المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

هل انا مصاب بالاكتئاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، انا شاب كان لدي قليل من الصداقات كونتها ايام الدراسة لكنها لم تسمتر للاسف الشديد و لا اعرف ما هو السبب حاولت الاتصال ببعض

قديم 15-04-2017, 03:59 AM   #1
سجين الوحدة
عضو

الصورة الرمزية سجين الوحدة
سجين الوحدة غير متواجد حالياً

هل انا مصاب بالاكتئاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
انا شاب كان لدي قليل من الصداقات كونتها ايام الدراسة لكنها لم تسمتر للاسف الشديد و لا اعرف ما هو السبب حاولت الاتصال ببعض المقربين مني منهم من كان يعطنني وعود بالخروج ومنهم من كان لايرد على مكالماتي ففهمت السبب انهم لايرغبون في وجودي او بحسن النية ووبقول انهم مشغوليين لكن الاهم انني لم استطيع تكوين علاقات جديدة الا سطحية جدا والصراحة انا لدي انتقائيه في تكوين الاصدقاء ويمكن يكون هدا السبب بصراحة صحتي النفسية بعد ما تركوني اصدقائي اشعر انها في خطر فانا للاسف الشديد لا استمتع بالويكند والااجازاتي السنوية التي لااستطيع ان اقضيها بمفردي لاني لايوجد لدي اصدقاء وهدا الشي بصراحة جعلني مضحكة للزملاء العمل حاولت الخروج لوحدي وتحديت نفسي وكانت تجربه لاباس بها جيدة لكن كنت افتقدهم حاولت الخروج مع اهلي لكن بصراحة لا اشعر باندماج في الافكار معهم الان لدي افكار سلبيه وتوهمات واشعر بقلق وكثرة تفكير وتردد في اتخاد القرار لكن بصراحة مجرد ما اقعد مع ناس يكون تفكريهم نفس تفكيري وهؤلاء نادريين ان احصلهم كل شي من يختفي فهال ان احتاج علاج للاكتئاب او علاج لتحسين المزاج لاني فكرت في تناول بروزاك او لوسترال بدون استشارة طبيب لكني متردد لخطورة الادوية وبصراحة سمعت ان الواحد لازم يستمر عليها اقل شي 6 شهور ؟
واخيرا دعواتكم لي بان يصلح الله حالتي الاجتماعية والنفسية فانا في حالة لايعلم بها الا الله سبحانه وتعالي واسال الله العلي العظيم ان يشيفي جميع المرضى من جميع الامراض النفسية والعضوية
المصدر: نفساني

قديم 15-04-2017, 04:39 AM   #2
عبق الذكريات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عبق الذكريات
عبق الذكريات غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

محنا بدكاتره انصحك تروح عند دكتور يقيم حالتك

قديم 15-04-2017, 03:50 PM   #3
نعنّاعه بتكبر
عضو نشط

الصورة الرمزية نعنّاعه بتكبر
نعنّاعه بتكبر غير متواجد حالياً

الاصدقاء رزق واللي تركوك ببساطه ماهم طيورك لاتزعل خلي عندك امل ان يوم راح يجون صدفه وكثر من الدعاء
وعادي اطلع مع اهلك حتى لو مو نفس اطباعك واتوقع اللي عندك بداية إكتئاب خفيف او وسوسه وممكن قلة ثقه .

قديم 15-04-2017, 04:20 PM   #4
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابوتركي جده
ابوتركي جده غير متواجد حالياً

من خلال كلامك اشوف ان انت مافيك الا العافية واللي فيك مجرد اكتئاب طبيعي وبسيط ويحدث مع اي شخص طبيعي بسبب ضغوطات الحياة البسيطة وواضح انك شخص حساس وتتاثر بما حولك هذا تجد نفسك قلق ومتوتر وتريد احد حولك

مافي داعي للادوية ويمكنك معالجة نفسك سلوكيا وذلك من خلال تغير نظرتك للحياة وتغير فكرتك عن الحياه وان تزرع الثقة في نفسك وتكون شخص ايجابي من خلال نظرتك الايجابية للجوانب الايجابية في الحياه

اذا كان لديك التزامات في حيانك ك التزامات دراسية ف اهتم بها واذا كان لديك التزامات عملية كوظيفة او اعمال المنزل او لوالديك او لنفسك ف اشغل نفسك بها

