المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

الزوج الصامت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيزي المستشار أضع بين يديك مشكلتي وآمل من الله عزوجل أن تحل على يدك ,أنا متزوجة من مايقارب الواحد وعشرين عاما ,,,,, وعندي 6 بنات

قديم 21-11-2010, 03:53 PM   #1
شمعة محترقة
عضو جديد

الصورة الرمزية شمعة محترقة
شمعة محترقة غير متواجد حالياً

الزوج الصامت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي المستشار أضع بين يديك مشكلتي وآمل من الله عزوجل أن تحل على يدك ,أنا متزوجة من مايقارب الواحد وعشرين عاما ,,,,, وعندي 6 بنات و2 أولاد أكبر بناتي 19 سنة وأكبر أولادي 13 سنه ........زوجي مقتدر ماديا ويعمل في شركة بترول كبيرة ,,,, لا أشكو من وقاحة زوجي ولا طولة لسانه ولكن أشكو من الصمت الرهيب من جانبه اذا سألت لا يجيب ...اذا تكلمت معه لايلتفت لي ,, وزيادة على ذلك اهمال للبيت والاولاد ......في بداية حياتنا كنا نخرج مع بعضنا في الاجازة الاسبوعية ...ثم بعد ذلك اصبح لايهتم مطلقا الا بعد الزن والزن ؟؟؟؟؟؟ حتى نكره الخرجة معاه الاهتمام الاول لزوجي اصحابه حتى لو كان على حساب البيت ,,,,لوكان هناك قائمة لكنت واولادي في آخر القائمة مرت الايام .... مرة اتحمل واصبر ,,, ومرة أثور بمعنى الكلمة ,,, حاولت بكل الطرق أن أغير في واقعنا لكن للاسف باءت كل المحاولات بالفشل,, عمري الان 41 سنه ولكن اشعر منذ زمن بعيد بأني في الستين ,,,,هو زوجي من أكسبني هذا الاحساس ...ارجوك اشعر بي يا مستشاري العزيز .....ابني اذا مرض انا من ياخذه الى الطبيب ,,,ابنتي تريد فستانا تحضر به مناسبه أنا من يحضره خاصة انني موظفة .....حتى مقاضي البيت أنا من يحضرها ,,, كل كم يوم يعطيني مبلغ وينسى عشرة أيام أخري أن يعطيني ,,حجته المصاريف كثيرة .........ويعلم الله اني لست بخيله ابدا ولكنني ابغاه يحس بالمسؤلية ..... واذا تكلمت معاه في حقوقي كزوجة يقول ايش ناقصك كل شئ عندك أو انتي لسانك طويل احس بالغبن معاه والاهانه لان العنف ليس الضرب فقط ...ألست معي في أن الاهمال والتجميد عنف ايضا .... الحياه بيننا مستحيلة .... أنا في منتهى الرومانسية ..... وهو على العكس تماما ..لايعترف بمشاعري ولاحتى بانوثتي ...اقضي اليوم كله تقريبا بمفردي مع صغاري .....كل مشاويري اقضيها بمفردي ........افقدني بقيمة الرجل في حياتي وقد ازداد حاله سوءا في السنوات الاخيرة وكلما تحدثت معه يقول لي ياشيخه انت ماكبرت ؟؟؟؟ سؤالي لك يامستشار : هل الاربعين نهايه للمرأه ..... أنا أشعر بأني في قمة شبابي ............ ونسيت أن أذكر لك بأن زوجي لايعاشرني منذ أكثر من شهرين ............ ويحتج بالسكر ولايريد أن يتعالج ,,,,,,,,, يريدني أموت معاه وارضي بكل عيوبه واهماله لي ,,,,,,,,أفكر في الانفصال جديا لكن افكر في مستقبل ابنائي ,,,,,,,,,,لماذا المرأة دايما هي كبش الفداء وهي التي تضحي ..... والله لو اضمن حضانة ابنائي ما أعيش معاه يوم واحد .....اريدحلا لمشكلتي مع بانها مشكله بدون حل واريد حلا يصبرني لاكمال بقية حياتي معاه بدون مشاكل //ان كان في العمر بقيه // فقط من اجل اولادي خاصة وان بناتي في سن الزواج .....وانا ماعدت أحمل له في قلبي حبا ولا مودة ....لانه وكما يقال ((كثر الجفا يعلم القسوة )) أرجو الا اكون اطلت عليك وشكرا لك والله يجعل ماتقدمه في ميزان حسناتك
المصدر: نفساني

قديم 11-12-2010, 01:50 PM   #2
د. هاني الغامدي
محلل نفسي ومستشار الشؤون الأسريه والمجتمعيه

الصورة الرمزية د. هاني الغامدي
د. هاني الغامدي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله

والله أختي الكريمة وكأنك تتحدثين عن لسان أغلب النساء في هذا الزمن وفي هذه السن التي أنت عليها تحديدا

ليتك كنت معنا في الأمسية التي أقمناها قبل شهر من تاريخه لتوضيح مايلزم القيام به في حالتك

ولكن لا بأس
يمكنك التواصل معنا عن طريق البريد الإلكتروني الموضح في التوقيع

مع التحية ،،