المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

الفزعه

ماالحل البديل للإنتحار؟؟؟؟؟؟ السلام عليكم.....ورحمة الله وبركاتة.... أخواني وأهلي وعائلتي في منتدى نفساني.....أروجوكم ساعدوني أشعر أنني أختنق أختنق نعم أختنق دعيت الله بدعاء الكرب واسترخيت باقي أقل من اسبوع

قديم 11-05-2004, 12:47 PM   #1
الشمـــ المضيئة ــــعة
عضـو شرف

الصورة الرمزية الشمـــ المضيئة ــــعة
الشمـــ المضيئة ــــعة غير متواجد حالياً

الفزعه

ماالحل البديل للإنتحار؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم.....ورحمة الله وبركاتة....
أخواني وأهلي وعائلتي في منتدى نفساني.....أروجوكم ساعدوني أشعر أنني أختنق أختنق نعم أختنق دعيت الله بدعاء الكرب واسترخيت باقي أقل من اسبوع وأنا لا أستطيع مذاكرة صفحة واحدة من أي مادة...كلما امسكت أصبت بصداع نصفي في رأسي وعثيان ......واكتئاب أخشى أن لا أعدي هذه المرحلة كيف هي ردت فعل أهلي عندما أحمل مادة أومادتين معي
فكروا معي في الهروب لمكان ما لا يستطيعون الوصول إلي وإذا مالقيتوا طيب ادعولي تكفون عن ظهر غيب أنجح .....
اهلي بهذلوني كل ماقمت وقعدت قالوا بترسبين تستاهلين ليش ماتذاكرين ياعالم انا تعبت حتى العلاج الدوائي مانفع جربت اكثر من علاج ومانفع انا الحين وصلت حد اكره حتى نفسي واهلي حتى اعز انسان عندي كرهته انا ابغى اموت وارتاح لكن خايفه من عذاب ربي لو انتحر ياعالم وش اسوي واللي يرحم والديكم دلوني على طريقه خلاص انا اصلاماعاد لي داعي بها الوجود ؟؟
وش اســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــوي
المصدر: نفساني

قديم 12-05-2004, 07:35 AM   #2
البتــار!!!!
شيخ نفساني

الصورة الرمزية البتــار!!!!
البتــار!!!! غير متواجد حالياً

ايتها الاسيرة في قفص الحزن

كيف تأسرين نفسك وقد فتح الله لك آفاق الحرية

اختي الطيبة المباركة

أنت بخير باذن الله وستكوني بخير طالما ابعدتي عن فكرك أنك تريدين

الانتحار .

اختي رحمك الله وعافاك

انت من كتبت الكثير والكثير من المواضيع التي أثمرت في نفوس الكثيرين

وعالجت الكثيرين فلا تكوني يائسة بمجرد أن يخبرك أحدهم أنك سترسبين

ثم ماذا يعني الرسوب هل هو نهاية الحياة .

اعلمي اختي ان كثيرا من الذين تربعوا عروش الشهرة لم يصلوا اليها الا بعد

عدة محاولات ومحاولات فكان باب الشهرة والنجاح بعد الكثير من محاولات

باءت بالفشل فلا تكترثي لوساوس الشيطان وانتبهي لنفسك واجلسي مع

نفسك جلسة اكتبي ما تستطيعين عمله وقولي لنفسك أنك تستطيعين وباذن

الله عزوجل مع الاصرار الذي تعودناه منك سترين أنك تجاوزت كل المشكلات

وبقوة وعزم , وسترين أنك تغيرتي الى الافضل.

لك مني خالص الدعاء والتقدير

اللهم فرج همها ونفس كربها ووفقها لما تحبه وترضاه

البتار

قديم 12-05-2004, 07:36 AM   #3
خلود الشريف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية خلود الشريف
خلود الشريف غير متواجد حالياً

عزيزتي أسيرة الحزن

ليس الهروب ولا الانتحار حل لمشكلتك

لاتحملي نفسك فوق طاقتها وهوني عليها فالرسوب ليس نهاية العالم بامكانك أن تعوضي مافاتك في وقت لاحق

الآن أنتي شغلتي عقلك وتفكيرك بردة فعل أهلك لو حملتي مواد معك لاقدر الله ولكن الاولى أن تفكري في كيفية منع حدوث ذلك 000اذا اتركي عنك هذه الامور وتوكلي على الله وابدأي باستذكار دروسك بهدوء وعلى قدر طاقتك ولا ترهقي نفسك 0

حاولي ترتيب وقتك وابدأي بدون ان تحسبي حساب للوقت طبعا في الايام الاولى بعد ذلك ستجدي نفسك قد تئقلمتي مع جو المذاكره 000اعطي نفسك وقت للراحه كلما شعرتي بالتعب 000 واستغلي هذا الوقت في الدعاء والصلاه لترتاح نفسك 000ثم عاودي المذاكره 00 باذن الله ستجدي راحه اكبر

المهم ان تتناسي موضوع ردة فعل الاهل ولا تهتمي لكلماتهم واجعلي امامك هدف ان تنجحي 0

ولو حدث ان لم توفقي فلم ينتهي العالم والكل يمر بذلك لسبب أو لآخر وبيدك التعويض في العام القادم 0

عزيزتي جميعنا ندعوا الله العلي القدير أن يعينك ويهون عليك ويوفقك ويساعدك على الاستذكار 0

اكثري من هذا الدعاء خاصة وقت الاجابه على الاختبار (( اللهم لاسهل الا ماجعلته سهلا 00وأنت تجعل الصعب سهلا ))0

الله معاكي

قديم 12-05-2004, 11:08 AM   #4
الشمـــ المضيئة ــــعة
عضـو شرف

الصورة الرمزية الشمـــ المضيئة ــــعة
الشمـــ المضيئة ــــعة غير متواجد حالياً

رد على موضوع الفزعه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلاوالله بك ياابي البتار وش علومك عزيزي اشكر لك ردك ولكن انا لم ياتيني الياس بمجرد كلامهم ولكن ياعزيزي انا اعيش في مجتمع يرفض الطب النفسي ويعتبره جنون ولايؤيدون ان النفس تمرض كما الجسد فلذالك انا اعاني من سنوات ولكن يعتبرون ذلك دلع مو مقدرين اني تعبانه وبحاجه اني اتعالج يعني بالله عليكم وش اسوي تلوموني على ياسي وانا مااقدر اتحمل خلاص نفذ صبري

هلاوغلا اختي خلود ياحبيبتي انا والله ماهمتني الدراسه ولااشكلت علي اصلا انا ودي اخليها مالي خلق اكمل بس هم مصرين اني اكمل انا اصلا الحين وصلت حداكره العالم كله وماابغى اقابل احد ويقولون عني انت وحشه ماتحبين الناس وانت دايم نوامه ولاهموني بس الحين انا مرررررررررررررررررره تعبانه نفسيتي ازفت من الزفت ولااحد معبرني وش اسوي مااقول الا الله ياخذ روحي ويريحني من الي انا فيه وبس