المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

صليت الوتر وحسيت بضيقه وانا اصلي

دوبي الحمد الله مخلصه من صلاة الوتر لاتي اليوم عاهدت نفسي اني احافظ على صلاوتي الي اهملتها بسبب نومي والجوال المهم البداية كانت من شوي في صلاة الوتر رحت توضية

قديم 03-12-2014, 03:33 AM   #1
نهول
عضو نشط

الصورة الرمزية نهول
نهول غير متواجد حالياً

صليت الوتر وحسيت بضيقه وانا اصلي

دوبي الحمد الله مخلصه من صلاة الوتر لاتي اليوم عاهدت نفسي اني احافظ على صلاوتي الي اهملتها بسبب نومي والجوال المهم البداية كانت من شوي في صلاة الوتر رحت توضية ولبست حجاب صلاة وفرشة سجاده والقران جنبي وانا البس حجابي حسية بضيقه بصدري وكنت ابوقف مابي اصلي لكن عاندت ابليس وقلت لمتى التكاسل واول م بديت في دعاء الاستفتاح حسيت صدري يضغطني وراسي يدور قلت الاعيب الشيطان براسك حبه اطحنها لك مصليه مصليه صلية اول ركعتين وقرية الفاتحه والاعلى ثم الفاتحه والكافرون في ركعه ثانيه وانا خلاص حاسه نفسي بينقطع وضيفه تزيد وريقي جف وكاني بيغمى علي سلمة ثم قمت وصليت ركعت الوتر وقرية الفاتحه والاخلاص ودعية واحس نفسي يضيق سلمت وجيتكم ركض ابسالكم ايش سبب الي خلاني اتضايق ممكن يكون بسبب شيطان الوسواس ولا من ايش ع فككره انا صايرلي فتره مهمله صلاتي نومي ومن جه الجوال واضيع وقت واتكاسل ومقهوره ع نفسي وامي تشوفني تقول وش غيرك انتي الي كنتي بس ع سجادتك م تقومين حسية كلامها نخر قلبي نخر والحين ك ابي انام الا لما اصلي الفجر ابي ارجع زي اول الي كانت محافظه ع صلاتها وقرانها ودعائه واذكارها واستغفارها وتسبيحها انا عاطله وفارغه المفروض احافظ على هذا الفراغ بتقرب الى الله لكن لاحظت اني ابتعد بدل ان اقترب ايام م كنت طالبه كنت اصحى الليل عشان اصلي وكنت احب اقراء اوخر البقره وسورة الفتح هاذي سورة احبها وحافظه رقم صفحتها من حبي لها ليش مدري كنت اقرها كككثير كككثير الحين لي يمكن سنه ونص م قريتها مبتعده عن القران كككثير انا مو ممسوسه ولا مسحوره ليش انا ابتعدت عن ربي كذأ يممكن مرضي بسبب ها البعد ي رب اهدني وتب علي انصحوني وابي منكم تدلوني على اشياء تساعدني في قضاء على الفراغ لانب بديت انجرف واتعب نفسيا والسبب ها الفراغ
المصدر: نفساني

قديم 07-12-2014, 04:04 PM   #2
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

حــــبيبتي عيشي يومك بما يرضي الله
حافظي على أذكارك الصباح والمساء
حافظي على وردك من القران الكريم
مهما يكن من ظروف لا تجعلي يومك يمر دون قراءة قران
حافظي على الصلاة في وقتها
دائما قولي?: اللهم اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء .

