المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

أنا مريض عضوي ولا نفسي / ارجوا اقناعي بحل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا كتبت موضوع سابق في قسم الهلع ومالقيت الحل أنا كل اللي ابي اعرفه هذي اعراض مرض نفسي ولا لأ لأن كل اللي يصير

قديم 08-10-2011, 05:51 PM   #1
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ
محمد الـ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
أنا مريض عضوي ولا نفسي / ارجوا اقناعي بحل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا كتبت موضوع سابق في قسم الهلع ومالقيت الحل
أنا كل اللي ابي اعرفه هذي اعراض مرض نفسي ولا لأ
لأن كل اللي يصير معاي احسه غير نفسي بس تعب نفسيتي
أنا غير كذا امس حاولت انام ماقدرت لأن بدأ معاي موضوع الكتمه اول ماجيت انام على طول وكمان نبض قلبي وصل 54 الى 56 واعتقد انه طبيعي لأني اخذ كونكور بس امس اخذت نص حبة كونكور 2,5 وهذا اللي خلاني استغرب,, او عشان كنت مرهق من القلق وقلة النوم !! لأن قرأت ان وقت النوم ينخفض نبض القلب,, بس انا مع الخوف صرت احس بكتمه وخفت كثيييييير وحاولت اقوم من السرير مع اني اشعر بدوخه واشتدت علي الدوخه ولما قمت رجعت اقيس نبض القلب وصل 70 طبعاً تفاعلاً مع الحركه اعتقد
بس انا استغرب ان لما يجيني تسارع بالنبض ما اتنفس بسرعه لأن انا قرأت ان المرض النفسي الهلع يصير يتنفس بسرعه ونبضات قلبه تسرع !!! هل شرط ان اكون اتنفس بسرعه ؟ انا عشان كذا خفت يكون غير نفسي,, وخفت كمان يكون حاصل شي بالمخ دم متجمع او زي كذا لأن قرأت ان هذه اسباب دوخه برضوا ؟ وتجي مع ارتفاع ضغط الدم :(
والله خايف بس ياليت تشوفون الموضوع اللي كتبته سابقاً وهو تحت تفضلوا:
بس ياليت تقنعوني حتى اقدر اروح اتعالج نفسياً لو كان نفسي وخليكم صريحين معاي الله يوفقكم ويسهل عليكم
طبعاً عمري 25 سنه واعزب وزني 67 تقريباً واتوقع نزل اكثر لأن كان قبل 4 شهور 82 تقريباً

اخواني واخواتي بعد التحية
انا راح ادخل بالموضوع على طول...

أنا قبل اكثر من 4 اشهر جاني ارتفاع بالضغط بالعمل ودخلوني عنايه مركزه لأن بعد ماعطوني ابرة حقت الضغط فجأه جاني تسارع بالقلب وقالو ان السبب قلق وتوتر سوولي تحليل وتخطيط قلب وايكو كله سليم الحمدلله

الثانيه كانت قبل رمضان بإسبوعين تسارع بنبضات القلب وقالو نقص بوتاسيوم من كثر الإسهال الله يكرمكم والسبب قلق وتوتر سوولي تحليل وتخطيط قلب وايكو

انا بعدها وسوست وقلت اكيد فيني شي طبعاً عطوني دوا كونكور 5 مجم حق القلب ينضم النبض وبعدها بشهر خفض الجرعه الى 2,5 المهم انا صار بعدها يجيني نغز بالقلب وزي كذا واتعب لما امشي وحتى شغلي تركته طبعاً صرت اخاف اروح العمل

المهم بعد ماتركت العمل انا بعدها صار معي موضوع جديد وهو الدوخه المستمره كانت بدايتها اول ما اصحا من النوم وبعدها صارت طول الوقت
رحت مستشفى حكومي وقلت هذول هم الأفضل بإذن الله وسوولي تحليل دم وتخطيط قلب وايكو قالولي الحمدلله ماشاء الله تبارك الله القلب زي الفل بس برضوا عشان نتأكد راح نركبلك هولتر والموعد القادم حق الهولتر باقيله اسبوع ونص تقريباُ وانا الحين صارلي مع الدوخه وعدم التوازن اكثر من 20 يوم وزاد الموضوع بحيث صرت ماقدر امشي طبعاً الحين زاد اكثر اني احس بثقل الجهة اليسرى مع اني لما رحت المستشفى كنت احس بثقل بنصف الصدر واليد بعد لكن الحين لا على يسار الصدر واليد والحين زاد اكثر بحيث لو اني جيت امشي بس مسافه بسيطه احس بدوخه اكثر واحس بالثقل بصدر واليد ومدري هي وسوسه ولا وش لأن انا قرأت ان هالأعراض تصيب اللي عندهم امراض قلب
كلمت اليوم دكتور القلب اللي كنت اراجع معه قلتله انا ترا احس بكذا وكذا قالي عادي هذا تأثير الأدويه النفسيه قلتله لا بس انا ما اخذ اي علاج نفسي ومارحت طبيب نفسي لسه قالي لاتخاف مافيك شي ولازم تزور طبيب نفسي قلتله ترا سوولي تخطيط وايكو قبل اسبوع قالو مافيك شي قالي ايوه مافيك شي ان شاء الله وبس زي ماقلتلك زور طبيب نفسي ....

