المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

هل سوف اعيش بقية عمري بنفس ما انا عليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فتاة عمري عشرين سنة من عمري 16 سنة وانا اعاني مع المجتمع ومع نفسي انا كل شي سئ بحياته او بالاصح

قديم 12-06-2013, 12:07 AM   #1
رندا خالد
عضو

الصورة الرمزية رندا خالد
رندا خالد غير متواجد حالياً

هل سوف اعيش بقية عمري بنفس ما انا عليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا فتاة عمري عشرين سنة
من عمري 16 سنة وانا اعاني مع المجتمع ومع نفسي
انا كل شي سئ بحياته او بالاصح ارى الحياة سيئة
ﻵ اعرف من اين ابدا ولكن ساخبركم باني بحثت واستشرت الكثير في مواقع النت بخصوص مشاكلي التي ﻵ حصر لها يعني دايما اكتب بالمنتديات عن مشاكلي ،ﻵ القى حلا جذريا واتمنى ان تكونو غير عن البقية فانا ﻵ استطيع ان اذهب الى اخصائيرنفسي
ابداها من اهلي اهلي وهم المفروض يكونوا سندي واستمد الثقه منهم لكن للاسف ان اتعذب منهم ليس بالضرب بل بالكلام اولا احنا عائلة كبيرة جدا بعض اخواتي واخ،اني متزوجين ولديهم اطفال من يوم يجوا عندنا يتركوهم يفعلوا ما يشاوا حتى انهم يجلسوا زي الضيوف نادر مايساعدونا بالاجازات الساعه تسعه يجوا واطفالهم يقلبوا البيت قلب ويذهبوا الساعه 3 وانا واختي بهالفترة نخدمهم وكل يوم والثاني حريم اخواني جايين ونفس الشي امي وابي مايهمهم غير المدح انهم ناس كريمين حتى لو على حساب تعبي انا واختي وﻵ يفكروا فينا هل احنا مرتاحين وﻵ ﻵ مانطلع بالاجازة ابدا وﻵ نقدر نسافر لكن هما المتزوجين يسافروا ويهيصوا ويخلصوا بعدها يفتكرونا ويجوا اخواتي مدرسات يجيبوا بزورتهم عندنا عندما يذهبوا الى العمل وتكون امي موجوده فامي كبيرة بالسن ترتب البيت وبعض الاحيان تظبخ والبعض الايام ﻵ والسبب بنت اختي ﻵتومها ترههقها امي كانت ﻵ تنام ومرهقة وتشتكي وتحت عيونها سواد والسبب عدم نومها فناس تجينا باليل وناس تجينا الصباح صرت افكر باخواتي هل سيلدوا ام واتمنى مايولدوا ورا بعض لانهم ماراح يشيلوا احنا بنشيل هذا مشكلة
المشكلة الثانية انا اتمنى الزواج باسرع وقت وافكر فيه دايما حتى وان شاهدت بنات متزوجات بعمري ابكي واحزن واهلهم فرحانين فيهم اﻵ انا عندما يتقدموا لخطبتي يتركوا الامر علي ولكن من غير اهتماهم بالموضوع ابوي يقول رندا ضعيفة ومسيكينه ﻵ تستطيع وامي ايضا نفس الشي وانه انا مافيني صبر وﻵ قد المسؤلية فانا كنت اخاف وارفض وللعلم هم يخطبوا بنات قدي واصغر مني وصحباتي تزوجوا بعمري واهلهم نفس الشي واثقين فيهم وافقين معهم وينصحوهم مو مثل اهلي بس عندهم التحطيم والرفض وعدم تمني الخير ليا ماتتصوروا قد ايش انا اكرههم اهم شي عندهم المتتةوجين وبزورتهم صرت اكره الاطفال واكره اغلب البيت
لدي اخت زي ماتقولوا حظها حلو مشاء الله متزوجه واتزوجت بعمري وهي انسانه فوضوية ومره صرت اغار منها وﻵ اتمنى لها الخير لانه لديها اشياء لم تكن لدي لديها صديقات وزوجها يلبي لها كل شي تبغاه وانا ﻵ
انا انقبلت بكلية شهادتها دبلوم وثقتي بنفسي صفر وﻵ استطيع اتخاذ القرار وحقوده وﻵ عندي حسن ظن بالله وانا غير عن البنات ﻵ املك ماتملكه البنات الاهل وﻵ الجمال وﻵ الجسم فوزني 33 وقصيرة وﻵ استطيع الاعتماد على نفسي وامور كثيرة واهمها الثقه بالنفس
وهالايام صايرة افكر بالزواج كثير وانه هو شي جميل وهو الشي الوحيد الحلو بالحياة واري بنات كثيرين متزوجات اقول يابختهم وياحظهم ودايما احسهم واثقين بنفسهم وايضا كنت اعمل العادة السرية واخي كان يريد اروح معه للابتعاث هو وزوجته رفضوا وامي تحب بنت اخوي ولد اختي وانهم هم اذكياء حتى تتمنى لها الزواج والبعثة وانا ﻵ ليس لدي شي افرح به اريد ان اتزوج مثل بقية الفتيات وابتعث واكون ناجحه بحياتي فاسمع بنات لديهم الزوج والاهل والدراسة والاطفال انا وﻵ شي من هذا وﻵ شي حتى الثقه ﻵتوجد لدي ماذا افعل كي اعيش ويكون لدي مثلهم حتى اني لست اجتماعية وقلقه واخاف من الاجتماعات وانا بدخل الجامعه وجدا خايفة فانا ﻵ اشارك وضعيفة ﻵ اخذ حقي وكثير من المواقف واختي الكبيرة دايما تستهين بي مثللا رندا ضعيفة رندا ليس لها قدرات اريد اثبت لكل النا انا غير
المصدر: نفساني