حاول ان لاتكون فارغا وحاول ان لاتكون وحيدا ولا تجلس وحيدا بشكل كبير بمفردك بان الوحدة هي بداية الوساوس والافكار السلبية
اخرج وامشي فالمشي رياضة مفيدة للنفسية وايضا للمحافظة على صحتك امشي بشكل يومي ولو تستطيع انك تهرول مع المشي يكون افضل والتزم برياضة المشي كل يوم

واجعل حياتك متنوعه
الاصدقاء سيأتون مع مرور الوقت

واذا كنت من مدينة جدة يمكنني ان اكون صديق لك ونخرج سويا ونذهب الى حيث تريد ف انا ليس لدي اي مانع

انا ارا انك ب الف خسر ولكن لديك بعض الوساوس والافكار السلبية التي يمكنك معالجتها من خلال تغير نمط حياتك ومن خلال ان تكون شخص ايجابي

حمل برامج التواصل الاجتماعي مثل الانستقرام وسناب شات وغيره كما يمكنك اضافتي ف انا انزل اشياء جميله ويمكنك التواصل معي عبر الواتس اب او غيره او الاتصال اذا احببت حيث يمكنني ان اكون صديق لك

لاتقلق نحن معك وان شاءالله انت مافيك اي مرض وانت ب الف خير

واذا احببت ان تتطمن اكثر اذهب لطبيب نفسي واشرح له حالتك بكل بساطة وسيخبرك ب انك لاتحتاج لشي ولكن اذهب من باب الاطمئنان

واذا اردت محسن للمزاج فيمكنك ان تأخذه عن طريق استشارة الطبيب واذا كنت من مدينة جده يمكنني ان ادلك في حال حبيت

مع اني انصحك ب ان تغير نمط تفطيرك وحياتك وصدقني كل الافكار السلبية ؤاح تروح

وراح تصير انسان اكثر من طبيعي وايجابي انا واثق من ذلك

اسال الله لك الهداية والصلاح والعفو والعافيه

قديم 15-04-2017, 05:11 PM   #5
مبهم
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية مبهم
مبهم غير متواجد حالياً

تعاني من وحده وربما فراغ بالنفس يلزمك محاولة تغيير جو وتقليص سقف المثاليه في انتقاء الاصدقاء تعرف على الجميع ولا تضع ضوابط او معايير
لا يمكن ان نجد اصدقاء كما نرغب ونتمنى انتبه من هذه النقطه قد تفقدك الكثير
طالما ان لديك القدرة كما ذكرت ع الخروج بمفردك حافظ على هذا الشيء وحاول مرارا وتكرارا
مع الوقت ستجد من يمكنك مصادقتهم وليس بالضرورة ان يكونو ملائمين المهم صالحين
.

التشخيص الصحيح عند الطبيب عموما
لا تغامر وتستخدم ادويه من تلقاء نفسك
نصيحه تحتها مليون خط
بنظري لست بحاجة الى طبيب ربما استشاري سلوكي
او تتعلم كيفيه الاندماج والحفاظ على العلاقات الاجتماعيه واكتساب الاصدقاء
امرك بسيط لا تقلق

التعديل الأخير تم بواسطة مبهم ; 15-04-2017 الساعة 05:12 PM

قديم 15-04-2017, 05:16 PM   #6
قاهـر الرهاب
عضـو مُـبـدع
صديقكم الصدوق

الصورة الرمزية قاهـر الرهاب
قاهـر الرهاب غير متواجد حالياً

خليهم طزززززز فيهم انا سأكون صديقه من اليوم ويا مرحبا

تفضل أصبلك شاي ولا قهوه ؟

قديم 16-04-2017, 12:22 AM   #7
تعبانه من كل شي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبانه من كل شي
تعبانه من كل شي غير متواجد حالياً

انت مومريض ولاتحتاج للادويه كل الي تحتاجه انك تؤمن ان وجود اللصدقاء الصدوقين بهذا الزمن قليل وتؤمن بهذا الشي ولاتعلق املك بمخلوق تعلقه بالله عزوجل هو الي تتأمل منه كل شي جميل اما البشر طبيعتهم التقلب والتغير مع الوقت واذاادركت هذي الطبيعه بتعيش مرتاح