هل الدوخه والثقل مرض نفسي ولا وشو يرحم والديكم قولولي لأن انا من جد تعبت نفسياً بسبب هالموضوع لأن حتى بالبيت اهلي اقتنعو ان اي الم احس فيه نفسي !!!
ابي احد يقنعني بشي انا ماقد قرأت او سمعت ان مثل اعراضي ممكن تكون نفسيه

ولحد يكتب اشياء توسوس فيني وتخرعنا ترا موب ناقصن قسم بالله
اتمنى محد يرد الا الفاهم والمختص فقط رجااااااااءً ياجماعة الخير

اخوكم ابو تركي ؛ انا طبعاًُ موب متزوج بس احب هاللقب
المصدر: نفساني

قديم 26-10-2011, 02:13 PM   #2
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

طيب هلع ولا وسوسه !!
لأن في دكتور قال هلع ودكتور قال وسوسه !!
انا كذا تلخبطت ؟

قديم 29-10-2011, 11:41 PM   #3
صالح الغامدي
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية صالح الغامدي
صالح الغامدي غير متواجد حالياً

الاخ العزيز ابوتركى
لازم تعمل تحالبل مكثفة حتى تعرف هل مشكلتك عضوية وليس فقط تكتفى باقوال الاطباء الشفهية
واذا تاكد سلامتك من الناحية العضوية هناك راح يكون فية سبب نفسى
بتالى نحتاج معلومات عند تركك لعملك ماذا ارتبط معها انت تقول تغيرت حياتك بعدها وضح اكثر ربما يكون عندك
نوع من الخداع على المستوى اللاشعورى وويسمى الازاحة بدل ان تواجهك مشاكلك الحقيقة بثقة وثبات وتفكير ايجابى تواجهها بازاحتها على جسدك والهدف يمكن محصل مكاسب من هذا العمل انت الوحيد الذى تعرفها
المهم محتاج اخذ معلومات اكثر
وكل عام وانت بخير

قديم 30-10-2011, 08:47 AM   #4
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أخي الدكتور صالح الغامدي الفاضل,,

شكراً لك لتجوابك معي,,

أنا اجريت الى الآن الفحوصات التالية: تخطيط قلب عدة مرات او في كل زيارة عموماً لايعتمد على تخطيط القلب كما يقال - أجريت تصوير الأيكو للقلب - الهولتر لمدة 24 ساعة
التحاليل: التحليل العادي حق فقر الدم والبوتاسيوم وزي كذا - تحليل الغدة ولكن النتيجة تظهر بعد شهر من الآن
طلبت من الطبيب ان يجري لي تحليل انزيمات القلب ولكن رفض _ على كلامه ان قلبي الى الآن سليم طيب أنا محتاج اتأكد أكثر بإجراء كافة التحاليل والفحوصات, !!!
للأسف عطاني تحويل لمستشفى الأمل النفسيه لأن شاف شكلي مايأهل كان وقتها لحيتي طالعه وحالتي صعبه وعلى كرسي متحرك لأن لما امشي يزيد نبضات القلب عندي

يا أخي الكريم أنا اعترف بأن نفسيتي أصبحت جداً سيئه ولكن لا أعلم ان كان منشأ المرض نفسي ام لا !!

أنا قررت اني اروح مستشفى العسكري في أبها بإذن الله لأن هناك عندي واسطه ومعارف وبيسوون لي كل الفحوصات بإذن الله ومابيقصرون و رحلتي بعد بكره ولكن برضوا خايف اركب الطياره ويصير شي لاسمح الله مع العلم اني اتصلت على الطبيب امس وسألته انا احس كذا وكذا قالي لاتدقق يامحمد طبعاً قالها وهو مو حولي حاط بباله انه مرض نفسي لأن انا جالس احس بأعراض مثل اعراض الذبحة الصدرية لما جاتني هالآلام وقرأت عن سببها طلع يقال انها ذبحة صدرية بسبب نقص في تروية القلب, طيب كيف الطب يقدر يكتشف ان كان هذا الشي مرض او نفسي هل من الممكن ان يكون نفسي ؟
طبعاً انا اليوم وجالس اكتبلك الآن واحس بعرق في رقبتي اليسار مشدود , طبعاً هذا شي جديد اليوم امس كان خفيف شوي انا كل شي وكل ألم احس فيه من اليسار فقط

قديم 31-10-2011, 06:22 AM   #5
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

