المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

دوار الاطباء......مرفق اعتذار

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله حتى يرضى والحمد لله اذا رضي والحمد لله بعد الرضى اللهم لا نحصي ثناء عليك انت كما اثنيت على نفسك , والصلاة والسلام على

قديم 12-06-2004, 09:44 PM   #1
ad11112
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ad11112
ad11112 غير متواجد حالياً

دوار الاطباء......مرفق اعتذار

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله حتى يرضى والحمد لله اذا رضي والحمد لله بعد الرضى اللهم لا نحصي ثناء عليك انت كما اثنيت على نفسك , والصلاة والسلام على الرحمه المهداه , محمد بن عبدالله , وعلى اله ومن اقتداه , ومن استن بهداه ,الى يوم الدين وبعد:
اشكر جميع القائمين على هذا الموقع من العقلاء والمجانين على حد سواء وارجو من القدير ان يتولاهم بحفظة ويكلائهم برحمته ويجزيهم خير الجزاء.
بدات مشكلتي قبل سنتين تقريبا اثر عدم قدرتي على النوم لمدة ثلاثة ايام (كانت هنالك حالات وفاة لبعض اقاربي في ضروف مختلفة قبل اسبوعين من بداية المشكلة).
فذهبت الى المستشفى و اجرو لي بعض التحاليل والفحوصات وكان ضغط الدم مرتفع قليلا 180\110 تراجع الى الحد الطبيعي بدون اي عقارات ( ولا شركات) واعطاني الطبيب حقنه فاليوم ورجعت الى البيت ونمت نوما عميقا ثم بدأت احس واستشعر وجود جسم غريب في حلقي (كالغصة مثلا) يدوم هذا الاحساس لساعات طويلة فذهبت الى اخصائي الانف والاذن والحنجرة وعملنا اشعة وتحاليل وفحوصات ومزارع ( ومشاريع عملاقة) كنت خائف جدا من وجود سرطان لا سمح الله لكن الله ستر ورحمنا (الحمد لله) المهم كتب لي الطبيب كورس مضاد حيوي قوي ( زنات) ومضاد التهاب ومضاد حساسية ومشيت على الكورس تمام ولكن ما فيه فايدة (ضاع صبرك يا صابر) ذهبت الى استشاري وعمل اللازم وكمان ما فيش نتيجة الا الام الكلى من الادوية وقفت الادوية ( والصبر يا من يعطيه) لم تختفي الغصة وزاد معاها تنميل حول الشفتين ورجفان في القلب وضيق نفس وخوف شديد والغثيان ( جنني والله وما عرفت له تفسير ) كان تشخيص اخصائي الباطنية انخفاض في الضغط وجرثومة المعدة وهات يا مضادات حموضة وفلاجيل مضادات حيوية ومن دا حبة ومن دا حبة الين ما قرفت وجاني الهم اشكال ايه الحكايه لمتى ادوية وما حد يعرف ايش المشكلة ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
المهم وقفت الادوية بدون اي فائدة ( الا المصاريف والتحاليل والاشعة) تجارة والله بالام البشر انا لله وانا اليه راجعون .
رحت لاخصائي باطنه اخر فقال لي خزعبلات هانم مسوية مشكلة وهات وهات وهات برضو بدون فائدة .
نصحني احد الاطباء بالذهاب الى طبيب نفسي ممكن المشكلة نفسية ؟!!!
الغريق يتعلق بقشة ( انا بصراحة فقدت الثقة بالاطباء كل واحد يأكد ان المشكلة في تخصصه )
المهم رحت واتكلت على الله قال لي الطبيب مشكلة في العقل الباطن وصراعات ودوافع وما نوصل لها الا بالادوية قلنا تمام صرف لي ( ريسبريدال و ريفورتيل ) واحد مضاد ذهان والثاني مضاد صرع !!!!!!