قديم 16-04-2017, 07:25 PM   #8
صحتي سعادتي
عضو نشط

الصورة الرمزية صحتي سعادتي
صحتي سعادتي غير متواجد حالياً

اقلك شيئ انا بفتره الجامعه تعبت نفسيا واصبت باكتئاب لانو ما عندي اصدقاء وكنت وحيده
حاليا ندمانه اني ضيعت تفكيري في قلق وهم بسبب عدم وجود اصدقاء
اخي لا تزعل ولا تندم روح تحفيظ قران ممكن تلاقي الصحبه الصالحه
وعلى فكره هذا الزمن اهم شيئ وظيفتك وشهادتك طور نفسك وابحث عن العمل والعلم عشان ما يكون عندك وقت فراغ وكون نفسك ماديا عشان تتزوج وتخرج وتطلع مع شريكه حياتك
صدقني انا تعبت زيك وكنت افكر في المفقود وابك عليه ههههههههه
والله حاسه فيك لاني مثل وضعك انا حتى اسرتي علاقتنا متفككه انت على الاقل تقدر تخرج مع اسرتك
صدقني انا تعايشت مع وضعي وحاليا مخطوبه ربي عوضني بالزوج الصالح وراح اجيب اطفال ويكونو اصدقائي ان شاء الله وزوجي حيكون صديقي
لا تفكر كثير راح تتعب واصلا كل ما تطورت في العمل والعلم والمناصب راح تلاقي ناس تحترمك وتحبك وترتفع مكانتك الاجتماعيه
شوف بابا متقاعد ويروح عند اصحابه يوم الجمعه والسبت ويقولي يا بنتي مجرد وناسه وضحك ما في صداقه حقيقيه اتونس معاهم وبس
يقولي كلهم مصالح وفله وضحك و وناسه وهذا بابا عمره في الستين سنه الله يخليه ويطول بعمره ويعطيه الصحه والعافيه
نصيحه لا تعملي مثلي انا كنت افكر كثير وضيعت دراستي وحاليا ندمانه تخرجت بمعدل جيد الحمدلله على كل حال
والله الان وحيده وخلاص تعايشت اصبحت افضل من قبل
انا ما اقلك استمر وحيد بالعكس استمر بالبحث والدعاء ولكن لا تخلي هذا الشئ يؤثر على نفسيتك ويمكن تخسر عملك فانتبه الله يرضى عليك
وترى الدكتور النفسي ما راح يجبلك اصدقاء
انا تعبت نفسيا لانو تاخر زواجي وصلت لعمر ال 27 سنه ورحت دكتوره نفسيه بس الدكتوره ما جابتلي عريس هههههه
لمن لجأت لله وقرات سوره البقره وكررت دعاء موسى عليه السلام ربي اني لما انزلت الي من خير فقير
ربنا اكرمني ورزقني الزوج واصلا الحبوب النفسيه اللي اعطتني هيا الدكتوره اثرت فيها بنسبه 30 بالميه وبعدين اختفى التاثير وجسمي اتعود على الدواء
اخي نصيحه حلول مشاكلك عند الله حافظ على الصلاه والخشوع فيها وخليك مع الله
قول اللهم ارزقني الانس بقربك
صدقني انا اكثر وحده حاسه فيك لاني مريت بوضعك طول سنين حياتي من الطفوله الى مرحله الشباب وحاليا ندمانه اني بكيت على المفقود
اكسب موهبه او هوايه اتعلم الناس عليها وتكسب رزق وتختلط بعدها باصحاب نفس الهوايه والمهنه
روح تحفيظ قران او حلقات دروس بمسجد تقرب من اصحابك بالعمل
شوف اذا بعض الاقارب فيهم خير تقرب منهم
ترى ممكن الموضوع ياخذ وقت مو في يوم وليله
وانا انصح بكسب العلم وموهبه راح ترتفع مكانتك بالمجتمع ويكون لك اصدقاء وممكن تصبح مدرب في مجال من المجالات
المهم جاهد على شخصيتك وعقلك وحاول تتصاحب مع الكتب والقراءه راح تحس ملل بالبدايه بعدين تتعود وتحب القراءه
في مجال عملك اجتهد واطمح توصل للاعلى
زوج عمتي اتقاعد من العمل وما عنده اصحاب ابداااااا وصار يعمل مشاكل لعمتي بالبيت وبعدين راح اشترى مزرعه وانشغل فيها من الصباح حتى الليل
ويرجع ينام وعمتي تقول لبابا والله ارتحت لانو التقاعد والفراغ مشكله كبيررره تجيب الهم والعصبيه ونقد المجتمع والواقع
طبعا انا حاليا ما عندي اصحاب بس قاعده اشتغل على نفسي اتعلم رسم وايضا اقرا كتب واجاهد
صدقني انا وحيده جالسه بغرفتي 24 ساعه ما الاقي احد اتكلم معاه غير بابا الله يخليه ليا

