المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

هل احد مر بهذه الحالة

السلام عليكم ورحمة الله انا لي كم شهر عندي حالة غريبة الا وهي انه اذا مضى على الوجبة ثلاث او اربع ساعات تجيني رجفة غريبة في جسمي ولا استطيع

قديم 03-03-2015, 10:57 PM   #1
العتيبية
عضو نشط

الصورة الرمزية العتيبية
العتيبية غير متواجد حالياً

هل احد مر بهذه الحالة

السلام عليكم ورحمة الله
انا لي كم شهر عندي حالة غريبة الا وهي انه اذا مضى على الوجبة ثلاث او اربع ساعات تجيني رجفة غريبة في جسمي ولا استطيع الوقوف وعند قياس الضغط اجده منخفض مادري ايش هو السبب لان هذي الحالة اتعبتني واخاف انها ترجع لي نوبات الهلع القديمة
المصدر: نفساني

قديم 04-03-2015, 02:03 AM   #2
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ما رحتي الدختور

قديم 04-03-2015, 03:39 AM   #3
ام شجاع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام شجاع
ام شجاع غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

المعروف بعد الاكل يرتفع الضغط لاكن انتي روحي الطبيب اول وتطمني

قديم 04-03-2015, 09:16 AM   #4
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

اختي الكريمة
التشخيص الصحيح نصف العلاج وبأذن الله راح تستفيدين مني ما راح تنضرين .

اختي من الواضح ان انخفاض الضعط والرجفه يدل على ان عندك مشاكل في الباطنية سوء امتصاص العناصر اللي يحتاجها جسمك لأن حركة الامعاء عندك سريعه بسبب اللتهاب اللي فيها وعندك قولون عصبي وشكلكك كملتي الناقص مثل باقي الاخوات ورحتي لدكتور نفسي وصرف لك مهدئات نفسيه هي اللي خلت الجسم بحالة فتور .

اختي بودي تذكرين لي بداية المرض معك بالتفصيل وتقولين وش كنتي تعانين منه مع ذكر الاعراض وهل بداية المرض معك بعد وجبة اكلتيها او علاج استخدمتيه او شي شربتيه او انعزلتي وصرتي تجلسين لوحدك وهل سويتي فحو صات اخذتي منظار على المعده القولون إذا كنتي تبين تعرفين مشلكه هل هي نفسية او جسديه

قديم 04-03-2015, 11:25 PM   #5
العتيبية
عضو نشط

الصورة الرمزية العتيبية

طيب اخوي الباطنية لها علاقة بانخفاض الضغط

قديم 05-03-2015, 12:31 AM   #6
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

الباطنية نعم لها الف علاقة هي وقود الجسم اختي تبين اثبت لك ابغاك تاكلين مثلاً تفاح او تمر على طول راح يرجع
ضغطك طبيعي لأن امتصاص مثل الاشياء هذي سهل على الجسم والجسم يحللها على طول بس فيه مشكله عندك بالامعاء يعني اختي انتي بحاجه لعناصر علشان جسمك يقوى لأن تشخيصك كان مليون بالميه غلط انتي ما انتي بحاجه اصلاً لدكتور نفسي انتي بحاجه في بداية امرك الى اخصائية تغذيه فقط لكن الله يهديك تطور وضعك وانا يمكن رديت على الكثير من اللي جاهم نفس حالك وراح ارد بعد على وحده زي حالاتك
اختي الكريمة
اسباب مشاكلك والله كلها بالباطنية بس ابغى اعرف قصة بداية المرض معك علشان اساعدك

قديم 05-03-2015, 09:53 AM   #7
العتيبية
عضو نشط

الصورة الرمزية العتيبية

والله فعلا اخوي انا بداية مرضي كان انتفاخ في البطن والم وبعدها على طول جاني وسواس الموت ونوبات هلع واستمر معاي المرض الى الوقت الحالي ولازلت مستمرة على الدواء النفسي ولا استطيع استغني عنه
وهذي الفترة جاني موضوع انخفاض الضغط

قديم 05-03-2015, 03:14 PM   #8
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محب للجميع
محب للجميع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربي يحبك مشاهدة المشاركة
اختي الكريمة
التشخيص الصحيح نصف العلاج وبأذن الله راح تستفيدين مني ما راح تنضرين .

