|
|
||||||||||
الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة |
|
أدوات الموضوع |
03-10-2004, 05:10 AM | #1 | |||
عضو نشط
|
شقراء... وسط الملتحين!!!
الملتحون عرف عنهم التشدد، وحرص الإعلام الغربي وفي مقدمه الإعلام الاميركي على التأكيد أنهم شريرون, أما الشقراء فهي صحافية انكليزية الأصل والفصل, باختصار انها (ايفون رايلي) التي اعتقلها نظام طالبان قبيل القصف الأميركي على افغانستان بأيام والتي زارتنا في الكويت الأسبوع الماضي بدعوة من مركز «الوعي» للعلاقات العربية الغربية، الذي يهدف الى فتح الحوار مع الغرب، ويدعو الى التعرف على حقيقة ما عندنا لا من خلال الاعلام وانما من خلال التواصل والحوار، ورغم ان عمر هذا المركز لم يتجاوز سنتين الا انه بذل جهوداً ايجابية واعلن اكثر من 90 فردا اسلامهم من خلاله.
الصحافية الانكليزية ايفون رايلي التي خطفت الاضواء أيام الحرب الاميركية على الافغان ألقت محاضرة ممتعة الاسبوع الماضي في المركز تحكي فيها قصة اعتقالها من البداية الى النهاية، وماذا خرجت من هذه التجربة من مفاهيم وانطباعات,,, عن اشياء كثيرة بما فيها مهمة الاعلام والاعلاميين ما شكل لها انقلابا وثورة على كثير مما يجري في عالم السياسة والاقتصاد والدين وحقوق الانسان والدعاية المسيسة للجماهير وتضليل الشعوب,,, الخ. أطالت رايلي الحديث عن المعاملة الغريبة والحسنة والمبهرة لحركة طالبان تجاهها، مدة الايام العشرة التي اعتقلت فيها, لقد ذكرت جرأتها عليهم وشتمها لهم وسخريتها منهم وتحديها لهم, واخيرا البصقة القوية التي قذفتها في وجه أحد محاوريها,,, كل هذا وغيره من الاهانات والتحدي لم يكن له اثر على رجال الطالبان الذين استمروا في حسن معاملتها, قالت: حتى عندما اكتشفوا من أول لحظة أنني انكليزية متخفية في لباس أفغانية بعد أن سقطت مني الكاميرا وفضحتني على الحدود,,, لم يفتشوني شخصيا بل استدعوا امرأة قامت بتفتيشي بعيدا عن أعين الرجال,,, عندما عرفوا من التحقيق معها انها ليست عدوا وعدوها باطلاق سراحها ووعدتهم هي بدورها أن تقرأ القرآن مصدر الاخلاق الاسلامية, تقول الشقراء الانكليزية التي اخفت شقار وجهها بحجابها بعد اسلامها ايفون رايلي: بعد اطلاق سراحي اجتمع مئات الصحافيين ينتظرون قنبلة تصريحاتي ضد الطالبان، فكان جوابي: لقد أحسنوا معاملتي فصدموا وخيم عليهم الصمت! ووفيت بوعدي وقرأت ترجمة القرآن، وتعرفت على الاسلام، ثم أسلمت, ختمت محاضرتها بخاتمة تقولها في كل بلد وفي كل لقاء، قالت: إنني ألقي محاضرتي عليكم باللبس الشرعي الاسلامي الذي اعطاني اياه نظام طالبان في السجن هناك, وأحمد الله أنني سجنت في نظام طالبان الذي يصفونه بالشرير، ولم أسجن في معتقل غوانتانامو أو أبوغريب للنظام الاميركي الديموقراطي كيلا يغطوا رأسي بكيس ويلبسوني مريولا برتقاليا، ويربطوا رقبتي بحزام ويجروني على الأرض بعد أن يعروني!! المهاجر flower المصدر: نفساني
|
|||
التعديل الأخير تم بواسطة المهاجر إياد ; 03-10-2004 الساعة 05:13 AM
|
03-10-2004, 06:08 AM | #2 |
عضو نشط
|
اخييييييي المهاجر اياد وشلونك وعسى صحتك زينه
اخيي ابيك تسمع مني وابي اكتب لك بالغة الفرنسية .. به وما به وتقبل مني ولا تزعل يا خييي تراني راعيت ادوجان في النت والمواقع حيل من منتدى لاخر وموضوعك هذا يا خييي ليه ما قلت منقولووووو وثقتوه ليه ما تفعلوه وتوثقوه وتحط مرجعوه مو احسنوه لك ولوه اخي مو انت جايبه من منتدى الساحات السياسيووه ربي يحفظك ويهديك لمصلحتوه وخيره http://alsaha2.fares.net/[email protected]@.1dd65ddf |
التعديل الأخير تم بواسطة وحده مروقة ; 03-10-2004 الساعة 06:15 AM
|
04-10-2004, 01:48 AM | #3 |
عضو نشط
|
أختي مروخه
طبيهة الخبر تدل على انه منقول وعلى فكرة انا نقلته مش من الساحات. ياريت علقتي على القصة ودلا لاتها وتركتي عنك اللغة الفرخسية والامراض النفسيه. وشكرا |
|
04-10-2004, 11:28 PM | #4 |
عضو نشط
|
ايه يا خيي انا ما اقرا الكلام الكثير ويومن قريت يا خيي ما فهمتموه ما عرفشوه طيب يا خيي انت تقول انك قريته طيب وين تعليقك انت اول علق واعلق على القصة والا يا خييي لو ابي انقل مواضيع كان شفت اعلوم وشفت مشاركاتي بالالاف صحو ولا مو صحو
|
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|