررة ونعذر على ذلك بسبب الجهل بالمرض واسبابه ولكن بعد أن نهدأ ونفكر بشكل منطقي نجد أنه كانت هناك أسباب دفعتنا للوصول للقلق ونوبات الهلع،وفعلا كعنوان موضوعك معرفة المرض نصف العلاج فبمجرد معرفته والاسباب التي ادت اليه ومعرفة طرق التخفيف او الخلاص منه ستساعد كثيرا بعد الله عز وجل في تجاوزه كثيرا،ننتظر مزيدك اخي الرائع.