المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

أرجوكم ياداكتره ساعدوني رهاب اجتماعي

السلام عليكم انا يادكتور اعاني من فترة ليس بالطويلة من اعراض الرهاب الاجتماعيcrayingcraying كما ذكرتموها باالأعلان في جريدة الرياض من سرعة نبضات القلب و ربكة وتعرق وووووووو يادكتور انا

قديم 29-06-2004, 07:20 AM   #1
ggg
عضو جديد

الصورة الرمزية ggg
ggg غير متواجد حالياً

أرجوكم ياداكتره ساعدوني رهاب اجتماعي

السلام عليكم
انا يادكتور اعاني من فترة ليس بالطويلة من اعراض الرهاب الاجتماعيcrayingcraying كما ذكرتموها باالأعلان في جريدة الرياض
من سرعة نبضات القلب و ربكة وتعرق وووووووو
يادكتور انا كل مأقابل احد وجلست معه أصاب بهذة الاعراض واحوال التهرب كي لا احرج وحياتي يادكتور
انقلبت بعد الثانوية والفراغ الذي تبعها وانا في الدراسة كنت طبيعي صح اني أرتبك شوي أذا سألني المدرس او
قرأت القران ولكن كان طبيعي لا يؤثر علي اما الان لا استطيع الوقوف دقيقة واحدة وأصاب باعراض الرهاب
وأذا طولت في الكلام أصاب اكثر واكثر..........
يادكتور انا مستعد اتعالج ولكن ليس الأن وأقسم اني راح اتعالج لكن أرجوك عطني علاج سلوكي ودوائي
لاني راح أحظر حفلة والحفلة قربت يادكتور والله كنت اتمنى ان يرسل لي بطاقة خاصة وكنت متشوق
وكنت ناوي أروح لو جت ودعيت ربي ان ترسل لي بطاقة وفعلاً أرسلت لي بطاقة وأول ماحظرت
انقلبت 180 درجة مادري ترددت كثيييييييرcraying وانا كنت قبل ناوي اروح لكن كيف اواجه الناس وأنا عندي الرهاب
صعبة والله صعبة أرجوك عطني علاج دوائي وأقسملك اني راح استعملة ليلة واحدة لاني عارف أذا استمريت عليه
راح يظرني أرجوك عطني الدواء أو أرسله على أيميلي
لاتحطمني يادكتور أريد الذهاب إلى الحفلة أرجوك أرجوك الحفلة قربت وتفكيري ليل نهار أروح او لا
أرجوك عطني علاج دوائي وانا راح اتعالج عندكم وراح اذكرك لاني الان عاطل ومتخوف من المقابلة
للوظيفة وأوعدك راح اتعالج لكن عطني علاج دواء أريد الحظور
لاتحطمني ماراح تتصور قد ايش راح افرح shoshoلو عطيتني علاج دوائي وانا مسلم وراضي وراح اصبر لان الله مع الصابرين.

انا تعبتك معاي لكن وش اسوي يارب يعطيني الدواء يارب فقط ليلة واحدة والله ماقدر احظر مريض الرهاب
الأجتماعي صعب يقابل الناس ألا بأستشارة الطبيب.
المصدر: نفساني

قديم 29-06-2004, 09:51 AM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اخي الكريم
اخي العزيز من الصعب وصف لك دواء كي تذهب الي مناسبتك ، و اعتقد انك تعتقد ان بمجرد تناولك هذا الدواء سوف تصبح إنسان اخر بل علاج الرهاب يحتاج وقت كي تستجيب للعلاج ، وأفضل علاج لها هي المواجهة، وعدم تجنب المواقف الاجتماعية، ومن الأشياء التي ننصح بها دائماً أن يكون هنالك تنوع في المواجهات الاجتماعية، وأن لا تكون على نمط واحد.

تمارين الاسترخاء تعتبر أيضاً من الأشياء المفيدة في علاج القلق والرهاب الاجتماعي، وكذلك ممارسة الرياضة الجماعية.
لابد أن تقوم أيضا بتمارين ذهنية كأن تتخيل أنه طلب منك فجأة أن تأم الناس لصلاة الجماعة، أو تقابل أحد الشخصيات الهامة وهكذا، وعليك أن تسترسل في مثل هذا الخيال لمدة لا تقل عن نصف ساعة في اليوم.

و بخصوص الدواء بامكانك اخي الكريم مراجعة أخصائي للنظر بما تعاني منه ومن ثم وصف لك العلاج المناسب

تمنياتي لك اخي العزيز الشفاء العاجل .