انا مو مجنون والله ولا عمري اشتكيت من الصرع ولا من القرع !!!!!!
المهم مشيت على العلاج لمدة شهر ونص تقريبا بدون ما احس باي فائدة المهم وقف يا صابر
........ ولكن النوبات الشيطانية ( هذا ما سميتها انا ) لم تتركني في حالي تبدأ بغثيان يزداد بسرعة صاروخية واحس بالدوار وضيق النفس وكأني ما اعرف المكان اللي انا فيه ويزداد خوفي بطريقة مذهلة وافقد الثقة في نفسي تماما ويا مغيث اغثني .
ذهبت الى اخصائي نفسي اخر فقال لي عندك ( كونداليزا رايس) الله يلعنها حتى هنا بتلاحقني هي والسياسة العوجا بتاعتها المهم الترجمة قال ( نوبات هلع) سالته والعلاج قال تحليل غدة درقية قلنا تمام وبعدين قال النتجية كويسة هذا اضطراب تحولي وكلام انا ما افهمه ممكن يدرس في الجامعة انا ابغى بالبلدي المهم مصطلحات واخيرا كتب الروشته ( فاليوم + تفرانيل ) وهات قبل النوم حبة ثم حبة وبعد اسبوع زاد الجرعة حبة كمان وحصل لي شوية تحسن ( الحمد لله ) قال لي شهر وبعده شهر وبعده سته اشهر طيب استعمل فاليوم لمدة ثمانة اشهر مو معقول الشركة المصنعة في دليلها تقول ما تزيد مدة الاستعمال اكثر من ثلاثة شهور وانا ثمانية ( الادوية اللي تأثر على الجهاز العصبي المركزي مشكلة قد تودي الى تلف وبعدين ؟؟؟؟؟!!!!!!الاطباء......مرفق 26-140.gif
المهم وقفت الفاليوم بالتدريج وصممت على التوقف عنه مهما تكون الاسباب ( لا فاليوم بعد اليوم) المهم احترت والله العظيم اروح لمين واقول يا مين .
رحت ورجعت بخفي حنين الا ان وجدت اعلا ن عن مركز استشارات نفسية ذهبت اليه ووجدني مع شخص يقول لي علاجك عبارة عن جلسات استرخاء وعملنا كام جلسة وتحسنت شوية ولكن مو مية بالمية ممكن ستين المهم انا اعمل هذه الجلسات واتمنى ان يمن الله على بالشفاء العاجل وارتاح .
انا احتاج لعقلي في كامل نشاطه بسبب عملي التجاري فهو متشعب واكثر من نمط ( قطع غيار سيارات واسهم وسيارات ) المعادلة دقيقة والحسابات معقدة والمتابعة مستمرة ( عدم التركيز = قرارات خاطئة = خسائر ) عندي طموح وعندي محاولات للربح ودراسات للجدوى وهلم جرا وسحبا والله احتاج لكل دقيقة لعمل اللازم والنوبات هذه تبعدني وتاخذني الى ما وراء المعلوم
ولا ابغى فاليوم علشان ما اعالج مشكلة واصير مدمن والله حرام
كم اشفق على نفسي ارجوكم اذا احد عنده نصيحة او معلومة انا على اتم استعداد لما يريد ولكن بدون لف او دوران او مراوغة .
انا عارف صدعت روسكم بالاطالة لكن اعرف ان لي اخوان في كل الدنيا والدنيا لسا بخير والرب في السماء بيده ملكوت كل شيء ولا يعجزه شيء ( ارجو ان لا احرم من دعوة من احدكم في ظهر الغيب يستجيب لها الله واكون له من الشاكرين) .
هل فيه حل؟
هل هذه مشكلة عضوية ام نفسية؟
كيف اعمل ؟
انا اسكن في مدينة الطائف شخصيتي معقولة ومتماسكة وعلاقاتي مع الناس طيبة ومتواضع واحب الخير .

اشكركم على رحابة الصدر
واعتذر عن الاطالة
والله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه
المصدر: نفساني