المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

قسم بالله مليت..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. ياليت والله تساعدوني مشكلتي اني رسبت كم سنه في الكليه وطردت منها وحاليا ادرس انتساب لكن الوالد دايم يناديني الفاشله :( صرت اتمنى اني اموت

قديم 12-05-2004, 11:10 AM   #1
**الحزينه**
عضو جديد

الصورة الرمزية **الحزينه**
**الحزينه** غير متواجد حالياً

قسم بالله مليت..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
ياليت والله تساعدوني مشكلتي اني رسبت كم سنه في الكليه وطردت منها وحاليا ادرس انتساب لكن الوالد دايم يناديني الفاشله :( صرت اتمنى اني اموت وادعي على نفسي ارتاح من الدنيا تعبت وتعبت نفسيتي ...حتى الناس اللي حوليني دايم يسالوني هاه نجحتي والا لا ويقولون لو منك والله لافصل ليش ادرس واتعب حالي وانا مادري وش اسوي والله اول كان عندي طموح اخذ البكالريوس بس بعد ما الناس دايم تزن فوق راسي فكرت افصل من الكليه وصرت اكره اختلط مع الناس واكره هالسؤال اللي دايم يرددونه علي الى الحين تدرسي مع اني لسا صغيره عمري 20 سنه وهاسنه الترم الاول رسبت بكذا ماده وراح اعيد السنه بس ماقلت لهم كذبت عليهم وقلت حامله كم ماده وش اسوي ووالدي عصبي جدا ودايم يعايرني كل ماسمعت صوته ذهبت الى غرفتي وبصراحه صرت اكرهه جدااااااااااااااااااا واخاف منه وهو دايم الصراخ:(:(:(صراحه صرت افكر بالهروب من البيت :(

اتمنى تجدون لي حللللللل...

المصدر: نفساني

قديم 12-05-2004, 01:20 PM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

اختي الكريمة (( الحزينه )) .

بخصوص رسالتك اختي الكريمة اعانك الله علي ما تعانين منه ،وان حقاً مأساة تعيشها فتاه صغيرة مثلك وسط هذه الظروف الصعبة.

وفي بعض التصرفات التي تصدر من الاباء بعد المبالاة في أبنائهم وهو أثناء عليهم ومدحهم و ان يكونوا خير معين لبنائهم ، وهذه هي المفاهيم المغلوطة التي تعيشها كثير من الأسر وهم لا يشعرون، حيث اهتم الآباء بالجانب المادي وبناء مستقبل موهوم لأولادهم، ونسوا أعظم شيء وهو الرعاية والعطف والحنان، أنا لا أشك لحظةً واحدة في حب والديك لك، ولا أعتقد أبداً أنهم سعداء بتعاستك او مستواك الدراسي بل على العكس لهم أشد منك بؤساً وألماً وتعاسة لما تعانين منه

ولكن يجب عليك اختي الكريمة الاستعانة بأحد الأقارب كان قد سبق لهم الدراسة في الجامعة ولهم ميول مكثفة في التخصصات الجامعية و المواد الموجودة فيها و قد يكون أحد منهم بنفس تخصصك وقد يساعدك ولو بقليل لتجاوز محنتك ، و حذري اختي من اليأس و تكاسل و تجميد الطموح لديك بسبب الأقارب و التفاعلات الخارجية من حولك

و تذكري دائماً و ابداً انكي الوحيدة التي ستدفعين الثمن غالياً وحدك، فلا تعالجي الخطأ بخطأ؛ لأنكي المتضررة الوحيدة ، وعندها سيعتب عليك الجميع بحجة أن أهلك قد وفروا لكي كل وسائل النجاح، وأنتي التي قصرتي ولم تستغلي الفرص المتاحة.
فاستعيني بالله واعتصمي بحبل الله ، واحرصي على طاعة الله، وابتعدي عما يغضبه، وأكثري من الدعاء لكي بالهداية والثبات والتوفيق ، ولوالديك بخيري الدنيا والآخرة، وابذلي أقصى طاقتكي في أن تكوني متفوقه كما يرغب والدك، وتأكدي أنكي لن تفشلي في تحقيق ذلك ما دمت تأخذي بأسباب التفوق، فما دام هناك من يتفوق فأنتي كذلك بمقدورك أن تكوني مثله، مع تمنياتي لك بالتوفيق والتفوق الدائم ان شاء الله .

نصيحة / الهروب من البيت ليس حل بل هذه طريقة يستخدمه الإنسان للتعبير عن يأسه و إحباطه و عدم مبالاته في المستقبل و التضحية فأين عزيمتك اختي الكريمة واين الطموح والإصرار و أين تقوى الله عز وجل انا الله يحب ان يرى عبده يسعا كي يعينه وليس الهروب و الانهزام اسأل الله ان يوفقك وان يسدد خطاك ويرعاك