قديم 17-04-2017, 11:31 PM   #9
سجين الوحدة
عضو

اشكركم على تفاعلكم مع موضوعي والله يكتب لي ولكم الحياة السعيدة ان شاء الله

قديم 17-04-2017, 11:33 PM   #10
سجين الوحدة
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوتركي جده مشاهدة المشاركة
من خلال كلامك اشوف ان انت مافيك الا العافية واللي فيك مجرد اكتئاب طبيعي وبسيط ويحدث مع اي شخص طبيعي بسبب ضغوطات الحياة البسيطة وواضح انك شخص حساس وتتاثر بما حولك هذا تجد نفسك قلق ومتوتر وتريد احد حولك

مافي داعي للادوية ويمكنك معالجة نفسك سلوكيا وذلك من خلال تغير نظرتك للحياة وتغير فكرتك عن الحياه وان تزرع الثقة في نفسك وتكون شخص ايجابي من خلال نظرتك الايجابية للجوانب الايجابية في الحياه

اذا كان لديك التزامات في حيانك ك التزامات دراسية ف اهتم بها واذا كان لديك التزامات عملية كوظيفة او اعمال المنزل او لوالديك او لنفسك ف اشغل نفسك بها

حاول ان لاتكون فارغا وحاول ان لاتكون وحيدا ولا تجلس وحيدا بشكل كبير بمفردك بان الوحدة هي بداية الوساوس والافكار السلبية
اخرج وامشي فالمشي رياضة مفيدة للنفسية وايضا للمحافظة على صحتك امشي بشكل يومي ولو تستطيع انك تهرول مع المشي يكون افضل والتزم برياضة المشي كل يوم

واجعل حياتك متنوعه
الاصدقاء سيأتون مع مرور الوقت

واذا كنت من مدينة جدة يمكنني ان اكون صديق لك ونخرج سويا ونذهب الى حيث تريد ف انا ليس لدي اي مانع

انا ارا انك ب الف خسر ولكن لديك بعض الوساوس والافكار السلبية التي يمكنك معالجتها من خلال تغير نمط حياتك ومن خلال ان تكون شخص ايجابي

حمل برامج التواصل الاجتماعي مثل الانستقرام وسناب شات وغيره كما يمكنك اضافتي ف انا انزل اشياء جميله ويمكنك التواصل معي عبر الواتس اب او غيره او الاتصال اذا احببت حيث يمكنني ان اكون صديق لك

لاتقلق نحن معك وان شاءالله انت مافيك اي مرض وانت ب الف خير

واذا احببت ان تتطمن اكثر اذهب لطبيب نفسي واشرح له حالتك بكل بساطة وسيخبرك ب انك لاتحتاج لشي ولكن اذهب من باب الاطمئنان

واذا اردت محسن للمزاج فيمكنك ان تأخذه عن طريق استشارة الطبيب واذا كنت من مدينة جده يمكنني ان ادلك في حال حبيت

مع اني انصحك ب ان تغير نمط تفطيرك وحياتك وصدقني كل الافكار السلبية ؤاح تروح

وراح تصير انسان اكثر من طبيعي وايجابي انا واثق من ذلك

اسال الله لك الهداية والصلاح والعفو والعافيه
لاو الله مو من جدة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهـر الرهاب مشاهدة المشاركة
خليهم طزززززز فيهم انا سأكون صديقه من اليوم ويا مرحبا

تفضل أصبلك شاي ولا قهوه ؟
ياهلا نوالله فيك اخوي

قديم 18-04-2017, 09:57 PM   #11
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية صامدة رغم المحن
صامدة رغم المحن غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

يا أخي مافيك إلا العافية وشعورك بالوحدة ممكن ينحل بعدة أمور منها الزواج فكر في الأمر لو عندك شغل ما الذي يمنع؟؟؟