المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

خـــــاص للأطباء

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجوا منكم ياأخوتي الكرام الإجابة علي في أسرع وقت ممكن فأنا خائفة على صديقتي جداً ...... القصة هي أنني تعرفت

قديم 12-06-2004, 01:15 AM   #1
المشتاقة إلى الجنة
عضو جديد

الصورة الرمزية المشتاقة إلى الجنة
المشتاقة إلى الجنة غير متواجد حالياً

خـــــاص للأطباء

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجوا منكم ياأخوتي الكرام الإجابة علي في أسرع وقت ممكن فأنا خائفة على صديقتي جداً ......
القصة هي أنني تعرفت على فتاة صالحه أحسبها كذلك والله حسيبها منذ فترة من الزمن ، وتعاهدنا على الخير ماحيينا وكانت هذه الصديقة سبب في هدايتي بعد فضل الله سبحانه وتعالى ، فأحببتها في الله حباً صادقاً ، ولكني كنت دائماً أجدها حزينة ومحتقرة لنفسها وغير واثقة من نفسها مع أن الرحمن وهبها نعم كثيره منها الصلاح والجمال والذكاء فسألتها ذات يوم لماذا هذا الحزن ؟ ...
أنت في حالة تغبطين عليها ألا تشكرين الرحمن ؟ فأجابت ..ولكن بعد إلحاح شديد مني الحمد لله والشكر لله ثم بكت وقالت منذ عمري 12سنه وأنا أعمل العادة السرية وإلى الآن يعني 9سنوات وأنا لم أتركها ، مما أدى إلى أن فقدت غشاء البكارة وهي الآن تبلغ من العمر 21سنه تقول في البداية لم أكن أعلم ما أصنع ولكن بعد دخولي الثانوية العامة بدأت أعرف وكلما فعلتها قمت وصليت ركعتين توبة لله وكنت أبكي بكاءاً مراً ، والمشكلة الأعظم أنه ليس لدي أسلوب للتخفيف من معاناتها ، وأنا أحبها وأحب لها الخير كيف لي لا أحبها وقد أخذت بيدي إلى طريق الخير ...أرجوكم إخباري ماذا أقول لها وماذا أستطيع أن أقدم لها مع العلم أنني دائماً أدعوا لها أن يفرج الله همها ، علماً أنه تقدم لخطبتها شاب وهي لاتدري ماذا تقول ؟ ....
في النهاية آسفه على الإطالة ، ولكن أرجوا أن لاتهمل رسالتي ، صحيح أن صديقتي أخطأت ولكن الكريم غفور رحيم ....
وجزاكم الله خيراً ......
المصدر: نفساني

قديم 12-06-2004, 01:00 PM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

مرحبا بك اختي الكريمة (( المشتاقة إلى الجنة ))

و نسأل الله ان يهون علي صديقتك

و بخصوص موضوعها السؤال كيف عرفت صديقتك بأنها فقدت بكارتها ؟ قد لا تكون كذلك ، و بخصوص هذا الامر الكثير من الفتيات يمارسون العادة الخبيثة ولكن يجهلون الكثير من اثارها الجانبية سواء الصحية او الشرعية في ذلك و حتي اثرها في حياتهم الزوجية .

وعلي ذلك انصحك اختي بذهاب إلى طبيبة متخصصة في أمراض النساء والولادة لكي تثلج صدرك وتطمئن قلبك إلى الحقيقة التأكد من كونك بكرا من عدمه

و اسال الله ان تكون غير ما وصفتي لنا

والله ولي التوفيق

قديم 13-06-2004, 07:10 AM   #3
المشتاقة إلى الجنة
عضو جديد

الصورة الرمزية المشتاقة إلى الجنة
المشتاقة إلى الجنة غير متواجد حالياً

خاص للأطباء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية جزاك الله خيراً على ردك السريع ، أنا سألتها مراراً هل تأكدتي من الموضوع قالت أنها ذهب هي وأختها الكبرى إلى طبيبة نساءوولادة وقالت بأن الفتاة فقدت الغشاء منذ زمن ، أقسمت بالله أن ذلك صحيح
أخبرني ياأخي ماذا أقول لها وماذا تقول لأهلها بشأن خاطبها ....
أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يجزيك خير الجزاء
إنه سميع مجيب الدعاء .....