قديم 12-06-2013, 12:27 AM   #2
منيرة بحار
اخصائية

الصورة الرمزية منيرة بحار
منيرة بحار غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

مساء الخير رندا كيفك حبيبتي هوينك وهدي حبة حبة حاسة فيك وبالضغط الي تمري فيه ومتفهمة كل حرف كتبيته
اولا انتي جلدتي نفسك كثير وانتقدتها بقوة وذكرت سلبياتها معقولة
رنده مافيه صفات جيدة صبرها وتحملها للمسؤلية وبرها بأبوها وأمها وطاعتها لهم وشايلة البيت على راسها
وانسانة صبورة ... كل هالأمور ثقي ثقة تامة اذا كانت لوجه الله انت بارة وواصلة رحم وحسنة خلق درجة أولى ...
بنسبة لمابداخل بنفسك من حقد وغيرة ومقارنة بشقيقتك والاخريات من الفتيات شوفي رندا التقييم للحياة الناجحة والتميز تختلف من شخص لاخر يمكن انت تشوفي الزواج كل شىء وهو النجاح
بس الحياة مش زواج الزواج جزء ونصف لاكمال الدين ... حيجي بوقته المناسبة لخيرة يعلمها الله لانعلمها ياحبيبتي
لكن ثقي ربي عطى اختك الزوج لانها ماتنفع تنتظر لانه يناسب لها وانت أجله ربي لانك قادرة وصابرة واهلك محتاجينك ولان حيجيك خير عظيم دائما حللي الأمور بتفاؤل بايجايبة خلي عندك حسن ظن بالله
الله ارحم بك مني ومن امك وابوك وعادل ومايظلم عبادة
حتى فكرة اختى عندها وماعندي انت تملكين القوة والصبر والجلد شخصيتك حلوة فطنة صبورة مكافحة اختك فوضوية مستحيل تعمل الى تعملينة ...
مافيك الا عافية رب العالمين بس محتاجة ترتبي حياتك من اول واخر وتبطلي افكار سلبية وتقوي ثقتك بنفسك
اولها رتبي جدول نومك خلي تغذيتك صحية لاجل يزيد وزنك صحيا مش يزيد لاجل المجتمع لاتفتكري انك نحيفة لاجل كذا ماتزوجت او مش جميلة قبيحات تزوجوا ومتان ماتزوجوا هذا ارزاق رب العباد
اعملي الشىء الى تحبية ويرضي ربي بدرجة الأولى
والأهم من هذا وهذا حنغير روتين يومك .. وانتي الى اعملي لك جدول رتبي نظامك
تأقلمي مع حياتك وأهلك ...
فكري بتطوير نفسك عوضا عن جلدها احنا مانقدر نغير امك وابوك وخواتك بس نقدر نعدل ونغير رندا ؟؟؟؟
وهذا المهم انه رندا تتغير وتصير افضل وتطور حالها وتقوي ثقتها بنفسها
وثقي بالله كل ماكانت علاقتك بربي قوية راح يعينك ويهون الصعاب بطريقك ...