بإنتظار ردك أخي الدكتور صالح

قديم 01-11-2011, 04:14 AM   #6
صالح الغامدي
أخصائي نفسي

ابو تركى
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان بشفيك مما انت فية
احنا هنا نقدم نصائح وليس تشخيص ولا نشجع على الاعتماد بشكل نهائى على الكلام الذى اقولة
لكن يبدوا انك محتاج لتطمينات عن حالتك بانها عضوية ام نفسية ؟
ربما يكون عندك توهم المرض وهى اضطراب نفسى توهم المرض اضطراب نفسى المنشأ وهو عبارة عن اعتقاد راسخ بوجود مرض رغم عدم وجود دليل على ذلك،
وهنا ندخل فى مسائل تتعلق ما تكسبة وما تخسرة من هذا المرض
على العموم مشكلتك باذن الله بسيطة ونصيحتى لك طالما انك عملت تحليل والدكتور حولك للصحة النفسية تابع معة فهو افضل منى فى كل شى باعتبارة انة عمل معك وجة لوجة
ونصيحتى الثانية اذا كان هناك من يعزز ويدعم انك مريض بمرض عضوى او نفسي من العائلة ارجو الا تسمع لة
ونصيحتى انك تثق بربك وتعرف ان الله اذا احب قوم ابتلاهم حتى الشوكة تصيب رجل احدهم لة صدقة فكيف بحالتك
تحياتى لك وكل علم وانتن بخير

قديم 01-11-2011, 04:24 PM   #7
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

جزاك الله ألف خير يا أخي الفاضل الدكتور صالح

وابشرك سافرت وكانت الرحلة جداً يسيره ربك سهلها من عنده, وابشرك بعد اليوم رحت مستشفى عسير وماقصروا سوولي كافة الفحوصات وتخطيط القلب والأيكو مع اني كان ودي يسوون لي تخطيط الجهد للإطمئنان ولكن الطبيبة رفضت وقالت بمزح: " لاعاد اشوفك عندي " القلب سليم الحمدلله,,
والآن راح اتابع مع دكتور الباطنة ويقول العلاج يبيله صبر وان شاء الله ان كان في مشكله بنكتشفها ونحلها بإذن الله تعالى,, وفي نهاية المطاف إن مالقينا اي مشكلة عضوية راح نتجه للطب النفسي طبعاً الكل ينصحني اني ابتعد عن الأدوية النفسيه ويكون العلاج سلوكي,, وبيني وبينك الجو في أبها لوحدة يشرح الصدر من يوم ماجيت هنا وانا احس بإرتياح افضل من قبل ,, صحيح الآلآم جهة الصدر واليد الأيسر مازالت موجودة وتزداد مع البرد ولكن الأجواء ممكن تساعدني اني اتخطاها بإذن الله وحوله وقوته,,

لاتنسانا من الدعاء وأتمنى منك ان تنصحني بأي شي هو خير لي, وهل إنت تؤيد فكرة العلاج السلوكي أم لأ ؟

قديم 01-11-2011, 07:26 PM   #8
صالح الغامدي
أخصائي نفسي

ابو تركى
عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
اولا الحمد لله انك بخير وهذا المهم
ثانيا العلاج السلوكى جيد لانة يعتمد على فكرة ان الخبرات التى تمر على الانسان متعلمة سواى كانت سلبية ام ايجابية وطالما انة تعلمها فمن الممكن ان يتعلم افضل منها ويطورها استمر على العلاج السلوكى وتذكراهم شى المتابعة المستمرة والثقة بالله اولا ان منة الشفا وكذلك بالمعالج ليخلصك من خبراتك السلبية
ويارب نسمع عنك اخبار طيبة
وكل عام وانتم بخير

قديم 02-11-2011, 12:39 AM   #9
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

والنعم بالله, واكيد الشفاء راح يكون بيد الله وبإرادته وقوته,
ولاتنسانا من الدعاء
وجزاك الله ألف خيراً ووفقك الله

قديم 25-11-2011, 07:02 PM   #10
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أخي الفاضل الدكتور صالح, لقد اجريت مجمل الفحوصات وجميعها سليمه الحمدلله, ولم يتبقى شي سوا ان اراجع طبيب القلب مره اخرى بإذن الله لأني في السابق كنت اراجع طبيب الباطنة, سؤالي وهو ان كان مرضي نفسي فما هو تفسيره تماماً ؟
تسارع القلب النفسي يأتي من ربع ساعه الى نصف ساعه واغلب الأحيان ساعه !!
أنا التسارع يأتيني حين اتوقف عن اخذ دواء الكونكور وهو دواء لتقليل سرعة النبضات, وأحياناَ يأتيني قليل من التسارع حين احاول المشي قليلاً ومع ذلك اكون ماخذ الدواء, فلا اعلم ان كان السبب هو عدم حركتي وملازمتي الفراش لمدة شهر او اكثر بقليل, ام ماذا...

أنا في حيرة تقريباً, واريد ان اختار الخيار المناسب لحالتي, ماذا افعل؟
اريد ان اعرف هل هذه ايضاً نفسية ام لا ؟ كي استطيع ان اتصرف بأسرع وجه بإذن الله

شكراً لك