اختي من الواضح ان انخفاض الضعط والرجفه يدل على ان عندك مشاكل في الباطنية سوء امتصاص العناصر اللي يحتاجها جسمك لأن حركة الامعاء عندك سريعه بسبب اللتهاب اللي فيها وعندك قولون عصبي وشكلكك كملتي الناقص مثل باقي الاخوات ورحتي لدكتور نفسي وصرف لك مهدئات نفسيه هي اللي خلت الجسم بحالة فتور .

اختي بودي تذكرين لي بداية المرض معك بالتفصيل وتقولين وش كنتي تعانين منه مع ذكر الاعراض وهل بداية المرض معك بعد وجبة اكلتيها او علاج استخدمتيه او شي شربتيه او انعزلتي وصرتي تجلسين لوحدك وهل سويتي فحو صات اخذتي منظار على المعده القولون إذا كنتي تبين تعرفين مشلكه هل هي نفسية او جسديه
هلا اخوي صراحه انت تبسطني عن جد لأنك ناشب للمعدة قاعد لها كل شي عنك المعده ههههه
صراحه كلامك فيه أشياء كثيره اتفق معك فيها المعده بيت الداء...

قديم 05-03-2015, 03:15 PM   #9
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محب للجميع
محب للجميع غير متواجد حالياً

طيب كم القراءة يعني تطلع لك ؟!

قديم 05-03-2015, 03:16 PM   #10
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

[COLOR="Navy"][SIZE="5"][CENTER]

اختي الكريمة
اولاً:
قبل ما اقول اي شي اتمنى اختي انك انتي واهلك ترقون انفسكم لأن حالكم شكله متدهور وبالنسبة فيه تفسير حلم من احلامك صراحه اللي فسرة ما يدري وش السالفه وفسره لي احد زملاي ان الحلم هذا رساله لك انك مصابه بالعين وهي اللي سببت ثورة جرثومة المعده عندك وقعد يزيد عددها عندك وصرتي تحسين بالم بالبطن من اللتهاب اللي صار في معدك هذي وبدتي تمنعين نفسك من بعض الاكل وهذي بداية مرضك ثم دخل عليك الشيطان وعزلك عن الناس وسببلك اللي انتي تعانينن منه الان لكن للأسف فسره الشيخ اللي كلمتيه تفسير غلط وامورك كلها تدهورت والتشخيص الصحيح دايم اقول نصف العلاج .

أولاً :

اختي اول بداية مرضك من العين اللتهاب تدرين كيف هو الانتفاخات والالم ليه لأن اي شخص موجوده فيه جرثومة المعده واذا حصل امساك معناه يكون عنده بداية خلل بالجسم وراح يزيد عدد جرثومة المعده و جرثومة المعده أساساً موجوده في كل شخص لكن الحين راح يزيد عددها تدرين ليه لأنه حصل اللتهاب بالمعده عندك والجرثومة هذي راح تمسك بجدار المعده الملتهب ولا راح ياصل حمض المعده للجرثومة لأنها تخبى بجدار المعده الملتهب وكانت قبل ما يجيك اللتهاب على طول من يوم يجي حمض المعده تموت لأن الحمض ياصل لها لكن الحين خلاص متخبيه عنه وراح تحفر بجدار المعده اللين يزيد اللتهاب فيك مثلها مثل سوسة الاسنان واللتهاب اللي فيك اختي صدقيني فيك من زمان لأنك انعزلتي عن الناس وصرتي ما تاكلين وجسمك ضعف وفقد عناصر والمعده والقولون تأثروا عندك ثم جاك وسواس وزاد الطين بله ان اهلك ودوك للطبيب وصرف لك علاجات نفسية وقعد يزيد اللي فيك بس ما كنتي تدرين لأن الحبوب هذي اساسا ً مخدره اللهم انا فقط فتحت شهيك للأكل والحين شوفي الاعراض كل ما لها وتزيد لأنك ما شخصتي حالك قبل التشخيص الصحيح وقاعدة كل السنين تدورين بحلقة مفقودة .