التعديل الأخير تم بواسطة منيرة بحار ; 12-06-2013 الساعة 12:32 AM

قديم 14-06-2013, 12:30 AM   #3
رندا خالد
عضو

الصورة الرمزية رندا خالد

اشكرك على ردك الجميل
بس كيف احب نفسي واطورها وارفع ثقتي بنفسي
بس انتي ذكرتي اني صبورة وانا بالعكس دايما اتأفف وابكي واختي هي الي مشاء الله عليها شايلة البيت فوق راسها وصابرة ومتحملة اغلب الاشياء وماتزوجت وعمرها 41 لكن فيها تفاؤل وماعمري شفتها زعلانه او متضايقه بالعكس دايم تعطي اكثر من انها تاخذ حتى انه مافي احد يقدرها بس تساعد يمكن ماوصل زيها وﻵ لبرها لامي وابوي بالكلام لمن اشوفها كذا اسال نفسي كيف مستحمله وربي هي تعاني اكثر مني حتى امي بعض الاحيان تهزاها ويمكن دعت عليها وتعاملها غير عني وتطلب منها اكثر الاشياء يمكن امي ماتعرف تسوي شي من غيرها لكن صابرة وﻵ تشتكي مشاء الله عليها وساعات ابكي واتافف علشانها علشان ابغها تتزوج وتنبسط زيها زي غيرها ﻵ اكثر بس من غير ما تدري مشاء الله تبارك الله عليها نفسي لو اصير ربع شخصيتها بس برضه فيها عيوب تقهرني والي هي الطيبة في بعض الاحيان

انا ودي بالتغير وارغب فيه ويمكن اسوي اي شي اهم شي اوصل للشخصية الي انا اتمناها
متفائلة اخلاقها حلوة ناجحه ومتفوقة محبوبة بين الناس واثقه من نفسها اجتماعية فتاة صالحة اعرف اتصرف واتعامل مع الناس والمشاكل وصبوره وانشر السعاده دايما وانفع غيري
ولمن اتزوج يكون زواجي ناجح واربي تربية كويسة واعرف اتعامل مع الرجل
كيف اوصل له الاشياء هل هاذي الامور مستحيل تحقيقها ؟
واهم من هذا كله يتغير تفكيري وﻵ اتاثر من الي اشوفه او اقارن او اغار او احسد
وكيف اتعامل مع وضع اهلي عجزت يتغيروا
وبالنسبة لاخواتي لو طلبوا وضع اطفالهم عندي وانا برفض كيف اقولها من غير مازعل
بس اخر كلامي انا ﻵاعيش بجحيم فانا متاكده انه هناك من اسوأ مني حالا ولكن اريد فقط ان اتاقلم واعيش حياتي مثل البنات تع

قديم 14-06-2013, 02:03 AM   #4
منيرة بحار
اخصائية

الصورة الرمزية منيرة بحار
منيرة بحار غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