ما دمتي دائمة خاشعة محافظة على صلاتك في وقتها فأنت شاكرة حين تصيبك النعم ، صابرة ولو مررت بأحلك الظروف .. ،
قال تعالى : { قد أفلح المؤمنون ، الذين هم في صلاتهم خاشعون } ..
3 - تذكري أنك لو جاهدت نفسك لتحقيق الخشوع في الصلاة ؛ فإن لك أجران ، أجر المجاهدة وأجر الصلاة ..
4 - حينما يؤذن للصلاة اجعلي كل من في البيت يصمت ، لا حديث سوى ترديد للآذان ، وقولي بعدها الأذكار الخاصة بها ثم انهضي وتوضأي ولا تنتظري من متع الدنيا شيئا ، اجعلي كل همك الصلاة الصلاة ..
5 - اسبغي الوضوء ؛ وضعي في الحسبان أنه امتثال لأمر الله ، اتباع لسنة رسول الله صلى الله عليه سلم حينما تكررينه ثلاثا ، تساقط للذنوب ، مفتاح قوي للصلاة ، حبذا لو تتوضأين لكل فريضة ..
6 - ارتدي ملابس فضفاضة مريحة ، نظيفة ، عطريها بأفضل عطورك لتتهيأي لمقابلة رب جميل يحب الجمال ..
7 - اختاري مكانا هادئا مبخرا أو ذو رائحة تشرح الفؤاد ومكيفا تكييفا معتدلا ، وابتعدي عن الضوضاء قدر الإمكان ..
..
8- خصصي مكانا واجعليه مصلى لك ، به سجادتك وشرشفك وقاعدة مصحف ومصحف وبعض كتب الأدعية والأذكار ، وإن شعرت بفتور وروتين فغيري المصلى لمكان آخر ..
9- لا تصلي وأنت تتلوين من الجوع أو العطش ، ولا تصلي وأنت ترغبين لدخول بيت الخلاء أكرمك الله ..
10 - قفي للصلاة واستشعري أنها آخر صلاة لك في هذه الدنيا ، استحضري قلبك كاملا لرب كبير ستقفين بين يديه الآن ، الآن لا ملاذ منه إلا إليه ..
11 - كبري ، فالتكبير يعني أن كل هذه الدنيا حقيرة ، صغيرة ، زائلة ، ولا أجل ولا أعظم ولا أكبر من إله فوق العرش استوى ، تمعني ذلك واستصغري نفسك أمام رب جليل عظيم متعال كبير ..
12 - نوعي في أدعية استفتاح الصلاة ، قوليها بتمهل وتروي ؛ فإن أحسنت افتتاح صلاتك ؛ فهذه علامة لخشوعك فيما بعدها ..
13 - الآن / استعيذي بالله من الشيطان ، تدبري كل كلمة تنطقينها في الاستعاذة ، فكل هدفنا من الصلاة هو الخشوع وطرد ذلك الشيطان ، فهو حريص على أن تفرطي في الصلاة ، فإن نكستيه وذهبتي لسجادتك لتصلين ؛ سيأتي إليك من خلال تذكيرك وأنت في أثناء الصلاة بكل مشاريعك وأفكارك وأهدافك وطموحك ، ومن شدة خبثه أنه يسدي إليك أفكارا عبقرية !! ثقي أن ما عند الله أكبر وأعظم وأبقى ..
14- بسملي برب رحمن رحيم ، رحمن أي رحمة شملت سائر الكون ، رحيم أي رحمة خاصة بالمؤمنين ، دائما وقبل كل شيء قولي : بسم الله ، وتذكري أن كل عمل تفتتحينه باسم الله هو عمل مبارك فيه ..
15- سورة الفاتحة ، لا تمرريها مرور الكرام ، هي حديث خاص بينك وبين ربك ، أنت تقولين وربك يرد ، قولي : الحمد لله رب العالمين وقفي واستشعري أن الله يقول ويتباهى : حمدني عبدي ، وهكذا قفي عند كل آية من آيات السبع المثان ..
16 - نوعي دائما وأبدا في قصار السور ، رتيليها بصوت شجي ، اقرأيها جهرا لتطربي بها مسمعك وتتدبري معانيها اذاكانت صلاتك جهريه وهكذا في بقية صلاتك ، كوني متروية متأنية مطمأنة تعين ما تقولين ..
17- بعد السلام من الصلاة اجلسي أكبر فترة ممكنة على سجادتك ، قولي أذكار ما بعدها ، اقرأي ولو صفحة من القرآن ، استغفري وسبحي الله لا تكلفك سوى وقت قصير.

قديم 07-12-2014, 08:50 PM   #3
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

حافظي على صلاتك اختي و طنشي الاعراض ،،

اقنعي نفسك بعافيتك ،،

مخاوفك هذه و قلقك هو الي يسبب لك كل هذه الاعراض ،، مترسخة في عقلك الباطن ،،
و الموقف الي تخافيه و تتحاشيه هو الي يثيرها ،،

عادي ستشعرين بكل هذا الضيق في الاول
لكن مع الممارسة اليومية رح تشوفي ان الاعراض رح تختفي عرض بعد الاخر ،، و ستعودين لصلاتك بكل اريحية ان شاء الله