المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 02-01-2018, 07:23 AM   #16
البائس الفقير
عضو موقوف

الصورة الرمزية البائس الفقير
البائس الفقير غير متواجد حالياً

الدولهـ
Pakistan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحب الحرية مشاهدة المشاركة
شكرا لك اخى البائس الفقير على هذا الموضوع الجميل
فالحق سبحانه وتعالى هو علام الغيوب وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها الا هو
وما خلقنا الا لنعبده وبه نستعين
بسم الله " فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للاسلام ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد فى السماء كذلك يجعل الله الرجس على الذين لا يؤمنون " سورة الانعام الاية 125
وسورة الانبياء مليئة ايضا بفرج الله القريب لكل من ناجاه سبحانه
فرج الله همك وأراح بالك
موضوعي هذا لا يستحق الشكر لأنه واجب علي ان اساعد اخواني المحتاجين للمساعدة
وانا موجود في الموقع من عام 2012 ولي مواضيع مميزة دائما ولكن الادارة للاسف ما تنصفني ولا تعطيني حقي والمفروض انهم يحطوني نائب المدير او المستشار العسكري او على الاقل مدير محفظة الموقع المالية 😊

قديم 11-01-2018, 05:09 AM   #17
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البائس الفقير مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههههه الله يسعدك يا عالي سعادة ابدية سرمدية بربرية
انت ينطبق عليك المثل اللي يقول ( يواسي الناس ويظل من داخله حزينا ) 😂
شغلة الانتحار هذي ما اعتقد فيه انسان عنده اكتئاب الا وفكر فيها وفكر انه ينهي حياته ويرتاح من الغم
واما مسألة المنتحر فهذي المسألة انا شخصيا اعتقد ان الانتحار شيء محرم لأن الله وفاعله آثم ولكن في نفس الوقت لا نعلم هل الله بيغفر له ويرحمه أم انه سيعذبه ولن يغفر له
لأن مسألة الحكم في مثل هذي الأمور هي حكم مطلق وغيب مطلق اختص به الله دون غيره فهو يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء
يعني احنا مالنا الا ان نحكم في مثل هذي المسائل الا بأحكام نسبية يعني اذا شفنا شخص انتحر بنقول عنه هذا شخص أكيد آثم وفعل فعل محرم وسيعاقبه الله على فعلته
واما الحكم المطلق فهذا حكم يختص به الله
ويعدين ياخي قبل ما تفكر تنتحر انت صح اذا انتحرت يمكن ترتاح من غمك وهمك ولكن يا أخي فكر في ابوك وامك المساكين واخوانك واخواتك اذا انتحرت كيف بيقعدون يفكرون فيك ويشيلون همك؟!
ويمكن انت بفعلتك هذي تحمل ازرك وازر انك تسببت في الأذى لغيرك لان المنتحر يؤذي مشاعر غيره ولا يؤذي نفسه فقط
و يسعدك يا حلو بس تكفى بلا البربريه يقولون الحريه طيبه و الحريات أطيب من البربريه و في كلٍ خير :)

و الله ما أخفيك يالفقير إني وقت ما قريت ردك من قلت اذا انتحرت يمكن ترتاح و لكن يا أخي فكر في من حولك .... حقيقة ما تمالكت حتى خنقتني العبرة المشكلة يا أخي ان هناك صور للمنتحرين في بالي و منها وقفت عليها بنفسي

كنت رايح المحطه إلا و يقولون بزارين الحارة تعال تعال و قاعدين يقولون لما وصلت للموقع اللي يبغونه لي إفتح الباب ـ الباب هو من ابواب الحمامات للمسجد الصغير اللي بالمحطه ـ و كان الوقت وقت عصريه و كان غيم و برد ( شتاء ) المهم فتحت الباب إلا و ألقى رجل لحيته بيضا طويل القامه نحيل الجسم معلق بالشماغ في شاص الحمام حق الهنكر الشباب كانوا متوزين متخفين ورا الجدار يناظرون و هم شايفينه أظن قبلي مع البزران

بعدها كلمت واحد كبير و أنصدم و جمع له كم واحد و راحوا له أنا ما كملت معهم قالوا لي إبعد لا تشوف

تقصيت الخبر بعدين إنه جا الإسعاف و الشرطة و جو أولاده و واحد من أولاده يقول انه الوالد هذا المنتحر كان معه في السوق في الظهر بعد تأدية صلاة الجمعة يشترون أغراض و لما تقضى مقاضيه ما شافه و على نيته الولد بيرجع أبوه ثم كان الحال المؤسف

أيضا ناس في حارتنا أب و اثنين من أولاده انتحروا واحد كان يلعب معنا كوره هو كبير و حنا كنا في المتوسطه و أيضا واحد من الحارة طلق على نفسه رصاصة الرحمة

هذولا ناس أنا شفت وجيههم و هم حيين

اللي أقولك أب و اثنين كلهم منتحرين واحد منهم كان يلعب معنا كوره هذا كان يصلي معنا و ما تفوته سنة الفجر حتى كان يصلي تحية المسجد لحالها ثم سنة الفجر الله يرحمه رحمة واسعة يا رب

الحمدلله على كل حال

التعديل الأخير تم بواسطة وعل الثلج ; 11-01-2018 الساعة 05:13 AM