قديم 13-06-2004, 12:45 PM   #4
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

مرحبا بك اختي الكريمة (( المشتاقة إلى الجنة ))

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة انا مستاء جداً من رسالتك هذا وكنت انتظر رسالتك كي اسمع خبر جميل ولكن نسال الله العافية .

ان لله وان آلية راجعون

أختي الكريمة في هذه الحالة لا بد من الكشف عن الموضوع فلا مجال للتهرب من الأمر و خصوص في هذه الحالة القاسية التي نسال الله ان يخفف عن اختني البلاء و ان يكون في عونها ، اعلم ان الأمر حساس جداً و قد تلعب به الخطورة اكثر من الحلول الممكنة فيه ولكن كما ذكرت لك لا هروب من الموقف ، و نحن الآن في الأمر الواقع فلا بد يا اختي الكريمة ان تجلس تلك الفتاة مع أمها و شرح لها كل ما صدر و ليكن الله في عونها اعلم انكي تقولين كيف تقول لامها و كيف تواجهها بالأمر ؟
أقول لك و أخيرك بأمرين و لكي ان تختاري بينهما : هل تعتقدين ان هذا الزوج إذا تم الزواج واكتشف ان زوجته غير بكر سوف يرضى بها ؟ وهل تعتقدين انه سوف يسكت عن هذا الأمر ؟ و هل في نظرك اذا قل إيمان هذا الرجل و قام بإشهار الأمر للجميع ما هو حالة أهلها واقاربها ؟
انا أقول كل ذلك بحكم ان هذا الرجل قد يكون الواسع الإيماني قليل و ضعيف لدية _( و انا اكرر قد يكون الرجل المتقدم لها الواسع الإيماني ضعيف مما لا يتقبل بمثل هذا الأمر )_ ولكن يوجد من الرجال المؤمنين الذي قد يقول هذا قدري و انا راضي به و يستر علي تلك الفتاة وهم قليلون ، و لكن كي أصدقك القول الكثير من الرجال لا يقبلون بذلك و يعتبر ذلك خيانة وغش و يعتقدون انه آسرتها تعلم بالأمر و أخفوا عليه مما يزيد الأمر توتر وحدة
و الخيار الأخر : ان تقول الفتاة الي والداتها كل ما حدث معها كي تتفهم الأمر و يتداركون الموضوع بكل هدوء دون زوبعة و أمور قد تنعكس عليهم سلبياً او كما ذكرت في السابق ، هذه وجهة نظري و لكل داء دواء .

و يوجد خيار آخر ولا اعلم قد يكون ضعيف : وهو ان تتحدث تلك الفتاة آلي من سوف يكون زوجها و تخبره بالأمر و قد يهدي الله هذا الرجل و يتقبل الأمر بكل هدوء و يحتسب الأجر عند الله تعالى ولكن بشرط ان يكون سبب فقدان غشاء البكارة هي العادة السرية وليس أمر أخرى ، و هذا يعتمد علي شخصية الزوج ان كان رجل يعلم بدينه ورجل تقي و يحب الآجر ممكن التحدث آلية وان كان غير ذلك قد يتفهم الأمر و ينسحب بكل هدوء

و ارجو ان تعذريني علي جوابي قد يكون قاسي عليك و علي صديقتك وقد يوجد حلول افضل من ما قلت ولكن هذا ما كان في استطاعتي أن القولة لك و أسال الله ان يفرج كربها وان يعينها علي ما تعاني منه و ان يشدد من أزرها