ثانياً :
تشخيص حالك الخاطئ اللي مشيتي عليه هو :
جميع الفحوصات سليمة ولم يتم عمل منظار للمعده والقولون ثم تم التحويل للعيادات النفسية وصرف علاجات نفسية زادت من حدة اللتهابات عندك في المعده والقولون لأن الحبوب النفسية تفتح الشهية لكن ما تعالج اللتهاب وهذه هي المشكلة الاساسية عندك في المعده والقولون .

والمفترض تشخيص حالتك الصحيح هو :
توجيهك لدكتورة الجهاز الهضمي ثم اخصائية تغذية وصرف العلاج اللازم مع الالتزام بوجبات غذائية متوازنة ومعرفة العناصر اللي فقدها جسمك من بداية مرضك الى الآن مع قراءة القرآن لأن اغلب الامراض الباطنية اسبابها من العين وبأذن الله تعالى راح تشفين من اللي انت فيه .

اما بالنسبة الفحوصات
تفحصين فحص شامل لدم علشان تشوفين الدم والكلى ونسبة الحديد بالدم و انزيمات الكبد عندك لأنها اكيد راح تكون مرتفعه بسبب العلاجات النفسية لكن علشان تطمنين .
و أنصحك لمثل حالك فحص الجرثومة عن طريق الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدم لأني متأكد اختي فيك اللتهاب بالمعده من العلاجات النفسية اللي اكليتها وإذا اسويتي النفخ راح يعطونك حبه تبلعينها وراح تلعب في معدك لأنها راح تهيج المعده وتثير الجرثومة اذا كانت زايده فيك وراح تزيد اللتهاب فيها .
لذلك انصحك فحص الجرثومة عن طريق الدم او البراز اعزكم الله وفحص حساسية القمح .

وكذلك اختي خوذي فحص اميبا الأمعاء وفحص فيتامين ب12 وفيتامين دال كل الناس ناقص عندها مو لازم .
وبالنسبة للمنظار اختي انا انصح وبقوه بس عند دكتوره شاطره ويدها خفيفه للمعده وبعد فتره للقولون علشان يشوف الشخص شدة اللتهاب اللي فيه ولا تخلينها تاخذ عينه تألم بس قولي لها تشوف شدة اللتهاب فقط .

وفيه حبه اسمها كبسولة المنظار حجمها مثل الحبوب اللي ياكلها الشخص تصور يبلعها الشخص وتصور من المرئ الى القولون وتخرج عن مع الاكل . سمعت انها في مستشفى الحبيب بالرياض او بجده بأمكانك تسألين عنها بالاتصال عليهم .

واتمنى اختي تشوفين ردودي على الاخوان والاخوات في جميع الملتقيات صدقيني راح تستفيدين .

وفي النهاية اتمنى اختي تقولين هل كلامي في تشخيص حالك صحيح او لا حتى الاخوان يستفيدون وخلاص ما عاد يسألون اي شخص يرجعون لردودي على الاشخاص وراح يعرفون اللي فيهم
أسأل الله العظيم رب العر ش الكريم ان يشفيني ويشفيك وكل مسلم اللهم آمين ،،،،

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 05-03-2015 الساعة 03:23 PM

قديم 05-03-2015, 03:34 PM   #11
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

اختي اتمنى تدخلين الروابط هذي راح تستفيدين وفيه ردود لي على الاخوان والاخوات

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=104705&page=

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=104971&page=2

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=104781

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=104949