شوفي رندا انا ماذكرته ليس كلام جميل حقيقة وواقع بردك الاول كتبت شكثر تتعبين أنت واختك وتتحملون وبرغم كل هالضغوط متضايقة من مقارنتك بالاخرين ودك تتحسين وتغيرين حالك
وهذا المهم محد كامل بدنيا والنفس احيانا تضعف والضغوط احيانا تعمل لنا مثل الانفجار لو ماعرفنا نفرغها بتدريج ونتعامل معها بطريقة صحية
بنسبة لمسألة التغيير يكفي رغبتك ومحاولتك ماتقولين شلون وكيف أبدا من الصفر حاولي .. تحركي من الحين اعملي لك جدول معين ونظام معين هالصيف استغلي كل دقيقة بشغلة تطور حالك
الحسد والغيرة اكثري من الدعاء لكل من تقارنين نفسك فيها وفى قلبك عليها شىء او ظلمتك كثرة الدعاء يرجع لك اولا ثانيا يصفى نفسك عليها
بنسبة لأهلك رجعت وقلت لك صعبة نعدل ونغير الناس لكن انفسنا اولي بنا بتغييرها وتعديلها لاننا من نمتلك صلاحياتها المطلقة
الاهم من هذه وهذه كلمة لا اذا مااقدر ماتعني كرهي لأخواتي وكرهي لأسرتي لازم تتعلمين تقولين لا اذا ماتقدرين المهم بطريقة لبقة وبنفس الوقت نبطل مجاملات ونكون واقعيين بدون وقاحة
المسألة نشد ونرخي ........بنسبة لأختك الاربعينية انسانة ناضجة وصدقيني انسانة بهذه الصفات بارك الله راضية بقضائها وقدرها وتجدينها سعيدة بحياتها وماكتب الله لها
الحياة ليست زوج وليست محصور ة على رجل يمكن هالرجل يكون افتي وسبب مشكلتي ونهايتي وفسادي ودخولي النار ... فالله يكتب لنا الصالح ........

قديم 14-06-2013, 09:08 PM   #5
رندا خالد
عضو

الصورة الرمزية رندا خالد

ارك على الرد
لكن ما اعرف ايش فيني احس نفسي ضايعه حتى لو برفع ثقتي بنفسي مو قادرة
اقول في نفسي ليه انا كذا اغلب البنات اهلهم زارعين فيهم الثقه الي بعمري تلاقيها مبسوطه وانا بس ابكي وجالسة بالبيت
تخيلي توه نزلنا السوق انا واختي وامي وانا كنت مابغى ارجع بدري
بس امي تقول انا تعبت وبس أدور ومالي فايده ورجعنا البيت
وطلعت اختي بتروح حفلة صحباتها وبتجيب بزورتها عندنا واثنين مو واحد ليه انا كذا
لمن كانت بعمري ماكانت تقعد بالبيت وﻵ كانت تمسك بزورة حتى لمن اتزوجت صارت تخرج وتتمشى اكثر منني وانا بس اجلس بالبيت اجلس مع هالبزران انا واختي كل وحده ترتاح من عيالها وتحطهم عندنا وبيتنا كانه فندق
حتى برمضان مانرتاح وهاذي اختي ماتظبخ وﻵ شي امي تظبخ لها
حتى برمضان ترسل لها ولحريم العيال ليه نستحمل هذا كله من جد اموت وﻵ اعيش هالعيشة
امي مره رامية كلامنا وراحتنا بالجدار اهم شي حريم العيال وبناتها
مره طفاشنة ﻵنخرج وﻵ نسافر وﻵ عندي صديقات حتى
عرفنا انه الزواج نصيب ورزق بس انا احس ماعندي شي استغفر الله مليت من هالدينا مو قادره استحمل كل شي ضدي شك

قديم 20-06-2013, 01:00 AM   #6
رندا خالد
عضو

الصورة الرمزية رندا خالد

ليه مافي ارد انا اريد فقط العلاج ﻵ اريد ان ابقى زي مانا
صرت اكره نفسي بشكل مو طبيعي مو قادره احبها
وعندي سؤال انا اتقدم لخطبتي شخص ولكن رفضته لاني حسيت نفسي غير مستعده يعني ابغى اصلح من نفسي بالاول وبعدها اتزوج ولكن بدات اشعر بالندم لرفضي ليه ما ادري وانا استخرت ولله الحمد ثلاث مرات
كيف اتذ مثل هاذي القرارات وﻵ اندم فيها هلي يوجد دورة او اي شي يساعدني